السياحة في بلاكبول

سفاري
السياحة في بلاكبول

السياحة في بلاكبول

إن مدينة بلاكبول تعتبر من المدن السياحية المعروفة، وهي مدينة بريطانية ساحلية، وتتمتع بشعبية واسعة من النواحي السياحية، وتقع في شمال غرب بريطانيا، وإن عدد سكانها كبير نسبيًا حيث يبلغ حوالي 142900، أما بالنسبة للمساحة فتقدر بحوالي 34.85كم²، وهي مشرفة على إيرلندا، وتبتعد عن عاصمة بريطانيا لندن بمسافة 65 كيلومتراً، وإن المدينة تستقطب ملايين السياح بشكل سنوي، وتحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية التي جعلت منها واحدة من المدن السياحية المميزة، وفيما يلي سنوضح لكم أهم المعالم السياحية المتواجدة هناك.

مدينة ملاهي بلاكبول

تعتبر مدينة ملاهي بلاكبول من المدن الترفيهية الأشهر في العالم، ويحرص الكثير من السياح على زيارتها، كما أنها تحتوي على العديد من عناصر الجذب السياحي المميزة، كما أنها تتمتع بأنها مناسبة لجميع الأعمار الكبار والصغار أيضًا، وتبلغ مساحة تلك المدينة حوالي 170000 متر، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة.

ومن أشهر الأماكن هناك ملاهي بليجر بيتش بلاكبول التي يتواجد بداخلها الكثير من الألعاب الكهربائية، وإن الألعاب المتواجدة بها تنفرد بكونها مختلفة عن مثيلتها لكي تمنح الزائر تجربة استثنائية مميزة.

وإن المدينة تم تصميمها لكي تكون مناسبة لجميع الأعمار والأذواق، وتصنف تلك المدينة كأفضل الأماكن السياحية في بلاكبول، وتحتوي على العديد من الألعاب مثل لعبة الكراسي الطائرة، وكذلك لعبة الصعود والهبوط، ولعبة السيارات المتصادمة، ولا ننسى ذكر قطار الموت اللعبة التي يعشقها الكثيرون.

العنوان: 525 Ocean Blvd, Blackpool FY4 1EZ، المملكة المتحدة.

الموقع على الخريطة: للتعرف على موقع الملاهي من خلال استخدام خرائط جوجل “من هنا“.

برج بلاكبول

هو من المعالم الإنجليزية الشهيرة، ويقع في مدينة بلاكبول المميزة، وقد صمم هذا البرج على نفس طراز برج إيفل الفرنسي، وقد تم افتتاحه في بلاكبول في سنة 1894، وإن طوله يبلغ حوالي 158 متراً، ويعتبر هذا البرج من المزارات السياحية المميزة والفريدة، ويحيط بهذا البرج العديد من عوامل الجذب السياحي مثل السيرك وقاعات الرقص.

ويمكنكم أن تبدأ رحلتك السياحية في هذا البرج من خلال مشاهدة الأفلام الوثائقية التي تروي تاريخ البرج، ثم تصعد على ارتفاع 380 قدم وتشاهد معالم المدينة المختلفة والمثيرة، وكذلك تستطيع أن تستمتع بمشاهدة ما هو تحت قدمك من خلال الزجاج.

ويمكنك أن تقوم بحضور سيرك الذي قدم أول العروض المسرحية منذ 200 سنة تقريبًا، وما زال الكثير من الزوار والسياح يستمتعون بعروضه التي تقدم في يومنا هذا، ويمكنك أن تقضي ليلة ممتعة مع عروض هذا السيرك، التي تتم في قاعة البرج.

ويمكنك أن تقوم بتجربة زيارة قبو برج بلاكبول والذي سيعود بك إلى العصور الأوربية القديمة، ويتواجد في هذا البرج الكثير من الديكورات وكذلك المؤثرات المختلفة والمميزة، وسوف تشعر بأنك في عهد العصر العتيق عند زيارتك لقبو البرج.

أما بالنسبة للأطفال فيتواجد بجوار البرج، منطقة ألعاب خاصة بهم يتواجد بداخلها العديد من الأرجوحات وكذلك المزلاقات المختلفة، وإن أسعار دخول برج بلاكبول للكبار تبلغ 10.50 يورو، أما بالنسبة للصغار فيبلغ سعر التذكرة 8 يوروهات.

العنوان: Bank Hey St, Blackpool FY1 4BJ, United Kingdom.

للوصول من جوجل: يمكنك التعرف على موقع برج بلاكبول من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

حدائق الشتاء في بلاكبول

تعتبر حدائق الشتاء في بلاكبول واحدة من أهم المعالم السياحية المعروفة في بلاكبول، وتعتبر من أكثر الأماكن الترفيه في البلاد، وينجذب إليه الكثير من السياح بشكل سنوي، وهذا منذ أن تم افتتاحها في سنة 1878، وتحتوي تلك الحديقة على العديد من الأماكن الترفهية المميزة والمذهلة، والتي عملت على الجذب السياحي، منها المسارح وقاعات الرقص، وكذلك قاعات العروض، هذا بالإضافة إلى الأماكن العامة.

ويتواجد في داخل تلك الحديقة دار الأوبرا والتي تعتبر من أكبر مسارح الأوبرا المتواجدة في إنجلترا، وتستوعب أكثر من 3000 متفرج، وهذا ما جعلها واحدة من الأماكن السياحية المميزة، وينتشر في تلك الحديقة الكثير من المساحات الخضراء المميزة، هذا بالإضافة إلى الأزهار.

ويمكنك أن تقضي ليلة لا تنسى من خلال حضور عرض أكبر دار للأوبرا في العالم، وتستطيع أيضًا حضور العديد من معارض الاحتفالات العالمية، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بالرقص بداخل القاعات المتواجدة هناك، ويمكنك أن تتناول مختلف الأطباق اللذيذة من المطاعم المنتشرة هناك، وكذلك يتواجد في تلك الحديقة عدد كبير من المقاهي الفاخرة.

العنوان: 97 Church St, Blackpool FY1 1HL, United Kingdom.

للوصول من جوجل: يمكنك الوصل إلى حدائق الشتاء من خلال استخدام خرائط جوجل “من هنا“.

حديقة حيوانات بلاكبول

تعتبر حديقة حيوانات بلاكبول واحدة من الأماكن الترفهية المميزة الموجدة في بريطانيا، وإن الحديقة تناسب مختلف أفراد العائلة، كما أنها تحتوي على العديد من الحيوانات التي يصل عددها إلى 1500 حيوان، مثل القطط والفيلة وكذلك الأسود والنمور وغيرها الكثير، كما يتواجد بتلك الحديقة عدد من أندر أنواع الطيور وكذلك الزواحف.

وإن الحديقة تقع علة مساحة 32 فداناً، وقد تم افتتاحها في سنة 1972، وتعتبر تلك الحديقة من أجمل حدائق الحيوانات في العالم، ويمكنك التجول بداخلها وقت ما تشاء والتعرف على العديد من الحيوانات المتواجدة بداخلها، ومشاهدة الغوريلا وإنسان الغابة والزرافة وغيرها من الحيوانات.

ويحب الكثير المرور على مزرعة الحيوانات الأليفة التي تتواجد بداخل الحديقة، هذا لكي يتمكنوا من التعامل معها بشكل مباشر، دون أي تردد أو خوف.

ومن التجارب المميزة التي ستخوضها هناك هي تجربة دخول سفاري الديناصورات، حيث تستطيع أن تشاهد هناك الكثير من أنواع مجسمات الديناصورات الفريدة، وكذلك مشاهدة بقايا الحيوانات التي عاشت منذ ملايين السنين.

ومن التجارب المميزة التي يقوم بها زوار الحديقة إطعام الحيوانات والتقاط الصور بجوارها، ويمكنك أن تقوم بذلك بأمان تام دون أي قلق، وإن الحديقة تعمل بشكل يومي من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً، وتبلغ سعر التذكرة 17.09 يورو للكبار، و 13.50 يورو للصغار.

العنوان: E Park Dr, Blackpool FY3 8PP, United Kingdom.

للوصول من جوجل: يمكنك التعرف على موقع حديقة الحيوانات هناك من خلال الاطلاع على موقعها على خرائط جوجل “من هنا“.

ساند كاستل واتر بارك

تعتبر تلك الحديقة واحدة من أجمل الحدائق المائية المتواجدة في بريطانيا، ويقوم الكثير من السياح بالذهاب إليها للاستمتاع بجوها الرائع، وقد تم افتتاح لك الحديقة في سنة 1986، وتعتبر من أشهر الأماكن السياحية في إنجلترا، وتحتوي على العديد من الألعاب المائية المشهورة والمعروفة، وتحتوي كذلك على حلبة الانزلاقات، وتحتوي كذلك على العديد من المطاعم الفاخرة والمقاهي.

ويمكنك الاستمتاع بالكثير من الألعاب المائية المتواجد في كل مكان هناك، وإن كنت ترغب بوقت للاستمتاع والاسترخاء التام، فتستطيع أن تجرب السبا والاستمتاع بجلسات السونا المتواجدة هناك، والاستمتاع بنزول حمامات السباحة المختلفة.

وإن ساند كاستل واتر بارك تعمل بشكل يومي من الساعة 9.30 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً، وإن أسعار التذاكر تبلغ حوالي 16 يورو للبالغين، أما بالنسبة للصغار فإن التذكر تبلغ حوالي 12.75 يورو.

العنوان: Promenade, Blackpool FY4 1BB, United Kingdom.

للوصول من خلال خرائط جوجل: يمكنك التعرف على موقع ساند كاستل واتر بارك من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.