السياحة في ايران

سفاري
السياحة في ايران

السياحة في ايران

تعتبر إيران واحدة من الوجهات السياحية المهمة في العالم، حيث تحتوي على العديد من المعالم التاريخية، التي لن تنساها، والجدير بالذكر أن الشهر مايو هو أفضل شهر لزيارة إيران، ويجب أن تبدأ بحجز الرحلات من أجل السياحة إلى إيران منذ شهر مايو، هذا لكي تتمكن من الاستمتاع بالعديد من الأمور والأنشطة المختلفة في البلاد، وتتميز إيران بكثرة المعالم السياحية الناتجة عن التنوع الثقافي، التي مرت عليه البلاد، وفيما يلي سنوضح لكم أهم تلك الأماكن.

مدينة تنكابن

تعتبر تلك المدينة واحدة من أهم المدن السياحية في إيران، وتقع في شمال إيران هي واحده من الأماكن التي لن تنسى زيارتك إليها، ويتم الذهاب إليها بشكل موسمي، وتتميز تلك المدينة بكثرة السهول وتعتبر من أكثر المناطق إثارة في البدايات يحب السياح الذهاب إليها في فصل الربيع حيث تغطي تلك المدينة بالكامل بالزهور الصفراء الرائعة، ويتواجد فيها عشرات الينابيع، وهذا ما يجعل من تلك المدينة أجمل مدن العالم.

قرية مطحنة مكسورة

تعتبر تلك القرية واحدة من أكثر الأماكن إثارة في العالم، وتقع في الجهات الشرقية، من إيران وتتكون من مجموعة من الشلالات الكبيرة والصغيرة، والتي تأخذينها من نهر كياماكي، ويخطى سطح الشلال بالكثير من الطحالب والنباتات، وقد تم استخدام لفظ المطحنة من قبل السكان المحليين، الذين سكنوا المدينة منذ سنوات عدة، وتحتوي المدينة على العديد من الطواحين، وترتفع هناك الطواحين إلى 10 أمتار، وكانت أكبر الطاحونات هناك تعرف باسم الطاحونة المكسورة والتي ترتفع 10 أمتار، وتبلغ مساحتها 200 متر مربع، وتعتبر من المناظر الطبيعية المذهلة التي لن تجدها في أي مكان آخر، وإن المثير للاهتمام أن تحتوي هذه المنطقة على العديد من الزهور النادرة بالإضافة إلى الأشجار المعمرة.

مدينة محلات (مدينة الزهور)

 تعتبر تلك المدينة من أجمل المدن التي يرتبط اسمها بالزهور، حيث ينتشر بها الكثير من الزهور، ويحب الكثير من السياح زيارة تلك المدينة، والتي سوف تجعل الرحلات السياحية لإيران في غاية الروعة، وسوف تجد في تلك المدينة العديد من الأزهار والصبار ونباتات الزينة.

الحديقة النباتية الوطنية

تعتبر الحديقة النباتية واحدة من أجمل الحدائق الموجودة في إيران، وتعتبر واحدة من مناطق الجذب السياحي وهي من أفضل الأماكن التي يجب أن تقوم بزيارتها خلال شهر مايو، وتحتوي حديقة الزهور على عدد كبير من الأزهار متنوعة الأقسام، وتحتوي كذلك على الزهور الورود المدرج بالإضافة إلى قفص الطيور ومطعم ومقهى وشلال وسجاد الزهور وغيرها من المناظر الرائعة، وإن حديقة الزهور تعتبر من أكثر الأماكن التي يحب السياح مشاهدتها، حيث تبلغ مساحة السجاد حوالي 2700 متر مربع، وتحتوي على مجموعة من الأزهار النباتية الموسمية، وقد تم تصميمها لكي تتمكن من مشاهدتها من زاوية عالية.

مدينة سلطانية

إن مدينة سلطانية تعتبر واحدة من المدن السياحية الرائعة والمميزة، وهي مثال حي للمدن المعمارية الرائعة، وتتميز تلك المدينة بتنوع العمارة وكذلك تتخذ العمارة هناك الأنماط الفارسية، وتعق تلك المدينة المذهلة في غرب إيران، ويتواجد فيها ضريح الملك الإلخاني الثامن.

وإن ضريح الملك عبارة عن تحفة فنية رائعة ومذهلة، ويتكون هذا الضريح من 8 أضلاع، ويتواجد العديد من المآذن التي تقع بالقرب منه، ويتواجد أيضًا قبة فيروزية مذهلة، ويبلغ طول القبة المتواجدة في الضريح 50 متراً.

شلالات شوشتار

إن الشلالات تعتبر واحدة من فنون العمارة الهندسية المعاصرة، ويتواجد هناك العديد الأعمال المعمارية التي تقوم بالنظام الهيدرولوكي المتطور، وإن المكان يتكون من عدد من السدود والأنفاق والجسور المختلفة، ولا تزال حتى يومنا هذا تلك القنوات توفر المياه للمدينة، والجدير بالذكر أن السياح يحبون زيارة ذلك المكان للاستمتاع بالمناظر الطبيعية ومشاهدة فنون العمارة والتقاط الصور.

قصر علي قابو

ويعرف هذا القصر باسم المدخل الكبير،ويتواجد في مدينة أصفهان، ويتكون من 6 طوابق، وتم بناؤه في عهد شاه الفرس عباس الأول، وهذا أثناء القر 16، ويحتوي ذلك القصر المميز على قاعة موسيقية، ذات لون أحمر، وتتمتع بالطراز المعماري المدهش والرائع.

قلعة بام

إن القلعة واقعة في الصحراء، وقد تعرضت للتدمير بسبب الزلازل، وخصوصًا الزلزال الذي حدث في سنة 2003، وقد تم إعادة البناء وترميمه، وكانت تلك القلعة تحتل مكانة تجارية مميزة، وكان لها أهمية استراتيجية مكانية مثيرة، وكانت عبارة عن موقع تجاري مهم يقع على طريق الحرير.