صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: Cebu للدراسة ... مساعدتكم

مسافر نشيط

Cebu للدراسة ... مساعدتكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جعل الله السعادة لاتفارق داركم ؛ ورضاه أعلى منالكم ؛ والأبتسامة أصل طباعكم .
    بحمد الله وقوته تهورت وقررت أروح لسيبو للعودة للغه من جديد ولكن هالمره لتركيز على التحدث والنطق .
    قرايت مواضيع كثيرة هنا والكل يقول الزين عندنا لكن ماأقتنع إلا بعد التمحيص والتفحيص 
    ماقد زرت الفلبين .. والخطة من الوصول للمطار مانيلا اتجهة على طول إلى الرحلات الداخليه واحجز من المطار
    بنفس اليوم ومن ثم إلى سيبو .. وشفت أنه معاك فقط 15 كيلو مثل سيبو باسيفيك ومازاد تدفع .. تقريباً كم سعر للكيلوا الواحد الزايد !
    ومن المطار أنزل لهوتيل يكون في وسط البلد أو منتصف معظم المعاهد المشهورة ... وبعد الأختيار والأستقرار أعمل
    الفيزة من نفس المعهد أو أي مكتب وعلى حسب ماقرأت تخلصها بيوم وليله ولاتزيد عن 500 بيسو ..
    لكن هل ينصح بالسكن في المعهد لأنه أكيد في إلتزامات وقوانين بالدخول والخروج وربطه وهذا ما أفضله .. واللي أفكر فيه بسكن بفندق حول المعهد إذا ماجازالي وضع سكن المعهد .. مارآي المجربين !
    الطبخ ماعندك أحد ... كيف نظام الخدامة بالشهر لو فضلت .. التركيز مابين المعهد والجيم وسياحة.. والجيم يتطلب أكل اضافي غير .. ولا كمان صيف وحر بيكون ؛ لذلك التنشيف يحلى معاه .. واللي زارو أو مازالوا هناك .. هل فيه محلات مثل أرمال gnc في سيبو ومتوسع بكل شئ أو فقط بالعاصمة !
    من الصور المعروضه البايكات ( الدبابات ) مثل غيرها من الدول ؛ في الهند فيه نظام الأيجار الشهري و تايلند فيه كمان باليومي أما أندونيسيا كانوا متشددين بعد ماحصل في بونشاك قبل أكثر من سنه وعليها .... فهم من أيه فيهم ؟ واسعار البلد في الأكل والسياحه أقرب لأيه من الدول الثلاثة !
    كم التكلفه للشهر ... مع سياحه خفيفة وخاصتاً بالويكند !
    تم الحجز اليوم بالأماراتيه من تاريخ 30/3 إلى 30/5 .. المدة شهرين ... الميزانية 16 الف من غير التكيت + 6 الاف مبلغ قادم  ... تكفي !
    مع العلم النفس تراود انه لابد من زياره بوراكاي + جزيرة أخرى مثل بوهول أو لاقونا ... يعنى على خمسه أيام
    قلت لما أكون هناك أسئل واعرف عنها أكثر ... واخذها مزمزة صيفية ممتعة هههه
    المعذرة على الأطالة وإذا فيه نصائح أو أرشادات مهمة ياليت تنوروني مثل أفضل هوتيل اسكن في سيبو ويكون في وسط البلد لحتى أستقر ... وأسماء أفضل المعاهد المميزة واماكنها ...
    وإذا طاف شئ بأرجع اسدحه .. ويعطيكم العافيه مقدماً

مسافر فعال

انا مارحت بس كنت بادرس في سيبو وحولت على مانيلا وسفرتي في العيد

لكن كنت ناوي احجز في

اسم المعهد : 3d school
    الفندق : prestigia << جنبة خطوتين بس

مسافر نشيط

هلا تشتاق
    هذا المعهد أول المعاهد اللي راسلتهم ورجحوا بقدومي بعد 20 مارس لعدم توفر مقعد بالوقت الحالي ( ممكن قبل شهر )
    وعندي خبر عن الهوتيل والجيم بعد .. وهذا موقعهم http://3d-universal.com/en/pac-price.html
    وفيه غيره والأضمن أني أشوف بنفسي هناك ولكن أبغى معرفه عناوينهم .
    بتهرب عن الأماكن اللي فيها زحمة عرب عشان تجبر أنك تتحدث وتطور نفسك بسرعة .
    وبيمدحواعن معهد أمريكان له فرعين بمانيلا وفرع في باقيو هنا الموقع http://aiepro.com/ ؛ ينصحوا فيه
    و يعيطك العافية .

مسافر مشارك

سيبو مدينه سيئه جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااا

تبي تدرس روح باقيو امان وطبيعه وارخص ونفس المعملين وجميع الجنسيات

مانيلا افضل بعد باقيو لكن المصاريف غاليه عليك

مسافر متميز الصورة الرمزية مقعد على الدريشه

سيبو ممتازه من ناحية الامن انا كنت فيها والله هدو ومافيه مشاكل!

مسافر نشيط

مكاتي
    تقيس على تجربتك السيئه فيها ولاذكرت اسبابك لتقيمك لها ؛ كلامك مردود عليك .
    باقيو يقولوا صغيره وسياحياً تمشطها بأقل من أسبوعين .
    لا أفضل المدن .

مسافر نشيط

مقعد على الدريشه
    وهذا اللي سمعت ..

اللي بأسئل بطاقة الراجحي تعمل هناك ؟
    رايت بعض الردود تحذر .. وانها غير مفعلة هل الكلام هذا صحيح ؟

مسافر فعال

انت شف الي يريحك ممكن شي يريحك ولا يريح غيرك

انا كنت ناوي سيبو بس بعد ماشفت السكن نفس سعر مكاتي غيرت رايي الى مكاتي بسبب العاصمه وكثرة المعاهد وكل شي جنبك وكل المطاعم من جميع انحاء العالم موجود غير البقالات الاسلاميه هناك واخر شي اغلب الطيران تصير في مانيلا والاشياء الترفيهيه الخفيفه اليوميه فيه مانيلا اكثر غير المدرسيين والمدرسات في مانيلا بتلقا كثيرررر والاختلاط مع الشعب والسوالف مانيلا افضل << هذا استنتاجي يمكن ينفع لك ويمكن لا
    اما باقيو واحد دارس فيها يقول ميزتها كل الشعب متعلم ويتكلم انقلش بطلاقه غير كذا يقول الساعه 8 الليل تقريبا هدوووء وكل نايم << كذا ماينفع لي انا ابي دراسه وسياحه اذا انت تحب دراسه وتنام بدري وتصحى بدري يمكن باقيو افضل لك والله اعلم وسيبو اشوفها في المنتصف بين مانيلا وبين باقيو .

اهم شي السكن اشوف كاموقع وسعرا ونظافه بتتعب شوي لان اغلب الشقق تأجر 3 شهور وفوق

مسافر نشيط

هذا هو اللي يجاز لك مايجاز لغيرك .
    اكيد العاصمة أفضل بالدراسه ... بس أفضل اماكن الطبيعة .. والجنك فود آخر ما أطل فيه ؛ وعن الأختلاط والسوالف
    تعتمد على الشخص نفسه وأحتكاكه بالناس ؛ باقيو وصلني مثل ماقلت وذكرتني بقوا في الهند ؛ وبأجمع بين الأثنين دراسه ومرات أكيد تدور الفله .
    لكن معلومة الايجار مافيه إلا فوق 3 أشهر هذا جديدة .. وعلى بالي نظام بالشهر لانه حتى الهوتيل اللي ذكرته لقربه من 3d قرايت رد سابق لعضو وكاتب الايجار الشهري فيه بكم .. لكن مصيبه لو مثل ماتقول ! وفيه ردود لأعضاء بينصحوا واحد مصور العائله اللي معهم ؛ عشان كذا الأراء تلقاها متضاربه وبالأخير تشوف بنفسك واذا ماجاز لي المكان أقش عفشي واروح لباقيو .. وحقيقة بنظري الأفضل مثل ماقلت مانيلا بحكم انفتاحها للعالم وكل شئ موجود فيها بس وضع زحمة المدن والعرب احس ماتفرق عن البلد عندنا لو جلست فيها وغير ان الطبيعه والاجواء هي اللي تشد وتهدئي النفس .
    ومعك بالنسبة لأسعار في سيبو الصراحه أحس مبالغ فيها شوي ... وكلمت واحد جلس فيها شهرين يقول السعر شامل ومصاريفك
    الباقيه على حسب مبتغاك والطبيعي مابين 1500 إلى 2000 ريال بالشهر .
    وماوضعت الموضوع الا أن أجمع أكبر معلومات عنها من الناس اللي دراسو أو زارو أو قرأ عن المكان .
    وبالنسبة بطاقة الراجحي ماعندك علم عنها ؟ تسحب هناك أو لا !
    وما أدرى أمكن أخطط لشئ ولما أروح لهناك ألقى شئ أفضل .. وربك يسهل .

مسافر جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة newage مشاهدة المشاركة
    هلا تشتاق
    هذا المعهد أول المعاهد اللي راسلتهم ورجحوا بقدومي بعد 20 مارس لعدم توفر مقعد بالوقت الحالي ( ممكن قبل شهر )
    وعندي خبر عن الهوتيل والجيم بعد .. وهذا موقعهم http://3d-universal.com/en/pac-price.html
    وفيه غيره والأضمن أني أشوف بنفسي هناك ولكن أبغى معرفه عناوينهم .
    بتهرب عن الأماكن اللي فيها زحمة عرب عشان تجبر أنك تتحدث وتطور نفسك بسرعة .
    وبيمدحواعن معهد أمريكان له فرعين بمانيلا وفرع في باقيو هنا الموقع http://aiepro.com/ ؛ ينصحوا فيه
    و يعيطك العافية .
    * النقطه الاولى شي ايجابي للمعهد انه لاتوجد مقاعد لتزايد الطلب تبقى نقطه مفاضلة الاسعار بينه وغيره
    * النقطه الثانيه مسالة العرب دراسة اللغه في الفلبين 1:1 يعني لو معاك 100 عربي في المدرسه عادي حتى بعد الكلاس كل واحد مشغول بنفسه سواء طلبه او مقيمين عرب
    * النقطه الثالثه لاتزيد على 6 اشهر
    حتى الطلبه اللي راحوا مثلا امريكا او استراليا وغيرها سنتين او ثلاثه شوف حالهم الفلبين ل بدايه طريق او ممارسة لغه وكسب ثقه اما اتقان فهذا محتاج سنين سواء في الفلبين او الدول الاصليه للغه
    * النقطه الرابعة تقول لازم اشوف بنفسي تخيل انك نزلت وشفت مدرسة وعجبتك و مافي مقاعد و غير مسموح بالسكن خارجها ايش بتسوي؟
    في هذه الحاله انته محتاج سفرتين سفره اكتشاف وسفره تنسيق
    او
    السعر الافضل هو اللي تنسق معاهم قبل ماتسافر خصوصا ان المناخ واحد والفلبينين طريقتهم ولهجتهم وحده

المعذره للإطالة

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة