النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: الفلبين والمواقف الغريبه

مسافر فعال

الفلبين والمواقف الغريبه

حبايبي موظوع ذو شجون لا يخلو من الغرابه احياناً و الطريفه ودي ان كل عظو من محبي البلد هذا
    ان يذكر لنا موقف حصل معاه سواء ان كان غريب او طريف ليتسنى لنا معرفة المزيد من الاحداث
    التي قد تحدث لئي شخص مسافر لبلد خوالي الفلبين من زمان و انا اسميهم خوالي مدري ليش
    المهم سوف ابداء بالموقف الذي حصلي قبل شهرين

موقف لن و لن انساه ماحييت موقف اذهلني و احزنني ولاكن بعد مرور دقائق معدودة
    تحول الحزن الى فرح ...

كنت موجود في مكان يسمى برنياكي حي قريب للمطار و كنت جواء الصب دفشن

وكان الوقت حوالي الساعه 11 صباحاً و لايوجد مواصلات داخل هذا الحي الا الترايسيكل

ركبت التراي سيكل و توجهت الى الشارع الرئيسي توقف صاحب الترايسكل و حاسبته

ثم نزلت و بعد خطوات قليله اردت ان اتفقد جوالي كالعاده ولاكن لم تكن ككل مره صدمت لم اجد

جوالي حينها ادركت انه سقط داخل الترايسكل واستدرة الى الخلف لعلي اجد صاحب الرايسكل

فنظرت نظرت اليائس كيف اعرف شكله و انا لاذكره وجهه و كيف اعرفه بين مئات الترايسكل

وقفت حائراً ماذا افعل .جوال جديد لم يمظي عليه شهر وكانت به اشياء مهمه كارقام سريه خاصه

تقبلت الموقف وقلت لنفسي لن اجده ..ابره في كومة قش و قلت العوض على الله .ثم اكملت مشواري

و بعد خطوات قليله بعد ان مشيت متجه للشارع الرئيسي وكلي اسى سمعت شخص يقول سير .سير

أي سيد ثم التفت الى الخلف و اذا شخص يناولني جوالي حينها لم اصدق عيني و حمدة الله و من الفرحه

العارمه التي غمرتني حينها بغيت ابوسه و اخرجت محفظتي و عطيته المقسوم

احمد الله دائماً و ابداً

السؤال لماذا ارجع هذا الفلبيني البسيط الجوال .

والله لو باعه كان شاريله دباب جديد

و اسف على الاطاله او اذا كان فيه اخطاء ..كتبته و انا متحمس

و ياليت كل الاخوان يكتبون لنا المواقف اللي صارت لهم

تحياتي للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة baguio ; 2006-04-30 الساعة 02:17 AM

مسافر فعال

عطونا اللي عندكم بانتظار المزيد

مسافر فعال
    أو لا، الحمد لله على السلامة ..!

ثانيا، نعم قد تكون غريبة أنه أرجعها ، و لكن من طبع أهل الفلبين أن عندهم نوع خاص من عزة النفس لم أجده في بعض الدول الأخرى أو الناس اللي مفروض يكونون أفضل لأنهم مسلمين كبعض و أكرر بالفم المليان "بعض" أهل تركيا. و الفلبينيون شديدوا التمسك بالمسيحية و تعاليمها التي تشترك بها مع الإسلام و يؤمنون بأن أي عمل خير مهما كان فسوف يجازون عليه بمثله في الدنيا و العكس صحيح. الشيء الاخر هو أن غالبيتهم لا يعرفون الوسطية أو أنصاف الحلول في موضوع المشاعر، فأنت إمّا محبوب أو مكروه ! إما محبوب فيعاملونك كأنك واحد منهم، او مكروه فيستخدمون الرسميّات و التعامل يصير حّده حّده! . أخيرا و ليس اخرا، هم سريعوا التأثر بالمعاملة الطيبه و و مثلك أخوي Baguio و لا يهونون القراء أكيد أخذت و عطيت معاه أو زودت على الحسبه 2 بيسو و قدرلك الشي هذا.

الجانب الاخر من الموضوع هو أن الله كاتب أن يحفظ لك هالجوال ، و ان شاء الله أنها بشارة طيبة ، فالحمدلله .. و لا تنسى الصدقة قبل ما تسافر المره الثانية و الدعاء بحفظ النفس و الرزق. و دعواتي لك و للجميع مقدما ..

تحياتي

فــــــهـــــــد

هل مررت بهذا الموقع من قبل؟!

مسافر فعال

أحد المواقف..!

على الطاير، تذكرت موقف أضحكني..!

كنت في St. Pedro Hill و كانت الساعة التاسعة مساء، يعني بداية السهرة. المهم، وانا اتمشى ، مرّيت ببعض الطرّارين و الطرّارت، و بدأت السمفيونية بما يصاحبها من رفع الأيادي و التبرك بقميص الGUESS اللي فرحان فيه ! في البداية جاني و لد أبو خمس سنوات و هو يقو لplease , give me money please و لمّا التفت عليه، تبنّج مدة ثانيتين و رجع يقول : Sadeeq, give me money Sadeeq ، فعرفت ماشاء الله تبارك الله أن سيماهم في و جوههم و الولد عرف أني من الديره المطلوبة.

ترى ما هذي القصة !!

القصة و أنا في منتصف عملية التصريف و أنا مشغل الطيار الاوتوماتيكي على walang pera, walang pera .. جا واحد جزاه الله خير و أوحى لي من بعيد أني ما أعطيهم ، يعني نصيحة لوجه الله ..! الجماعة الماسكين فيني يبون الpera خلوني و راحوا انشبوا بهالمسكين و هم يلولون Baket, Baket nayon ! و عصبوا.. ليه يقول لي لا أعطيهم، .!! و انقلب الموضوع من طراره إلى هوشة و قضية في "حقوق الطرارة" ! .. طبعا ، طلعت الحمية و جريت الأخ و هشينا القطاوي عنه لا يسوونه تونه بالسلطة ..!

الدرس اللي تعلمناه so far أنه ترى حتى في الفلبين "خير تفعل، شر تلقى "..

و سلامتكم ..

مسافر فعال الصورة الرمزية mamdi

مشكور يا baguio على ذا الموضوع وعلى موجهوداتك الملموسه في هذا المنتدى

وانا اذكر في يوم من الايام وانا موجود في لاقونا

خرجت وكنت ناوي اروح لسوق قريب

وقفت لي راعي ترايسكل وقلته وديني للسوق

وانا عارف ان التكلفه 30 بيسو حق المشوار

المهم انه واحد من الملاقيف اللي واقفين

قال له هذا ( غريب عن المنطقه ) خذ منه 40 بيسو

وطبعا يكلمه بالتقالوق لاكن لا تخاف علي لقطتها

واللي معاي اكدلي الهرجه وقلت ماهي مشكله 40 بيسو

ماهي فارقه هي كلها اقل من ريال وما في داعي اني

اخذ واعطي معاه عشان عشره بيسو

يوم وصلنا السوق سألته وانا قاصد كم حق المشوار

قالي 30 بيسو سير :eek: والله طلع اجودي وقنوع

وماسمع كلام ذاك الملقوف

وعلى طول طلعت من جيبي 50 بيسو براسها

وقلتله خذها والباقي لك واظن انه يستاهل ...

هذا ماذكر من المواقف اللي سارت معي

وتعقيبا على كلام الاخ فهد بخصوص عزة نفس الشعب الفلبيني

فعلا فهو صحيح وملاحظ

وانا اعرف واحد فلبيني عمره في حدود الـ 50 سنه

يسكن قريب من بيتي هنا في السعوديه يعالج الناس

بعمل مساج ولا ياخذ ولا فلس واذا مديتله لو الف ريال

يزعل واقولك المره الجايه لا تجي اذا انك بتعطيني فلوس

واذكر اني مره سألته لاني اعرف وضعه المادي وعنده

ابناء يدرسون في مدارس وطبعا يحتاجوا فلوس للدراسه

سألته ليش ماتاخذ فلوس وانت محتاج قالي انا الفلوس اللي آخذها

من وظيفتي اللي اصلاً انا جاي عشانها تكفيني الين ماتخرجوا عيالي

والعلاج اللي اسويه للناس عمل خير مابغى مقالبه اي قرش

مع العلم انه نصراني

وسلامتكم

مسافر فعال

Hay Nakho

أشكرك أخوي mamdi على التعليق و المشاركة .
    و الله أنه شيء يحزّن أن نجد من غير المسلمين من هو أفضل منهم !

و إذا كان الرجال هكذا ، وراهم العالم يلومون من يفكر بالزواج من فلبينية ؟!

تحياتي

فــــهـــــد

__________________________________________________ _______
    هل أعطينا الوطن حقه ؟
    هل مررت بهذا الموقع من قبل؟
    رحلتك تبدأ قبل ركوب الطائرة!
    التعديل الأخير تم بواسطة f_a_h_a_d ; 2006-05-01 الساعة 09:07 AM

مسافر جديد

العزيز baguio من المواقف التى حصلت لى انه فى سنه من السنوات قررت السفر الى الفلببين وقبل سفرى بيوم واحد اتصلت بأحد الزملاء فى العمل ووجدته قد ذهب فى اجازه وكان غرضى ان اخذ منه عناوين ونصائح عن البلد . استقليت الطائره ووصلت بالسلامه ولا اعرف شىء سوى انه يوجد صديق سينتظرنى فى المطار فقط ولا اعرف هل سيكون هناك ام لا. الغريب عند وصولى الى داخل المطار الكل كان ينظر لى بنظرات فيها شيء من الغرابه واحيانا ممزوجه بالأبتسامات مما اعطانى انطباع جيد من لحظة وصولى . استقبلنى صديقى ولاحظت انه يوجد شىء اشبه بالختم او الرسوم فقال لى لابد من هذا اذا كنت ستستقبل اى شخص فى المطار .
    اثتاء البحث عن فندق طلبوا منى ان يكون الحجز عن طريق اى مكتب سياحى او خدمات فذهبت الى هناك ووجدت نفس نظرات الأستغراب والدهشه بالمناسبة طولى حوالى المترين واتضح ان الكثير يظنون انى امريكى جئت لأحضر مباريات semi final of basketball league . والموقف الآخر هو زميلى فى العمل وبعد اسبوع من وجودى فى مانيلا تذكرت زميلى انه يقيم فى فندق فى ارميتا وطلبت رقم الفندق من الأستعلامات فى الفندق واتصلت وللأسف لم يكن هناك . فى اليوم التالى نزلت بعد الظهر لأحضار الغداء لأنى متعود اتناول الغداء عند المطعم الأيرانى مقابل شارع burgas ولأنى كنت اسكن فى فندق citadel inn واثناء خروجى من المصعد واتفاجأ بزميلى امامى ولا ادرى هل انا فى حلم ام علم واخذته بالأحضان وهذا اكبلر دليل على ان هذه الدنيا صغيرة جدا واتضح انه فى اليوم الذى وصلت الى مانيلا بأنه قد غادر الى سنغافورة وهذه الأحداث حصلت لى فى عام 94م وعذرا للأطاله ولكم تحياتى ....

مسافر جديد

عند وصولى الى المطار وبعد الجوزات فى انتظار الحقائب ذهبت لأحضار عربه لأحمل عليها حقائبي فوجدت العامل يقول لى عليك ان تدفع حولى 50 بيسو والمشكله انه لايوجد معى الا نقود سعودية و ترافيل شيك فقلت له لا املك الا نقود سعودية وللأسف مافيه فراطه حوالى الف ريال كلها من فئة 500 ريال ولكن الرجل كان فى قمة التعامل الجيد اخذ النقود وصرفها لى وأخذ المبلغ المطلوب منى ان ادفعه مقابل العربه ووضعنى فى ورطه اخرى وتورطت بالفراطه ولكنها انفعتنى بعدين
    التعديل الأخير تم بواسطة baguio ; 2006-05-02 الساعة 01:07 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع