السياحة في بوكيت

سفاري
السياحة في بوكيت

السياحة في بوكيت

إن جزيرة بوكيت تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في تايلاند، وتعرف باسم لؤلؤة الجنوب، وتعتبر من أكبر الجزر في تايلاند، وتعتبر الأكثر شهرة في العالم، وتتميز بالطبيعة الخلابة والمعالم الأثرية المهذلة، وتتمتع باكثير من التصاريس، وماتلاكها لعدد كبير من التلال والغابات والشواطئ الرملية، ويتواجد فيها العديد من البحيرات ومصبات الأنهار، وإن بوكيت تعتبر أجمل الجزر السياحية، وفيما يلي سنوضح لكم أهم الأماكن التي يجب عليك أن تقوم بزيارتها هناك.

خليج بان ناه

يعتبر بان ناه واحد من الأماكن التي تتمتع بالطبيعة الخلابة والمثيرة، ويقع في جنوب تايلاند، ويعتبر من الأماكن السياحية المهمة، والذي يمتد على مسافة 400 كيلومتر في بحر أدامان، ويقع في شبه جزيرة، ويحتوي الخليج على 24 جزيرة صغيرة، ويتميز المكان بالهدوء، ويحتوي المكان بمواقع التاريخية الفريدة والرائعة.

ومن أهم المعالم الموجدة هناك جزيرة جيمس بوند، التي تم تصوير فيلم جيمس بوند فيها، وقد تم إصدار هذا الفيلم في سنة 1974، ويحتوي الخليج على عدد من الاشجار الاستوائية والساحلية المميزة، مثل المانجروف والأعشاب المائية هذا بالإضافة إلى 17 نوعاً مختلفاً من الثدييات.

ويمكنك الاستمتاع بالمشاهد الطبيعة والمناظر الخلابة، وكذلك الحيوانات النادرة والاستلقاء والاستمتاع بالشمس الدافئة بالمكان.

ويمكنك أن تقوم باستئجار القوارب المائية وكذلك الذهاب إلى رحلة لمشاهدة خليج بانناه، هذا بالإضافة إلى أنك تستطيع أن تشاهد الجزر من البحر إن كنت من محبي المغامرات، ومن محبي استكشاف الكهوف الجيرية المتواجدة بين الجزر.

وإن كنت من محبي السباحة في المياه يمكنكم الاستمتاع هناك بالسباحة والغطس، وأيضًا تستطيع الاستمتاع بالرمال الناعمة الموجدة في المكان، ويمكنك أيضًا أن تقوم باستئجار قارب لكي تقوم بالتجديف والاستمتاع بمعالم المكان المختلفة.

ويحب الكثير من السياح الذهاب إلى ذلك الخليج للاستمتاع بمنظر شروق الشمس وغروبها، ويحب الكثيرين أيضًا تناول الأسماك المشوية والطازجة، في الهواء الطلق مع الأصدقاء، ويمكنك كذلك أن تقوم بالتقاط الصور الجميلة للطيور والحيوانات.

العنوان: يمكنك التعرف على المكان من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

شلال بانغ باي في بوكيت تايلاند

يعتبر هذا الشلال واحد من الأماكن المميزة والمثيرة في تايلاند، ويعتبر من أكثر المعالم السياحية شهرة، ويعتبر الخيار الأفضل لعدد كبير من الزوار، وقد تم افتتاح هذا المكان كمزار سياحي منذ سنة 2007، ويقع بشمال شرق تلال الحديقة الوطنية، ويزيد ارتفاعها 540 متراً فوق مستوى سطح البحر.

وإن الشلال يتميز بهدوئه، ويتكون من عدد من الأنهار والجداول الرائعة، ويبلغ ارتفاع هذا الشلال حوالي 15 متراً، ويحتوي على العديد من صخور الجرانيت الصلبة.

ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بركوب الفيلة، التي تتواجد بقرب المدخل، ويمكنك أيضًا التقاط العديد من الصور، وإطعام القرود التي تتواجد عن المداخل، والاستمتاع بالأجواء الخضراء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والحيوانات البرية هذا بالإضافة إلى استكشاف الشلالات الرائعة.

وإن الشلالال متاح للزيارة طوال أيام الأسبوع بدايةً من الساعة 8 صباحًا، ويستمر بالعمل حتى الساعة 4 مساءً، ويمكنك أن تستمتع بالكثير من الأنشطة المختلفة خلال ذلك الوقت.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع الشلال من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

فنتازيا بوكيت

فنتازيا بوكيت هو من أجمل معالم تايلاند، ويقع في مدينة بوكيت، ويتميز المكان بشكل عام بالروعة والفخامة، ويجمع المكان بين حاضر تايلاند والتطور التكنولوجي، ويتميز المكان بكونه مصمم مثل مدينة الألعاب الشهيرة، التي تتواجد في لاس فيغاس الأمريكية، وقد تم إنشاؤه في سنة 1998 بتكلفة أقل من 3500 مليون باهت، ومنذ إنشائه أصبح من أكثر المناطق التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

ويعتبر ذلك المكان من الأماكن التي تحمل معالم الفنون الثقافية، وعند تجولك في هذا المكان سوف تشعر بأن الكثير من الأبنية تم استوحاؤها من الطراز التايلاندي الجميل، وقد تم نحت العديد من المنحوتات والتماثيل التاريخية التي تعكس معالم الحضارة التايلاندية.

ويمكنك أن تشاهد هناك العديد من الفيلة المميزة والمدهشة التي تسير في المكان، ويمكنك كذلك التقاط العديد من الصور برفة أصدقائك، وكذلك الاستمتاع بأجواء الفرح والسعادة والعروض الفنية المميزة، والاستمتاع بأنغام الموسيقى والألحان التايلاندية.

ويمكنك أن تزور تلك ذلك المكان الفخم والرائع يوميًا من الساعة 5.30 مساءً حتى تمام الساعة 11.30 مساءً، والجدير بالذكر أن سعر التذكرة لمشاهدة العرض مع الاستمتاع بوجبة العشاء 2200 بات تايلاندي (للبالغين)، ويمكنك أن تستمتع بالعروض 1800 بات تايلاندي للبالغين والأطفال.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع فانتازيا بوكيت من خلال استخدام خرائط جوجل “من هنا“.

الحديقة المائية جنغل سبلاش

إن كنت تشعر بالحر وترغب بالاستمتاع والتخلص من الحر فعليك أن تزور ذلك المكان، ويعتبر من الوجهات السياحية لكل من الأفراد والعائلات، وكذلك الصغار والكبار، وسوف تجد هناك المتعة والاسترخاء الذي تحتاج إليه، وتعتبر حديقة بوكيت من أشهر الأماكن في تايلاند.

وإن جنغل سبلاش تم تجهيزها بأحدث المعدات والتجهيزات المميزة والمختلفة، ويتواجد فيها العديد من المطاعم وكذلك المقاهي المميزة، ويتواجد كذلك موقف للسيارات وصندوق للأمانات، هذا بالإضافة إلى وجود حمام سباحة للألعاب المائية والألعاب المخصصة للأطفال.

ويمكنك أن تشعر بالاستجمام هناك، كما تستطيع أيضًا أن تجلس أمام حمامات السباحة، وكذلك الاستمتاع بالهواء اللطيف، والاستمتاع بالشمس الدافئة، وإن حمامات السباحة هناك تناسب الكثيرين فيمكنك أن تجعلك أطفالك ينزلون فيها دون قلق.

ويمكنك كذلك الاستمتاع بالألعاب المائية وكذلك المنزلقات الرائعة، ويتواجد هناك أكثر من 5 منزلقات مختلفة، ذات أشكال جمية ومذهلة، ويتواجد كذلك العديد من البرك والشلالات الصناعية، التي تعطي المكان الجمال ويفر لك المتعة.

وتعمل الحديقة بشكل يومي من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً، وإن أسعار الحديقة المائية للبالغين تقدر بحوالي 1295 بات وهذا للبالغين، أما الأطفال من سن 5 إلى 12 سنة 650 بات، أما بالنسبة للأطفال الأقل من 5 سنوات فالدخول مجاني.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع تلك الحديقة من خلال استخدام خرائط جوجل “من هنا“.

مملكة النمور بوكيت

إن مملكة النمور في بوكيت تتسم بكونها من أجمل الأماكن السياحية في العالم، وتبتعد عن الساحل بمسافة 3 كم، ويعتبر من الأماكن النادرة التي تهتم بالنمور في العالم، وإن الحديقة تطورت بشكل ملفت، وتعتبر من الأماكن المميزة لكل من السياح العرب والأجانب أيضًا، ويتم تدريب النمور على يد العديد من المدربين المختصين.

ويحب الكثير من السياح الاستماع بمداعبة النمور ولمسها والتعرف عليها عن قرب، بدون أي قلق نظراً لأنها مدربة بشكل جيد، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بالتقاط الصور بجوار النمور، ويتواجد الكثير من المصورين الذي يمكنهم أن يصورنك هناك.

ويتواجد في المملكة العديد من المطاعم والمقاهي التي يمكنك أن تستمتع بتناول الطعام بها، وكذلك الاستمتاع بتناول المشروبات الباردة والساخنة أيضًا، وتتميز المقاهي والمطاعم بالإطلالة الرائعة والمميزة.

وإن الحديقة تعمل بشكل يومي من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً، وتتراوح أسعار الدخول إلى المملكة بداية من 900 حتى 500 بات تايلاندي.