صفحة 6 من 15 الأولىالأولى ... 45678 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 147

الموضوع: الصين بعيون خالد - التقرير السياحي الشامل في الصين

مسافر فعال

حديقة جيوتشايقو العالمية

في صباح اليوم التالي وبعد نوم عميق بدات الوجهة إلى حديقة جيوتشايقو الوطنيةوبالطريق كان هذا فطوري

كان صديقي الالماني سبقني لهالحديقة من بدري، اما انا تأخرت شوي لأن عندي يومين كاملين مخصصهم لهالحديقة، حديقة جيوتشايقو الوطنية هي اهم معلم تزوره في جيوتشايقو، موقعهم الرسمي

http://www.jiuzhai.com/language/english/index.html

تحتاج لزيارة الحديقة يوم كامل من اول الصباح (7 الصباح) الى 5 العصر، بإمكانك تقسم زيارتك على يومين زي ما سويت انا اذا حبيت تستمع اكثر بالمناظر الطبيعية والمشي بالغابات، الحديقة منوعة وتحتوي على بحيرات كثيرة، تحتوي على 3 أودية رئيسية و114 بحيرة و 17 شلال، وفيها كمان مجموعة قرى صغيرة معروفة بقرى التيابت، وماننسى كمان ان هالحديقة مدرجة ضمن منظمة اليونيسكو العالمية

تذكرة دخول الحديقة 110 يوان للطلاب و 220 يوان للعموم، وتذكرة الباص 90 يوم، بالبداية تركب الباص ياخذك الى اعلى نقطة، وبعدها تبدأ تتمشى بين البحيرات والانهار والشلالات سواءا مشي او بالباص

خريطة المكان

اكلت هالوجبة الخفيفة قبل لا اركب الباص

ركبت الباص متوجه الى القمة، وصولي للقمة كانت بحدود 11:45 وبمجرد ماصارت الساعة 12 بدأ كل الشعب الصيني يجلس بمكانه وياكل غداه

بقمة الحديقة تلاقي اكبر بحيرة، كانت فعلا اكبر و اجمل بحيرة

هنا للأسف صار موقف نوعا ما مزعج، كان المكان مليئ بالسياح الصينيين بسبب ان شهر اغسطس كان اجازة للطلاب، جوني اثنين استأذنوني بالتصوير، وافقت، ولاني وافقت صار التصوير بالدور، صرت كأني هذوليك اللي يتحركون بحركات مختلفة ويسوون انفسهم جوامد والناس تتصور معاهم زي اللي نشوفهم في اوروبا، ماحبيت ارفض احد، الى ما وصلت لمرحلة ان ناس كثير تجمهرو حولي والكل مطلع جواله يصورني كأني جاي من كوكب ثاني، انزعجت شوي وحسيت بالاحراج، جا رجل الامن يسأل ايش صاير، بالاخير هو كمان استغرب وصار يناظرني معاهم!! بعد فترة اضريت اغير مكاني

زي اهل قرية التايبت التقليدي للبيع او اللبس بغرض التصوير

في الحديقة وين ما ترفع راسك تشوف زي هالجبال

توجهت بعجها للبحيرة الثانية، مشيت على الممرات مع مايشمون الناس

رغم الزحمة الا ان كل شي مرتب

بانت ملامح البحيرة

انسب وقت لزيارة البحيرة حسب ما افادوني هو شهر اكتوبر، تكون الاشجار ملونة بألوان كثيرة وتعطي منظر جميل، جرب تكتب كلمة جيوتشايقو في قوقل وشوف جمال الالوان

كملت المشي مع الناس الى محطة الباص

امشي مع مايمشون الناس وانزل مكان ماينزلون بعد

هنا ذبحني الجوع، رحت للكشك اشتري نوديلز، طلعت كلمة نباتي اللي مصورها من شيان، وريتهم واختارو لي نويدلز بالبيض والخضار، مع ايس تي، والحمدلله

وانا جالس اكل جاني شاب قالي انت جالس تحت الشمس، اهلي ينادونك تجي تجلس معانا تحت الظلال، شكرته ورحت معاه، جلست معاهم عالطاولة وكانو مبسوطين يكلموني صيني والاخ الشاب يترجم لي، ما اتوقع انه نادوني حباً فيني، كالعادة، كلهم طلعو جوالاتهم جلسو يصورون فيني وانا اكل، بعد ما خلصو راحو وجلست كملت اكلي

بعد الاكل نزلت للشلال وقبل الشلال فيه سوق صغير اسعاره معقولة

وهذي الشلالات الجميلة

التقيت بهالشاب اللي طلب ايميلي وطلب يضيفني في برنامج QQ تبعهم، ما ادري كيف بيتواصل معاي لانه مايعرف انجليزي، كانو مجموعة اشخاص، اضافوني كلهم

بعدها ركبت الباص وكانت الساعة تقريبا 4 ونص العصر، انتهى الوقت وراح اكمل الباقي بكرة، كان الباص زحمة ضليت واقف

يوم طلعت من الحديقة جاني رجل امريكي مع زوجته، سولفو معاي وسألوني كم يوم لي و فين وجهتي التالية ونصحوني بزيارة بعض المناطق بوجهاتي الجاية، كان لقاء مدته 5 دقايق تقريبا ومشيت

اثناء طريقي بالرجوع للفندق، مريت على بعض الاسواق الشعبية

بالمساء طلعت امشي مع صديقي الالماني وتعشينا مع بعض لان بكرة يوم سفره، بعد ما رجعت البيت فتحت برنامج QQ شفتهم ناشرين صوري في الشبكة الاجتماعية الشبيهة بتويتر حقهم

نفسي افهم وش مكتوب

الترحيب على طريقتهم

فجأة شفتهم حاطيني في قروب كلهم صينيين ولا افهم شي، قلت انا اوريكم، كتبت عربي

ترجمو كلامي وعرفو انها لغة عربية وقامو يسألوني عنها، استغليتها فرصة ان احكي عليهم عن بلدي

انتهى اليوم الطويل.. نلتقي غداً

مسافر فعال

في صباح يومي الثالث كانت الوجهة الى الحديقة للتصوير وممارسة المشي بالغابة، كان السوق لسى مسكر

صيدلية صينية

هذا هو الفطور التقليدي الوحيد بالقرية، لذيذ بيض مسلوق بموية الشاي الاحمر، وعجبينه مع البيض والبصل الاخضر عالصاج، كان لذيذ، والابتسامة ما تغيب عنهم

فلفل

رجعت للحديقة مرة ثانية، رحت للبحيرة للتصوير الاحترافي

وبعدها توجهت لزيارة قرى التايبت الشعبية، وبالباص شفت هالطفلة بلباس التيابت التقليدي

بيوتهم متميزة بتنوع ألوانها وبتفاصيل زينتها المختلفة - قدرت ادخل بعض بيوتهم واصور من داخل

مواعينهم

بنفس القرية فيه محلات صغيرة يبيعون اكلات خفيفة منوعة، هالمبخرة كانت ريحتها حلوة وبنفس الوقت غريبة

ومن بيت لبيت - اغلب البيوت اللي دخلتها جدرانها خشبية

هذا بيت مختلف شوي، باين انه جديد

وهذا اخر بيت، ترى هالبيوت بيوت سكان حقيقية بيبانها مفتوحة، ادخل بهدوء وابتسم، وهم على طول يقولون لي ادخل احيانا تكون الضريبة انهم ياخذون لي صورة، بس عادي، كان الموضوع زي المقايضة، يصوروني واصور بيوتهم

بهالبيت في الصالة الرئيسية حاطين هالصورة شكلها لشخص متوفي ومشغلين موسيقى غريبة وحزينة شوي

بعد زيارة القرى كملت مشي الى الشلالات اللي رحت لها امس

بالطريق، شفت هذولي اللي يستخدمون اجزاء معينة من عظام الحيوانات ويسوون منها ادوات كثيرة مختلفة

جايينكم يالباندا جايينكم

وصلت الشلال الساعة 12 الظهر، كان المكان زحمة لأنه وقت غداء، الجو كان غيم عكس امس، رجعت لهذيك اللي اعطتني النوديلز بالخضار وطلبت نفسه لان مافيه الا هو وهالمرة، جلست على طرف الدرج اكل مع الناس، وانا اكل جلست اراجع الصور اللي صورتها وبهالوقت جاني شاب جامعي حسب يسولف معاي شوي، جلس معاي فترة الغاداء كلها حوالي ساعة واكثر، سولفنا مع بعض بأشياء كثير، انجليزيته كان معقولة بس كان يطلب مني اني اتكلم بشويش عشان يفهم علي، اللي معاه كانت تحكي انجليزي بشكل افضل بحكم تخصصها حسب مافهمت، مع السوالف عرفت انهم ما يحبون الشعب الياباني ابداً، سألتهم ليش بس حسيت انه ما كان عارف كيف يشرح لي، اضافوني على برنامج QQ تبعهم عشان نلتقي بالمساء ونتعشى بأي مكان، الجدير بالذكر اني بعد ما مشيت ارسل لي رسالة وقالي: أنت اول صديق اجنبي اعرفه

بعد زيارة الشلال بديت امسك خط المشي بوسط الغابة، المسافة كانت حوالي 4 كم بين طلوع ونزول، كانت ممتعة بمعنى الكلمة

وهنا البداية

كنت بطريقي امر على بحيرات وشلالات مختلفة وكل شوي اوقف وانزل عدتي وابدأ اصور، للأسف ماعالجت الصور للحين ولا كان نزلت لكم بعض من الصور الاحترافية

اكثر شي ابهرني بهالغابة انهم حريصين على انهم مايزيلون الاشجار، حتى لو تطلب الامر بناء الممر الخشبي ازالة الشجرة

سبحان الله

الطريق كان نوعا ما خالي ما في الا عدد قليل

الارشادات موجودة بكل مكان وتوضح لك اماكن البحيرات اللي نمر عليها واسم كل بحيرة

هذي احد البحيرات اللي تمر عليها وانت بوسط الغابة

هذي البحيرة اسمها تايقر Tiger Lake

طول المسافة في الغابة وانت تمشي على هالممر الخشبي، هالنوع من الاهتمام بالممرات وسط الغابات ما تلاقيه في اوروبا للأسف

اتذكر وانا اصور بهالمكان صار موقف كتبته في احد الشبكات الاجتماعية، هذا الموقف

ومازلت مستمر بالمشي، الساعة صارت تقريباً 4 العصر وكان لازم استعجل واوصل قبل الساعة 5

هذي مو سويسرا ولا النمسا، هذي الصين

هنا ارشادات لمسار الغابة وكل البحيرات اللي مريت عليها

قرية بطرف الغابة

الحفاظ على الموارد امر مهم

والحمدلله، انتهت رحلة المشي في الغابة بسلام، وهذا حط السير اللي مشيته

رجعت الفندق للصلاة والراحة وبالمساء، طلعت للعشاء مع الشباب اللي تعرفت عليهم اليوم الظهر، لو تلاحظون انه نادراً ما يمر يوم اكل لحالي، لازم يشاركني احد سواءا وقت الغداء او العشاء، بمجمل ايامي في الصين كلها، ماحسيت ابدا اني لحالي ابداً، قدرت اني ادخل في المجتمع بشكل حلو الحمدلله

مسافر فعال

في اليوم الثالث والاخير، كنت وقتها زرت اهم الاماكن اللي كنت ابي ازورها، فكرت ارجع لحديقة هوان لونج اللي دخت فيها، بس كانت المسافة بعيدة وتنازلت عنها، كان فيه بعض الاماكن الاحتياطية اللي كنت مسجلها فيما لو احتجت اني اروح لها، كنت ماخذ ارقام اشخاص صادفتهم هناك عشان يوصلوني اي مكان ابيه فيما لو احتجت احد منهم، شفت واحد من السائقين بالصدفة، وكان لي معاه موقف قبلها بيومين، طلبت منه يوصلني لنفس منطقة الخيول والخرفان القريبة، اتفقت معاه على سعر ووصلني هناك، نفس الشخص قلت له اني ابيه يوصلني للمطار لليوم اللي بعده واتفقنا على سعر مرضي للأثنين

المنطقة كانت جميلة وهادئة لكن بسبب الامطار كان فيه بعض الخراب بممر المشاة

بالطريق مريت على قرية مجاورة نزلت اخذت فيها جولة خفيفة

مريت من عند هالبيت ونادوني ناس وعاد انا ماصدقت خبر

هالالوان كنت اشوفها كثير ماكنت اعرف حقت ايش

هنا التقيت بعائلة استأذنوني بالتصوير، قالو لي انت طويل انزل، نزلت وانا منحرج منهم

بعد هالجولة الخفيفة رجعت لجيوتشايقو للغداء، شفت مطعم اسلامي كان قريب من الفندق، ما ادري كيف ماشفته طول فترة جلوسي هناك، دخلته وناظرت الصور واشرت على وحدة من الصور، كان لذيذ بمعنى الكلمة، اكثر المطاعم في الصين على فكرة يحطون لك موية حارة مو باردة

هالفلفل ياهو لذيذ

وانا اكل كانو اللي بالمطعم يسولفون ويأشرون علي الين ما واحد منهم سألني قالي انت مسلم؟ يوم قلت له ايه مسلم قال: قول لا اله الا الله

بعد الغداء قضيت باقي يومي بشكل حر الين المساء، وكانت النومة بوقت بدري لأن لازم اطلع بكرة قبل 7 الصباح ، راسلت الرجل اللي اتفقت معاه يوديني المطار، كنت اترجم الرسالة بالصيني وارسل له وهو يرد علي، اتفقنا انه 7 الصباح يشوفوني برى ونمشي، لان الطريق للمطار ياخذ حوالي 3 ساعات وهذا اللي صار، في اليوم التالي صحيت ساعة 6 الصباح وعملت تسجيل خروج، اخذت معاي تفاحة افطرت عليها وتوجهت للمطار، وصلت المطار على الساعة 10 ورحلتي كانت بحدود الساعة 11 ونص الى تشنغدو

وصلت المطار وكان هذا فطوري هناك

هنا صار موقف جميل

اول ما دخلت المطار جاتني هالطلفة حاولت تتكلم معاي وشافتني ما احكي صيني بنوب زي مايقولو

قامت استعانت بربعها

في محاولة جاهدة للتواصل، وانا اقولهم ميو تشاينيز

كان نفسي اعرف وش كانو يقولون

سجلتهم فيديو وانا احاول اتواصل معاهم، بأحطه في انستغرام قريب، بالاخير وبعد محاولات، كل الاطفال اجتمعو وامهاتهم، اجتمعنا بوسط المطار واخذنا هالصورة الجميلة، حبيتهم بصراحة

طلعت لصالة المغادرة استعداد للرحلة، وصار مالم يكن بالحسبان، تم تأخير الرحلة حتى اشعار اخر، وهذا ثاني تأخير يصير لي في الصين، هنا درس مهم لمن يريد السفر للصين خصوصاً، عند السفر بالطائرة من مدينة إلى أخرى، أحرص أن يكون يوم السفر يوم حر تماماً بدون أنشطة، احتمال تأخير الرحلات أمر وارد جداً في الصين والحمدلله بسبب تخطيطي المتقن، كنت لمى اسافر من مدينة لمدينة ثانية بالطيارة اخلي يوم وصولي يوم حر وتكون الانشطة في اليوم التالي، عشان كذا ما تعطلت ولا تأثرت من تأخير الرحلات ابداً

كانت الوجهة من مطار هوان لونج الى تشنغدو مرة ثانية، احلى ما في الموضوع ان فندق كمبنسكي (اللي عندي عضوية معاهم) ارسلولي وقالو بما انك بترجع تسكن عندنا مرة ثانية، اعطينا رقم رحلتك وراح نجي ناخذك من المطار مجاناً يا حلاوة، اعطيتهم رقم رحلتي و كنت اظن انهم بيروحون لان الرحلة تأخرت، لكن رغم وصولي المتأخر لقيتهم موجودين

تأثخرت الرحلة ساعتين ونص، بهالوقت جلست اخلص اشغالي عالكمبيوتر وقرأت شيء من كتابي وبرضه مازلت انتظر الرحلة، اثناء الانتظار جاني اب عنده 3 ابناء، جلسو جنبي يسولفون معاي، الاب مهنته طبيب كان يقولي ا نه يشعر بالحرج انه على الرغم كونه طبيب الا انه ما يحكي انجليزي بطلاقة، قضيت باقي الوقت بالسوالف معاه الين ما نادوا للرحلة، و الى تشنغدو مرة أخرى.. نلتقي هناك،والى ذلك الحين اليكم مقالي عن تشنغدو وحيوانات الباندا

نلتقي هناك

©؛°¨°؛©][مشرفة سفاري الاردن][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية نعنوشة
    بلاد العرب أوطاني ..من الشام لبغدان..ومن نجد الى يمن ..الى مصر فتطوان

راائع اخوي خالد لا تتأخر علينا بالجزء القادم

مسافر مميز الصورة الرمزية محمد الحماد

مبدع كعادتك

رحلتك ومواقفك الطريفة لا تخلص ما لهاش حل

عرفت معلومات قيمة عن الصين وبعض مدنها من خلال تقريرك الشيق

لما تروح على البيرو وحضارة الأنكا أنصحك تأخذ معك وجبات خفيفة

لا تروح فيها بعد الشر كفاية اللي حصل في مرتفعات جيوتسايقو

©؛°¨°؛©][مشرف سفاري فرنسا وألمانيا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية سمو التاريخ

التقرير يزداد جمال ما شاء الله
    المعلومات والسرد والصور في غاية الاناقة والاتقان
    تجربة فندق الكبسولة حلوة .... حلو الواحد بالسفر يطلع عن المألوف ان امكن وهذا ما يعجبني باسلوبك في السفر فعلا مميز
    واتوقع التجارب الي مرت فيها خلال سفرك ضافت لك الكثير بالرغم من صعوبة بعضها الا انها تعطي نكهة جميلة على الرحلة وخبرات لحياتك (فعلا انك رحالة)
    شكرا لك على نقل جمال جيوتشايقو سبحان الخالق
    متابع للنهاية

©؛°¨°؛©][مشرف سفاري ايطاليا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية الزعيم الايطالي

إبداع ..... لا ينتهي.

©؛°¨°؛©][مشرف سفاري الرحلات العلاجية][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية ابو مديحه

يااااااحلااااااة الطبيعه وهالمناظر,,

اما قصة ان الكل يصورك خيااااال ههههه,,

متابعييييين استمر,,

بانتظار باقي التقرير الجميل,,

واصل ابداعك,,

©؛°¨°؛©][مشرف سفاري تايلاندا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية مسافر الى بتايا

دائماً مبدع ومتألق كعادتك ..

تقاريرك لها نكهه خاصه جداً

القارئ فعلاً يشعر بأنه عايش الأجواء اللي عشتها ..

أسأله سبحانه أن يكرمك بأعلى درجات جنانه

في إنتظار باقي التقرير ..

تحياتي لشخصك الكريم ،،

][خبيرة فنادق][ الصورة الرمزية Eline

السلام عليكم ورحمة الله أخي خالد صديق

تابعت مافاتني من مغامراتك في الصين وجولاتك المثيره توقعت الطبيعه أجمل بكثير في الصين

الموقف الي صار معاك في الجبل هذا هو سبب لمى قلتلك عن التصبيره عشان مايصير معاك الي صار ولكن قدر الله وماشاء فعل

أستغرب أندماجك في السفر مع الناس وهذا يدل على أنك شخص إجتماعي وفي نفس الوقت تسافر بمفردك

والله شكلك اشتهرت يا أخ خالد أتخيلهم وهم منزلين صورك في الجرايد والمجلات بإسم الفتى العربي الأسمر

تابع ونحن في الإنتظار دمت بخير وعافيه .

صفحة 6 من 15 الأولىالأولى ... 45678 ... الأخيرةالأخيرة