اين تقع باتومي على الخريطة

سفاري
اين تقع باتومي على الخريطة

اين تقع باتومي على الخريطة

إن مدينة باتومي تعتبر واحدة من المدن الساحلية المهمة في جورجيا، وتقع في الجنوب الغربي لدولة جورجيا، وتحتوي على عدد كبير من الشواطئ، وتتميز بأنها من الدول المطلة على البحر الأسود، وهي من المدن الغنية بالكثير من المعالم السياحية المختلفة، وتحتوي على عدد كبير من ناطحات السحاب، التي تتميز بالتصميم المعماري الرائع والفريد، والتي فعلاً تستحق الإعجاب.

وإن المدينة تحتوي على ميناء خاص يقع على أحد الجزر في البر الأوراسى الصيني، ويعتبر تلك المدينة هي بوابة ااشحن الخاصة بالبضائع الصينية، وقد تطورت هذه المدينة لتصبح واحدة من أهم وأجمل المنتجعات السياحية على سواحل البحر الأسود، وتعرف باسم لؤلؤة البحر الأسود.

وإن مدينة باتومي تعتبر من المراكز التجارية المهمة في البلاد، نظراً لموقعها الجغرافي الرائع، وهي منطقة شبة استوائية بشكل عام، وإن الأراضي هناك صالحة للزراعة، ويتم زرع  عدد كبير من المحاصيل الزراعية فيها، وهذا ما يجعلها من المدن التي تتمتع بمساحة خضراء كبيرة، وهذا الأمر شجع السياحة أن تأتي إلى تلك البلاد، ومعظم اقتصاد هذه المدينة يقوم على السياحة، نظراً لأنها مركز للابتكار المعماري وقد قامت العديد من المشاريع السياحية فيها، وأهتمت الحكومة هناك بترميم عدد من المدن القديمة وتجديد بعض المعالم هناك.

اين تقع باتومي على الخريطة

معلومات عن باتومي

هناك الكثير من الأمور التي يجب أن يتعرف عليها السياح قبل الذهاب إلى مدينة باتومي وفيما يلى نوضح لكم بعض المعلومات المهمة المؤثرة في السياحة هناك.

المناخ: إن مناخ باتومي يتميز بأنه مناخ شبة استوائي ورطب منخفض في درجة الحرارة، على مدار السنة أما في فصل الشتاء فيكون درجات الحرارة معتدلة أما بالنسبة للصيف فيتميز بأنه دافئ، وتتميز هذه المدينة بالمناخ المناسب والرائع بالنسبة للسياحة.

اللغة: أما بالنسبة للغة في المدينة فإن أهل البلاد يتحدثون اللغة الجورجية، ويتحدث بها هناك أكثر من 3.9 مليون شخص أي أكثر من 80% من السكان هناك نسبة قليلة جداً من أهل البلاد تتحدث اللغة الإنجليزية، وهناك البعض يتحدثون الروسية والتركية.

اين تقع باتومي على الخريطة

السياحة في باتومي

تعتبر باتومي واحدة من أجمل المدن السياحية في جورجيا، وتتميز بالطبيعة الجبلية الخلابة، كما أنها تحتوي على عدد كبير من الجبال الشامخة، و كذلك تتمتع بكثرة الشواطئ هذا ما يجعلها من أجمل المدن في جورجيا بالإضافة إلى وجود الكثير من المعالم الطبيعية والأثرية المختلفة، وهذا ما جعل منها من الوجهات السياحية الرائعة وفي ما يلي سنتعرف على أهم المعالم السياحية الموجودة في هذه البلاد.

ممشى باتومي بوليفارد

هو ممشي يمتد حتى ٤ كيلو متر، ويعتبر واحد من أشهر الأماكن السياحية في مدينة باتومي، وإن ذلك المكان يعتبر من أجمل المتنزهات العائلية، فهو مكان متكامل ومناسب الترفيه وكذلك الاسترخاء.

ويحب الكثير من الناس للذهاب إليه للترفيه، كما أنه يحتوي على عدد كبير من المطاعم والفنادق العالمية المختلفة، ويمكن تتنزه هناك بصحبة أفراد عائلتك، وكذلك استكشاف المكان حيث يحتوي على مساحات خضراء واسعة، بالإضافة إلى مساحة واسعة مزروعة.

كما يتواجد أيضًا حدائق مخصصة للطيور، كما أنه من الأماكن المميزة لرياضة المشي وكذلك الركض وركوب الدراجات الهوائية، وتستطيع أيضًا أن تقوم بالمشي والجلوس على المقاعد التي تتوزع على طول الممشي ويتواجد هناك مدينة ملاهي تحتوي على الكثير من المرافق الترفيهية المختلفة، كما أنها تعتبر مصدر من مصادر التسلية، كما يتواجد أيضًا الكثير من المتاجر و محلات التحف وتستطيع أن تشتري من هناك الهدايا التذكارية المختلفة، ويحب الكثيرين التقاط الصور التذكارية بالقرب من النوافير التي تتوزع باتومي بوليفارد.

العنوان:1 Nikoloz Baratashvili Street, Batumi, جورجيا.

دولفيناريوم باتومي

إن دولفيناريوم باتومي واحدة من أجمل مراكز عروض الدلافين، حيث يذهب الكثير من السياح إلى ذلك المكان لمشاهدة عروض الدلافين المختلفة، حيث يتم تنفيذها بشكل احترافي، وتستطيع أن تستمتع بمشاهدة العروض البهلوانية التي تقوم الدلافين بتقديمها حيث ستفاجئ بالحركات التي يتم تأديتها من قبل الدلافين، كما يمكنك أيضًا أن تقوم بالسباحة مع الدلافين، وتعتبر تلك التجربة واحدة من أجمل التجارب التي يمكنك أن تقوم بها، ولكن يجب أن تقوم بذلك برفقة أحد المدربين المتخصصين من أجل السلامة.

ويستمتع الكثير من الأطفال بمراقبة الأسماك، وهي تسبح في البركة المائية، وتستطيع أيضًا أن تشاهد هناك عرض من الأسماك الملونة، وتشاهد الكثير من الأسماك التي تسبح في البرك المائية وأنت جالس ومستمتع، ويحب الكثيرين التقاط الصور التذكارية المختلفة هناك.

العنوان: 51 Rustaveli Ave, Batumi 6010، جورجيا.

الحديقة النباتية في باتومي

إن الحديقة النباتية في باتومي تعتبر واحدة من الأماكن السياحية الرائعة في جورجيا، حيث تجذب الكثير من الزوار وخصوصًا عاشقين الطبيعة والنباتات، وقد تأسست هذه الحديقة في سنة 1912 وتبلغ مساحتها حوالي 111 تقريبًا، كما أنها تحتوي على الكثير من النباتات المختلفة، كما يمكنك أن تمارس بها عدد كبير من الأنشطة، حيث يحب الكثيرين استكشاف الحديقة سيراً على الأقدام أو من خلال استخدام حافلة صغيرة.

 كما أنك ستلاحظ وجود لوحة تحتوي على معلومات عن كل شجرة، ويتم توضيح اسم بلد المنشأ، لهذا يعتبر زيارة المكان ترفيهية وثقافية في نفس ذات الوقت، كما أن موقع الحديقة على ضفاف البحر الأسود وهذا ما يوفر لك فرصة الاستمتاع بالمنظر البحري الرائع.

كما يمكنك مشاهدة إطلالة لن تراها في أي مكان أخر و ويحب الكثيرين زيارة الشاطئ الرملي الذي يقع بالقرب من الحديقة النباتية، حيث يتواجد هناك أماكن للجلوس، وكذلك كراسي للتشمس، وعدد كبير من المرافق الأخرى، كما أنه من الممكن أن تقوم بعمل حفلات شواء، وكذلك تستطيع أن تقوم بالتخييم، وإن حديقة النباتات تعمل من يوم الأثنين حتى يوم السبت من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.

تلفريك باتومي

هو واحد من المعالم السياحية الرائعة، التي يمكنك أن تقوم بها أثناء زيارتك لجورجيا حيث تعتبر من أكثر الأماكن التي تجذب السياح، و تقع محطة التلفريك على أعلى نقطة من جبل انوريا على ارتفاع 250 متر فوق مستوى سطح البحر، ويمتد التليفريك حتى 2 كيلو متر كما أنه يطل على الواجهة البحرية للمدينة.

وتستطيع أن تقوم بركوب التلفريك، وأن تستمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية التي لن تراها في أي مكان أخر، وكذلك تستطيع أن تشاهد الواجهة البحرية للمدينة من أعلى الجبل، و تستطيع أن تجلس فى أحد المقاهي التي تتواجد في محطة التلفريك، وهذا ما يوفر لك إطلالة جميلة للمدينة، وتضم تلك المحطة اطلالة خيالة على البحر الأسود.

ساحة اوروبا

إن ساحة اوروبا تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في جورجيا، وتعتبر الأكثر شعبية هناك، ويحيط بهذه الساحة عدد من المباني التاريخية العريقة، كما أنها تشرف على عدد من المعالم المهمة، وتتميز بقربها من ممشى باتومي ويتواجد هناك عدد كبير من المطاعم والمقاهي المختلفة.

 وتستطيع أن تقوم بالقيام بجولة رائعة ومشاهدة المباني الملونة ذات التصميم المعماري الفريد، وعليك أن لا تفوت فرصة التنزه والاستمتاع بالمكان هناك، وكذلك يمكنك أن تقوم بالجلوس في المقاهي والمطاعم التي تنتشر هناك، وكذلك تناول وجبة طعام لذيذة  كما يتواجد هناك عدد كبير من المطاعم والمقاهي وكذلك الفنادق.