السياحة في كيرلا

سفاري
السياحة في كيرلا

السياحة في كيرلا

كيرلا تعتبر من الولايات الهندية المهمة الواقعة في جنوب غرب شبه القارة الهندية تحديداً على الساحل الغربي، وتتمتع المدينة بالجمال الخلاب وتقع مباشرة على الساحل المطل على بحر العرب والمحيط الهندي، ويتواجد هناك الغابات الاستوائية وكذلك القنوات المائية والجبال المختلفة، وفيما يلي سنوضح لكم أهم المعالم السياحية في كيرلا.

مدينة مونار

تتميز مونار بالعديد من الشلالات الفاخرة والمميزة، وتقع في الشمال الغربي للولاية، وينتشر فيها مزارع الشاي والتوابل وتتواجد على مساحات واسعة بالإضافة لوجود العديد من الوديان وكذلك الجبال المكسوة بالغابات الخضراء، ويتواجد أيضًا العديد من الحيوانات هناك.

وتستطيع أن تزور العديد من المعالم السياحية المختلفة، وتضم الحديقة الكثير من الحيوانات المهددة بالانقراض، وهناك أيضًا الكثير من الطيور والحيوانات البرية وكذلك الطيور والفراشات.

وتتمتع مونار بشلالات خلابة ومميزة، وهي من أجمل شلالات الهند، وتستطيع أن تستمتع بالتقاط الصور التذكارية المختلفة في ايرافيكولام.

ويعتبر المنتزه بشكل عام مكان مثالي للتنزه وتستطيع أن تستمتع بالمناظر الطبيعية الخضراء، ويمكنك أيضًا أن تستمتع بمزارع الشاي المتوفرة هناك.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع المنتزه من خلال الاستعانة بخدمة خرائط جوجل “من هنا“.

تيكادي كيرلا

إن تيكادي تعد أحد المناطق السياحية المميزة في كيرلا، وتعتبر محمية للحياة البرية في الهند، وتعتبر من أجمل الوجهات السياحية على الإطلاق، وتشتهر بوجود محمية النمر والتي تضم العديد من النباتات والحيوانات المهددة بالأنقراض، وهي رحلة مثالية لكل من يعشق الطبيعة والحياة البرية.

ويحب الكثير من السياح بدء نشاطهم بالتجول هناك، وكذلك الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات التي تقع بالقرب من نهر بيريار وتعرف تلك الحديقة باسم محمية بيريار، وهي من أكثر الأماكن التي تمكنت من جذب الكثير من السياح مؤخراً، وتستطيع أن تشاهد هناك أنواع مختلفة من الفيلة والحيوانات البرية لعل أهمها النمور والفيلة وكذلك السناجب والغزلان.

ويمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بزيارة بحيرة بيريار وهي أجمل البحيرات الصناعية التي تضيف للمكان فرصة الاستمتاع بالروعة والجمال، وتستطيع أن تشاهد قطعان الفيلة البرية وهي تأتي لتشرب من تلك البحيرة.

وتستطيع أيضًا أن تزور حديقة التوابل التي تشتهر الهند بها، وهناك العديد من المتاجر والمحلات التي تستطيع أن تشتري التوابل من خلالها.

ويعد ركوب الأفيال واحدة من الأنشطة السياحية شيوعًا في البلاد، وهناك أيضًا محمية النمر ومزارع التوابل التي ننصحك بزيارتها برفقة مرشد سياحي محلي.

وإن كنت من محبي المغامرات يمكنك أن تقوم بركوب الطوافات الخشبية وكذلك القوارب والاستمتاع بالتجول في البحيرة.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع البحيرة من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

شاطئ فاركالا

إن كنت من محبي السفر ومحبي استكشاف المعالم السياحية المختلفة تستطيع أن تزور فاركالا كيرلا الواقع على بحر العرب، ويعد ذلك الشاطئ من أكثر شواطئ كيرلا رواجًا.

ويستقطب ذلك الشاطئ أعداد كبيرة من السياح وخصوصًا محبي الهدوء والاسترخاء، ويستمتع الكثير بمنظر المياه والرمال، ويحب السياح بدء رحلتهم السياحية من خلال التجول في المكان.

وتعتبر السباحة من الأنشطة الرئيسية التي يقوم السياح بزيارتها، ويمكنك أن تستمتع بمياه البحر الدافئة، ويتواجد هناك مجموعة من النقاط المخصصة للغوص وتستطيع من خلالها استكشاف عالم البحر والاستمتاع بفرصة استكشاف المرجان.

وتستطيع أن تقوم بالجلوس بصحبة أصدقائك أو عائلتك حيث ستجد هناك العديد من أماكن الجلوس التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بأشعة الشمس، ويتوافر العديد من الكراسي المخصصة للتشمس وهي مزودة بالعديد من أنواع المظلات.

ويمكنك أن تقوم بالاستلقاء أمام البحر، أو إحضار كرة ومشاركة أصدقائك اللعب بها، ويتواجد هناك العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة التي يمكنك أن تقوم بها هناك، ومن أهم تلك الأنشطة الركض أو المشي أو ركوب الدرجات في المسارات المخصصة.

وتستطيع أيضًا هناك أن تمارس العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة، منها ركوب الأمواج والتزلج البحري من خلال استعمال المظلات الشراعية.

ويعتبر صيد الأسماك واحد من الأنشطة التي يجب عليك أن تستمتع بها في هذا الشاطئ، ويتواجد العديد من المحلات الموزعة على طول الشاطئ، وتستطيع من هناك أن تحصل على الهدايا التذكارية المختلفة.

ويتوافر هناك أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة التي يمكنك أن تستمتع بتجربة الأطعمة اللذيذة من خلالها، وكذلك تستطيع أن تجرب المشروبات الباردة والساخنة.

والجدير بالذكر أن الشاطئ مفتوح على مدار اليوم والساعة، وأن الدخول للشاطئ مجاني.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع الشاطئ من خلال الاستعانة بخدمة خرائط جوجل “من هنا“.

مدينة كوتشي كيرلا

تعتبر مدينة كوتشي من المدن السياحية المهمة في كيرلا، وتعتبر الميناء الرئيسي في بحر العرب ويقع تحديداً على الساحل الجنوبي الغربي للولاية، وتتميز السياحة هناك بالكثير من المقومات المختلفة.

وتستطيع أن تزور منطقة كوتشي الشهيرة بنشاط الصيد، وتضم العديد من مسارات المشي على الكورنيش، وتضم أيضًا منطقة شاطئية مميزة تعرف باسم فورت كوتشي ويعد أجمل مناطق السياحة في الهند.

ويجب عليك أن لا تفوت فرصة تجربة رحلة على القارب، وتسطيع أيضًا أن تستمتع بمشاهدة القرى الواقعة على أطراف القنوات المائية والاستمتاع بأسلوب الحياة البرية التي يعيشها أهل المنطقة.

ويمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بزيارة متحف كيرلا الذي يعرض بعض المقتنيات الأثرية الواقعة في كيرلا والتي يعود تاريخها لأكثر من 2000 سنة ماضية.

وتستطيع أن تقوم باصطحاب أطفالك معك إلى تلك المدينة والاستمتاع بالعديد من الألعاب الترفيهية التي يمكنك أن تمارسها هناك.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع مدينة كوتشي من خلال الاستعانة بخدمة خرائط جوجل “من هنا“.

كاتدرائية سانتا كروز كيرلا

تعتبر تلك الكاتدرائية واحدة من الأماكن ذات المكانة الدينية الفريدة، وهي من أصل 8 كاتدرائيات في كيرلا، وتعتبر من المعالم السياحية الأشهر في البلاد التي يحرص الكثيرون على زيارتها.

وتحتوي تلك الكنيسة على مجموعة كبيرة من الأبراج ذات المظهر الخارجي المشرق والتي يغلب عليها اللون الأبيض من الداخل والخارج، وتتمتع أيضًا بالعديد من الديكورات المميزة التي تتبع للكاتدرائية القوطية الشهيرة بروعة بناءها.

وتعد من أكثر الأماكن التي تمكن من جذب أعداد كبير من السياح، وقد جذبت محبي الفنون والعمارة وكذلك الباحثين عن التاريخ والمولعين بالآثار.

وتستطيع أن تستمتع بتجربة مشاهدة التصميم المعماري الفريد والمدهش، كما يمكنك أيضًا أن تستمتع بالشكل الخارجي، الذي تم تزينه بالعديد من النقوشات المختلفة.

وتستطيع أيضًا أن تقوم بالصعود على البرجين هناك، وكذلك الاستمتاع بمظهر المدينة من فوق ويمكنك أن تشاهد البيوت الزجاجية، وأيضًا المدينة القديمة.

ومن الأنشطة التي يحبها الكثيرون الاستمتاع بتجربة ركوب المراكب التقليدية في البحر وقضاء وقت ممتع ومميز في التعرف على ثقافة المكان، ومشاهدة صيادين الأسماك.

ويمكنك أمن تقوم بحضور الاحتفالات والطقوس التي تمارس هناك بشكل دائم، ويمكنك أن تستمتع بالأغاني الجميلة والأزياء الملونة وكذلك الأضواء المشعة.

وإن الكاتدرائية تقع في منطقة ملئية بالمحلات والمتاجر التي يمكنك من خلالها أن تقوم بشراء الهدايا التذكارية المختلفة، ويتواجد أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة وكذلك الاستمتاع بصيد الأسماك، وتستطيع أن تجرب الأسماك الطازجة والاستمتاع بالأوقات الرائعة مع أسرتك هناك.

العنوان: يمكنك التعرف على المكان من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.