السياحة في بيروت

سفاري
السياحة في بيروت

السياحة في بيروت

إن بيروت تعد أهم المدن السياحية في لبنان وهي المركز الاقتصادي والثقافي بالبلاد، ويضم المكان الكثير من معالم الجذب السياحي ويضم المكان الكثير من المجمعات التجارية العصرية وتزخر بالمطاعم والمقاهي والمعالم الترفيهية المختلفة، وفيما يلي سنوضح لكم أهم معالم السياحة في بيروت.

وسط بيروت

هي من المناطق السياحية المميزة في لبنان، وتعد المنطقة المركزية بالبلاد، وتضم الكثير من المطاعم والمقاهي بالإضافة لتنظيمها الحفلات الموسيقية والفعاليات المختلفة.

يطلق عليها اسم ساحة النجمة وهي مكان مخصص للمشاة، ويقع في غرب الحمرا ورأس بيروت المنارة، ويمثل المكان نقطة انطلاق الكورنيش، ويمكنك الاستمتاع بركوب الحافلة من أي مكان بالعاصمة.

تستطيع اصطحاب أطفال بمجرد وصولك للمنطقة، ويمكنك زيارة متحف كوكب ديسكفري وهو من الأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال، وإن المكان مناسب لمختلف الفئات والأعمار.

يمكنك زيارة متحف بيروت المتواجد بوسط المدينة والذي يضم العديد من تشكيلات الكتب القديمة، والفخار والسجاد والرموز الدينية والتحف التي في غاية الروعة والجمال.

ستجد في وسط بيروت عشرات المطاعم التي تقدم الكثير من أصناف الطعام الجيدة، ويمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بالقيام بالعديد من الأنشطة المليئة بالحيوية والراحة.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع وسط بيروت من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

خليج زيتونة

تستطيع زيارة خليج زيتونة الواقع حول مرسى مدينة بيروت من خلال المنتزه الساحلي إلى الشمال، ويحده من النواحي الجنوبية كورنيش بيروت، ويعتبر المكان من المشاريع الجاذبة للسياح.

يضم الخليج الكثير من معالم الجذب الرئيسية وأيضًا هناك نادي اليخوت الذي يضم وسائل الراحة والترفيه، ويمكنك الاستمتاع بعمل جولة بحرية بالمكان وأيضًا القيام بالعديد من الأنشطة المتمثلة في الغوص والسباحة والصيد.

تستطيع الاستمتاع بالتمشية ليلًا والجري أيضًا، وتستطيع استئجار الدراجات وهي من أكثر الأنشطة إثارة ومتعة.

يضم الخليج ما يزيد عن 17 مطعمًا وأيضًا هناك منافذ البيع بالتجزئة وتمتد جميعًا على طول مرسى بيروت، وننصحك بتجربة المطبخ اللبناني الذي يقدم الكثير من المأكولات الشهية ذات الجودة العالية، ويمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بمظهر الخليج الراقي.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع خليج زيتونة بيروت من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

الروشة

من أهم الأماكن السياحية ببيروت والروشة هي حي شهير معروف بمانيه الرائعة وأيضًا مطاعمه ، ويشكل جزءًا مهمًا من كورنيش بيروت، ويستقطب المكان الكثير من السياح خصوصًا في عطلات نهاية الأسبوع في الفترات المسائية.

يقع في مقابل الروشة العديد من المعالم الطبيعية التي تعرف باسم صخرة الحمام أو صخرة صباح نصار التي تعرف باسم صخرة “الروشة”، ويعتبر من الأماكن التي تضم تشكيلات الصخور الضخمة التي تقف مثل الحارس العملاق ويعد المكان وجهة مثالية للسكان المحليين والزوار الأجانب.

تستطيع الاستمتاع بمشاهدة أشجار النخيل وأيضًا استئجار الدراجات النارية أو العادية التي تضيف عليك أجواء من الحماسة والإثارة.

تعتبر أيضًا واحدة من عجائب الطبيعة في لبنان ويمكنك مشاهدة الشمس وهي تعانق المياه من خلف الصخور، وهذا ما يخلق تحفة فنية لا مثيل لها.

تستطيع الاستمتاع بالمطاعم التي تبتعد بمسافة 200 مترًا فقط، ويقدم المكان الكثير من الوجبات اللبنانية وأيضًا الاستمتاع بوجبات التراث اللبناني.

يمكنك استغلال وجودك في وسط المساحات الطبيعية المميزة والتقاط الصور التذكارية.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع الروشة في بيروت من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

مسجد محمد الأمين

يقع المسجد في حي الشهداء ويعد أضخم مساجد البلاد، وهو معروف بروعة تصميمه المعماري الداخلي والخارجي، وإن المسجد يعود تاريخه من قرن ونصف.

يتسع المسجد لأكثر من 5000 مصلي، ويعد أكثر مساجد لبنان استقطابًا للزوار ويطلق عليه اسم محمد الأمين نسبةً للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

تقدر مساحة المسجد الإجمالية 10700 مترًا مربعًا، ويتوزع المكان لأربعة طوابق ويتمتع بقبابه المطلية باللون الأزرق، مع وجود 4 مآذن تستطيع رؤيتها خلال تجولك بالعاصمة.

قد صمم المسجد على النمط العثماني واللبناني معًا، ويتمتع المكان بالزخارف والتفاصيل المعمارية ذات الطابع المملوكي، وإن سقف المسجد من الكريستال وستجد بجواره ضريح رئيس الوزراء اللبناني “رفيق الحريري”.

تستطيع الاستمتاع بمشاهدة المساجد المختلفة وأيضًا مشاهدة التصميم المعماري للمسجد الذي لن تجد له مثيل، ويمكنك الاستمتاع بالآيات القرآنية المكتوبة بحبات الكريستال.

يمكنك التقاط الكثير من الصور التذكارية والاحتفاظ بها كذكرى لهذا المكان الرائع، ويمكنك الاستمتاع بتناول الطعام في مطعم Gusto الذي يقدم أصناف مختلفة من الطعام.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع مسجد محمد الأمين ببيروت من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

وايفز أكوا بارك

هو أكبر المنتزهات المائية في المدينة، ويعد من الأماكن السياحية المميزة في لبنان، ويعد أكبر حدائق الشرق الأوسط حيث تغطي مساحة 60000 مترًا مربعًا، ويقع المنتزه على تلة الصنوبر الحرجي وهذا ما يضيف مزيدًا من الجمال، ويمكنك الاستمتاع بالطبيعة الخلابة المطلة على البحر المتوسط.

يتمتع المنتجع بوجود ما يزيد عن 21 مليون لترًا من الماء، وهناك العديد من حمامات سباحة الأطفال، وكذلك هناك العديد من الألعاب المائية المختلفة، ويتمتع المكان بوجود بركة مائية على الجزيرة داخل المنتجع.

يعد المنتجع مكان مثالي مليء بأشجار الصنوبر والمساحات الخضراء الواسعة، ويمكنك الاستمتاع بتناول المأكولات اللبنانية والعالمية، وأيضًا تستطيع التقاط العديد من الصور التذكارية للمكان.

يقدر سعر الدخول للمنتزه بحوالي 45,000 ليرة للبالغين، والأطفال 33,000 ليرة.

يعمل المكان بشكل يومي من الساعة 10 صباحًا حتى تمام الساعة 6 مساءً.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع الملاهي من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

حديقة الصنائع بيروت

إن كنت تبحث عن مكان مناسب للتأمل والتنزه يمكنك زيارة تلك الحديقة لممارسة العديد من الأنشطة السياحية المثيرة، وهي من الأماكن المناسبة للعائلات، ويمكنك البدء باكتشاف المكان ومساحته الخضراء الواسعة.

وهناك العديد من الأماكن المخصصة للجلوس والتي بمقدورك اللجوء إليها في أي وقت، ويمكنك الاستمتاع بالأنشطة الحيوية، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية أهمها المشي والركض.

تعمل الحديقة بشكل يومي من الساعة 6 صباحًا حتى تمام الساعة 6 مساءً.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع الشاطئ من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

حديقة السيوفي بيروت

إن حديقة السيوفي تعد من الأماكن السياحية المميزة والمثيرة في بيروت وهو مكان مثالي لمحبي التنزه والأنشطة الرياضية المختلفة ويمكنك الاسترخاء هناك وقضاء وقت ممتع والقيام بالتجول مع عائلتك في هذا المكان الطبيعي الخلاب.

تتمتع الحديقة بكثرة الأشجار المورقة وأيضًا الجلوس على المقاعد المخصصة للجلوس، وهناك العديد من البرك المائية ذات المظهر الجميل.

تعمل الحديقة بشكل يومي من الساعة 8 صباحًا حتى تمام الساعة 6 مساءً، ماعدا أيام الاثنين يعمل من الساعة 10 صباحًا حتى تمام الساعة 7 مساءً.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع حديقة السيوفي بيروت من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

حديقة جبران خليل جبران بيروت

تعتبر تلك الحديقة ملاذًا سياحيًا رائع للعديد من الزوار، وهي من الأماكن المناسبة للعائلات ويمكنك الاستمتاع بالجلوس فيها وقرأة الكتب والاسترخاء التام بالمكان حيث الطبيعة الخضراء والأشجار المميزة.

تستطيع الاستمتاع بالتجول في أرجاء الحديقة ومشاهدة أشجارها والجلوس والتأمل في المقاعد المنتشرة فيها، وهناك الكثير من مسارات الركض والمشي وأيضًا تستطيع الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة.

تعمل الحديقة بشكل يومي على مدار الساعة، وإن الدخول إليها مجاني.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع الحديقة من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

شاطئ الرملة البيضاء بيروت

يعتبر من الشواطئ المميزة في بيروت، ويحب ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بزيارته لممارسة العديد من الأنشطة الشاطئية بها أهمها التجول على الشاطئ والاستمتاع بالمظهر الطبيعي الخلاب، وأيضًا السباحة والغوص وركوب الأمواج.

ويمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة الرياضية المختلفة أهمها لعب كرة القدم والسلة والتنس والكرة الطائرة حيث هناك ملاعب مخصصة لذلك، ولا تنسى أن تقوم بالتقاط الصور التذكارية لك ولعائلتك وأنت في هذا المكان الرائع.

تستطيع الاستمتاع بتناول الطعام بالمطاعم المحيطة بالشاطئ وأيضًا تناول المشروبات الباردة والساخنة.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع الشاطئ من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

شاطيء سوليمار بيتش بيروت

يعد أحد أجمل الخيارات للاستجمام، ويستقطب الشاطئ الكثير من السياح من مختلف الأنحاء للتأمل والاستمتاع برماله الناعمة ومياه الكريستالية الصافية، ويتيح لك الشاطئ فرصة التجول على الكورنيش.

يمكنك التقاط الصور التذكارية بالإضافة إلى الاستمتاع بالسباحة والغطس وركوب الأمواج ويمكنك أن تخرج في الرحلات البحرية التي تنظم من هناك.

يحب الكثير من الزوار تناول المأكولات الشهية والمشروبات المختلفة من المطاعم والمقاهي الموزعة بالمكان، وإن الشاطئ مزود بجميع المرافق الخدمية المتمثلة في كبائن الاستحمام وموقف السيارات المجاني والمطاعم والمقاهي.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع الشاطئ من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.