السياحة في البوسنة والهرسك

سفاري
السياحة في البوسنة والهرسك

السياحة في البوسنة والهرسك

تعتبر البوسنة والهرسك واحدة من أهم الأماكن السياحية التي يجب على كل شخص أن يزورها، حيث تتميز بالطبيعة الخلابة الساحرة، وتتمتع بتنوع وكثرة التراث الثقافي والتاريخي،، ووجود عدد من المدن الصغيرة والقرى الرائعة، هذا بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة هناك، والتي تتمثل في البحيرات والأنهار والينابيع المائية والشلالات  وكذلك الغابات الخضراء التي تغطي مساحة البلاد، وأصبحت السياحة في البوسنة والهرسك من أهم واكبر أنواع السياحة في العالم، ويقصدها عدد كبير من السياح بشكل سنوي، لكي يمارسوا عدد من الأنشطة السياحية هناك، وإن البوسنة والهرسك تتميز بتنوع المعالم السياحية فيها، و يمكنك أن تستمتع هناك أنت وأطفالك نظرا للتنوع الأماكن السياحية التي تناسب الأطفال والعائلات بشكل عام.

اين تقع البوسنة والهرسك

إن البوسنة والهرسك تتواجد في البلقان في جنوب شرق أوروبا وهي من المناطق المغلقة التي لا تطل على أي ساحل، وإن الشريط الساحلي فيها يقعد طول 26 كيلومتر وانا البوسنة تقع في جنوب أوروبا من الناحية الشمالية، ومن الناحية والجنوبية الغربية تقع دولة كرواتيا وهي قريبة من دولة صربيا،  تقع البوسنة في شمال الهرسك في الجنوب وتبلغ مساحتها 51 كيلو متر مربع أما بالنسبة للمناخ فإن المناخ قاري معتدل ويتميز بأنه حار في الصيف وبارد في فصل الشتاء مع نزول الثلوج.

تاريخ البوسنة والهرسك

إن البوسنة والهرسك مرت بالكثير من الأحداث التاريخية في فترات طويلة، حيث في القرن السادس الميلادي قام الإمبراطور جستنيان الأول باحتلال تلك المناطق وضمها إلى الإمبراطورية البيزنطية، وهذا ما يوضح انتشار عدد من المعالم البيزنطية والأثار الرومانية في البلاد، بعد ذلك في القرن الثاني عشر الميلادي أصبحت البوسنة والهرسك من الدول المستقلة وفي عام 1463 وقد قام المسلمين في الدولة العثمانية بضمها إليهم وبعد ذلك تم فتح منطقة الهرسك، أي أن العثمانيين قاموا بدخول البوسنة والهرسك.

وبعد ذلك وفي سنة 1908 قامت الإمبراطورية النمساوية  بضم اقليم البوسنة والهرسك وفي سنة 1992 تم استقلال البوسنة والهرسك عن الجمهورية اليوغسلافية.

مواسم السياحة في البوسنة والهرسك

إن كنت قد قررت أن تزور البوسنة والهرسك فأعلم أن هناك بعض المواسم السياحية التي يجب أن تزور البوسنة والهرسك فيهم، وفي هذه الفقرة سنوضح لكم أهم المواسم السياحية لزيارة تلك البلاد.

في فصل الصيف  يكون الجو حار بالنسبة لباقي السنة، ويكون الجو بشكل عام لطيف جداً بالمقارنة بحرارة الشرق الأوسط، أما بالنسبة لفصل الخريف فإن كنت من محبين الطبيعة وترغب زيارة المناطق الطبيعية الخلابة فيجب أن تزور البوسنة والهرسك في فصل الخريف، حيث يتميز المكان بالألوان البديعة.

 ويحب الكثير من السياح المحبين المناظر الطبيعية الذهاب إلى البوسنة والهرسك خلال شهرين أكتوبر وشهر نوفمبر للاستمتاع بالمناظر الفريدة والاستمتاع بمنظر الغابات والجبال، أما بالنسبة لفصل الشتاء فهو يقع بين شهرين يناير ومارس.

 لهذا إن كنت من محبين السياحة في البوسنة والهرسك فيمكنك التزلج على الجليد أو تسلق الجبال فعليك أن تذهب في تلك الأوقات.

إن في فصل الربيع تمتلئ الأراضي هناك والحقول باللون الأخضر، وتتفتح الأزهار في الدولة وتكون الحرارة هناك معتدلة بشكل كبير، وهذا ما يجعل السكان المحليين يذهبون من أجل الاستمتاع بتلك المناظر وأخذ الجولات السياحية في البلاد.

تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك

يعتقد الكثيرين أن التكلفة الخاصة بزيارة البوسنة والهرسك مرتفع بعض الشيء، وإن البوسنة والهرسك تتميز بالمستوى المعيشي المتوسط، وإن تكلفة الحياة هناك رخيصة جداً و تبلغ تكلفة السياحة في البوسنة  تتراوح ما بين 100 إلى 150 يورو بشكل يومي.

 وقد تزداد تلك التكلفة باختلاف المواسم وحسب الرغبة، وإن البوسنة والهرسك ليست من الدول المثالية للزيارة في أوروبا ولكن يمكنك أن تقوم هناك بعدد كبير من الأنشطة بأقل التكاليف الممكنة.

 وتتميز بأنها من أجمل الدول الأوروبية على الرغم من أنها مرتبطة بالكثير من ذكريات الحروب والدمار، وتحتوي البوسنة والهرسك على عدد كبير من المدن ذات الجمال الخلاب، بالإضافة إلى وجود الكثير من المعالم السياحية فيها، كما أنه يتم استضافة عدد من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سنة 1984.

المدن السياحية في البوسنة والهرسك

تحتوي البوسنة والهرسك على عدد كبير من الأماكن السياحية التي يجب أن تزورها وتحتوي أيضًا على الكثير من المعالم الطبيعية مثل الحدائق والشلالات، بالإضافة إلى المعالم التاريخية التي تجذب الزوار، وتحتوي على عدد من الأماكن التي تناسب محبين المغامرات والتجارب المثيرة، وفي ما يلي سنوضح لكم أهم المدن السياحية في البوسنة والهرسك.

السياحة في ساراييفو

هي عاصمة البوسنة وتتميز المدينة بالجمال الطبيعي الخلاب بالإضافة إلى موقعها السياحي الرائع، وهي تقع فوق الجبال وتحتل هذه المدينة مكانة كبيرة عند السياح، كما تعتبر واحدة من أهم المراكز التجارية ذات التراث الثقافي، وهي من أكثر الأماكن التي تمكن السائح من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

 حيث يتواجد هناك الكثير من الجبال وتتميز بالإطلالة البانورامية الرائعة بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المساجد الخشبية، ويمكنك أن تقوم بزيارة عدد من المتاحف الفنية هناك، وتستطيع أيضًا أن تحضر عدد من المهرجانات الثقافية وأن تستمتع بالمأكولات  اللذيذة وتتميز المدينة بأنها غير مكلفة أبداً على السياح.

السياحة في موستار

هي من أكبر وأهم المدن في البوسنة و تتميز بجمالها الخلاب، بالإضافة إلى المناخ الرائع المعتدل، الذي يجذب الكثير من السياح بشكل سنوي، وتشتهر المدينة بوجود الجسر القديم والذي يعتبر واحد من المعالم السياحية المهمة في البلاد، ويمكنك أن تقوم بأخذ جولة سياحية إلى القصر القديم في موستار وأن تستمتع بالمناظر الخلابة ولا تنسي أن تلتقط الصور التذكارية هناك.

السياحة في بلاغاي بلجج

هي واحدة من أجمل المدن السياحية وتقع عند منبع نهر بون وهو أحد أهم الأنهار في أوروبا ويعتبر له مكانة دينية منذ فترات الدولة العثمانية، وتتميز تلك المدينة بالمناخ الرائع المعتدل، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، التى سوف تخطف عيون كل الزوار، وهي عبارة عن مكان يتميز بالجو الرومانسي الهادئ والجدير بالذكر أن المياه هناك عزبة صالحة للشرب، ويمكنك أن تقوم هناك بعدد كبير من الأنشطة الترفيهية وكذلك القيام برحلات القارب إلى الكهف ومشاهدة مجموعة من الطيور والحيوانات المهددة بالانقراض ولعل أشهر الطيور الموجودة هو النسر الأبيض.

السياحة في كونييتش

هي مدينة جبلية رائعة تحتوي على عدد كبير من الغابات كما أنها تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، وترتفع هذه المدينة بحوالي 268 متر فوق مستوى سطح الأرض، و تقع على ضفاف نهر نيرتيفا وتستطيع أن تقضي هناك أجمل الأوقات الترفيهية، ويحب الكثير من السياح الجلوس على ضفاف النهر وكذلك المشي لمسافات طويلة في الغابات الموجودة بالمدينة، وإن كنت من محبين المغامرات وتسلق الجبال يمكنك أن تذهب إلى تلك المدينة تحتوي المدينة بوجود عدد من الإطلالات الرائعة بالإضافة إلى وجود الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية المتنوعة، ويتواجد في هذه المدينة عدد كبير من المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى مراكز الترفيه ويحتوي على الكثير من الفنادق السياحية الممتازة.