اين تقع جزيرة بالي على الخريطة

سفاري
اين تقع جزيرة بالي على الخريطة

اين تقع جزيرة بالي على الخريطة

تقع جزيرة بالي في قارة أسيا، وهي ضمن دولة إندونيسيا، كما ينتشر بها العديد من الجزر المختلفة، وتبلغ مساحة تلك الجزيرة حوالي 5780 كيلومتر مربع، كما تتميز جزيرة بالي بأنها واحدة من أروع وأجمل الجزر الموجودة في العالم، حيث تحتوي على الكثير من الأماكن التي يحبها السائحين و يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم، وهي مقصد مهم للمتزوجين حديثاً، ويأتي الكثير من السياح المتزوجين حديثًا إلى هناك للاستمتاع بشهر العسل وقد حصلت جزيرة بالي على لقب جنة الأرض نظراً لأنها واحدة من المعالم السياحية الرائعة في إندونيسيا، وتحتوي على العديد من المناظر والمظاهر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى الشواطئ الرائعة والبحيرات اللامعة، كما أنها تحتوي على عدد كبير من الشلالات والتلال البركانية، بالإضافة إلى وجود الكثير من الحدائق الرائعة، وتحتوي الجزيرة على عدد كبير من المنتجعات السياحية ويتوافر بها الكثير من الخدمات المختلفة.

المسافة بين بالي وأهم مدن إندونيسيا

تتميز جزيرة بالي بموقعها الرائع على الخريطة، وتعتبر من الجزر الاستراتيجية، حيث أنها تقع بالقرب من عدد كبير من المدن المختلفة، لهذا يحب الكثير من السياح الذهاب اليها للاستمتاع بجمالها الفريد، وفيما يلي سنوضح أقرب المدن الإندونيسية التي تقع بالقرب منها.

اين تقع بالي من مدينة اوبود

إن مدينة دينباسار هي أقرب المدن إلى جزيرة بالي، و تبلغ المسافة بينهم حوالي 70 كيلو متر، ويحب الكثير من السياح استئجار السيارة للذهاب إليها أو الخروج منها إلى الجزيرة، وتستغرق الرحلة منها إلى الجزيرة حوالي 30 دقيقة.

اين تقع بالي من مدينة ماتارام

إن المسافة ما بين جزيرة بالي ومدينة ماتاران تقدر ب 200 كيلومتر، وتستغرق المسافة بينهم وبين بعض حوالي 6 ساعات و 30 دقيقة باستخدام السيارة.

تاريخ جزيرة بالي

يؤثر تاريخ جزيرة بالي على العديد من معالم تلك الجزيرة حتى على لغاتهم، حيث أن اللغة الموجودة هناك قريبة مع لغة القبائل الموجودة في ارخبيل إندونيسيا وأيضًا قريبة من الفلبين، ويدل ذلك على مدى التقارب بين تلك الشعوب، وإن ثقافة جزيرة بالي تأثرت بشكل واضح وكبير بالثقافة الصينية، وكذلك الثقافة الهندية، وتتميز جزيرة بالي بأنها من الدول الغنية بالمناظر الطبيعية الرائعة، وتكثر هناك الغابات الاستوائية ذات الأشجار الكثيفة، وهذا ما يمنح الجزيرة المنظر الخلاب وتحتوي الجزيرة على عدد من البحيرات التي تتوزع عليها وتحتوي أيضًا على عدد كبير من الشلالات بالإضافة إلى الأنهار والوديان العميقة.

أهم معالم جزيرة بالي

إن جزيرة مالي هي من أجمل الأماكن السياحية في إندونيسيا، وهي واحدة من العديد من الجزر الإندونيسية الموجودة هناك، ويذهب هناك عدد كبير من السياح بشكل سنوي للاستجمام والاستمتاع بسحر الطبيعة الخضراء والغابات والشواطئ الرملية المتواجدة في كل مكان، وفي ما يلي سنوضح لكم أهم المعالم الموجودة في تلك الجزيرة.

شاطئ كوتا‏

يعتبر شاطئ كوتا واحد من أجمل الشواطئ الموجودة في جزيرة بالي، وهو واحد من الأماكن السياحية التي تستقطب عدد كبير من السياح، حيث يتميز الشاطئ برمالة الناعمة، وكذلك الأمواج العالية وهي مكان مناسب لكل من يحب رياضة ركوب الأمواج، وهناك العديد من الأنشطة التي تستطيع القيام بها هناك، حيث تستطيع أن تستمتع بممارسة الرياضات المائية المختلفة.

 ويحب العديد من السياح السباحة في تلك المياه الصافية، وكذلك التزلج على المياه وركوب الأمواج لهذا إن كنت من محبين تلك الرياضة فلا تتردد أبداً للذهاب إلى ذلك الشاطئ، وننصحك بالقيام بأخذ حمام شمسي والاستلقاء على رمال الشاطئ الرائعة في النهار أو القيام بالتنزه على رمال الشاطئ، ويمكنك أيضًا أن تقوم بركوب القوارب لكي تقوم بعمل جولات استكشافية على طول الشاطئ، وتستطيع أيضًا أن تتناول بطعم مميز هناك مع الاستمتاع بالإطلالة الرائعة الجميلة، وإن الشاطئ يحتوي على عدد من المطاعم، وكذلك المواقع المختلفة ويمكنك أن تحصل على أجمل المأكولات البحرية هناك.

شاطئ جيمباران‏

هي من أهم المنتجعات السياحية المتواجدة في جزيرة بالي، وتشتهر تلك القرية بوجود شاطئ جيمباران‏ الشاطئ الذي يتمتع بالرمال البيضاء الناعمة وكذلك المياه الصافية والمشاهد التي لا يمكنك أن تعوضها، وتنتشر هناك العديد من المطاعم على طول الشاطئ، ويتم تقديم أشهى الأطباق البحرية، و يتواجد أيضًا عدد من الفنادق الفاخرة بالإضافة إلى الفلل التي توفر لك الراحة، وتستطيع أيضًا أن تمارس هناك مختلف الرياضات المائية، لعل أهمها السباحة والتزلج على الماء وكذلك ركوب الأمواج.

ويتواجد أيضًا بعض الأماكن المخصصة للأعب الكرة الشاطئية، وأيضًا ممارسة ركوب الأمواج، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بحمام الشمس هناك من خلال الأصدقاء على الشاطئ في النهار أو حتى التنزه و استكشاف المكان على طول ساحل ذلك الشاطئ.

 وتستطيع أيضًا أن تتناول وجبة مميزة وأنت تستمتع بجمال المناظر الطبيعية هناك، ويحب الكثير من السياح الذهاب إلى ذلك الشاطئ في وقت غروب الشمس حيث أن المنظر يكون بديع ورائع.

شاطئ نوسا دوا‏

هو من أروع شواطئ شرق أسيا، ويعتبر من أشهر المناطق السياحية في جزيرة بالي، ويتميز ذلك شاطئ الرمال الذهبية الرائعة والبيضاء، وكذلك أنها محاطة بالماء من جميع الجهات ويوفر المكان  كل من يحب الاستجمام والترفيه، وإن الساحل يحتوي على عدد كبير من المنتجعات، وتحتوي أيضًا على الشعاب المرجانية.

وكذلك يتواجد المناظر الطبيعية الخلابة، ويعتبر ذلك الشاطئ مكان ملائم ومناسب لقضاء العطلات الصيفية، وفي إجازة نصف السنة يمكنك أيضًا أن تمارس هناك مختلف الأنشطة مثل السباحة والغوص تحت الماء، وتستطيع أيضًا أن تقوم بمشاهدة الشعاب المرجانية التي تنتشر تحت سطح الماء.

يمارس الكثير من السياح الصيد على متن القوارب الخشبية، ويمكنك أيضًا أن تقوم بممارسة ركوب الأمواج، كما يمكنك أن تجرب لعبة القارب الطائر حيث تقف على لوح ويتم ضخ بالماء من خلال الأنابيب التي تم تثبيتها في لترتفع فوق سطح الماء، وتستطيع أيضًا أن تقوم بزيارة المعالم الأثرية التي تتواجد في تلك القرية.

ويحتوي الشاطئ على معبد شهير قريب من المنطقة الرملية، ويتواجد أيضًا هناك عدد من المطاعم المختلفة، ويحب الكثيرين تناول الطعام على خليج القراصنة الموجود هناك، وهو مقتبس من فيلم قراصنة الكاريبي، و يمكنك أيضًا أن تستمتع بالديكور الفخم الموجود في المكان.

شلال جت جت

يأتي ألاف السياح بشكل سنوي من أجل مشاهدة ذلك الشلال، ويعتبر هذا الشلال من أجمل المناظر الطبيعية التي يمكنك أن تراها في حياتك، ويعتبر الشلال واحد من الشلالات المرتفع و يقع في شمال المدينة، ويبتعد عن مركز مدينة بالي ساعة ونصف بالسيارة، ومن السهل أن تصل إليه من خلال استخدام الطريق الرئيسي، وقد تم جعل ذلك الشلال مزار سياحي في سنه1975.

وإن هذا الشلال يقع في أعلى هضبة يبلغ ارتفاعها 45 متر، وإن الشلال محاط بعدد من الأشجار الاستوائية وكذلك النباتات الخضراء الرائعة، وأيضًا ينتشر هناك الأشجار الاستوائية المختلفة، وكذلك يتواجد التوابل والبن ويعتبر واحدا من الوجهات الرائعة في السياحة، وهو قريب من بعض القرى الريفية، ويتواجد بالقرب من ذلك الشلال عدد من المرافق وكذلك موقف للسيارات، وكذلك متاجر لبيع الهدايا، ويمكنك أيضًا أن تستمتع بالقروض المتواجدة بالقرب من ذلك الشلال، ويحب الكثير من السياح التقاط الصور في ذلك المكان البديع.

حديقة سفاري بالي

هي واحدة من أروع الأماكن السياحية في إندونيسيا، وهي موطن لعدد كبير من الحيوانات، و سوف تلاحظ أن العديد من الحيوانات يتجولون في تلك الحديقة بحرية، وتحتوي تلك الحديقة 400 حيوان من أصل 60 فصيلة متنوعة من ثلاثة مناطق مختلفة منها افريقيا والهند وإندونيسيا.

 ويتواجد أيضًا عدد من الغزلان والدببة وأفراس النهر وبعض الحيوانات البرية، ويمكنك أن تستمتع هناك خلال حديقة السفاري المخصصة لرؤية الحيوانات، وكذلك تستطيع أن تشاهد عروض الفيلا الموجودة هناك، ويحب العديد من الناس مشاهدة صغار أسماك القرش التي تتواجد في أحواض سباحة في الحديقة، وتعمل هذه الحديقة بشكل يومي من الساعة التاسعة صباحًا حتى تمام الساعة الخامسة مساءً أما في يوم الخميس تعمل في الساعة اثنين ونصف.