السياحة في اوديسا

سفاري
السياحة في اوديسا

السياحة في اوديسا

تعتبر مدينة اوديسا واحدة من أروع وأجمل المدن السياحية في أوكرانيا وتمتلك تلك المدينة على سواحل البحر الأسود على الساحل الجنوبي، وتتميز تلك المدينة بالجمال والروعة، بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة ومناخها الجميل، الذي يجعلها مقصد مهم لعدد كبير من السياح من مختلف أنحاء العالم، ويحب الكثير من السياح الذهاب إلى تلك المدينة للاستجمام والاستمتاع، ويتواجد في تلك المدينة عدد كبير من المطاعم والفنادق التي تقع على مقربة من البحر، ويتواجد في تلك المدينة الكثير من مرافق الراحة والسعادة، ويتواجد بها عدد كبير من المعالم السياحية والشوارع المميزة، وفيما يلي سنوضح لكم أجمل الوجهات السياحة التي هناك.

حديقة حيوانات اوديسا

تعتبر حديقة الحيوانات اوديسا واحدة من أجمل حدائق الحيوانات في العالم، وتتميز بكونها محمية طبيعية تم اهدائها من قبل المنظمات الدولية إلى الحكومة الأوكرانية، ويتواجد هناك العديد من فصائل الحيوانات ويبلغ عدد الحيوانات التي هناك حوالي 1600 حيوان من أصل 243 فصيلة مختلفة، وتقع تلك الحديقة في وسط مدينة اوديسا كما تعتبر من أقدم الحدائق في العالم وقد تم افتتاحها منذ قرن تقريبًا وتعتبر تلك الحديقة واحدة من أهم الأماكن السياحية التي يأتي إليها الكثير من السياح نظراً لوجود العديد من الحيوانات النادرة وكذلك الحيوانات المهددة بالانقراض.

ويمكنك أن تقوم بزيارة تلك الحديقة ومشاهدة الحيوانات الموجودة هناك وخصوصًا الفيل الأسيوي الكبير، حيث يحب الكثير من الناس مشاهدة مثل تلك الكائنات اللطيفة واللعب معها، وحتى اطعامها.

ويتواجد في تلك الحديقة بيت التماسيح وهي حديقة حيوانات تحتوي على عدد كبير من التماسيح ويحب الكثير من السياح مشاهدة التماسيح وهي تتصرف بشكل طبيعي في تلك الحديقة، ويتواجد أيضًا في الحديقة محمية طبيعية يمكنك أن تقوم بأخذ جولة فيها، وتتميز الحديقة بالمساحات الخضراء الواسعة، ويمكنك أن تشاهد هناك الكثير من الطيور الملونة وتعمل تلك الحديقة طوال أيام الأسبوع بدايةً من الساعة التاسعة صباحًا حتى تمام الساعة السابعة مساءً،  ويمكن الدخول لتلك الحديقة للبالغين حوالي 150 هيرفنا أوكرانية وبالنسبة للأطفال الأقل من خمس سنوات فإن الدخول مجاني.

العنوان: Novoshchipnyi Ryad St, 25, Odesa, Odessa Oblast, أوكرانيا، 65000.

الموقع: يمكنك التعرف على تلك الحديقة من خلال الاستعانة بخدمة خرائط جوجل بشكل مباشر من هنا.

منتزه شيفشينكو

يعتبر ذلك المنتزه من أجمل الوجهات الثقافية والترفيهية الموجودة في مدينة أودسيا أوكرانيا ويعتبر من المباني الرئيسية لجامعة كييف الشهيرة ويمكنك أن تشاهد النصب التذكاري الذي تم أقامته للشاعر الأوكراني الشهير شيفشينكو والذي يعتبر بشكل عام واحد من رموز العمارة في كييف وقد تم تسمية تلك الحديقة بهذا الاسم تيمنا به.

وإن المنتزه يعتبر من أفضل وأهم الأماكن السياحية في أوكرانيا ويمكنك أن تمارس في المنتزه الكثير من الأنشطة السياحية المختلفة، حيث يمكنك أن تقوم بالمشي هناك في وسط المساحات الخضراء الواسعة، ويمكنك أيضًا أن تقوم بمشاهدة منتزه القس الكبير ويمكنك كذلك أن تقوم باستئجار دراجة وأن تتجولفيها بحرية في المنتزه.

 ويحب الكثير من السياح ممارسة لعبة الشطرنج، وهي من الألعاب الشعبية التي يتم ممارستها في المنتزه من خلال منصات متخصصة لذلك تتواجد في داخل الحديقة.

ويمكنك أن تقوم بزيارة تلك الحديقة طوال أيام الأسبوع ويمكنك أن تقوم بالدخول إليها في أي وقت تريد حيث أنها مفتوحة على مدار الساعة وإن الدخول للحديقة مجاني لكل الأفراد.

العنوان: Marazliivska St, Odesa, Odessa Oblast, أوكرانيا، 65000.

الموقع: يمكنك التعرف على تلقي الحديقة من خلال الاستعانة بخدمة خرائط جوجل بشكل مباشر من هنا.

سيتي جاردن اوديسا

هو من أهم الأماكن في أوديسا و يقع في وسط المدينة، و يعتبر من أقدم الحدائق التي تم افتتاحها في البلاد وقد افتتحها منذ 200 عام فقريبًا، وإن الحديقة تحتوي على الكثير من عوامل الجذب السياحي ويتواجد هناك المسرح الصيفي للموسيقى العالمية ويتواجد هناك عدد كبير من النافورات الراقصة و يتواجد أيضا العديد من التماثيل والأنصبة التذكارية التي تنتشر على جميع انحاء هذه الحديقة ويتواجد تلك التماثيل التي تعبر عن بعض الشخصيات المؤثرة في التاريخ الأوكراني.

وإن الحديقة تعتبر من الوجهات السياحية التي يحبها الكثير من السياح الذهاب إليها في فصل الصيف، وينتشر في تلك الحديقة الكثير من المقاعد المخصصة للجلوس، ويتواجد هناك مساحات خضراء واسعة، ويتواجد أيضًا العديد من الأشجار وأشجار النخيل والنباتات المختلفة.

 ويمكنك أن تقوم بإلقاء نظرة على التماثيل والنصب التذكاري الذي يتواجد في داخل تلك الحديقة وتتميز الحديقة بالموقع الرائع والمتميز في وسط المدينة، والذي يبتعد عن وسط المدينة بمسافة قليلة، وهناك عدد كبير من المطاعم التي تلبي جميع الأذواق وإن الحديقة تعمل طوال أيام الأسبوع ومع العلم عزيزي القارئ أن الدخول مجاني لجميع الأفراد.

شاطئ لانزهيرون في اوديسا

إن الشاطئ يعتبر من الشواطئ الرائعة الجميلة الموجودة في أوكرانيا، وتقع في مدينة أوديسا وهو من الشواطئ الساحرة في المدينة، ويتميز بموقعة القريب من مركز المدينة، ويكذب هذا المكان عدد كبير من السياح المحليين؛ وكذلك السياح الأجانب على حد سواء ويحب العديد من الناس الاستمتاع بذلك الشاطئ في فصل الصيف؛ وكذلك الاستمتاع بمياه البحر الصحفية المتواجدة هناك وذلك رمال الشاطئ الناعمة.