اين تقع جونيه على الخريطة

سفاري
اين تقع جونيه على الخريطة

اين تقع جونيه على الخريطة

إن مدينة جونيه تقع في لبنان، وتمتد على طول شمال بيروت، وتبتعد عن مدينة بيروت بمسافة 20 كم وإن المدينة تقع علة سواحل البحر الأبيض المتوسط، وهي محاطة بجبال حريصا، وإن موقع المدينة له أهمية كبيرة، حيث كان مركزاً تجارياً قديماً، وكانت تستقر فيه الرحلات البحرية.

وإن موقع المدينة يميزها عن غيرها حيث تمتلك طبيعة خلابة، كما أنها مزودة بجبال وتلال مليئة بأشجار خضراء وهي من المدن الرائعة التي تطل على سواحل الجهة الشرقية من شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وهذا أكثر ما يميز تلك المدينة وجود عدد كبير جداً من المعالم السياحية الرائعة والمدهشة.

إن مدينة جونيه تعتبر من أجمل المدن المتواجدة في لبنان، حيث أن المدينة غنية بالعديد من السواحل، وهي مميزة بعدد كبير من السهول، وتتميز المدينة بكثرة الأسواق، كما أنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية الرائعة والفخمة، كما أنها مزودة بأجمل بعدد من المرافق المعمارية، وهذا ما جعلها تجذب الكثير من السياح بشكل سنوي، وتعرف تلك المدينة باسم عروس الشاطئ اللبناني.

ما أفضل وقت في السنة لزيارة مدينة جونية

يعتبر فصل الصيف من أفضل فصول السنة لزيارة جونية، حيث يتيح لك فصل الصيف فرصة القيام بالعديد من الأنشطة الرائعة والمختلفة، حيث أن فصل الصيف في جونيه يكون الجو رائع ومناسب، أما فصل الشتاء بارد ورطب كما أنه غائم بشكل جزئي، وإن درجات الحرارة على مدار العام تكون ما بين 11 إلى 30 درجو مئوية.

ومن النادر أن تكون درجة الحرارة أقل من 7 ولا تزيد عن 32 درجة مئوية، وبشكل عام إن رغبت بأن تستمتع بزيارة الشواطئ والاستمتاع بحمامات السباحة والمرافق هناك فيجب أن تذهب في الفترة التي تمتد من شهر مايو حتى أواخر شهر يوليو، أو من الفترة التي تبدأ من نهايات شهر أغسطس حتى منتصف شهر أكتوبر.

وإن رغبت في أن تقضي عطلتك في درجة حرارة أقل، عليك أن تذهب إلى المدينة أثناء أواخر شهر أبريل حتى منتصف شهر يونيو، أو من أوائل شهر أكتوبر حتى أول شهر نوفمبر.

المسافة بين جونية وأهم مدن لبنان

إن مدينة جونيه بشكل عام تتميز بالموقع المركزي، حيث تتمتع بأنها قريبة من العديد من المعالم السياحية في البلاد، ويمكنك أن تذهب إلى أي مدينة من خلال تلك المدينة، وفيما يلي سنوضح لكم أقرب المدن لهذه المدينة، وكيف تستطيع أن تصل إليها.

كم تبعد جونيه عن بيروت

إن المسافة بين جونيه وبيروت تقدر بحوالي 19 كيلو متراً، وإن المدينة تعتبر من أقرب المدن للعاصة بيروت، حيث لا يفصلك عنها عزيزي القارئ سوى 21 دقيقة سفراً بالسيارة.

اين تقع جونيه من صيدا

إن المسافة بين جونيه ومدينة صيدا تقدر بحوالي 63 كيلو متراً، ويمكنك أن تسافر إليه بعد ساعة ونصف من خلال استخدام السيارة، وهذا عن طريق استخدام طريق تقي الدين الصلح، أو طريق صيدا اوستراد الساحلي وهذا من خلال استعمال المسار رقم 15.

كم تبعُد جونية عن بعلبك

تبتعد مدينة بعلبك عن جونيه، حيث تفصل بينهم مسافة 101 كم، ويمكنك أن تقطع المسافة بين المدينتين خلال ساعة و 40 دقيقة، وهذا من خلال أوتوستراد زحلة أو بعلبك وأوتوستراد بيروت على طريق دمشق الدولي.

كم المسافة بين جونية وزحلة

إن مدينة جونيه تبتعد عن زحلة بمسافة تقدر 66.7 كيلو متراً، ويمكنك أن تصل إلى المدينة بعد مرور ساعة ونصف من خلال استخدام السيارة، وهذا من خلال وتوستراد بيروت – دمشق الدولي.

اين تقع جونيه عن جبيل

إن المسافة بين جونية والجبيل تقدر بحوالي 19.1 كم، ويمكنك أن تصل إلى جبيل بعد 20 دقيقة، وما يميز المدينين بأنهم على طريق ساحلي سريع.

السياحة في جونيه

كما تعرفنا أن مدينة جونيه تعتبر من المدن ذات التاريخ الثقافي المميز، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة، هذا لأنها من المدن الساحلية وتشرف على العديد من الشواطئ في لبنان، وهي معروفة باسم عروس الشاطئ اللبناي، ويتجلى فيها المعالم الأثرية في اللوحات الحجرية الموزعة هناك، كما أن اللوحات الحجرية تحمل عدداً من النقوشات الرائعة والمميزة، وهذا ما يعكس تاريخ المدينة الفريد، وفيما يلي سنوضح لكم أهم المعالم السياحية في البلاد.

تلفريك حريصا

إن التلفريك يعتبر من أجمل الفعاليات السياحية التي يمكنك أن تقوم بها هناك، حيث أن التلفريك سوف يأخذك في رحلة مدتها 9 دقائق على ارتفاع أكثر من 550 متراً فوق مدينة جونية اللبنانية، ويمكنك أن تستمتع بالمناظر الطبيعية التي يمر التلفريك من فوقها.

العنوان: تستطيع أن تصل إلى تلفريك حرصا من خلال استخدام خرائط جوجل “من هنا“.

مزار سيدة لبنان في حريصا

يعتبر مزار سيدة واحد من أهم المعالم السياحية في جونيه، وهو من المعالم الدينية المسيحية التي يأتي إليه المسحيين من جميع أنحاء العالم لمشاهدتها، ويقع هذا المزار على ارتفاع 6500 متر، وهو مزيج رائع من الطبيعة والتاريخ.

وإن المزار عبارة عن تمثال ضخم للسيدة العذراء، وقد تم إقامته فوق كنيسة، ويعتبر من الأماكن المسيحية المقدسة في البلاد التي يأتي لها العديد من الزوار بشكل سنوي.

العنوان: تستطيع عزيزي القارئ مشاهدة الموقع الخاص من خلال خرائط جوجل “من هنا”.

كازينو لبنان

يعتبر ذلك الكازينو أكبر المراكز الترفيهية التي يجب أن تذهب إليها في جونيه، يتمتع الكازينو بموقعه المميز الرائع على خليج جونيه، وإن المكان يقدم باقة مميزة من الترفيه والمتعة المذهلة، وإن الكازينو يستقطب عدداً كبيراً جداً من الفنانين العرب وكذلك الفناني العالميين، ويحتل هذا الكازينو على المرتبة 18 كأكثر الكازينوهات العالمية ربحاً.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع الكازينو من خلال خرائط جوجل “من هنا“.

شواطئ جونيه

إن مدينة جونيه تحتوي على الكثير من الشواطئ الرائعة والمميزة التي يجب عليك أن لا تفوت زياراتها، وهي من الأماكن التي تجذب الكثير من السياح، وإن الشاطئ يتمتع بالرمال الفيروزية الجميلة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المنتجعات السياحية الفاخرة.

وشواطئ جونيه بشكل عام توفر فرصة مذهلة للاستمتاع والاستجمام، ويمكنك أن تقوم فيها بالعديد من المعالم السياحية المختلفة، ويمكنك أيضًا أن تقوم بالسباحة والغوص، وكذلك تستطيع أن تستلقي تحت أشعة الشمس.

مركز المدينة القديمة

إن مركز المدينة الذي يقع في المنطقة التراثية، ويعتبر واحد من أهم المعالم السياحية في جونيه التاريخية، ويمكنك أن تتجول في تلك المنطقة المذهلة، وتستطيع أن تشاهد مباني المدينة القدية، وأثناء جولتك في هذا المكان سوف تلاحظ كثرة الأسواق التي تقدم أروع وأفخم البضائع، وسوف تلاحظ انتشار أماكن بيع الحرف اليدوية، وتستطيع أن تجلس على أحد المقاهي المتواجدة فيها.

مغارة جعيتا

إن زيارتك لجونيه لن تكتمل دون أن تزور تلك مغارة جعيتا، نظراً لأنها من الأماكن المذهلة حيث تقع على بعد 20 كم شمال بيروت، وهي واقعة على ضفاف نهر الكلب، وإن مغارة جعيتا عبارة عن كهفين علوي وسفلي، وتحتوي كلاً منهم على تشكيلة رائعة ومميزة من الصخور الفريدة.

وتحتوي المغارة على عدد من الصخور المنحوتة، ويتكون المكان بشكل عام من التشكيلات الطبيعية الخلابة، وإن المغارة الجافة يبلغ طولها 2200 متراً، ويمكن للسياح السير لمسافة 750 متراً.

سعر التذكرة: إن التذكرة تبلغ تكلفتها حوالي 1800 ليرة لبنانية.

العنوان: يمكنك التعرف على مكان تلك المغارة من خلال استخدام خرائط جوجل “من هنا“.