أهم أنشطة في الحديقة النباتية الملكية في مدريد اسبانيا

سفاري
أهم أنشطة في الحديقة النباتية الملكية في مدريد اسبانيا

أهم أنشطة في الحديقة النباتية الملكية في مدريد اسبانيا

إن الحديقة النباتية تعتبر واحدة من أجمل المعالم السياحية المدهشة التي يجب أن تقضي فيها عطلتك، حيث تتمتع الحديقة بوجود الكثير من المناظر المدهشة، وتتمتع الحديقة بالمساحات الخضراء الواسعة، وهي واقعة في قلب مدينة مدريد، وتقع تحديداً في ميدان موريو، أمام متحف برادو وتبلغ مساحة تلك الحديقة حوالي 8 هكتارات، وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية التي يمكنك أن تقضي فيها أجمل الأوقات، وفيما يلي سنوضح لكم أهم أنشطة في الحديقة النباتية الملكية في مدريد إسبانيا:

يجب عليك عند زيارة تلك الحديقة الرائعة زيارة التدرجات الثلاثة، وهي من أجمل المرافق الموجدة في الحديقة، ويقوم الكثير من زوار الحديقة بمشاهدتها والتقاط الكثير من الصور فيها، ويمكنك أن تشاهد في تلك الحديقة العديد من النباتات الطبية، وكذلك تستطيع مشاهدة نباتات الزينة، والنباتات العطرية، ويتواجد في تلك الحديقة نافورة صغيرة ستجعلك في حالة سعادة وراحة نفسية لا توصف.

أهم أنشطة في الحديقة النباتية الملكية في مدريد اسبانيا

ويحب الكثير من السياح التجول في الحديقة وكذلك الاسترخاء، بين الأحواض، كما أنها تحتوي على الكثير من النباتات التي تم وضعها بطريقة مرتبة تبعًا للوراثة الجينية للنباتات.

ويحب الكثير من السياح قضاء وقت الأوقات الرومانسية فيها، وخصوصًا التدرج الثالث، والذي يحتوي على العديد من الأزهار الجميلة، كما أنه يحتوي على الكثير من الأشجار والأزهار المميزة.

وننصحك أن تقوم بزيارة المشاتل الزراعية، وسوف تشعر هناك بالأجواء الاستوائية المدهشة، حيث يحتوي على بعض النباتات الصحراوية، حيث أن المشتل يوفر لهم الجو المناسب لكي تنمو مثل تلك النباتات، وتستطيع أن تشاهد العديد النباتات التي تنمو وتعيش في المناطق الداخلة.

ويمكنك أن تقوم بزيارة المكتبة ذات التصميم المدهش والتي تقع في داخل الحديقة، وتستطيع أيضًا أن تشاهد الأرشيف الذي يحتوي على أكثر من 2000 عمل بحثي عن النباتات، ويتواجد في داخله بعض الأبحاث القديمة عن التاريخ الطبيعي.

معلومات عن الحديقة النباتية الملكية

إن الحديقة تعتبر من أقدم الحدائق الإسبانية، حيث تم بناؤها في سنة 1755م، وقد أسسها الملك فيرناندو الثالث، على ضفتي نهر مانزاريس، وقد تم نقل تلك الحديقة إلى موقعها الحالي بأمر من الملك تشارلس الثالث، وقد تم نقلها إلى ميدان موريو وهذا في سنة 1774م.

وإن الغرض الأساسي للحديقة ليس عرض النباتات فقط، بل إنها تحتوي على شرح لعلم النباتات، ويتوافر فيها بعض العينات التي لها دور في الأبحاث النباتية، وإن الحديقة تعتبر رمزاً من رموز ومعالم إسبانيا، وإن الحديقة تتكون من 3 أقسام خارجية متدرجة، وعدد 2 من الدفيئات الزراعية، وتحتوي على 30 ألف نبات وزهرة.

ساعات العمل في الحديقة النباتية الملكية

يتساءل الكثير من السياح عن ساعات العمل في الحديقة، هذا لكي يتمكنوا من زيارة الحديقة في الوقت المناسب، وفيما يلي سنوضح لكم مواعيد عمل الحديقة:

  • السبت: تعمل الحديقة من الساعة 10 ص حتى 7 م.
  • الأحد: تعمل الحديقة من الساعة 11 حتى الساعة 7 م.
  • الاثنين: تعمل الحديقة من الساعة 10 ص حتى 7 م.
  • الثلاثاء: تعمل الحديقة من الساعة 10 ص حتى 7 م.
  • الأربعاء: تعمل الحديقة من الساعة 10ص حتى 7 م.
  • الخميس: تعمل الحديقة من الساعة 10 ص حتى 7 م.
  • الجمعة: تعمل الحديقة من الساعة 10 ص حتى 7 م.

سعر دخول الحديقة النباتية الملكية

بسبب جمال الحديقة الفريد يعتقد الكثير من السياح أن تكلفة دخول الحديقة مرتفع بعض الشيء، وهذا الأمر خطأ تمامًا، حيث أن تكلفة تذكرة الدخول إلى الحديقة حوالي 2 يورو.

ويمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن أي تغيرات في أسعار الحديقة، وكذلك التعرف على بعض المعلومات عن الأزهار الموجدة فيها، وكذلك التعرف على بعض المعلومات عن النباتات الطبية فيها، وهذا خلال الموقع الرسمي للحديقة على الانترنت “من هنا“.

موقع الحديقة النباتية الملكية في مدريد

إن الحديقة تقع بالقرب من مركز مدينة مدريد، وتتسم بتنوع المعالم السياحية التي تحيط بتلك المدينة، وينتشر حولها عدد من المحلات التجارية والأسواق، وكذلك الفنادق المختلفة.

العنوان: Plaza de Murillo, 2, 28014 Madrid, Spain

الموقع على خرائط جوجل: لكي تتمكن من الوصول إلى الحديقة بشكل سريع والتعرف على المعالم المحيطة بالحديقة “من هنا“.

الفنادق القريبة من الحديقة النباتية الملكية في مدريد

إن الحديقة تتميز بالموقع الرائع والجيد في مدينة مدريد، وهي محاطة بالكثير من الفنادق الرائعة والمميزة، ويتوافر بها إقامة رائعة ومثيرة، ويحب الكثير من السياح الذهاب إليها للاستمتاع ببراعة طاقم العمل، وكذلك الاستفادة من الخدمة المريحة هناك، وفيما يلي سنوضح لكم أجمل الفنادق التي تقع بالقرب من الحديقة النباتية.

فندق أوربان

هو من أفضل الفنادق الموجدة في إسبانيا مدريد، وهو من أفخم الفنادق التي تتمتع بالديكورات الرائعة، والغرف التي في داخله تتسم بالتصميم المدهش الرائعة، ويبتعد الفندق عن الساحة الرئيسية بقرابة 300 متر، وإن الفندق يتميز بخدمة استقبال تعمل على مدار 24 ساعة.

وقد نال هذا الفندق إعجاب الكثير من الزوار وأكدوا جميعًا على فخامة المكان، وأكدوا أيضًا على براعة فريق العمل، وقالوا أيضًا أن الفندق من الأماكن المريحة في الإقامة، ويحتوي على الكثير من المميزات.

فندق فيلا ريال

هو من الفنادق الرائعة والمذهلة في مدريد، وهو قريب جداً من المعالم السياحية المختلفة، وهو قريب من المتاحف والأماكن السياحية، وهو قريب جداً من الساحة الرئيسة في مدريد، ويمكنك أن تذهب إليه من هناك سراً على الأقدام، ويحتوي الفندق على مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.

ويحتوي على جناح مخصص للعرسان، يمكنك أن تقضي فيه أجمل الأوقات، ويتواجد في الفندق حمام سباحة ذات إطلالة، ويتواجد هناك أيضًا مركز جيد ومناسب للأعمال.

وقد نال هذا الفندق العديد من التقييمات الممتازة من النزلاء فيه، وأكد زواره مدى فخماته، ومدى الراحة في الغرف، وأجمع الزوار أن الفندق مناسب للإقامة العائلية، وأكدوا على براعة طاقم العمل في الفندق، والنظافة العامة في المكان.

فندق ويستين بالاس

هو من فنادق مدريد الشهيرة وقد نال ذلك الفندق إعجاب كل الزوار الذين اقاموا فيه، ويقع هذا الفندق من قلب المدينة، لهذا يمكنك أن تصل من خلاله إلى جميع المعالم الموجدة في المدينة، وهو يقع على مقربة من البرلمان والقصر الملكي، وكذلك هو قريب من دار الأوبرا وقريب من العديد من المقاهي المختلفة.

ويحتوي الفندق على عدد من المرافق السياحية المذهلة، كما أنه يحتوي على مركز مخصص للياقة البدنية، وسونا وبوفيه مفتوح، ويتميز هذا البوفيه بأنه مناسب للأطفال، ونال هذا الفندق إعجاب كبير من الزوار العرب الذين أقاموا فيه، وأكدوا جميعًا على مدى روعة وفخامة هذا الفندق المميز.

فندق ذا برينسبال مدريد

هو من الفنادق القريبة من الحديقة الملكية للنبات ويمكنك أن تقيم فيه إن كنت ترغب بزيارة الحديقة أكثر من مرة، وهو يقع في وسط العاصمة، وهو قريب من العديد من المطاعم والأسواق، وهو يبتعد بمسافة 400 متر فقط من ت متحف تيسين-برونيميسا.

وإن الفندق يحتوي على خدمة استقبال تعمل على مدار 24 ساعة، تستطيع أن تستفيد منها في أي وقت تريد، كما يحتوي الفندق على مركز للياقة البدنية، وغرف عائلية مدهشة.

وقد نال هذا الفندق إعجاب الكثير من الزوار العرب، وأجمعوا جميعًا على مدى روعته وفخامته، وقد قالوا أيضًا أن الفندق مناسب للإقامة العائلية، وأجمعوا على مدى روعة المكان.