السياحة في ايطاليا

سفاري
السياحة في ايطاليا

السياحة في ايطاليا

تعتبر إيطاليا من أشهر الدول في السياحية، وتحظى إيطاليا بإقبال كبير من قبل السياح بشكل سنوي، ويأتي إليها أكثر من 43.7 مليون سائح، وهي من رابع الدول المستفيدة من السياحة، ويه شهيرة بكونها بلد الثقافة وشهيرة أيضًا بامتلاكها السواحل المميزة والخلابة، وتحتوي أيضًا على العديد من الجبال، وبها آثار لا تقدر بثمن، وتتسم بتنوع الحضارات حيث مر عليها الحضارة الرومانية والحضارة اليونانية وكذلك تشتهر بتنوع أكلاتها ومطبخها وإن إيطاليا من البلاد المشهورة بالمعكرونة والبيتزا الإيطالية اللذيذة، وتتخذ السياحة في إيطاليا عدد من الصور، منها:

السياحة في روما بايطاليا

إن روما هي العاصمة الخاصة بالدولة الرومانية التي كانت تسيطر على العديد من الأماكن بالقارة الأوربية، وتحتوي تلك المدينة على العديد من أماكن الجذب السياحي المذهلة، وتعتبر الوجهو الأولى للسياحية في إيطاليا، وتزخر بالكثير من المعالم التاريخية والمعالم الشعبية، وأيضًا تحتوي على المطاعم الإيطالية المثيرة، وفيما يلي سنوضح لكم أهم المعالم التاريخية هناك.

مدرج الكولوسيوم: هو من المدرجات الشهيرة الرومانية وهو عبارة عن مبنى بيضاوي كبير يبلغ طوله 189 متراً، وقد تم بناؤه في عهد الإمبراطورية الرومانية في القرن الأول بين عامي 70 و72 ميلادي، ويعتبر من أعظم المعالم المعمارية والهندسية والرومانية، وقد تعرض الكولوسيوم إلى تحطيم جزء منها بسبب هزة أرضية عنيفة حدثت أثناء القرون الوسطى.

العنوان: Piazza del Colosseo, 1, 00184 Roma RM, Italy.

للوصول السريع: يمكنك الوصول إلى مدرج الكولوسيوم من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

البانثيون: هو من المباني الأثرية الجميلة والمعروفة بروما، ويعتبر من أقدم المباني التي لا تزال موجدة حتى يومنا هذا، ويعود هذا المبنى إلى القرن الـ 19 وكان يستخدم ككنيسة، وقد تم بناؤه في عهد الإمبراطورية الرومانية.

ويحب الكثير من السياح القيام بالتجول في ساحة المكان، ومشاهدة المناظر البانورامية الخلابة، وكذلك التقاط الصور التذكارية، والتعرف على محلات المتواجدة هناك، وستطيع التعرف على البنى الضخم المبنى من الغرانيت، من خلال المرشدين السياحين المتواجدين بالمكان، ويعمل البانثيون طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا حتى تمام الساعة 7.30 مساءً، والجدير بالذكر أن تكلفة الدخول مجانية.

العنوان: Piazza della Rotonda, 00186 Roma RM, Italy.

الموقع: يمكنك التعرف على موقع المكان من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

نافورة تريفي: إن نافورة تريفي بمدينة روما يعتبر من أجمل الأماكن التي يحب الكثيرين الذهاب إليها للاستمتاع بجوها المثير، وقد تم بناؤها في سنة 1762 وهي من تصميم الفنان نيكولا سالفي، ويحب الكثيرين الذهاب إلى هناك من أجل إلقاء قطعة نقود في النافورة التي هناك، وإن السياح الأجانب حافظوا على ذلك العرف.

وتستطيع أن تجلس حول تلك النافورة، وأيضًا مشاهدة المناظر الفنية، ويعشق السياح الاستمتاع بتناول المأكولات الخفيفة، وشرب أكواب القهوة، وهم مستمتعون بمنظر المكان.

العنوان: Piazza di Trevi, 00187 Roma RM, Italy.

الموقع: يمكنك التعرف على موقع المكان من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

ساحة نافونا: هي من أشهر الساحات بمدينة روما بإيطاليا وتعتبر من الأماكن الأكثر جذبًا للسياح، وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية المميزة، ويتواجد حولها عدد كبير جداً من المطاعم والمقاهي المميزة، وتعتبر من الأماكن التي تعج بالحياة.

السلالم الإسبانية: هي من المعالم الرومانية الشهيرة والمعروفة، وتقع تلك السلالم في ميدان كبير يتوسطه دوار القارب، والذي يعرف باسم القارب القديم، والذي يرمز لحادث غرق روما قديمًا، هذا عندما فاض نهر التيبر وجرفت مياهه القارب إلى هنا.

ويمكن للسياح أن يقوموا بممارسة العديد من الأنشطة السياحية المختلفة هناك، وتستطيع ا نتقوم بالمشي باتجاه الجنوب الشرقي من الدرج الإسباني بروما عند نافورة تريفي المعروفة باسم نافورة الحظ، أو نافور الأمنيات ويقوم السياح بإلقاء قطع نقدية في تلك النافورة.

العنوان: Piazza di Spagna, 00187 Roma RM, Italy.

الموقع: يمكنك التعرف على موقع السلالم من خلال الاستعانة بخرائط جوجل مباشرة “من هنا“.

الاماكن السياحية في ايطاليا ميلان

تعتبر مدينة ميلان من الوجهات السياحية المهمة في إيطاليا، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بالذهاب غليها، حيث تحتوي تلك المدينة العديد من المرافق السياحية المميزة والمثرة، ويتواجد بداخلها العديد من المطارات والفنادق المميزة، وفيما يلي سنوضح الأماكن الموجدة هناك:

ساحة دومو: هي من المعالم المميزة في في مدينة ميلان، وهي من الأماكن التي تستقطب أعداداً كبيرة من السائحين، وتحضن الكثير من الكنائس والمعالم الدينية المسيحية، هذا بالإضافة لتواجد المطاعم والمقاهي بالقرب منها.

وتستطيع أن تتجول في هذه الساحة المليئة بالحياة المزدحمة، وإن أغلب السياح يستمتعون بجو تلك الساحة المثير، ويعتبر ذلك المكان من الأماكن التي ننصحك بشدة أن تقوم بزيارتها.

العنوان: Piazza del Duomo, 56126 Pisa PI, Italy+

الموقع: يمكنك التعرف على موقع الساحة من خلال الاستعانة بخدمة الخرائط بجوجل “من هنا“.

مسرح لاسكالا: إن المسرح يعتبر من أشهر دار الأوبرا في العالم التي تم افتتاحها في سنة 1778، وتقع بمدينة ميلان بإيطاليا، ويأتي الكثير السياح إلى هذا المسرح لحضور الحفلات الخاصة بالمطربين العالمين، ويمكنك أن تستمتع بزيارة المسرح، وحضور عروض الأوبرا المميزة، وهذا من خلال الموقع الرسمي على الويب.

العنوان: Via Filodrammatici, 2, 20121 Milano MI, Italy.

الموقع: يمكنك التعرف على موقع المسرح من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

أكواريوم سيفيكو دي ميلان: هي من الأماكن السياحية المميزة والمثيرة، وإن هذا المعرض يحتوي على العديد من أنواع السمك وكذلك يتواجد بداخله العديد من الحيوانات البحرية، ويتواجد بداخل الحوض الكثير من المخلوقات البحرية المثيرة.

وتستطيع أن تمارس الكثير من الأنشطة السياحية المختلفة هناك، ويمكنك أن تقوم بشراء المأكولات والمشروبات للاستمتاع برحلاتهم المختلفة، ويمكنك أن تقوم بالتقاط الصور التذكارية المميزة.

العنوان: V.le Gadio, 2, 20121 Milano MI, Italy.

الموقع: يمكنك التعرف على الموقع من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

قلعة سفورزيسكو ميلان: من أجمل المعالم السياحية التي يمكن أن تجدها بميلان، شمال إيطاليا، وقد بنيت في القرن الـ 15، وتعتبر من أكبر القلاع بقارة أوربا، وقد تم بناؤها في الفترات ما بين 1891 حتى سنة 1905 وإن المتحف يحتوي على مكان لاستقبال الضيوف، ويستقطب المكان العديد من الزوار العرب.

ويحب الكثير من السياح التجول والاستمتاع بالمساحة الخضراء المحيطة بالقلعة، ويحب الكثيرين التقاط الصور التذكارية بداخل تلك القلعة.

العنوان: Piazza Castello, 20121 Milano MI, Italy.

الموقع: يمكنك التعرف على موقع القلعة من خلال الاستعانة المباشرة بخرائط جوجل “من هنا“.

الأماكن السياحة في فلورنسا

تقع مدينة فلورنسا في النواحي الشمالية بإيطاليا، وتعتبر من أكبر المدن التي تتمتع بأهمية كبيرة، وإن المدينة تمتلك تراثًا تاريخًا وفنيًا؛ وكذلك تشتهر بالمعالم التاريخية ويتواجد بها المتاحف الغنية، وإن المدينة تحتوي على العديد من الأماكن والمعالم السياحية الخلابة، وفيما يلي سنوضح لكم تلك المعالم.

قصر بيتي: إن قصر البيتي من أجمل المعالم السياحية الخلابة في البلاد، وهو عبارة عن قصر تاريخي، يعود إلى القرن الـ 15 ويقع على الضفة الجنوبية لنهر أرنو، ويتواجد بداخله العديد من القطع الأثرية وأيضًا التحف والممتلكات.

ويتميز القصر بكثرة المساحات الخضراء الواسعة، وأيضًا يمكنك أن تقوم بالتقاط الصور التذكارية، ويستقبل القصر الزوار بشكل يومي من الساعة 8.15 صباحًا حتى الساعة 18.50 مساءً، ويبلغ سعر الدخول 8.5 يورو.

العنوان: Piazza de’ Pitti, 1, 50125 Firenze FI, Italy.

الموقع: يمكنك التعرف على موقع القصر من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.