افضل وجهات السياحة في دولة منغوليا

سفاري
افضل وجهات السياحة في دولة منغوليا

افضل وجهات السياحة في دولة منغوليا

إن منغوليا تعتبر واحدة من الدول الآسيوية الشهيرة والمميزة، وتحتوي تلك البلاد على عدد كبير من المعالم الطبيعية والبشرية والثقافية، وتضم أراضيها ثاني أكبر الصحاري في العالم، وعلى الرغم من أنها دولة حبيسة أي لا تطل على أي سواحل، ولكنها تضم عدداً كبيراً من الأماكن الطبيعية الجميلة، وهذا ما جعل السياح يتوافدون عليها من كل مكان، وهذا من أجل الاستمتاع بالمعالم السياحية بها، وفيما يلي سنوضح لكم أجمل الوجهات السياحية فيها.

السياحة في اولان باتور

تعتبر تلك المدينة هي عاصمة منغوليا، وتعتبر أكبر المدن السياحية هناك، وهي كبيرة من ناحية عدد السكان، وكذلك المساحة، وتحتوي تلك المدينة على سكة حديدة مميزة وقوية، وتعتبر المدينة حمزة وصل بين دول آسيا الشرقة والشمالية.

وإن أولان باتور تعتبر حاليًا مركز جذب سياحي كبير، وتحتوي تلك المدينة على عدد من أدوار السينما، ويتواجد كذلك منتجع للتزلج، وبها أكبر الملاعب، ويتواجد فيها عدد من المتنزهات الترفيهية، بالإضافة إلى عدد كبير من مولات التسوق، ويتواجد العديد من محلات بيع المواد الغذائية، وكذلك الأماكن الترفيهية، ومن المتوقع أن المدينة ستنمو مستقبلاً.

السياحة في هاتجال

تعتبر تلك المدينة واحدة من أجمل مدن منغوليا، وتتميز تلك المدينة بالإطلالة الساحرة، ويتواجد فيها عدد كبير من الأماكن التي تجعلك قادراً على ممارسة الكثير من الأنشطة السياحية المختلفة، ويحب الكثير زيارة تلك المدينة لصيد الأسماك من البحيرات الموجدة بداخلها، وكذلك المشي لمسافات طويلة، وركوب الخيل، بالإضافة إلى التجديف وركوب القوارب.

وإن تلك المدينة ستمكنك من مشاهدة العديد من القرى الريفية المذهلة والجميلة، ويمكنك أن تشاهد في تلك المدينة حيوان الرنة الشهير، وتحتوي مدينة هاتجال على عدد كبير من الموانئ الكبيرة والمعروف.

السياحة في تشوبالسان

تعتبر تلك المدينة واحدة من أفخم وأجمل المدن السياحية التي يمكن أن تزورها، وتحتوي تلك المدينة على عدد كبير من المعالم السياحية والترفهية المدهشة، وتقع تلك المدينة في شرق منغوليا، وهي من المراكز التجارية المهمة في العالم، وتضم تلك المدينة العديد من المتاحف المميزة والمذهلة.

وإن المدينة تعتبر موطناً للجمال الطبيعي، ويمكنك أن تشاهد فيها الكثير من المناظر الخلابة المميزة، ويتواجد فيها العديد من الجبال بالإضافة إلى المرتفعات ونهر خالجين.

السياحة في اردنت

تعتبر تلك المدينة واحدة من أجمل المدن في منغوليا هذا بعد العاصمة أولان باتور، وتقع تلك المدينة المذهلة في شمال البلاد، وتتميز بالمكانة السياحية والاقتصادية الكبيرة، وتعتبر مصدر اقتصادياً كبيراً حيث تنتج النحاس وتعتبر أكبر مصدر له.

وإن المدينة بشكل عام تحتوي على العديد من الأندية، وكذلك الساحات الرياضية الخضراء، ويتنوع فيهها العديد من ساحات الرماية، وتعتبر الرماية من أشهر الرياضات التي تمارس هناك.

ويتواجد في تلك المدينة العديد من قاعات السينما والمتاحف والمطاعم بالإضافة إلى الفنادق، ويتواجد في المدينة الكثير من المعالم الطبيعية مثل الجبال المجمدة التي تشجع السياح من ممارسة رياضة التزلج.

السياحة في خاركورين

تعتبر تلك المدينة واحدة من أجمل المدن في منغوليا، وهي موطن للجمال الطبيعي، وإن أهم الأماكن في المدينة نهر أورخون والذي يتميز بكونه موقع خاصاً لمنظمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، ويتواجد في تلك المدينة العديد من المواقع التراثية المهمة، وإن المدينة تحتوي على بعض القطع التراثية التي تعود إلى عهد المغول، ومن أشهر وأجمل المعالم السياحية الموجدة هناك دير إيردين زو وصخره الحلقي.

معلومات قبل السفر إلى منغوليا

إن دولة منغوليا تتسم بالمناخ القاري، وتتنوع ويختلف بها درجات الحرارة، وتتسم منغوليا بارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، وتتمتع بالبرودة الشديدة، أثناء الفصول الشتوية، وإن المناخ فيها بشكل عام يتمتع بأنه معتدل في أثناء فصل الربيع وفصل الخريف.

وإن دولة منغوليا من الدول البوذية، في المقام الأول، ويمكن ممارسة فيها العديد من الشعائر الدينية الأخرى على أراضيها، وإن السكة الحديد تعتبر وسيلة الانتقال وهي الشبكة الرئيسية في البلاد، وهي من تتولى مسؤولية ربط الدولة مع بعضها البعض|، وإن السكة الحديد تربط منغوليا بعدد من الدول المجاورة لعل أهمهم الصين وروسيا.

وإن العملة المنغولية الرسمية هي التوغروغ المنغولي، ويتم التعامل بها في جميع أنحاء البلاد، ويتواجد في تلك البلاد عدد كبير من مكاتب تغير العملات يمكنك أن تستفيد منهم لتحويل عملتك للتعامل المادي السهل والبسيط في البلاد.

ما هي مواسم السياحة في منغوليا

إن أكثر الفصول التي يفضل فيها زيارة منغوليا خلال فصول الربيع وكذلك فصول الخريف، وإن كنت من محبي درجات الحرارة المنخفضة وتحب الأنشطة الشتوزية مثل التزلج وغيرها فاعلم أن فصل الشتاء سيكون أفضل لفصول لتلك الممارسات.

افضل من فنادق منغوليا الموصى بها

إن منغوليا تعتبر واحدة من أجمل الدول في العالم، وتحتوي تلك البلاد على عدد كبير من المعالم السياحية المذهلة، لهذا لكي تكون إقامتك فيها مريحة وجيدة يجب أن تختار الفندق الذي ستقيم فيه هناك، وفيما يلي سنقدم لكم أفضل الفنادق الموصى بها.

فندق نارانتول

يعتبر هذا الفندق واحد من أجمل فنادق 3 نجوم، ويتميز الفندق بالغرف ذات الإطلالات الراعئة الجميلة، ويتسم بالإطلالة المتنوعة المثيرة، ويوفر الفندق العديد من الخدمات المذهلة منها النقل من وإلى المطار، وإن الفندق قريب من مطار جنكيزخان الدولي ويقدر المسافة بينهم بحوالي 13.7 كم، وهو قريب من متحف زنجبار للفنون الجميلة.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع ذلك الفندق من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

فندق ذا كوربورا

إن الفندق من أجمل الفنادق في منغوليا، ويشتهر هذا الفندق بالجمال والفاخمة، ويوفر الفندق العديد من الخدمات الرائعة والمميزة لكل النزلاء، ويعتبر الفندق من كبار الفنادق ذات 3 نجوم، ويتمتع بوجود عدد من المحلات التجارية المختلفة، بالإضافة إلى محلات بيع البقالة، ويتواجد في داخله خدمة النقل، ويحتوي على مركز للياقة البدنية.

ويوفر الفندق حمامات سباحة رائعة ومميزة، ويتواجد في داخل الفندق صالون للجميل يعتبر من أجمل الصالونات، ويوفر الفنجق خدمة الانتقال من وإلى المطار، وقد أكد الكثير من الزوار على مدى جمال الفندق، وأكدوا على أن المكان يحتوي على طاقم عمل مدرب على أعلى المستويات.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع الفندق من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

فندق بوداي

هو من أشهر فنادق منغوليا، وقد حقق هذا الفندق سمعة مميزة وكبيرة، ويعتبر ذلك الفندق واحد من أجمل وأفخم الفنادق ذات الـ 5 نجوم، ويحتوي الفندق على عدد كبير جداً من الأنشطة التي يوفرها للنزلاء منها صيد الأسماك، والتجول بين المسارات، وكذلك المشي لمسافات طويلة، وكذلك موقف مجاني للسيارات.

وإن الفندق يوفر إطلالة رائعة وخلابة، وهو يقابل العديد من التلال الجبلية، ويحتوي الفندق على العديد من الغرف والأجنحة التي توفر الإطلالة الجميلة والمدهشة، ويحتوي الفندق على عدد كبير من حمامات السباحة التي ستبعث في قلبك الراحة والسرور، ويتواجد أيضًا حمامات سباحة خاصة للأطفال.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع الفندق والوصل إليه من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.