اين تقع مدينة الرباط على الخريطة

سفاري
اين تقع مدينة الرباط على الخريطة

اين تقع مدينة الرباط على الخريطة

تعتبر مدينة الرباط من أشهر المدن في العالم ويحب الكثير من السياح الذهاب إلى تلك المدينة المميزة، وتقع تلك المدينة في المغرب، وهي مطلة على سواحل المحيط الأطلسي، ويحدها من الناحية اليسرى مصب نهر أبي رقراق، وهو من أهم الأماكن هناك، ويمكنكم التعرف على موقع تلك المدينة من خلال الاستعانة المباشرة بخدمة خرائط جوجل مباشرة “من هنا“.

المسافة بين الرباط وأهم مدن المغرب

تتميز المغرب بمجموعة من المدن المميزة، وتعتبر من البلاد السياحية الرائعة التي يتوافد إليه السياح للاستمتاع بالمعالم المتواجدة هناك، وفيما يلي سنوضح لكم أهم المدن الواقعة بالقرب من الرباط وكذلك سنوضح لكم المسافة بينهم.

اين تقع الرباط من الدار البيضاء

تقدر المسافة بين الرباط والدار البيضاء بحوالي 86.9 كم ويمكنك أن تنتقل بين المدينتين عن طريق السيارة في مدة تقدر بحوالي ساعة واحدة فقط.

اين تقع الرباط من شفشاون

تقدر المسافة بين المدينتين بحوالي 251 كم، وتستطيع أن تنتقل بين المدينتين وهذا في فترة تستغرق 3 ساعات وخمسين دقيقة.

اين تقع الرباط من طنجة

تصل المسافة بين بحوالي 251 كم، وتستطيع أن تنتقل بين المدينتين من خلال السيارة في فترة ومنية تستغرق حوالي ساعتين و 40 دقيقية.

اين تقع الرباط من فاس

تقدر المسافة بين المدينتين بحوالي 207 كم، وتستطيع أن تنتقل بين المدينتين من خلال استئجار سيارة في فترة تقدر بحوالي ساعتان و 12 دقيقة.

اين تقع مدينة الرباط من تطوان

تقدر المسافة بين المدينتين بحوالي 278 كم، وتستطيع أن تنتقل بين المدينتين من خلال السيارة في مدة تقدر بحوالي 3 ساعات و 30 دقيقة.

السياحة في الرباط

إن الرباط تعتبر العاصمة الثانية للمغرب، ويتواجد بها العديد من المدن السياحية المذهلة، ويتواجد بداخلها أيضًا الكثير من المناطق التي تستقط السياح من كل مكان، وفيما يلي سنوضح لكم أهم وأشهر المعالم السياحية المتواجدة في البلاد.

موقع الشالة الأثري

تعتبر الشالة واحدة من الأماكن المميزة المتواجدة في المغرب، ويحب الكثير من السياح الذهاب إلى ذلك المكان؛ لأنه يقع على نهر أبي رقراق، ويعود تاريخه إلى القرن الـ 6 قبل الميلاد، ويتميز المكان بتواجد العديد من المعابد الرئيسية، ويمكنك أن تلاحظ الكثير من الطيور التي تتواجد هناك، ويمكنك أيضًا أن تستمتع بالمكان هناك حيث يتواجد العديد من الطيور ومن أشهر الطيور الموجودة هناك طائر اللقلق.

صومعة حسان الرباط

تعتبر صومعة حسن الرباط واحدة من أشهر الأماكن في الرباط، ويحيط بها العديد من الأضرحة المميزة، ويتواجد أيضًا العديد من الرموز المغربية وكذلك الآثار التي تعود إلى الملك محمد الخامس وكذلك الملك الحسن، ويعتبر هذا المكان من أهم المعالم السياحية في المغرب.

وإن الصومعة التي هناك تأخذ شكل المربع، وإن ارتفاعها يقدر بحوالي 44 متراً ويتواجد هناك العديد الجدران المتواجدة من الداخل والخارج، ويتواجد في تلك الصومعة ممشى رخامي رائع، يتواجد بداخله العديد من نافورات المياه.

وإن كنت من محبي التاريخ والآثار القديمة فاعلم أنك هناك في المكان المناسب، حيث يتواجد العديد من الأماكن التاريخية المميزة، ويتواجد أيضًا العديد من القطع الآثارية التي توضح التاريخ المغربي، ويتواجد هناك العديد من المتاجر التي تقوم ببيع العطور وكذلك تقوم ببيع الملابس، وأيضًا الأقمشة، ويمكنك أن تجد هناك العديد من محلات بيع الهدايا التذكارية المختلفة.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع تلك الصومعة من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

المدينة القديمة

إن المدينة القديمة من أجمل الأماكن السياحية في المغرب، وهي من الأماكن التي يحب الكثيرين الذهاب إليها للاستمتاع بمعالمها المختلفة، ويتوافد هناك آلاف السياح بشكل سنوي هذا للتعرف على نمط الحياة المغربي، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بتجربة التسوق هناك، وهي من التجارب المثيرة التي يجب عليك أن تقوم بها.

ويتواجد هناك العديد من المحلات التي تقوم ببيع الأحذية وكذلك تقوم ببيع الحقائب الجلدية، وأيضًا يتواجد الكثير من المحلات التي تقوم ببيع الأقمشة، وكذلك التحف الأثرية، ويتواجد في المدينة القديمة، ويتواجد كذلك العديد من المقاهي التقليدية، هذا بالإضافة إلى منافذ بيع الأغذية.

قصبة الوداية الرباط المغرب

يعتبر قصبة الوداية الرباط المغرب من أهم الأماكن التاريخية المميزة التي يقبل عليها الكثير من السياح للاستمتاع هناك، وتحتوي على العديد من الحدائق المختلفة والمميزة، والتي تشبه الحدائق الأندلسية، وتتشابه أيضًا شوارعها مع الشوارع الأندلسية القديمة، ويغلب عليها اللون الأزرق.

ويتميز المكان بموقعه الرائع المطل على البحر والنهر في نفس ذات اللحظة، ويتواجد أيضًا شواطئ المحيط الأطلسي الخلاب، ويحب الكثيرين زيارة القصر المتواجد هناك الذي بناه السلطان اسماعيل أثناء القرن الـ 17 ويتواجد هناك العديد من المتاحف الرائعة والمميزة، ويتواجد أيضًا الكثير من محلات الأزياء المغربية، ويتواجد أيضًا محلات بيع الآلات الموسيقية، وإن المكان يوفر إطلالة خلابة وساحرة.

ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بالموقع التاريخي وهذا من خلال الجلوس في المقاهي المتواجدة هناك، ويمكنكم أيضًا الاستمتاع بالمطاعم المختلفة المنتشرة هناك، والتي تقوم ببيع المأكولات والمشروبات المختلفة، ويحب الكثيرين التقاط الصور التذكارية المختلفة.

مركز تسوق ميجا مول

يعتبر من أجمل وأبرز الوجهات السياحية التي يجب عليك أن تقوم بزيارتها هناك، ويعتبر من أكبر المراكز التسويقية في المغرب، ويتألف من عدد من الطوابق المختلفة، ويتواجد هناك العديد من المحلات التجارية المميزة والمختلفة، ويتواجد كذل كمحلات بيع الهدايا والاكسسورات وكذلك المواد الغذائية.

ويتواجد هناك العديد من المرافق الترفيهية المختلفة، ويتواجد أيضًا صالات التزلج على الجليد، وكذلك يتواجد أيضًا أدوار السينما المختلفة، ويتواجد هناك العديد من المطاعم الرائعة.

حديقة حيوانات الرباط

إن حديقة حيوانات الرياض تعتبر من الأماكن المميزة والمعروفة في المغرب، ويتواجد بداخلها أعداد كبيرة من الحيوانات، وإن الحديقة تعتبر ثاني أكبر حديقة في القارة الأفريقية، وقد تم تأسيسها على يد الملك محمد السادس، وهذا بعد مشاهدته لحديقة حيوانات تايلاند، ويتواجد في تلك الحديقة أكثر من 1000 حيوان من الأنواع المختلفة، ويتميز المكان الأسد المعماري الفريد، ويتواجد كذلك العديد من البحيرات الصناعية.

ويتواجد أيضًا مركز استقبال، وتحتوي الحديقة على جميع الوسائل الترفيهية، ويقوم الكثير من السياح بالاستمتاع بمشاهدة رمز الأسد المتواجد هناك، وتستطيع أن تشاهد العديد من الحيوانات متعددة الطوائف، والجدير بالذكر أن الحديقة تعمل بشكل يومي من الساعة 10 صباحًا وتستمر بالعمل حتى غروب الشمس، ويبلغ سعر التذكرة حوالي 50 درهماً وهذا بالنسبة للبالغين، أما بالنسبة للأطفال فيبلغ سعر التذكرة حوالي 20 درهم مغربياً.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع تلك الحديقة من خلال الاستعانة المباشرة بخرائط جوجل “من هنا“.

المتحف الأثري في الرباط

تم افتتاح المتحف الأثري المتواجد هناك في المغرب في سنة 1932 ويعتبر هذا المتحف من أهم المتاحف في المغرب، ويتواجد هناك العديد من التحف الأثرية الفاخرة، ويتواجد أيضًا بعض القطع الأثرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، وكذلك يعود البعض إلى عصور ما قبل الإسلام.

ويتواجد في المتحف الأثري مجموعة واسعة من الكائنات التي تم اكتشافها من قبل علماء الآثار ويتواجد هناك العديد من التماثيل البرونزية، وكذلك بعض القطع الأثرية التي تعود إلى عصور الحضارة الرومانية، ويعتبر هذا المتحف من الوجهات المميزة في الرباط.