اشهر جبال ابها التي ننصح بزيارتها

سفاري
اشهر جبال ابها التي ننصح بزيارتها

اشهر جبال ابها التي ننصح بزيارتها

إن مدينة أبها تعتبر من المدن الرائعة في المملكة العربية السعودية، وتشتهر بأنها محطة ممتازة لقضاء العطلات الصيفية، وتتميز بإطلالتها الطبيعية الخلابة، وتشتهر بالمناخ المعتدل، مع وجود النسائم الباردة والأجواء المنعشة، وإن أبها تقع داخل منطقة عسير، وتتمتع بوجود الكثير من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة.

وتتميز أبها بأن لديها العديد من القمم الجبلية الخلابة، ويعد أكثر ما يميز تلك المدينة هي كثرة الجبال التي يمكنك أن تمارس فيها الكثير من الأنشطة، لهذا سنوضح لكم أجمل جبال أبها:

الجبل الاخصر في ابها

اشهر جبال ابها التي ننصح بزيارتها

إن الجبل الأخضر يعتبر من أكثر المعالم السياحية في السعودية شهرة، ويتميز المكان بالمناظر الخلابة، والمناخ الرائع والمعتدل، ويعرف الجبل الأخضر بقممه العالية التي تشرف على وسط المدينة.

ويحيط بالجبل الكثير من السحب والضباب في كل مكان، وقد تم زراعة العديد من المدرجات الخضراء بداخله بالإضافة إلى إضاءته الليلة باللون الأخضر.

ويعرف الجبل قديمًا باسم ذرة، وتستطيع من خلال زيارتك له أن تمارس الكثير من الأنشطة السياحية بداخله.

ويمكنك أن تستمتع بالمناظر الساحرة الخلابة للجبل، وتستطيع أن ترى مدينة أبها من كل النواحي.

وتستطيع أن تخوض مغامرة شيقة من خلال ركوب التلفريك الذي سينقلك من مكان لأخر، ويمكنك أن تشاهد منظر المدينة الرائع من أعلى.

وعند شعورك بالجوع يمكنك أن تجد مطعمًا أخر مميز في أعلى الجبل، ويمكنك أن تجرب من خلاله الكثير من المأكولات السعودية المحلية والعالمية.

ويمكنك أن تستمتع هناك بالجو المعتدل ومناظر الضباب والسحاب المذهلة عند الجلوس في أحد المطاعم أو المقاهي التي تتواجد هناك، وتقدم المشروبات الباردة والساخنة، وخصوصًا شراب القهوة المميز.

ويحب الكثيرون شراء الهدايا التذكارية من المتاجر التي تتواجد في أعلى الجبل، وهذا الأمر من أكثر الأمور التي ستحبها هناك.

ويقوم الكثير من السياح بالتقاط الصور التذكارية المختلفة، لهذا إن كنت من عشاق التصوير فننصحك بزيارة هذا المكان.

وتستطيع أن تشاهد البيوت البيضاء المتراصة في كل جانب، وتوفر تلك البيوت منظر ساحر وخلاب من فوق الجبل.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع الجبل الأخضر من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

جبل السودة ابها

اشهر جبال ابها التي ننصح بزيارتها

إن جبل السودة يعد من أجمل جبال أبها، ويتميز المكان بالطبيعة الخلابة والإطلالة المذهلة والمميزة التي لا مثيل لها، ويبلغ ارتفاعه 3015 متراً فوق سطح البحر، ويكسوها الكثير من الغابات الكثيفة، وكذلك أشجار العرعر التي تزيد من روعة المكان، ويعد الجبل من اشهر جبال ابها التي ننصح بزيارتها.

ويتميز المكان بدرجة الحرارة التي تصل في فصل الصيف إلى 15 درجة، وهي مصحوبة بالأمطار في شهر أغسطس.

وتستطيع أن تحصل على جولة فريدة من نوعها وتشعر هناك بالهدوء والاسترخاء، ويمكنك أن تقضي هناك وقتًا ممتعًا برفقة أصدقاءك أو أفراد عائلتك.

يمكنك أن تستمتع هناك بجامل التلفريك والذي يعد الأعلى عالميًا، ويصل ارتفاعه لأكثر من 1600 متراً، وسيجعلك المكان قادراً على الاستمتاع بالمعالم الرائعة، والتي تمتد إلى 5 كم.

ويحصل الكثير من الصغار على مجموعة متنوعة من الألعاب الشيقة ويمكنهم الاستمتاع بالمنزلقات العملاقة ذات اللون المائي والذي يمنحهم المغامرة.

وتستطيع أن تقوم بتجربة الطيران الشراعي فوق الجبال الشاهقة، وتستطيع أن تخوض مغامرة فريدة من هناك.

ويمكنك أن تتناول وجبة غداء شهية من خلال المطاعم التي تقدم المأكولات المتنوعة التي ترضي مختلف الأذواق، وتستطيع أن تستمتع بالمقاهي المميزة التي تقدم المشروبات الباردة والساخنة.

ويمكنك أن تقوم بعمل حفلات الشواء المختلفة، مع أسرتك أو عائلتك أو أصدقائك في أجواء مفعمة بالسعادة والمرح.

ومن السهل أن تقوم بالتخيم في جبل السودة، ويمكنك أن تعيش وسط أجواء البرية الممتعة، وأن تقوم بتنظيم جولات المشي وركوب الدراجات في المسارات المحددة لها.

ويعمل الجبل بشكل يومي على مدار الساعة، وهذا ما يجعلك قادراً على زيارته في أي وقت تريد.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع الجبل من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

جبل النهران

يعد هذا جبل نهران واحد من جبال السروات، ويبلغ ارتفاع الجبل 2837 متراً عن سطح البحر ، ويأتي إليه الزوار من كل مكان في السعودية، ويأتي الزوار إلى هذا الجبل هربًا من موجات الحر، وللاستمتاع بالأجواء الجبلية الباردة، والجو المعتدل والبيئة الطبيعية.

وقد تم الاهتمام بذلك الجبل كمنطقة سياحية، ويوفر لهم ذلك الجبل أماكن الراحة والجلوس في الطبيعة الخلابة، ويتواجد كذلك مرافق ملائمة للزوار.

وتستطيع أن تستمتع هناك بالكثير من الأنشطة في هذا الجبل الفاخر، ومن أهم تلك الأنشطة التأمل في النباتات والأشجار وكذلك الطيور المختلفة.

وإن كنت من محبي التصوير تستطيع أن تقوم بالتقاط الكثير من الصور التذكارية المختلفة هناك.

جبل فروة

يعد هذا الجبل واحداً من الأماكن السياحية ذات المكانة الفريدة، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بالمكان هناك وتأمله، ويبلغ ارتفاع الجبل 9.856 قدماً فوق مستوى سطح البحر، وهو ثاني أعلى قمة في المملكة العربية السعودية.

ويتلقى المكان أمطاراً صيفية خفيفة، وتزداد الأمطار غزارة في أواخر فصل الربيع، ويتميز المكان بتربته الخصبة خصوصًا على المنحدرات الجبلية.

ويتم زراعة العديد من النباتات المختلفة، ومن بين تلك النباتات العرعر والسرو والزيتون البري وكذلك السنط واللوتس.

ويتواجد هناك الكثير من الحيوانات الماعز الجبلي والغزلان والبابون، وكذلك الأرانب والنمور، وأيضًا هناك الذئاب، ويتواجد كذلك العديد من أنواع الطيور والنسور والصقور.

افضل فنادق ابها السعودية

تتميز منطقة أبها بالكثير من الفنادق الفاخرة التي توفر لك الإطلالة الجبلية الرائعة، وإن كنت من محبي الجبال تستطيع أن تقيم بالكثير في فنادق أبها وفيما يلي سنوضح بعضًا منها:

فندق ازد ابها

اشهر جبال ابها التي ننصح بزيارتها

هو من الفنادق الفاخرة والمميزة، ويوفر هذا الفندق لضيوفه متعة الإقامة المريحة، وتستطيع أن تحصل هناك على غرف عائلية فاخرة ومميزة، وتتمتع الأجنحة هناك بأنها عصرية ومناسبة للعائلات والعرسان أيضًا.

ويبتعد هذا الفندق عن مسرح قصر المفتاحة بمقدر 200 متراً، ويبتعد عن أسواق الراية بمقدر 4.1 كم، وهو قريب من مطار أبها الدولي بمسافة 20 كم.

وقد حصل هذا الفندق على تقييمات رائعة، وقد أشاد الكثير من الناس بروعة الموقع ومستوى النظافة والراحة، وأيضًا أشادوا ببراعة طاقم العمل.

فندق وشقق ابها سكاي

اشهر جبال ابها التي ننصح بزيارتها

يعتبر هذا الفندق من أكثر الفنادق المريحة التي توفر الإطلالة الجبلية المميزة، ويتمتع بمرافقه المناسبة لأصحاب الاحتياجات الخاصة، وكذلك توفيره لخدمة إنترنت وخدمة الانتقال من وإلى المطار التي تقدم بتكلفة إضافية.

ويقع هذا الفندق على مسافة 8 دقائق من حديقة السعادة، ويبتعد بمسافة 9.9 كم من منتزه المليون، ويبتعد عن مطار أبها الدولي بمسافة 12.5 كم.

وقد حصل هذا الفندق على العديد من التقييمات المميزة والإيجابية، وقد أشاد الكثير من الزوار بالمكان، وأكد العديد على مستوى النظافة والراحة وجمال الموقع والسعر المناسب.