صفحة 4 من 7 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 66

الموضوع: تركيا صيف 2011 تقرير فيه الايجابيات والسلبيات والاسعار

مسافر مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطيء الغروب مشاهدة المشاركة
    أبـانـت و مـا أدراك ما أبـانـت

فـعـلاً جـنـة الله فـي أرضـه

رائـعـة و مـُبـدعـِة أخـتـي جــودي

تـقـريـر جميـل و مـُمـتـِع

اشكرك اخوي على التشجيع الف شكر لك

مسافر مشارك

الخميس 21_7_2011

رحت لاسطنبول فورم عشان عيالي يدخلون المدينه المائيه

نزلنا انا والاولاد وابوهم راح المطار ياكد حجزنا هالمجمع عجبني فيه محلات حلوه اخذت جزمتين منه الله يكرمكم وشنطه عاديه من محل تركي ولقيت محل يحتوي على ماركات اصليه طبعا بس فيه خصم لقيت ماركه رالف لورين عليها خصم كبير انا ماحب هالماركه لو يقطعوني مالبست منها لان التقليد منها واجد بس شريت قمصان بولو هدايا لعيال خواتي لان موديلاتها حلوه

وفيه محل lc wikki سوري على السبيلنق رايح فيها شريت منه هدايا بس ملابس اطفال وكم تي شيرت لي بصراحه هالمحل اسعاره جدا حلوه كان مسوي خصم 50 % وبضاعته حليووه

ودخلنا الحديقه المائيه مدري وش اسمها الاكواريوم مدري وشو[/SIZE]كان مره مره ممتع

هذا المدخل

]

طبعا فيه اشكال والوان من الاسماك سبحان الله اشكال غريبه لكن المميز والغريب وجود اخونا بالله هذا

اسماك القرش صورنا معها لين قلنا بس
    طلعنا وتغدينا انا لقيت رامز كوفته وتغديت منه وفيه مطعم اسمه عثمان تغدوا فيه الاولاد نظام بوفيه وتختار منه شفت له كذا فرع طبعا بعدين حلينا من احلى محل ايس كريم الي هو ماندو عندهم ايس كريم شوكلت فيه قطع شوكلت لذيذ مره ر,جعنا الفندق نزلنا اغراضنا

بعدها رحنا لتقسيم شارع الاستقلال للتسوق
    بس وصلناه متاخر وكااان زحمه مو طبيعيه مدري عشان يوم الخميس ولا هو دايم كذا كانت الساعه سبع وكان فيه مظاهره سلميه وحضاريه صراحه

واخذت للاولاد تي شيرتات فكرتها غريبه هي بيضاء وفيها رسمات بالابيض والاسود اذا طلعوا للشمس تتلون بالاوان حلوووه مره اخذت منها هدايا ب30 ليره التي شرت والبنات لهم تي شرتات عليها ورد بارز رسمه بس ملمسه غريب
    وجلس زوجي مع الاولاد في كوفي شوب داخل مجمع في الاستقلال لان الشارع شككله طوييل والدنيا زحمه وانا رحت لي ساعتين لين طحت على محل ملابس عجبني قطعه فخمه ومميزه خذت منه قطعتين الوحده على 200 ليره ووحده ب10 ليره رجعت لهم تعبت وانا ماكملت نص الشارع

رحنا تعشينا في مطعم سراي ورجعنا لسيركجي

مسافر مشارك

الجمعه 22|_7-2011

اخر يوم في اسطنبول يوم مخصص لشراء الحلويات
    [/SIZE][/COLOR]

قمنا متاخرين ورحنا مطعم جنب الفندق حلو مره جلساته تراثيه هذي صورته كان فيه عجوز بالمطعم تخبز الفطاير بس ماصورتها

وعند الباب واحد تركي ملبسينه لبس تراثي وحاط له شنبات وهذا كان ثاني واحد واخر واحد في تركيا قابلناه خفيف دم كان كلن يمر ويصور معه لين مرو مجموعه بنات اوربيات شقراوات وقالهم استنوا انا الي بصور معكم مو انتم وجاب كميرته وطلب يتصور معهم

لما جو عيالي يتصورون معه كان فيه وحده تشحذ قالت صوريني معه قلت نفضلي

رحنا بعدها للسوق المصري دخلته من البوابه الرئيسيه من يم مسجد امينيونو وكنت رايحه لمحلين معينات المحل الاول محل عطور يقع بالمحل رقم 13 على اليد اليسار لما ندخل السوق المصري مع البوابه الرئيسيه كان محل بال عطور يبيع فيه واحد اسمه برهان يتقن العربيه اخذت منه هدايا عطورات الورد الاسطنبولي اسمه ARIFOGLUاخذت اسمه من وحده اماراتيه بالنت كانت تمدحه مره وتجيب منه هدايا

بعدين رحت لمحل حلويات قريب منه بس على اليمين ايضا اخذت وصفه من وحده باحدى المنتديات مدحت حلوياته وتقول كل الي اهديناهم من عجبتهم وسالوا عنه وله كذا فرع بالسوق المصري ويتكلمون عربي MALATY BAZAR
    ,وشفت له كوشك في فورم اسطنبول اخذت منه حلقوم وحلاوة طحينيه محشيه مكسرات وكنافه مبرومه اعجبتني

تمشنا شوي بعدين رحنا شارع محمود باشا شعبي مره ماعجبني

رجعنا الفندق ورحنا بعدها اكسراي بصراحه محد جاب طاري هالسوق فيه محلات حلوووة دخلت محل اسمه GAZAL او اسم قريب منه وهو لمصمم مشهور نسيت اسمه المحل فخم اذا دخلت قدموا عصيرات وتركش كوفي وقطعه مميزة صراحه كان عنده خصم بس اسعاره مرتفعه جدا لكن بضاعته حلوه اخذت منه قطعه
    ورحنا محل حلويات كوسكا وخذت منه بقلاوه وحلقوم ب200 ليره هدايا مو لي

ومليت شنطه بالحلويات والحلقوم هدايا قلت بشحنها معي مابي اشحنها مع العفش تخرب علي
    وتوهقت ماتسكرت

ومريت محل يبيع ملابس عند الغندق من المحلات الي تبيع للسياح كان عنده البناطلين تركيه المشهورة خذت منها حول 10 هدايا
    ولاحظت ان التسوق بتركيا مو ذاك الزود يعني لاتخصصون له ايام واجد استمتعوا بطبيعه تركيا وجوها والاسواق ماتفرق عن الي عندنا وهذا الكلام للاسف دايم اقوله بعد كل سفره اذا رجعت اقول توبه السفره الجايه بخليها راحه واستجمام طبيعه وجو وبس ما ادري الا انا مخططه لنصها تسوق

بعدها رحنا للفندق لانا حاجزين حمام تركي ومساج في احدى الحمامات القريبه من الفندق

وبسسسسسسسس وكذا تكون رحلتنا الرائعه انتهت اتمنى ينال تقريري المتواضع رضاكم وهذا اقل شي يقدم لمنتدانا الرائع

اي استفسار او مساعده تراني حاضرة صرت الحين اعرف تركيا زنقا زنقا

مسافر مشارك

بصراحه تقريرررررك كامل الدسم بس مظللوووم يمكن لان الناس مشغوله برمضان

وعن زحمة تركيا انا كنت لما اشوف الزحمه اكنسل الموضوع حتى لو كنت متعني عشانه

بس غريبه ماركبتوا الباص السياحي في سلطان احمد !!

وفيه عندك شارع بغداد روووعه للتسوق والبوتيكات

والف شكر على تقريرك اللي خلانا نعيش معااك احلى اجواء تركيا الساااحره

ذكرتينا وانا من اسبوع كنت فيهاا

مسافر مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غياض مشاهدة المشاركة
    بصراحه تقريرررررك كامل الدسم بس مظللوووم يمكن لان الناس مشغوله برمضان

وعن زحمة تركيا انا كنت لما اشوف الزحمه اكنسل الموضوع حتى لو كنت متعني عشانه

بس غريبه ماركبتوا الباص السياحي في سلطان احمد !!

وفيه عندك شارع بغداد روووعه للتسوق والبوتيكات

والف شكر على تقريرك اللي خلانا نعيش معااك احلى اجواء تركيا الساااحره

ذكرتينا وانا من اسبوع كنت فيهاا
    مظلووم صح ؟؟ والله يومين قدام الكمبيوتر عشان اخلصه قبل رمضان

والله انك صح هذا المفروض الي يصير نترك الزحمه بس المشكله انا كنت مصره

اممم الباص السياحي ما حتجته لانا لفينا الاماكن السياحيه كلها انا احب المشي فطول يومنا مشي
    اما شارع بغداد للاسف مارحت له حسافه

العفوووووو تشررفت بمرورك والله

©؛°¨°؛©][عضو سفاري الفخري][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية basrah007

اختي جودي
    وييييييييين تو الناس
    ليش مستعجله على نهاية التقرير
    لا تقولين وراج لف سمبوسه وتصليح بسبوسه

بصراحه التقارير النسائية لها نكهه جميله
    وتقريرك بالذات زاد من شوقي لمنتجع بحيرة ابانت
    اشكرك جزيل الشكر على هذا التقرير وهذا الجهد الكبير
    بارك الله فيك ,,,

مبارك عليج الشهر وعساج من عوادة

تحياتي

عضو سفاري الفخري الصورة الرمزية شاطيء الغروب

تسـلـم يدينـك أختـي جــودي على هـذا التـقـريــر الجميــل

الحقيـقـة أكـره التسـوّق في السـفـر

لكـن مـع الحـريـم شـرٌ لا بـُد مـِنـه

و فـي كـل سـفـره نتـفـِق على عـدم التسـوّق

و إذا سافـرنـا و دخلـنـا المـولات تغيـّرت الإتفـاقيـات

ما قصـرتـي و اتمـنـى أن لا تغيبيـن عـن سـفـاري و ننتـظـر مـِنـك المزيــد مـِن التـقاريــر

مسافر مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة basrah007 مشاهدة المشاركة
    اختي جودي
    وييييييييين تو الناس
    ليش مستعجله على نهاية التقرير
    لا تقولين وراج لف سمبوسه وتصليح بسبوسه

بصراحه التقارير النسائية لها نكهه جميله
    وتقريرك بالذات زاد من شوقي لمنتجع بحيرة ابانت
    اشكرك جزيل الشكر على هذا التقرير وهذا الجهد الكبير
    بارك الله فيك ,,,

مبارك عليج الشهر وعساج من عوادة

تحياتي

علينا وعليكم يارب
    لا ابشرك خلصت السمبوسه بس ودنا عاد نتفرغ لاستقبال هذا الشهر الفضيل اعاده الله علينا وعليكم اعواما مديده يارب
    وبالنسبه لنهايه التقرير انا اعرف الحريم يحبون الراي بالاسواق اكثر من الصور فانا جبت لهم الزبده
    والاشياء الي شريتها
    وبالنسبه لابانت الرائعه فهذا احلى جزئيه بسفرتي كانت مثل الحلم الي ماودك تستيقظ منه فانا اغبطك من الان لانك بتروح لها بعد العد ماشاء الله تبارك الرحمن الله يهنيكم يارب

مسافر مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطيء الغروب مشاهدة المشاركة
    تسـلـم يدينـك أختـي جــودي على هـذا التـقـريــر الجميــل

الحقيـقـة أكـره التسـوّق في السـفـر

لكـن مـع الحـريـم شـرٌ لا بـُد مـِنـه

و فـي كـل سـفـره نتـفـِق على عـدم التسـوّق

و إذا سافـرنـا و دخلـنـا المـولات تغيـّرت الإتفـاقيـات

ما قصـرتـي و اتمـنـى أن لا تغيبيـن عـن سـفـاري و ننتـظـر مـِنـك المزيــد مـِن التـقاريــر
    الله يسلمك يارب

لا خلاص توبه توبه توبه ماعاد فيه تسوق الا يوم واحد بس صراحه ظلمت عايلتي وظلمت تركيا الجميله لما خصصت 3 ليالي باكملها للتسوق خاصه الان بزمن العولمه صارت محلاتنا بالسعوديه نفسها الي بلندن بتركيا بالخليج خاصه محلات الماركات المعروفه الي تعج فيها مجمعاتنا ومجمعاتهم باستثناء الصناعه المحليه الي ماصادفتها كثير اللهم بمحمود باشا ومحلات باكسراي لقيت بضاعه تجنن وراقيه مره صناعه تركيه بجوده عاليه وموديلات رائعه لكن من ادخل يقولون لي بالعربي (جمله ) للاسف

يعني الي بيروح تركيا نصيحه يستمتع بجوها ومناظرها وطبيعتها الي ترد الروح ويخلي الاسواق الي مامنها الا ضياع الوقت

لا ان شاء الله منيب غايبه الا بصير لكم عون باذن الله في الاجابه عن الاستفسارات وهذا اقل شي اقدمه لهالمنتدى الرائع الي استفدت منه الكثيررررررررررررر

بصراحه على قوله اخوي غياض موضوعي انظلم يمكن عشان رمضان لكن مجرد مرورك اخي شاطئ الغروب واخوي بصره يكفيني ويشرفني والله

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية .ندى.

تقرير رااااااائع واسلوبك اروع حبيبتي اهنيكي على هالتقرير ال خلص بسرعه..لكني استمتعت فية جدااا..
    لابد من وجود سلبيات باي مكان بالعالم وممتاز انك طرحتي كل ما حصل معك..لك كل الشكر...
    وابانت رائعه كم شوقتيني اليهااا
    برغم اني اعشق التسوق الا اني بالسفر ما بخصص لة الا يوم واحد وبيكون بالاخر حتى ما اتعب بحمل الاغراض
    وبنفس الوقت ما بشتر ي كثير...لاني بكون محضرة السفرية للراحة....
    مشكوووووووورة
    ومبارك عليكي الشهر وكل عام وانت بخير

صفحة 4 من 7 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع