السياحة في دهب

سفاري
السياحة في دهب

السياحة في دهب

تعتبر مدينة دهب واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، وتقع في جنوب سيناء، وتحتوي المدينة على عدد كبير جداً من الشواطئ المميزة والمذهلة، وتستقطب المدينة عدداً كبيراً من السياح من مختلف الأنحاء، للاستمتاع بمنظر المياه، وكذلك الاستمتاع برياضة الغطس، حيث تتمتع بتنوع الكائنات البحرية، ويتواجد فيها عدد كبير من الصحاري والجبال والمحميات ويمكنك أن تقوم بالتخيم هناك، وفيما يلي سنوضح لكم أهم الوجهات السياحية في مدينة دهب.

محمية نبق

إن محمية نبق تعتبر من أجمل الأماكن السياحية على الإطلاق، وتمتلك المحمية عدد كبير جداً من الثروة البحرية وكذلك البرية، وإن المحمية لن تجد لها أي مثيل في جميع أنحاء العالم، وتضم المحمية العديد من الطيور والحيوانات البرية النادرة، وكذلك الحيوانات المهددة للانقراض ويصل عددها إلى 134 فصيلة، ويتواجد العديد من الأسماك المرجانية الملونة.

محمية أبو جالوم أو وادي الرساسة

تعتبر من أهم الأماكن السياحية في العالم، وتحظى المحمية بعدد كبير جداً من الاهتمام، وهذا ما جعلها تستقطب الكثير من السياح، وتحتوي تلك المحمية العديد من أنواع الكائنات البرية والبحرية، التي لا يمكن أن تجدها في أي مكان آخر، وإن المحمية تمتلك الكثير من الشعاب المرجانية، وكذلك الأسماك البحرية المذهلة، كما يتواجد فيها عدد من النباتات والحيوانات المهددة للانقراض، بالإضافة إلى وجود سلسلة من الكهوف تمتد حتى 100 م تحت الماء.

جزيرة كورال

تعتبر من أروع الأماكن السياحية في دهب، وهي قريبة من الحدود الفلسطينية، لهذا إن كنت تبحث عن الجمال الطبيعي وترغب بقضاء وقت ممتع اعلم أن جزيرة كورال هي الخيار الأفضل في ذلك، كما أن القرية تحتوي على العديد من الآثار القديمة.

وإن الجزيرة مصنفة كواحد من أهم مواقع الغطس، ويمكنك أن تجده في مدينة دهب السياحية، وتحتوي الجزيرة على العديد من الشعاب المرجانية المختلفة، ويمكنك أن تقوم بالغطس في تلك الجزيرة المميزة والاستمتاع بصيد الأسماك بها.

جزيرة لاجونا

تعتبر من أجمل الأماكن في دهب، وشاطئ الجزيرة يتكون من عدد من الصخور، بالإضافة إلى امتلاكها العديد من الشواطئ الرملية، وتعتبر الجزيرة واحدة من أفضل أماكن الغطس، ويمكنك الاستمتاع بالغوص بها، وتحتوي الجزيرة على العديد من الأسماك النادرة، وكذلك الشعاب المرجانية الملونة الخلابة،وهذا ما يجعل الغطاسين يقبلون على تلك الجزيرة للتعرف على جمالها الفريد.

منطقة المسبط

تعتبر من المناطق السياحية المهمة الموصي بزيارتها في دهب، وتحتوي منقطة المسبط على الكثير من القطع الأثرية، وتتميز المنطقة برونقها الساحر، وتمتلك الكثير من المعالم التي تشمل الشواطئ والثروات البحرية، وكذلك تمتلك العديد من المحميات الطبيعية الفاخرة.

وتشتهر تلك المنطقة بتواجد العديد من المعالم السياحية المختلفة، وتمتلك عدداً من المطاعم والمقاهي الفاخرة التي يمكنك أن تقضي وقتك بها وأنت مستمتع تمامًا، ويتواجد كذلك عدد من منتجعات الغوص هذا بالإضافة إلى المنتجعات والفنادق الراقية.

الثقب الأزرق

يعتبر الثقب الأزرق واحد من الأماكن السياحية المميزة، ويقوم العديد من السياح بزيارتها للاستمتاع بمعالمها الخلابة، كما يحب الكثير من الغواصين والمغامرين الذهاب إلى هناك والقيام برحلة سياحية فيها هذا على الرغم من خطورة لمكان، حيث أن الثقب الأزرق يضم مشاهد جذابة لتفاعل الضوء من النباتات والمخلوقات البحرية، وتمتلك العديد من الجبال المطلة على البحر، وإن خطرة الثقب الأزرق تتمثل في وجود عدد من الكهوف الخادعة التي تبدو ذات عمق قليل، ولكنها عميقة لدرجة كبيرة.

الرياضات المائية في مدينة دهب

تعتبر الرياضات المائية في مدينة دهب واحدة من الأنشطة التي تجذب للمدينة الكثير من الزوار، حيث يمكنك أن تمارس هناك الكثير من الأنشطة البحرية، والجدير بالذكر أن مدينة دهب تتسم بتنوع الشاطئ واختلاف الأنشطة التي يمكنك أن تقوم بها هناك، حيث تستطيع أن تقوم بالغوص والغطس وركوب الأمواج الشراعية، وكذلك التجديف.

ويتواجد في دهب العديد من الأماكن المخصصة للغوص منها الثقب الأزرق، وجزيرة لاجونا، وآيل جاردت في شمال دهب، هذا بالإضافة إلى 30 مركزاً معتمداً للتدريب على الغوص.

السفاري والتخييم في منطقة دهب في مصر

تعتبر الصحاري والجبال المتواجدة في سيناء واحدة من الأماكن التي تشجع على السفاري والتخييم، وتعتبر من الأماكن المناسبة لهواة رحلات السفاري، وكذلك هواة تسلق الجبال، ويمكنك الجول هناك من خلال السيارات، وكذلك دراجات الدفع الرباعي ويمكنك أن تقوم بتجريب نمط الحياة البدوية، وتجريب تناول المشويات والأطعمة المحلية.

افضل فنادق في دهب

إن مدينة دهب نجحت في جذب أعداد كبيرة من السياح في فترات زمنية قصيرة نسبيًا، ليس بسبب تنوع المعالم السياحية فيها فقط، بل لتنوع المنتجعات والفنادق، وهذا ما شجع أيضًا السياح على الاستجمام والاستمتاع بجمال المدينة، وفيما يلي سنوضح لكم أجمل الفنادق التي يمكنك أن تقيم فيها بدهب.

فندق دهب برادايس

يعتبر هذا الفندق من أجمل الفنادق في مدينة دهب، ويحب الكثير من الزوار الإقامة في ذلك الفندق الرائع والفاخر، حيث يحتوي على غرف مجهز بشكل جيد للإقامة العائلية كما يحتوي أيضًا على غرف مكيفة وأنيقة، ويمكنك أن تقوم هناك بالكثير من الأنشطة السياحية المختلفة، ويتميز المكان بتنوع المرافق السياحية بالإضافة إلى وجود موقف مجاني للسيارات، ويتواجد كذلك العديد من حمامات السباحة، ويتواجد في الفندق دروس لليوغا والايربوكس، ويقع هذا الفندق على بعد 88 كم من مطار شرم الشيخ الدولي.

وقد نال هذا الفندق تقييمات مميزة ورائعة من النزلاء، وأكد الكثير من الزوار على روعة الفندق ومدى نظافته وبراعة طاقم العمل في المكان، هذا بالإضافة إلى موقع الفندق الرائع والمميز.

فندق شيخ علي دهب ريزورت

هو من أفضل فنادق دهب، ويتميز هذا الفندق بالجمال والروعة، كما أنه تم تصميه بشكل يعكس المساحة الأنيقة، وإن الغرف المتواجدة في الفندق تتسم بأنها غرف عائلية، ويتواجد في الفندق خدمات مجالسة الأطفال، ويقد الفندق العديد من الأماكن المخصصة للأطفال، هذا بالإضافة غلى تقديمه وجبات مخصصة لهم.

ويتواجد العديد من حمامات السباحة المخصصة للكبار والصغار، ويتواجد في الفندق خدمة الإنترنت المجاني، ويتواجد أيضًا موقف للسيارات المجانية، هذا بالإضافة إلى مكتب حجز للجولات السياحية، ويقع على بعد 88.9 كم من مطار شرم الشيخ الدولي.

وقد نال هذا الفندق تقييمات مميزة ومذهلة من جميع النزلاء تقريبًا، وأكدوا على براعة طاقم العمل وتعامله الراقي مع النزلاء، هذا بالإضافة إلى الإشادة بمستوى النظافة وهدوء المكان، وإن أغلب السياح أكدوا على روعة موقع الفندق القريب من العديد من المعالم السياحية في مدينة دهب.

منتجع جولدن بلازا دهب

هي من المنتجعات السياحية التي تنافس أكبر المنتجعات في العالم، ويتميز المكان بالإطلالة الرائعة والمميزة، كما يحتوي المنتجع على الكثير من حمامات السباحة، ويحتوي أيضًا على العديد من المرافق التي تناسب الإقامة، ويحتوي المنتجع على غرف عائلية، وكذلك هناك مرافق للغطس والغوص، ويمكنك أيضًا أن تقوم بركوب الخيل، ويحتوي الفندق على خدمة الإفطار في الغرف، ويتواجد كذلك خدمة الواي فاي المجاني، وإن المطار يقع على مقربة من الفندق حيث يفصل عن الفندق مسافة 89.2 كم عنه.

وقد نال هذا الفندق تقييم استثنائي من قبل الزوار العرب، وأكد الكثيرين على روعة وفخامة المكان، وأشاد الكثيرين بطاقم العمل المميز، وتنوع المرافق والخدمات بالفندق.