اين تقع غوا

سفاري
اين تقع غوا

تعتبر غوا من أصغر الولايات في الهند، وإن غوا من المدن التي تتسم بقلع أعداد السكان، وتقع تحديداً في جنوب غرب الهند، ويحيط بها عدد من المدن التي تتمثل في بماهاراشترا شمالًا وكارناتاكا غربًا والبحر العربي شرقًا.

تعتبر غوا من أهم الوجهات السياحية في الهند، وتتميز المدينة بالجمال الطبيعي، وتعتبر من أكثر الأماكن التي توفر الراحة للنزلاء، وإن المكان يوفر الاسترخاء وكذلك الهدوء والسكينة، وكذلك يوفر المرح والترفيه، وإن كنت تبحث عن مكان لقضاء وقت ممتع ومميز فاعلم أن غوا من أكثر الأماكن المناسبة لذلك.

اهم المدن القريبة من غوا

إن غوا يحاط بها عدد كبير جداً من المدن، ويمكنك من خلالها الوصول إلى أعداد كبيرة من المدن السياحية، ومن أهم المدن القريبة منها مدينة مومباي، وكذلك مدينة نيو دلهي، ومدينة أجرا وكذلك ماهاراشترا وغيرها من المدن المختلفة، وفيما يلي سنوضح أهم المدن القريبة من غوا والمسافة بينهم.

اين تقع غوا من نيودلهي

تقع غوا على بعد ساعتين من خلال الطيران من نيودلهي، وهذا عبر الخطوط الطيران الذي ينطلق من نيودلهي، ويمكنك أن تنطلق إلى المدينة من خلال طيران آسيا وفيستارا الجوية والتي توفر من 17 حتى 20 رحلة يومية، بدون توقف بين المدينتين.

المسافة بين مومباي وغوا

تقدر المسافة بين مومباي وغوا بحوالي 587كم من مومباي، ويتطلب هذا الأمر القيادة لمدة 10 ساعات، وإن أسعر وسيلة للفر بين البلاد هو السفر بالطيران حيث تستغرق الرحلة بين البلدين حوالي ساعة و 5 دقائق، وهذا من خلال خطوط طيران جت جوا وسبايس جت التي توفر مسافة تقدر بحوالي 11 إلى 24 رحلة، دون توقف.

اين تقع غوا من أجرا

إن أجرا تقع على بعد 10 ساعات و 40 دقيقة بالطيران من مطار غوا من خلال خطوط طيران الهند وفيستارا جت الجوية.

كم تبعد غوا عن ماهاراشترا

تبتعد غوا عن ماهاراشترا بمسافة 701 كم، وهذا ما يعادل القيادة لمدة 13 ساعة، وهذا من خلال المسار NH48/48 ويمكنك أن تسافر بين البدين في مسافة قليلة تقدر بحوالي 4 ساعات و35 دقيقة، بين مطار غوا وأورنك آباد.

اين تقع غوا من كيرلا

تقع المسافة بين البلدين بحوالي 670 كم من مدينة كيرلا، وهذا ما يعادل القيادة لمدة 15 ساعة، ويمكنك أن تقتصر المسافة بين البلدين بالسفر من خلال الطيران لمدة 4 ساعات، وهذا من مطار غوا الدولي إلى كاليكوت، ثم يمكنك بعد ذلك استقلال وسيلة سفر برية.

اين تقع غوا من كارناتاكا

تقع كارناتاكا على مسافة 227 كم عن غوا هذا ما يعادل السفر لمدة 5 ساعات، ويمكنك أن تصل للمدينة بشكل أسرع من خلال رحلات الطيران الجوي.

السياحة في غوا

إن مدينة غوا تعتبر واحدة من البلاد المهمة في المجال السياحي، ويحب الكثيرين الذهاب إلى تلك المدينة للاستمتاع بقضاء وقت ممتع، وتتميز غوا بكونها من المدن التي تمتلئ بالمعالم السياحية المختلفة، ويتواجد بها العديد من الأماكن الترفيهية وكذلك يتواجد بها العديد من المنتجعات السياحية وكذلك الفنادق، وفيما يلي سنوضح لكم أهم المعالم السياحية في غوا.

متحف الطيران البحري

يعتبر من أجمل الأماكن السياحية الثقافية في الهند، ويحب الكثير من السياح الذهاب إلى ذلك المتحف المميز، ويتواجد في هذا المتحف العديد من الطائرات البحرية، وكذلك يمكنك أن تجد هناك العديد من الألعاب التي تعرض عليك للتعرف عليها، ويتواجد أيضًا عدد من المنحوتات وكذلك المجسمات التي تعبر عن القوة العسكرية الهندية.

مواعيد العمل: يعمل المتحف بشكل يومي من الساعة 10 صباحًا ويستمر بالعمل حتى الساعة 6.30 مساءً.

رقم التواصل: 08322585384.

العنوان : يمكنك التعرف على موقع هذا المتحف من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

شاطئ بالوليم

يقع هذا الشاطئ في كانا كونا، ويقع في جنوب مدينة جوا، ويتواجد هناك العديد من الأشجار وكذلك أشجار النخيل، وتتميز بكونها محاطة بالعديد من الأكواخ الخشبية، ويتميز المكان بالجمال الطبيعي الخلاب والمميز، ويتميز الشاطئ بالأمواج الهادئة وكذلك يتميز أيضًا بوجود الديسكو، ويحب الكثير من السياح الرقص في هذا الشاطئ حيث يتواجد أنظمة صوتية.

العنوان : يمكنك التعرف على موقع الشاطئ من خلال الاستعانة بخرائط جوجل مباشرة “من هنا“.

شاطئ باجا

يعتبر من أجمل الشواطئ الهندية، ويعتبر الأكثر شعبية في العالم، ويتميز المكان بوجود العديد من الأكواخ الفاخرة التي يمكنك أن تقيم فيها، ويمكنك هناك أن تمارس العديد من الأنشطة المائية التي تتمثل في ركوب الأمواج وكذلك الصيد، وكذلك ركوب البنانا، ويمكنك أن تحصل على فرصة مميزة لتشاهد الدلافين، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بمنظر الغروب؛ وكذلك يمكنك هناك أن تستمتع بالغطس والصيد حيث تتنوع الكائنات البحرية في هذا المكان الخلاب.

العنوان : يمكنك التعرف على موقع الشاطئ من خلال الاستعانة المباشرة بخرائط جوجل “من هنا“.

شلالات Dudhsagar

يعتبر رابع أعلى شلال في الهند، ويرتفع هذا الشلال عن سطح البحر بحوالي 320 متراً، ويقع هذا الشلال على مقربة من نهر ماندوفي تحديداً في محمية بهاجوان ماهافير؛ وكذلك قريب من منتزه مولام الوطني، ويمكنك الاستمتاع بمنظر المياه القريبة منك وإن الشلال يقع بالقرب من الغابة، ويمكنك أن تجد هناك العديد من المساحات الخضراء الواسعة، ويتواجد في هذا المكان مسارات لممارسة الرياضة، ويمكنك أن تقوم هناك بممارسة العديد من التمارين الرياضية التي تتمثل في المشي والجري، وسط الطبيعة الخلابة الجميلة.

رقم التواصل: 918322437728.

العنوان : يمكنك التعرف على موقع الشالات من خلال الاستعانة من خرائط جوجل “من هنا“.

قلعة أجودا

بنيت تلك القلعة في القرن الـ 17، وهذا على يد البرتغالين وتعتبر من أهم المعالم السياحية في غوا، وإن كنت من محبي التصوير فاعلم أن القلعة من أهم وأفضل الأماكن التي يمكنك أن تستمتع بها لالتقاط الصور، ويمكنك أن تقوم بزيارة القلعة في أي وقت.

مواعيد العمل: تعمل القلعة بشكل يومي من الساعة 8.30 صباحًا للساعة 5.30 مساءً.

العنوان : يمكنك التعرف على موقع القلعة من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

معبد مانغيشي

يعتبر هذا المعبد من الأماكن السياحية المميزة، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بجو هذا المعبد من أهم المعالم الهندية، ويتميز المكان بأنه من أبرز الأماكن السياحية غوا، ويتواجد هناك العديد من المعابد الهندوسية، ويتميز المكان بجمال الهندسة المعمارية الفاخرة، ويمكنك أن تستمتع بالمعبد من بعد الساعة الراعية مساءً هذا لتجنب درجات الحرارة المترفعة وكذلك لتجنب الحرارة العالية.

العنوان : يمكنك التعرف على موقع المعبد من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

جزيرة تشوراو

تعتبر تلك الجزيرة من أهم الأماكن في غوا، وتتميز بالرقي والفخماة وكذلك الأناقة، ويتواجد هناك العديد من الطيور الجميلة التي يمكنك أن تستمتع بمنظرها الرائع الخلاب، ويمكنك أن تقوم بتأجير مركب والتجول في النهر بين المروج الخضراء، وكذلك الاستمتاع بصوت الطبيعة وصوت الطيور المحيطة بك ويمكنك أن تسمع هناك بالتقاط العديد من الصور.

العنوان : يمكنك التعرف على موقع الجزيرة من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.