افضل شلالات ابها ننصح بزيارتها

سفاري
افضل شلالات ابها ننصح بزيارتها

افضل شلالات ابها ننصح بزيارتها

إن مدينة أبها تعتبر واحدة من المدن السياحية المهمة في العالم، ويحب الكثر من السياح الذهاب إليها للاستمتاع بمعالمها المختلفة، وتتسم المدينة بالمناخ الرائع وأيضًا يتسم بكونه معتدلاً؛ نظراً لموقعها على جبال الحجاز، وإن المكان يكفل لها ارتفاعاً كبيراً عن مستوى سطح البحر ويتمتع بالطبيعة الخلابة، وإن أبها تشتره بمنتزهاتاها الخلابة والمميزة، وتتمتع بالمسطحات الخضراء الواسعة، وتحتوي على العديد من الشلالات المنعشة التي يحب السياح زيارتها، وفيما يلي سنوضح لكم افضل شلالات ابها ننصح بزيارتها.

شلالات منتزه الحبلة

تعتبر من أشهر الشلالات في أبها، وهي من الشلالات الموسمية، التي تنبع من وسط جبل الحبلة الشاهق المرتفع، ويمتد حتى مصبها في وادي تهامة الخصب، وهذا ما جعله يستقطب الكثير من الزوار سواء أكانوا من الأجانب أو المحليين أو العرب والأجانب، الذين يأتون إليها بشكل مستمر خصوصًا في موسم المطر السنوي، هذا للاستمتاع بالجمال الخلاب والتقاط الصور التذكارية، وقضاء يوم ترفيهي والاستمتاع بركوب التلفريك الذي ينقل الزوار بين جبل الحبلة والقرية القديمة.

والجدير بالذكر أن الحبلة عبارة عن قرية صغيرة واقعة بين سلسلة جبلية شاهقة، ويمتلك المكان طبيعة خلابة مميزة، ويتمتع المكان بالمعالم المميزة والرائعة، ويتمتع المكان بالسرح الطبيعي والجمال، ويضم المنتزه العديد من أوجه الترفيه المختلفة، ويمكنك أن تستمتع هناك بالمناظر الطبيعية ومناظر المرتفعات الشاهقة والشالالات الرائعة، وهناك أيضًا العديد من المقاهي والمطاعم المختلفة التي يمكنك أن تستمتع بها، ويحبون أيضًا ركوب التلفريك الذي يوفر لهم منظر رائع للاشلالات التي هناك.

وتستطيع هناك أن تتجول بين المنتزه، وتشاهد صنع الخالق وإبداعه من لوحات فنية ومناظر طبيعية خلابة مذهلة، ويتميز المكان بالمناظر الخلابة، ويمكنك أن تأخذ جولة في منتزه الحبلة ويمكنك أن تقوم بالتخيم هناك مع أصدقائك والاستمتاع بالحياة البرية مع الأجواء المفعمة بالحيوية والمغامرة.

ويمكنك أن تستمتع بتناول وجبة شهية تناسب الجميع، ويمكنك أن تقوم بتناول الطعام في مطاعم الحبلة بأبها المتنوعة، والتي تقدم أشهى المأكولات المميزة، ويمكنك أن تقوم بالدخول إلى الشلال في أي وقت تريد على مدار أيام الأسبوع على مدار الـ 24 ساعة.

العنوان: 2VJ2+WX8, 2112, الحبلة 62264, Saudi Arabia.

الموقع: يمكنك التعرف على موقع الشلالات من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

شلالات المُحتطبة

هي من أجمل سلاسل الشلالات في المملكة العربية السعودية، وتستقطب الكثير من الزوار خصوصًا محبي المغامرة أو الباحثين على طبيعة تضمن لهم الاستجمام والاسترخاء، وهذا ما يجعلها من الأماكن الجذابة بأبها خلال العطلات الصيفية وعطلات نهاية الأسبوع ويقصدها السكان المحليون والسياح هذا بالإضافة إلى طلاب الجامعات على مدار أيام الأسبوع للاستمتاع بجمالها الخلاب.

وإن الشالات تقع بالقرب من قرية العلاية بغرب أبها شمال غرب عسير على طريق أبها السريع، ويتميز المكان بالطبيعة الساحرة، وأيضًا يتمتع بالتضاريس الكثيرة وهناك العديد من المزارع وتدرجات المراعي المختلفة.

ويأتي إلى تلك الشلالات الكثير من أسراب الطيور المغردة التي تحوم حول المكان، ويحب الكثير من السياح التأمل بالمكان وكذلك التقاط الصور التذكارية، ويتواجد في محيط الشلالات العديد من المصورين، وكذلك تستطع أن تقوم باحتساء المشروبات المختلفة الباردة منها والساخنة وأنت مستمتع بمنظر المكان، وتستطيع أن تذهب برفة أصدقائك إلى هناك وممارسة ألعاب الطاولة.

العنوان: أبها 62514، المملكة العربية السعودية.

الموقع: يمكنك التعرف على موقع شلالات المُحتطبة من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

شلال جبل السودة

هي من شالالات أبها الموسيمة التي يتوافد لها الكثير من السياح، وتدفق عبر جبل السودة المرتفع على مساف تزيد أكثر من 3 كم هذا خلال فترات موسم سقوط الأمطار، وتعتبر من الوجهات السياحية الثابتة التي يمكنك أن تقوم بإجراء مسابقات الطيران الشراعي والمظلي كذلك.

وإن محيط الشلال يعتبر موطناً للكثير من الأشجار الآرار ويتميز المكان بامتلاكه العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، ويتميز المكان بمنظر الغيوم الكثيفة التي تخطف الأنظار.

وإن شلال جبل السودة يمكنك أن تقوم عنده بالعديد من الأنشطة المختلفة، حيث تستطيع أن تتجول في المسارات التي هناك، ويحب الكثيرين التقاط الصور التذكارية، ويقوم البعض باصطحاب الكتب وقراءتها هناك وهم مستمتعون بالجمال الصافي الخلاب، ويمكنك أن تقوم باحتساء المشروبات الباردة وكذلك المشروبات الساخنة المميزة، وتستطيع أيضًا أن تتنازل المأكولات المميزة والأكلات المحلية وأيضًا الأطعمة السريعة.

شلال الدهناء الطبيعي

هي من أروع مناطق الشلالات أبها شبه الدائمة، ويعتبر من الأماكن ذات الشعبية الفريدة، ويحب الكثيرين زيارتها في فصل الصيف ويتوافر بالمكان العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، ويمكنك أن تستمتع بمنظر المياه المتدفقة التي هناك، وإن المكان يوفر ثروة جيولوجية ونباتية مميزة.

وإن المنطقة غنية بالعديد من الصخور الجميلة، منها صخور الجرانيت المميزة، ويتواجد أيضًا صخور الجرانيت الخلابة، وتستطيع أن تستمتع بأشجار السنط المختلفة، وكذلك يمكنك الاستمتاع بأشجار السنط، والعرعر والطحالب المائية المختلفة.

وتقع تلك الشلالات في محافظة تنومة على بعد 100 كم تقريبًا إلى شمال مدينة أبها، خصوصًا على الطريق الذي يقع على الطائف، وتستطيع أيضًا أن تشاهد العديد من الشلالات ذات الحركة الواسعة، ويتواجد هناك العديد من المقاهي المميزة وأيضًا المطاعم الرائعة، التي يمكنك أن تتناول بها ألذ المأكولات المشوية والعربية وأيضًا المحلية، كما يمكنك أن تقوم بممارسة ألعاب الطاولة هناك برفة أصحابك.

ويعمل الشلال على مدار أيام الأسبوع وهذا ما يجعل قادراً على الاستمتاع بهذا المكان في أي يوم تريد، والجدير بالذكر أن الشلال متاح على مدار الـ 24 ساعة.

العنوان: 62793، المملكة العربية السعودية.

الموقع: يمكنك الترعف على موقع شلال الدهناء الطبيعي من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.