السياحة في سانتوريني

سفاري
السياحة في سانتوريني

السياحة في سانتوريني

تعتبر جزيرة سانتوريني واحدة من أجمل وأفضل الجزر السياحية المتواجدة في اليونان وفي العالم، وتعرف هذه الجزيرة بالمعالم التاريخية المتنوعة المتواجدة بها، والتي تم تلوينها باللونين الأبيض والأزرق، بجانب الشواطئ المميزة التي تجذب الكثير من السياح والتي تجعل من السياحة في سانتوريني واحدة من أفضل الجولات السياحية في العالم.

تتواجد جزيرة سانتوريني في جنوب شرق اليونان، وهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في اليونان التي يتخذها الكثير من الأشخاص وجهة رئيسية لقضاء شهر العسل، وتتميز هذه الجزيرة بوجود العديد من القرى التي تتواجد بالمرتفعات والهضاب المتنوعة الطالة على البحر.

من خلال الفقرات التالية لموقع سفاري نتعرف معًا على أفضل الأماكن السياحية المتواجدة في مدينة سانتوريني، والتي تتمثل فيما يلي:

  • الشاطئ الأحمر.
  • شاطئ كماري.
  • أكروتيري.
  • بلدة أويا.
  • مدينة فيرا.

تكلفة السياحة في سانتوريني

يمكن القول بأن بداية التكلفة الخاصة بالسفر تبدأ من تذكرة السفر، والتي غالبًا ما تبدأ من 550 دولار أمريكي خاصة بالذهاب والعودة.

أما عن تكاليف الإقامة في أحد الفنادق فيمكن أن يبدأ من 45 دولار أمريكي، وهذا عند الإقامة في يحمل نجمة واحدة، أما الفندق الذي ينضم إلى فئة الخمسة نجوم فيمكن أن تبدأ تكلفة الإقامة به من 300 دولار أمريكي.

أما عن متوسط أسعار المأكولات في الجزيرة فيمكن أن يبدأ من 14 دولار، ويتراوح ليصل إلى 50 دولار أمريكي، وتعتبر هذه التكلفة هي التكلفة الخاصة بالطعام المناسب لشخص وحتى ثلاثة أفراد.

كما تصل تكلفة الفواكه والخضروات في الجزيرة إلى 1.5 أو 2.90 دولار أمريكي، وتترواح أسعار الموصلات بين 2.60، و3.50 دولار أمريكي، وتختلف بين الوسيلة المستخدمة.

معالم جزيرة سانتوريني

كما وضحنا فيما سبق فإن الجولة السياحية في جزيرة سانتوريني تعتبر واحدة من أفضل الجولات السياحية التي يمكن الاستمتاع بها برفقة الأهل أو الأصدقاء والأحباء، ومن أبرز المعالم التي وضحناها سابقًا ما يلي:

الشاطئ الأحمر

يعتبر الشاطئ الأحمر واحد من أهم المعالم السياحية التي لا بد من زيارتها أثناء السياحة في سانتوريني، وقد تم إطلاق هذا المصطلح عليه نظرًا للون رمال الشاطئ القريبة من اللون الأحمر.

حيث يقع هذا الشاطئ في منطقة تحمل الصور البركانية الحمراء، ونظرًا لمساحة الشاطئ الصغيرة بشكل كبير، فهو واحد من الشوطئ التي تكون مزدحمة في المواسم السياحية.

يمكن التوجه إلى أعلى السلالم المتواجدة في هذا المكان والاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تثير في النفس الهدوء والراحة، بجانب مراقبة الصخور البركانية الحمراء.

كما يتميز المكان بالعنب اللذيذ الطازج المتواجد به، والذي يمكن شرائه من بائعي الفاكهة المتواجدين بأرجاء الشاطئ.

شاطئ كماري

واحد من أفضل الأماكن السياحية المتواجدة في الجزيرة والتي تجعل من السياحة في سانتوريني أفضل بشكل كبير، حيث يعتبر واحد من أشهر الشواطئ المتواجدة في الجزيرة.

كما يبعد هذا الشاطئ عن مدينة فيرا بمسافة تقدر بحوالي 10 كيلو متر، ومن خلال التواجد في هذا الشاطئ يمكن الاستمتاع برؤية ميسا فونا، والتي تعرف بكونها صخرة عملاقة مميزة تتواجد في وسط المياه.

يشتهر هذا الشاطئ برماله السوداء، والمياه الصافية المميزة، وهذا ما يجعل منه مكان مناسب للجولات السياحة في الليل أو الصباح سواء لمراقبة الشروق أو الغروب.

أكروتيري

تعتبر أكروتيري واحدة من المدن الأثرية المتواجدة في اليونان، والتي تم دفنها تحت الأنقاض نتيجة انفجار بركاني حدث في الماضي.

تم حماية المباني المتواجدة في المدينة، وترميمها لتصبح واحدة من أهم المعالم الأثرية والسياحية المتواجدة في جزيرة سانتوريني.

بلدة أويا

بلدة أويا هي واحدة من أفضل الأماكن التي تجعل من السياحة في سانتوريني واحدة من أفضل الجولات السياحية على الإطلاق، وتشتهر هذه البلدة بالغروب الذي يخطف الأنفاس، ويساهم في شعور الراحة، والاسترخاء.

يمكن للتجول في هذه البلدة أن يكون واحد من أفضل الأنشطة التي يتم القيام بها في جزيرة سانتوريني، والتي تعد واحدة من أفضل الوجهات الرئيسية للعشاق لقضاء شهر عسل مميز وممتع.

مدينة فيرا

مدينة فيرا هي العاصمة الفعلية لجزيرة سانتوريني، والتي تعتبر واحدة من أهم المعالم والأماكن السياحية في الجزيرة، والتي لا بد من زيارتها أثناء السياحة في سانتورينيز.

تعرف هذه المدينة بأزقتها الخلابة المميزة المليئة باللون الأبيض المتواجد في المباني والأرصفة البيضاء، والألوان الخلابة.

كما توفر الجولة في هذه المدينة الاستمتاع بطبيعة خلابة تأثر الأنفاس، وتنتشر المطاعم والمقاهي بأرجائها، وعند الوصول إلى قمة مرتفعة في هذا المكان فيمكن الاستمتاع بطبيعة وألوان زاهية مميزة للمبانيها.

أفضل الفنادق المتواجدة في جزيرة سانتوريني

تتمتع جزية سانتوريني بوجود العديد من الفنادق المميزة التي تجعل من الجولة السياحية بها مميزة للغاية، ومريحة إلى أبعد حد، ومن أفضل الفنادق التي ننصح بزيارتها في الجزيرة والإقامة بها ما يلي:

فندق كاتيكيز

يعتبر هذا الفندق واحد من أفضل الفنادق المتواجدة في جزيرة سانتوريني التي تمكنت من جذب الكثير من السياح للإقامة به، ويتواجد بمرتفعات بلدة أويا، ويحمل هذا الفندق على بحر إيجه المعروف بمياهه الزرقاء الصافية.

يبعد هذا الفندق عن الشاطئ بمسافة تقدر بحوالي 3 كيلو متر، ويوفر خدمات مجانية للتنقل، كما وحصل على تقييمات تصل إلى 9.5، تتمثل فيما يلي:

الفئةنسبة التقييم
طاقم العمل9.6
الراحة9.7
المرافق9.6
القيمة مقابل المال8.7
النظافة9.7
الموقع9.8
خدمة الـ Wi Fi المجانية10

معرض لصور فندق كاتيكيز

أجنحة وسبا كيريني

يعتبر هذا الفندق واحد آخر من أفضل الفندق المتواجدة في جزيرة سانتوريني، والذي يجعل من السياحة في الجزيرة واحدة من أفضل الجولات السياحية المريحة والممتعة في العالم.

يوفر هذا الفندق أيضًا إطلالات رائعة وساحرة، حيث يمكن من خلاله التواجد في غرف تطل على بحر إيجه، بالإضافة إلى جزيرة البركان الدراماتيكية.

يتواجد هذا الفندق في بلدة أويا، والتي تقع على بعد يقدر بحوالي 15 دقيقى من الكورنيش، أما عند التوجه بالسيارة من االفندق حتى المطار الدولي فيمكن أن يستغرق الأمر ثلاثين دقيقة.

تمكن هذا الفندق من الحصول على تقييمات مميزة ورائعة من قبل عدد كبير من زائريه، حيث تصل نسبة التقييمات الخاصة به إلى 9.3، وتتمثل فيما يلي:

الفئةنسبة التقييم
طاقم العمل9.6
الراحة9.4
المرافق9.5
القيمة مقابل المال8.4
النظافة9.7
الموقع9.7
خدمة الـ Wi Fi المجانية10

معرض صور لأجنحة وسبا كيريني

فيلا كالديراز ليليوم

واحد من أفضل الفنادق التي يمكن الإقامة بها بشهر العسل، ويوفر هذا الفندق غرف ذات إطلالة مميز، حيث إنه يطل على البركان والبحر.

كما أنه من الأماكن الهادئة البعيدة عن إزعاج المدينة، وصخبها، ويقع المكان على بعد خمس دقائق باتخدام السيارة عن عاصمة الجزيرة فيرا.

حصل هذا الفندق على تقييمات عالية من قبل عدد لا بأس به من الزائرين، ووصلت نسبة التقييمات إلى 9.3، وتتمثل فيما يلي:

الفئةنسبة التقييم
طاقم العمل9.5
الراحة9.6
المرافق9.3
القيمة مقابل المال8.6
النظافة9.6
الموقع9.3
خدمة الـ Wi Fi المجانية9.4

معرض صور فيلا كالديراز ليليوم

بجانب كافة الفنادق التي ذكرناها سابقًا تواجدة بعض الفنادق المميزة الأخرى التي يمكن اعتبارها واحدة من أفضل الوجهات المميزة داخل جزيرة سانتوريني المساهمة في إقامة مريحة، وجولة سياحية مميزة، ومنها ما يلي:

  • أجنحة بورتو فيرا.
  • فندق سماراغدي.
  • أجنحة سكايفول.
  • فندق دريم آيلاند.
  • فندق سان أنتونيو.

أفضل أماكن الإقامة في سانتوريني

واحدة من أفضل الأماكن التي تعتبر مميزة ومناسبة للسكن والتواجد في سانتوريني تتمثل في إيبسكوبي غونيس، ويختلف الأمر بشكل كبير على ما يفضله السكان.

حيث تتواجد هذه المناطق بالقرب من المعالم السياحية المختلفة المتواجدة في أنحاء الجزيرة سواء الترفيهية والتاريخية، وحتى الأسواق الشعبية.

أما عشاق المطاعم والأسواق المتنوعة، والأماكن الحيوية فيمكنهم المكوث بداخل منطقة برجوس كاليستيس.