السياحة في كندا

سفاري
السياحة في كندا

السياحة في كندا

تعتبر السياحة في كندا إحدى أفضل الجولات السياحي في العالم، وهذا لما توفره الدولة من مقاومات سياحية مميزة تستقطب عدداً كبيرًا من السياح، وتتواجد كندا في أمريكا الشمالية، وتطل على المحيط الأطلسي، والمحيط الهادئ، أما الجزء الشمالي منها فيطل على المحيط المتجمد الشمالي.

تصل مساحة الدولة إلى 9.98 ميلون كيلو متر، ولهذا فهي ثاني أكبر دول العالم في المساحة، كما تتقابل كندا مع الولايات المتحدة الأمريكية في حدودها الجنوبية والغربية، وعاصمة الدولة وأفضل المناطق الحضارية بها هي أوتاوا.

تضم الدولة مجموعة مميزة أخرى من المدن الحضارية، وتتمثل في تورنتو ومونتريال وفانكوفر، ويعدوا أحد أهم المدن التي تستقطب السياح في الدولة، والعملة الرسمية في كندا هي الدولار الكندي، أمنا اللغات الرسمية بها تتمثل في الفرنسية والإنجليزية.

من هذا المنطلق ،نذهب في جولة عبر الفقرات التالية لموقع سفاري بين أهم المدن السياحية في كندا، بالإضافة إلى الإشارة إلى أهم النصائح والشروط الخاصة بالسفر إلى كندا.

تكلفة السياحة في كندا

من أجل التوجه إلى كندا لا بد من الحصول على التأشيرة الخاصة بالسياحة في كندا، وهذا عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخصا بدائرة الهجرة الكندية، والذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط التالي هنا.

من أجل الحصول على الفيزا السياحية لدولة كندا لا بد من تقديم الملف الذي يضم الوثائق الأساسية، والأوراق المطلوبة، وهناك تكاليف خاصة بالتأشيرة، وتصل التكلفة إلى 100 دولار كندي للفيزا، و85 دولاراً كندياً للبيومتري.

أما عن الموصلات، فيفضل الاعتماد على وسائل الموصلات العامة، حيث إنها أقل في التكلفة من سيارات الأجرة، كما تتميز المدينة بوجود الجاليات العربية مما يجعل من الطعام من الأمور المميزة في المنطقة، وبكل منطقة لا بد من وجود مطعم خاص بالطعام الحلال.

الأوراق المطلوبة لتأشيرة السياحة الكندية

من أجل الحصول على التأشيرة السياحية في كندا لا بد من تحضير الأوراق التالية:

  • لا بد من توفير جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • كما يجب القيام بحجز فندق في كندا.
  • لا بد أيضًا من حجز تذكرة الطيران، وتوفيرها قبل السفر ولا بد من الذهاب وعودة.
  • هذا بجانب تقديم الأوراق والوثائق التي تثبت القدرة على تحمل التكاليف داخل الدولة.
  • كما يجب إدراج كافة البيانات الخاصة باستمارة الذهاب إلى كندا من أجل السياحة.
  • توفير استمارة من محل العمل توضح الراتب.
  • كشف حساب للبنك لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • كما لا بد من توفير صورتين شخصيتين، يصل قياس الواحدة 4×3 سم.

أفضل أوقات السفر إلى كندا

من أجل الاستمتاع بالسياحة في كندا، فيفضل الذهاب إليها في أوقات الذروة والتي تتمثل في فصل الصيف، حيث تستقطب الدولة عدداً كبيراً من السياح خلال هذه الفترة.

في حالة الرغبة في السياحة بتكلفة أقل لا بد من التوجه إلى كندا في أوقات مختلفة عن الصيف.

أهم المدن السياحية في كندا

تتألف دولة كندا من عشر مقاطعات، وثلاثة أقاليم، وكما وضحنا فهي تتواجد في القسم الشمالي من قارة أمريكا الشمالية، والأراضي الكندية مأهولة بالسكان الأصليين منذ آلاف السنين، كما وضمت كندا العديد من المدن التي تستقطب عدداً كبيراً من السياح إلى أراضيها بشكل سنوي، ومن أهم هذه المدن نتعرف على ما يلي:

مدينة تورنتو

تعد مدينة تورنتو أكبر المدن الكندية، وهي إحدى أهم الوجهات التي يقصدها السكان خلال السياحة في كندا، وهذا لما تضمه من مجموعة مميزة من معالم ومناطق سياحية تتمثل في المنتزهات والمتاحف، ولعل أشهر معالمها برج سي إن، والذي تم تصنيفه كواحد من أطول الأبراج في العالم.

أما عن أهم المعالم السياحية، والأماكن المميزة لمدينة تورنتو فتتمثل فيما يلي:

  • منتزه كندا وندر لاند

أحد أهم المعالم السياحية في المدينة، حيث يقع المنتزه في ضاحية فوغان، ويبعد عن شمال وسط المدينة بمسافة تُقدر بحوالي 40 كيلو متر، ويحتوي المنتزه على حدائق مائية، والعديد من مناطق الاستجمام بالإضافة إلى مدن الملاهي.

يمكن الوصول إلى هذا المنتزه بالتوجه إلى الشارع الدولي في المدينة، وبمجرد الدخول إلى هذا الشارعه ستبدأ شخصيات ديزني الشهيرة بالظهور أمامك، بجانب العديد من المتاجر على جانبيه، وحتى متاجر بيع التذاكر، والمتاجر المتخصصة في عرض الملابس، والمطاعم المتعددة.

يمكن زيارة منتزه كندا وندر لاند طوال أيام الأسبوع، حيث يستقبل الزوار بدايةً من العاشرة صباحًا، وحتى العاشرة مساءً، ويصل سعر تذكرة الدخول إلى المنتزه إلى 44.99 دولار كندي.

من أجل الإلمام بالمزيد من المعلومات الخاصة بأسعار تذاكر المنتزه، والمعلومات المتنوعة عنه يمكن التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للمتنزه عبر الرابط التالي هنا، أما عن إحداثيات موقع المنتزه عبر خريطة جوجل فيمكن الوصول إليها عبر الرابط التالي هنا.

  • برج سي إن

برج سي إن أحد أشهر وأفضل المعالم السياحية المتواجدة في مدينة تورنتو، والتي لا بد من زيارتها بمجرد التوجه إلى السياحة في كندا، وهو أحد أطول الأبراج المتواجدة في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى 550 متراً.

ظهر هذا البرج إلى الساحة عام 1973 ميلاديًا، وبعام 2009 تم الإعلان بأنه أطول الأبراج في العالم، وهذا قبل بناء برج خليفة في دبي، وفي الوقت الحالي تم تصنيفه بأنه ثالث أطول الأبراج في العالم.

يجذب البرج العديد من السياح بسبب الإضاءة المميزة التي تبدأ مع غروب الشمس، وتنتهي مع شروقها، مما يجعله المكان المثالي لالتقاط الصور الشخصية والفوتوغرافية المتنوعة التي تخلد من السياحة في الذاكرة.

يعتبر هذا البرج من المعالم الأساسية التي يتم استخدامها في كافة الأحداث الوطنية، والخيرية، كما يعد مركزًا أساسيًا للتسوق، حيث يضم عدد كبير من المتاجر المميزة، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي، وحتى دور السينما.

يستقبل الفندق الزوار بدايةً من الثامنة والنصف، وحتى العاشرة ونصف مساءً طوال أيام الأسبوع، ويصل سعر تذكرة الدخول إلى 48 دولارًا كنديُا للبالغين، و38 دولارًا كنديًا للأطفال.

من أجل الوصول إلى المزيد من المعلومات الخاصة ببرج سي إن لا بد من التوجه إلى الرابط الإلكتروني الرسمي للبرج عبر الرابط التالي هنا، أما إحداثيات موقع البرج على الخريطة فيمكن الوصول إليها عبر الرابط التالي هنا.

بجانب هذه المعالم تتواجد مواطن جذب متنوعة أخرى في مدينة  تورنتو داخل كندا، ومن ضمنها ما يلي:

  • بحيرة أونتاريو.
  • حديقة حيوان تورنتو.
  • أكواريوم ريبلي.
  • متحف أونتاريو الملكي.

مدينة مونتريال

تعد هذه المدينة إحدى أهم الوجهات السياحية المتواجدة في كندا، حيث تضم العديد من المعالم السياحية التي تستقطب، كما تعرف المدينة باحتوائها المهرجانات المتعددة التي تجب عدد كبير من العائلات من المدن المجاورة، بالإضافة إلى السياح الأجانب.

حيث تتميز هذه المدينة بدمج العراقة، والتطورات الحديثة، وهذا لما تضمه من مباني تراثية تمتزج مع المباني الحديثة، وتزين شوارعها، بالإضافة إلى هذا فهي تضم العديد من المتاجر العصرية في كافة أرجائها.

من هذا المنطلق فمن أهم المعالم السياحية التي لا بد من زيارتها خلال السياحة في مدينة مونتريال تتمثل فيما يلي:

  • ميناء مونتريال القديم

يعد ميناء مونتريال القديم أحد أهم المعالم التاريخية المتواجدة في المدينة، والتي تستقطب عدداً كبيراً من السياح بشكل دائم، ويقع هذا المينا في منطقة كيبيك، ويمتد طوله إلى 2 كيلو متر على نهر سانت لورانس، واستمر هذا الميناء كونه الميناء الرئيسي للمدينة لما يزيد عن 400 عام.

أما عنه إحداثيات موقع ميناء مونتريال القديم عبر خريطة جوجل فيمكن الوصول إليه عبر الرابط التالي هنا.

  • بيودوم مونتريال

بيودوم مونتريال عبارة عن حديقة تضم العديد من الحيوانات، وبداخلها تجد حوض مخصص لعرض السمك، بالإضافة إلى الحديقة النباتية، ولهذا تعتبر أحد الأنظمة البيئية المغلقة، وتضم الحديقة مجموعة من الحيوانات والنباتات الأصلية التي ترجع إلى أصول مختلفة من مدن العالم.

هذا بجانب توفير الحديقة العديد من سبل المعيشة لكافة الكائنات الحية المتواجدة بأراضيها، وتستقطب هذه الحديقة عدد يقارب 800 ألف زار بشكل سنوي.

يمكن التوجه إلى بيودوم مونتريال طوال أيام الأسبوع بدايةً من التاسعة صباحًا، وحتى السادسة مساءً، كما يصل سعر تذكرة الدخول إلى أرجاء الحديقة إلى 20.25 دولارًا كنديًا للفرد، أما الأطفال من عمر الخامسة وحتى السادس عشر، فتصل سعر التذكرة الخاصة إلى 10.25 دولارًا كنديًا.

من أجل الحصول على المزيد من المعلومات الخاصة ببيودوم مونتريال يمكن التوجه إلى الرابط التالي هنا، كما يمكن الإلمام بإحداثيات موقع المكان عبر الخريطة عن طريق الرابط التالي هنا.

  • حديقة مونتريال النباتية

تعد حديقة مونتريال النباتية إحدى أكبر المتنزهات المتواجدة في العالم، وهي المكان المثالي للاسترخاء، والاستجمام في أحضان الطبيعة بعيدًا عن صخب الحياة، وتعتبر إحدى أهم الوجهات السياحية الصيفية في كندا.

كما تستضيف حديقة مونتريال النباتية مجموعة من الفاعليات والنشاطات الشعبية المتنوعة على مدار العام، ولعل أفضل ما تتميز به هذه الحديقة هي الأشكال المتنوعة التي يتم صنعها من النباتات المتنوعة المتواجدة بأرضها، فنجد التماثيل النباتية التي تأخذ شكل أحد الحيوانات، بجانب التماثيل الفنية المبدعة.

تبدأ الحديقة باستقبال الزوار بدايةً من التاسعة صباحًا، وحتى السادسة مساءً طوال أيام الأسبوع، عدا يومي الجمعة والسبت، حيث تستقبل الزوار بدايةً من التاسعة صباحًا، وحتى السابعة مساءً.

يصل سعر تذكر الدخول إلى أرجاء الحديقة إلى 20.25 دولارً كنديًا للفرد، أما الأطفال أقل من خمسة أعوام يكون مجاني، ومن أجل الإلمام بالمزيد من المعلومات الخاصة بالمدينة لا بد من التوجه إل الرابط التالي هنا.

أما عنه إحداثيات موقع حديقة مونتريال النباتية عبر خريطة جوجل فيمكن الوصول إليه عبر الرابط التالي هنا.

مدينة فانكوفر

تعتبر مدينة فانكوفر إحدى أهم المدن التي لا بد من زيارتها خلال السياحة في كندا، حيث تجذب هذه المدينة ما يقارب من 8 ملايين سائح بشكل سنوي، وهذا لما تضمه من معالم سياحية مميزة، وشواطئ ساحرة، بالإضافة إلى المتاحف والمسارح التي تجذب عشاق التاريخ والفنون.

كما تضم المدينة مجموعة راقية من الفنادق، والمطاعم البحرية التي تقدم أشهى المأكولات، ومن أهم المعالم السياحية المتواجدة في مدينة فانكوفر ما يلي:

  • حديقة ستانلي.
  • جسر كابيلانو المعلق.
  • حديقة الملكة إليزابيث.
  • أكواريوم فانكوفر.
  • بالإضافة إلى جبل كروس.