صفحة 7 من 15 الأولىالأولى ... 56789 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 147

الموضوع: الصين بعيون خالد - التقرير السياحي الشامل في الصين

مسافر فعال

تبارك الله عليك رحلتك تمام وخطتك جيدة ومدن وقرى جميلة زرتها وفعلا الصين توجد بها طبيعة رائعة جدا ولهذا تجد أغلب صينين في الاول فقط سفر داخل بلادهم لانه كبير وكل شيئ به وايضا تعرف على اصدقاء جدد من البلد وتعايش معهم واكتشاف ثقافتهم ذالك اهم شيئ يستفيد الانسان منه، وكما ذكرت فإن اليابان معقد بعض صينين وتجد بعضهم عنصري يكره شعب اليابان بسبب الحرب بين البلادان والى ما وصلته اليابان من تقدم الأن، واهم شيئ في المرة المقبلة لا تنسى وجبة الفطور الانها اهم وجبة وتنفع من ضربات الشمس الان في بعض الاوقات تكون شمس غير صيحية وتؤدي الى امراض خطيرة وكذاك البرد يلزمه الانسان يكون مستعد له والحمدالله على سلامتك، وبانتظار الباندا

©؛°¨°؛©][مشرف سفاري المملكة المتحدة][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية طائر الحرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الأخ/ خالد صديق

تحية طيبة وبعد

مجهود كبير قمت به في هذه الرحلة الجميلة والمفيدة لنا

جزاك الله خير ووفقك الله

تقبل فائق الاحترام والتقدير

©؛°¨°؛©][مشرف سفاري الصين][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية خبير الصين

تقرير عجيب

ك عجائب الصين

ماشالله عليك. كم أحسدك على هالجرأه العجيبة

مسافر للصين وبروحك

انا اعشق التعرف على عادات الشعوب وتقاليدها

وفي تقريرك تعرفت على اغرب شعب في العالم

فعلا ليس من سمع كمن رأى

فشعب الصين شعب رائع ويدوم

©؛°¨°؛©][مشرف سفاري سريلانكا والمالديف][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية الريمي

مشاء الله طلعت مشهور بالصين
    أتوقع لو بروح بحصل صورك معلقه في كل مكان

لكن حقيقية تقرير ممتع ورائع

مسافر جديد

السلام عليكم ..
    ما شاء الله عنك باين عليك اجتماعي وقدرت تندمج معهم ..
    هههههههههههههه اما بالنسبة لإنهم عايزين يتصورو معك .. اكيد احراج ههههه
    انشالله تعجل باكمال التقرير لاني بجد استمتعت عالاااخر :')

مسافر فعال الصورة الرمزية bin salman

جميييييل ابدااااااع

مسافر فعال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نعنوشة مشاهدة المشاركة
    راائع اخوي خالد لا تتأخر علينا بالجزء القادم
    إن شاء الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الحماد مشاهدة المشاركة
    مبدع كعادتك

رحلتك ومواقفك الطريفة لا تخلص ما لهاش حل

عرفت معلومات قيمة عن الصين وبعض مدنها من خلال تقريرك الشيق

لما تروح على البيرو وحضارة الأنكا أنصحك تأخذ معك وجبات خفيفة

لا تروح فيها بعد الشر كفاية اللي حصل في مرتفعات جيوتسايقو

حكاية اني اسافر واخذ معاي اكل مستحيل مرة

الصين كانت افضل تجربة مريت فيها بحياتي للآن.. والقادم ان شاء الله اجمل

شكراً جزيلاً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمو التاريخ مشاهدة المشاركة
    التقرير يزداد جمال ما شاء الله
    المعلومات والسرد والصور في غاية الاناقة والاتقان
    تجربة فندق الكبسولة حلوة .... حلو الواحد بالسفر يطلع عن المألوف ان امكن وهذا ما يعجبني باسلوبك في السفر فعلا مميز
    واتوقع التجارب الي مرت فيها خلال سفرك ضافت لك الكثير بالرغم من صعوبة بعضها الا انها تعطي نكهة جميلة على الرحلة وخبرات لحياتك (فعلا انك رحالة)
    شكرا لك على نقل جمال جيوتشايقو سبحان الخالق
    متابع للنهاية
    الله يسعدك.. شكراً على تعليقك الجميل.. وفعلاً.. دايم نتعلم من أسفارنا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزعيم الايطالي مشاهدة المشاركة
    إبداع ..... لا ينتهي.
    شكراً جزيلاً على إطراءك المستمر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مديحه مشاهدة المشاركة
    يااااااحلااااااة الطبيعه وهالمناظر,,

اما قصة ان الكل يصورك خيااااال ههههه,,

متابعييييين استمر,,

بانتظار باقي التقرير الجميل,,

واصل ابداعك,,
    الجزء الجاي بيكون زيارة حيوان الباندا المهدد بالإنقراض ان شاء الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر الى بتايا مشاهدة المشاركة
    دائماً مبدع ومتألق كعادتك ..

تقاريرك لها نكهه خاصه جداً

القارئ فعلاً يشعر بأنه عايش الأجواء اللي عشتها ..

أسأله سبحانه أن يكرمك بأعلى درجات جنانه

في إنتظار باقي التقرير ..

تحياتي لشخصك الكريم ،،
    أتمنى أن أحوز على اعجاب وفائدة الجميع يارب.. شكراً من الأعماق على متابعتك..

كل التحايا لك..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eline مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله أخي خالد صديق

تابعت مافاتني من مغامراتك في الصين وجولاتك المثيره توقعت الطبيعه أجمل بكثير في الصين

الموقف الي صار معاك في الجبل هذا هو سبب لمى قلتلك عن التصبيره عشان مايصير معاك الي صار ولكن قدر الله وماشاء فعل

أستغرب أندماجك في السفر مع الناس وهذا يدل على أنك شخص إجتماعي وفي نفس الوقت تسافر بمفردك

والله شكلك اشتهرت يا أخ خالد أتخيلهم وهم منزلين صورك في الجرايد والمجلات بإسم الفتى العربي الأسمر

تابع ونحن في الإنتظار دمت بخير وعافيه .
    وانتي بخير وصحة وعافية يا رب

صدقيني الطبيعة رائعة في الصين، مقارنة بدول آسيا اتوقع ان الصين تعتبر الكل في واحد، اما لو بنقارنها بدول اوروبا أكيد بيكون عندنا اختلاف، خصوصاً الجو

الاندماج الثقافي المجتمعي هو ما ابحث عنه

ههههههه واذا على الشهرة، تراني ما احط كل شي عشان ما يصير التقرير كله صوري وتملون

التقرير القادم خفيف وسريع، قريب ان شاء الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشتاق مشاهدة المشاركة
    تبارك الله عليك رحلتك تمام وخطتك جيدة ومدن وقرى جميلة زرتها وفعلا الصين توجد بها طبيعة رائعة جدا ولهذا تجد أغلب صينين في الاول فقط سفر داخل بلادهم لانه كبير وكل شيئ به وايضا تعرف على اصدقاء جدد من البلد وتعايش معهم واكتشاف ثقافتهم ذالك اهم شيئ يستفيد الانسان منه، وكما ذكرت فإن اليابان معقد بعض صينين وتجد بعضهم عنصري يكره شعب اليابان بسبب الحرب بين البلادان والى ما وصلته اليابان من تقدم الأن، واهم شيئ في المرة المقبلة لا تنسى وجبة الفطور الانها اهم وجبة وتنفع من ضربات الشمس الان في بعض الاوقات تكون شمس غير صيحية وتؤدي الى امراض خطيرة وكذاك البرد يلزمه الانسان يكون مستعد له والحمدالله على سلامتك، وبانتظار الباندا
    شكراً جزيلاً، كلامك صحيح 100٪ مو من عادتي اترك وجبة الافطار، الا اني كنت مجبور هذاك اليوم. والحمدلله، تجارب جميلة ومنتوعة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طائر الحرية مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الأخ/ خالد صديق

تحية طيبة وبعد

مجهود كبير قمت به في هذه الرحلة الجميلة والمفيدة لنا

جزاك الله خير ووفقك الله

تقبل فائق الاحترام والتقدير
    شكراً جزيلاً على مرورك وإطرائك

اسعدني تعليقك، وتسعدني متابعك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبير الصين مشاهدة المشاركة
    تقرير عجيب

ك عجائب الصين

ماشالله عليك. كم أحسدك على هالجرأه العجيبة

مسافر للصين وبروحك

انا اعشق التعرف على عادات الشعوب وتقاليدها

وفي تقريرك تعرفت على اغرب شعب في العالم

فعلا ليس من سمع كمن رأى

فشعب الصين شعب رائع ويدوم
    هالشعب يجهل كل شي جديد عليه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريمي مشاهدة المشاركة
    مشاء الله طلعت مشهور بالصين
    أتوقع لو بروح بحصل صورك معلقه في كل مكان

لكن حقيقية تقرير ممتع ورائع
    كافي انها انتشرت في الشبكات الاجتماعية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ana101 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ..
    ما شاء الله عنك باين عليك اجتماعي وقدرت تندمج معهم ..
    هههههههههههههه اما بالنسبة لإنهم عايزين يتصورو معك .. اكيد احراج ههههه
    انشالله تعجل باكمال التقرير لاني بجد استمتعت عالاااخر :')
    الاندماج امر لابد منه في السفر وهذا سبب سفري لهالدول، الاندماج الثقافي المجتمعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bin salman مشاهدة المشاركة
    جميييييل ابدااااااع
    شكراً لمرورك،، انت الابداع

.

مسافر فعال

تشنغدو، وحيوان الباندا

اهلا من جديد

و آسف جداً على الإنقطاع لظروف خارج عن الإرادة

إن شاء الله كلكم إستمتعتو بالأجزاء السابقة من التقرير، في حال وجود أي إقتراحات، ملاحظات، أو حتى معلومات مهمة تحتاجونها وممكن أكون نسيتها، راسلوني عالخاص في أي وقت، شكراً للجميع.

في 08/08/2014 وبعد قضاء أربعة أيام جميلة و باردة في جيوتشايقو، وبعد التأخير الغير متوقع في المطار، عدت مرة أخرى إلى المدينة العصرية تشنغدو

أين تذهب في تشنغدو؟؟

بالنسبة لي مازرت كل هالاماكن، لكن راح اكتبها للفائدة فقط - الصور من الإنترنت

حديقة رينمن
    Renmin Park

بيت الأوبرا
    Shufeng Yayun Sichuan Opera House

مركز أبحاث الباندا
    Giant Panda Breeding Research Base

متحف سانسنقدوي
    Sanxingdui Museum

متحف سيشوان
    Sichuan Museum

معبد ووهو
    Wuhou Temple

شارع جن لي القديم - أنصح بزيارته
    Jinli Old Street

معبد وشنو
    Wenshu Temple

متحف دوفو كوتاق
    Dufu Thatched Cottage

[line]-[/line]

مطار تشنغدو يشبه مطار دبي إلي حد كبير، يا ترى مين قلد الثاني؟

ارشادات الخروج بطريقة مميزة

على الرغم من تأخيري، إالا أني لقيت موظف الفندق بإنتظاري، على الرغم انها كانت خدمة مجانية، الا انه ظل موجود الين ما وصلت

وصلت إلى الفندق المحبوب كمبنسكي، وصولي للفندق كان حوالي الساعة 6 المساء، بشكل عام زي ما قلت بالجزء السابق، عادة اخلي يوم الوصول يوم حر تحسباً لأي ظروف، يعني يومي كان حر تماماً رغم وصولي الساعة 6 المساء، الا ان ماكان عندي اي شي، حجزي كان لمدة ليلتين بسعر 777 يوان لليلة (حوالي 400 ريال) مرة ثانية اقول، ولا بالحلم انك تلاقي سعر هالليلة بنفس الفندق عندنا بالخليج، لا، وفوق هذا كمان، عطوني ترقيتين من غرفة الى سويت لأني عميل مميز

الورد يا بتاع الورد

ضيافة على كيف كيفك، كأنهم عرفو اني ما تغديت وكان هذا غداي ماعليكم من السم الهاري اللي بالصورة حاطين لي ثلج بعد

المنظر من النافذة

سألت الموظف شلون اشحن جوالي، ما قصر راح البقالة واشترى لي بطاقة شحن وشحنها لي، بالعادة من دخلت الصين، كنت كل ما اسأل احد شلون اشحن جوالي، يقوم يحول لي رصيد من عنده

سألت موظفةالاستقبال عن افضل الوسائل للذهاب إلى محمية الباندا، قالت لي لحظة شوي، دخلت داخل وطلعت بأقل من 5 دقائق بإبتسامة عريضة قالت: راح نهديك جولة كاملة مدفوعة التكاليف لمحمية الباندا!! ياحبيــــــبي

قالت لي انه الافضل نكون هناك الساعة 9 الصباح لان الباندا يكون في مزاج رايق بالفترة مابين 9 ونص الى 10 ونص الصباح، بعد الساعة 11 يروح ينام الين العصر!! وبناءاً على كذا اتفقنا انو نطلع من الفندق الساعة 9 الاربع الصباح

بعد الصلاة والراحة، طلعت اخذ جولة خفيفة بالمنطقة القريبة، رحت لمحطة المترو القريبة

بالمناسبة، تشنغدو فيها خطين مترو فقط، المدينة كلها على قدم وساق لإنشاء شبكة خطوط متعدد - كتبت عن هالنقطة في موقعي الرسمي

ركبت محطة المترو متوجه إلى محطة تونقهومان، فيها شارع حيوي قضيت اليوم كله هناك

المنطقة كانت حيوية مزدحمة بس حلوة

ستاربكس صيني

أحد الأشياء اللي تشتهر فيها تشنغدو بيت الشاي، اذا كنت من محبي الشاي الأخضر لازم تجربة في تشنغدو

بنفس بيت الشاي شفتهم يسوون دعاية لعرض أوبرا صينية مشتهرة في تشنغدو بس، قالي عليها أحد الصينيين اللي تعرفت عليهم في الصين، قالي انه اذا رحت تشنغدو لاتنسى تحضر عرضهم التقليدي، وهذا انا وصلت نفس المكان

ضيافتهم كانت شاي اخضر والفصفص اللي ياكله الببغاء (ما اعرف اسمه) جابو لي شاي اخضر بكوب تقليدي وترمس كبير فيه ماي حار، عرفت ان الجلسة مطولة، الكوب كان معاه غطاء، كنت ما اعرف شلون اشرب فيه، شفت اللي حولي كيف يسوون وسويت زيهم، شفت صحن كبير مليان من هالفصفص قلت ياساتر شلون بخلص هذا كله!!

وابتدأ العرض بجلسة موسيقية صينية

ضمن الطاولات اللي كنا جالسين عليها، بنت صينية صغيرة تركت اهلها وسحبت كرسي وجات جلست جنبي، وكالعادة اجتمعو الاطفال حولي، بالنسبة لأخوهم الكبير، صار صديقي خلاص!!

بعدها ابتدأ عرض مسرحي، يرطنون صيني مدري وش يقولون، بس حركاتهم مفهومة

انتهى العرض على حدود الساعة 9:30 المساء تقريباً، اكتشفت اني خلصت الفصفص كله والترمس اللي فيه ماي حار صار شبه فاضي، وهذا بيت الشاي من الخارج

طلعت والدنيا شفتها تمطر، رجعت للفندق بالمترو، بالطريق شفت محل فاكهة اشتريت منه مانجو عشان اكلها قبل لا انام

وحان وقت العودة

وهنا منظر ليلي من السويت

بنفس اليوم كان زواج احد اصدقائي اللي ماقدرت احضره للأسف بسبب السفر، دائماً أصدقائي يسوون زواجاتهم في الصيف وللأسف أكون وقتها مسافر، ماكان لي الا اني اكتب له بطاقة تهنئة وارسلها له

مسافر فعال

في صباح اليوم التالي، صحيت الساعة 7 الصباح والجو كان ممطر، توجهت للفطور والاستعداد لرحلة مركز أبحاث الباندا - فنادق الخمس نجوم غالباً توفر مأكولات ومنتجات بدهون نباتيه، تأكد من هالنقطة

خلصت الفطور ومازال الجو ممطر

اقترحو على الاستقبال اني انتظر الين ما يوقف المطر، لأنه لو رحنا الان ماراح نستفيد شي، وبكل الاحوال قالو اذا راح الصباح ترى راح تشوف الباندا نايم!! قلت اللي هو، اول ما يوقف المطر نروح، اتفقنا على اننا نروح الساعة 11:30 حتى لو ماوقف المطر، رجعت مكتبي اشتغلت على كمبيوتري ورديت على بعض الايميلات وكتبت بعض المدونات الى ما جا وقت الرحلة، ومن حسن الحظ توقف المطر

نزلت عند الاستقبال الساعة 11:15 جاتني إمرأة تتحدث الانجليزي بطلاقة مذهلة خلتني فعلاً استغرب، ما اتوقع انه يحتاج اقولكم شلون عرفتني، جات وعرفتني بنفسها وكانت لابسة لباس عادي مو لباس الفندق الرسمي، قالت لي انها هي اللي بتكون مرافقة معاي بالرحلة، اخذنا مظلات وركبنا التاكسي، مسافة الطريق كانت حوالي 25 دقيقة من وسط المدينة

اعمال تنفيذ خطوط المترو على قدم وساق

وصلنا مركز الباندا، كانت تكلفة التاكسي 60 يوان، ما دفعت شي الفندق اللي متكفل بكل شي

هنا مكتب تذكرة الدخول

ما اعرف كم تذكرة الدخول لأنهم هم اللي دفعوها، لكن هذا موقع الباندا الرسمي فيه معلومات كثيرة بالإضافة لأسعار التذاكر

http://www.panda.org.cn/english/

دخلنا وذُهلت من كثرة اشجار البامبو

بحيرة غطاها منسوب المياه بسبب الامطار

المكان فعلا جميل وهادئ

واخيراً شفنا الباندا

وزي ما قالو لي، نايم، فترة القيلولة

فجأة استانست لمى شفته صحى، اتاريه قام عشان يغير وضعية نومه ويرجع ينام

بعد فترة صحى واحد ثاني، قام ياكل، ويوم خلص، رجع ينام، واللي فوق في سبات عميق

بعدها شفنا الباندا الأحمر، فصيلة مختلفة من الباندا كنت اول مرة اسمع عنها

بالمناسبة، ترى عندهم خدمة حمل الباندا، تقدر تشيل الباندا وتتصور معاه مقابل ألف ريال سعودي

نشوفهم من بعيد أفضل

كمان، حتى هو نايم، ومتعلق فوق بعد، صورته بعدسة الزوم، نوماً هنيئاً

بنفس المنطقة لقيت لوحات كثيرة مكتوبة بجمل جميلة متنوعة

اشجار البامبو معطية منظر جميل

بالطريق سألت اللي معاي عن سبب تمكنها من اللغة الانجليزية بهذا المستوى، فهمت انها مبتعثة من الفندق لدراسة ماجستير في ادارة الفنادق في فرنسا والان هي في فترة اجازة، تعلمت اللغة الانجليزية هناك ومن ثم بدأت تتعلم اللغة الفرنسية، كانت تعرف المملكة العربية السعودية ودول الخليج بحكم إقامتها في فرنسا، سألتني عن امور كثير بعضها صحيح وبعضها غلط، سألتني عن الإسلام وسبب الأمر بالإحتشام عند النساء، كانت مقتنعة تماماً ان الشعب السعودي كله غني 100٪ والسبب السيارات الفارهة اللي تقول ان بحياتها ماشافتها الا في الافلام، شفاتها بلوحات سعودية وخليجية متنوعة في فرنسا، عجزت اقنعها ان مو كل الشعب الخليجي فاره ويمتلك سيارات ياخذها معاه فرنسا، بس كانت مصرة ان الخليجيين أغنياء لأن في بيوتهم نفط على حسب وصفها المضحك!!

فجأة شفنا هالصينية الصغيرة تاكل وتهاوش، اللي معي قالت ان هالطفلة جالسة تقول “لحد يصورنييييييي”

وهذي صورة اخيرة من المكان

[line]-[/line]

بعد العودة للفندق للصلاة والراحة، رجعت لنفس منطقة امس عشان ازور بيت الشاي واشتري من عندهم شاي اخضر، مريت بالطريق على سوق يبدو لي انه سوق الذهب

فجأة شفت هالحديقة، إسمها رينمن بارك

بعدها كملت طريقي للشارع القديم اللي رحت له امس، القيت نظرة على الخريطة المعلقة بالمكان عشان اشوف اماكن بيوت الشاي

هذي احد بيوت الشاي، كانت انواع الشاي مميزة وغالية مرة

هذا قيمته 500 ريال سعودي، عطوني كرتهم قالو اذا تبي اطلب واحنا نرسل لك عادي

بعدها رحت لبيت الشاي اللي حضرت عندهم العرض امس، رحت للقسم اللي يبيعون فيه الشاي، وريتهم صورة الشاي الاخضر اللي شربته امس، قلت للموظفة ابي زي هالنوع، والحمدلله كانت تتكلم انجليزي، قالت لي ادخل واجلس عشان تشرب الشاي بالشكل التقليدي وتختار النوع اللي يعجبك، عرفتني على الأنواع الموجودة، شاي احمر، شاي اخضر، شاي اخضر بالياسمين، وياسمين بروحه، ذقت كل الانواع الا الشاي الاحمر

الطريقة التقليدية لصب وشرب الشاي
    من الاداب في الصين، اذا جا احد يصب لك شاي، اثناء ما يجلس يصب لك الشاي، تجمع اصابعك الوسطى والسبابة وتضرب فيهم ضربتين خفيفتين إما على الطاولة او على ذراع الكرسي اللي انت جالس عليه، هالحركة تعني شكراً، لها قصة طويلة قالتها لي اثناء شرب الشاي، و لاحظت ان كل نوع كنت اشربه كانت لازم تشرب معاي

انثاء شربي للشاي صار اكثر موقف احراج مر علي في الصين كلها وانا جالس مستمتع بالانواع اللي جالس اجربهم، فجأة حسيت بأحد يهز كتفي يناديني!! رفعت راسي وناظرت فوق، الا شفت 3 نساء، كبار في السن، سمينات!! بإبتسامة مخيفة!! يأشرون لي اني اقوم، للأمانة!! انا خفت، سألت الموظفة ايش السالفة، قامو يتكلمون صيني، قالت لي يبون ياخذون معاك صورة!! انا!! لا تعليق، قمت وانا فعلا كلي احراج لان كل اللي بالمحل والمارة يناظرون ويضحكون على تعابير وجهي!! لا، كيف يصورون.. سيلفي وبالدور بعد، للحين اتذكر كنت كنت اشوف الصورة بجوالاتهم قبل لا يضغطون تصوير، لا ومن زود الاناقة يقولون تشييييز
    انزعجت من حركاتهم، اريحيتهم كانت فوق الحدود، استغرق الموضوع حوالي 5 دقايق وانا واقف هذي تصور وهذي تروح وتجي غيرها وتصور وكل وحدة تعمل حركة غير، اخر وحدة اشرت لي بما معناه “تعال احضنك” انا انا انا جاتني الصيحة، رديت بالانجليزي وقلت يكفي خلاص روحو، انتهى الموقف بأن قامت الموظفة تصرفت على طول و طردتهم!!!!! رجعت جلست وعلامات الاحراج باينه على وجهي ولا عرفت وش اقول، بردت علي الموقف وقالت انت تعتبر شخصية نادرة انها تكون بهالمكان، طبيعي الناس يبون يصورون معاك، حسب كلامها تقولي انت ثاني شخص اسمر البشرة يجي هالمحل بعد ميشيل اوباما، حاطين صورة بالمحل يوم تزورهم ميشيل اوباما، الله يستر لا اجي بعدين واشوف لي صورة معلقة انا كمان!!

بعد ماشربت ما لذ وطاب من الشاي وهدت الأمور شوي، اخترت الشاي الاخضر العادي والشاي الاخضر بالورد، الجميل في هالشاي انك تقد تستخدمه اكثر من مرة، يعني عادي كل ما تخلص الموية تزيد موية حارة ويظل بنفس مفعوله، بعد ما اشتريت الانواع، تفاجئت بالموظفة تقولي: can we be a friends؟ مو مشكلة، بعد الموقف اللي صار من شوي مستحيل اني ارفض واقول لا

حالياً الشاي الأخضر على وشك انه يخلص، وناوي اطلب منها ترسل لي كمية مرة ثانية، فعلاً الشاي الأخضر الصيني مختلف عن اي شاي اخضر شربته، لا تنسى عند زيارتك لتشنغدو انك تروح احد بيوت الشاي المنتشرة بكل مكان، بس انتبه لا يصير لك موقف محرج زي حالتي

انتهى يومي الخفيف في تشنغدو، الوجهة القادمة بتكون مهمة ومليئة بالمغامرات، جويلين ومزارع الارز وجماعة المناريتي، إقرأو هذه المدونة على ما اجهز التقرير، التقرير الجاي بيكون طويل شوي، وأن شاء الله اني ما اتأخر عليكم

نتلقي قريباً

[مراقبة المنتدى العام] الصورة الرمزية ست الكل

يا سلام على الابداع

صفحة 7 من 15 الأولىالأولى ... 56789 ... الأخيرةالأخيرة