السياحة في انطاليا

سفاري
السياحة في انطاليا

السياحة في انطاليا

تعد أنطاليا من الوجهات السياحية الرائعة التي يحب زيارتها الكثيرون، وتزخر المدينة بالعديد من المعالم السياحية والوجهات الرائعة، كما تحتوي على الكثير من الأماكن الطبيعية الساحرة، وكذلك الحدائق الرائعة، وتتمتع كذلك بالشواطئ الخلابة والمثيرة.

ويبلغ تعداد تلك المدينة 2500000 نسمة، وتعد خامس أكبر مدن تركيا، من حيث تعداد السكان والوجهات السياحية، وقد ذاع صيت المدينة كواحدة من المدن المميزة على سواحل الأبيض المتوسط، وفيما يلي سنوضح لكم أفضل الأماكن التي تتواجد هناك، والتي يتردد عليها السياح دائمًا.

شلالات دودان

تعد شلالات دودان أجمل الأماكن السياحية بالبلاد، ويزداد ارتفاعها عن 22 متراً، ويصل إلى 40 متراً، ويمكنك أن تستمتع هناك بالكثير من الأنشطة السياحية المختلفة، لعل أهمها الاستمتاع بمشاهدة شكل الشلال من خلال ركوب السفن التي تنطلق من الميناء.

ويمكنك أيضًا أن تقوم بالسير على الممر المخصص للزوار بالقرب من الشلال، وتعد من التجارب الممتعة في فصل الصيف.

وتتمتع هذه المنطقة بتوافر العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة، والتي يمكنك أن تستمتع من خلالها بتناول الإفطار التركي التقليدي، أو الاستمتاع بتناول الغداء وإقامة حفلات الشواء على أصوات الشلال، مع توافر الكثير من المرافق العامة المذهلة.

وتعد الشلالات من الوجهات السياحية الجذابة، وتتمتع بجمالها الفريد، ويتواجد فيها العديد من الأماكن التي يمكنك أن تستفيد من خلالها بالتقاط الصور التذكارية.

العنوان: Varsak Mahallesi Düden Şelalesi Parkı içi, Kepez/Antalya.

الموقع: يمكنك التعرف على موقع الشلال من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

شلالات كورشونلو

إن شلالات كورشونلو تعتبر من الأماكن الرائعة في أنطاليا، وتتمتع بموقعها الرائع والفريد على غابات الصنوبر ذات الجمال الخلاب، وتقع على شمال شرق المدينة، وقد تحولت تلك المنطقة إلى حديقة للزوار في سنة 1986م، وتغطي تلك الشلالات ومنطقة التنزه مساحة 33 هكتاراً.

وتتمتع الحديقة بالكثير من الأشجار والنباتات لعل أهمها أشجار الصفصاف والتين، وكذلك الغار، والزان، وأيضًا الخيزران، والزعتر، ولا ننسى الزيتون البري، بالإضافة إلى وجود عدد من الحيوانات منها السناجب والأرانب والهدهد، وأيضًا السلاحف المائية.

وتعد تلك الشلالات من الوجهات المناسبة للتنزه وتتمتع بالأجواء الهادئة وكذلك المناظر الخلابة، وتتمتع أيضًا بالطبيعة الساحرة التي تضم العديد من الأشجار والنباتات، ويتوافر أيضًا فرصة لركوب الخيل.

العنوان: Kursunlu Şelalesi, 07119 Aksu/Antalya.

الموقع: يمكنك التعرف على موقع شلالات كورشونلو من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

شلال مانافجات انطاليا

يعتبر هذا الشلال واحد من أجمل الأماكن السياحية بالبلاد، ويقع الشلال على بعد 3 كم من قرية مانافجات أنطاليا وهو قريب أيضًا من سد اومبينار، وتستطيع عزيزي القارئ أن تستمتع بالكثير من الأنشطة المختلفة هناك، حيث يتواجد حدائق شاي خضراء، ويتوافر كذلك أماكن للاسترخاء، ويمكنك أن تقوم بالتقاط الصور التذكارية المختلفة هناك.

ويمكنك أيضًا أن تستمتع برحلة فاخرة عبر القارب وكذلك مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، والاستمتاع بالحدائق الجميلة التي تنتشر حول النهر.

العنوان: Sarılar, İstiklal Caddesi No:34, 07330 Manavgat/Antalya.

الموقع: يمكنك التعرف على موقع الشلال من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

شاطئ كليوبترا الانيا

يعتبر شاطئ كليوبترا ألانيا من الأماكن المميزة التي تعكس ثقافة المدينة، ويندرج هذا الشاطئ ضمن قائمة الشواطئ الأكثر زيارة، ويعتبر من الشواطئ الفاخرة الواقعة على البحر الأبيض المتوسط.

ويستقطب ذلك الشاطئ الذي يبلغ طوله 2 كم عدد هائل من الضيوف، ويستقطب أيضًا العديد من محبي الاستجمام والهدوء، ويتمتع المكان بتوفيره الراحة النفسية للزوار، ويتسم أيضًا بالصفاء والنقاء الفريد.

ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بالتجول على الشاطئ، ويتوفر بالشاطئ أماكن مخصصة للجلوس يمكنك أن تستريح عليها في أي وقت تريده.

وتستطيع عزيزي القارئ أن تستمتع بممارسة السباحة في هذا الشاطئ الفاخر، وتستطيع أن تستمتع بالمياه الدافئة هناك.

وتستطيع عزيزي القارئ أن تسترخي وتستمتع بالاستلقاء على الكراسي الخاصة بالتشمس والجلوس تحت المظلات الشمسية التي تتوفر على الشاطئ.

ويقدم الشاطئ فرصة رائعة لممارسة العديد من الرياضات لعل المشي والركض أهمهم.

وعند الانتقال إلى المنتزه سوف تستمتع بمنظر الأمواج المميز، وكذلك تستطيع أن تستمتع كذلك بالرمال الذهبية، ويتوافر بالمنتزه العديد من الأماكن المخصصة للجلوس.

والجدير بالذكر عزيزي القارئ أن المطاعم هناك تقدم العديد من خيارات تناول الطعام، حيث تستطيع أن تحصل على فصر لتناول المأكولات البحرية وكذلك الأكلات الهندية والأسيوية، بالإضافة إلى المأكلات التركية اللذيذة.

ويقدم الشاطئ العديد من الخدمات والمرافق المميزة للضيوف حيث تستطيع أن تستفيد من كبائن الحمامات وكذلك فرق الإنقاذ، وموقف السيارات وكذلك الحمام العام.

ويعمل الشاطئ بشكل يومي على مدار الساعة، وإن الدخول للشاطئ مجاني.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع الشاطئ من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

كاراليجلو بارك انطاليا

تعتبر تلك الحديقة من أكثير الأماكن جذبًا للسياح، ويحرص الكثيرون على زيارتها، وتتمتع بالموقع الفريد على سواحل البحر الأبيض المتوسط، وقد تم افتتاحها في سنة 1943 ويتميز المكان بمساحته الواسعة التي تقدر بحوالي 140000 متر مربع.

ويمكنك أن تبدأ رحلتك في المكان من خلال التجول في تلك الحديقة والتعرف على ما تحتويه من معالم أثرية، ويمكنك أن تجد هناك العديد من المناظر الخلابة، وكذلك الاستمتاع بالتماثيل ذات الطراز الفريد.

ويمكنك عزيزي القارئ أن تستمتع بالإطلالة المباشرة على سواحل البحر الأبيض المتوسط، وكذلك الاستمتاع بالمقاهي والمطاعم المتاحة هناك.

العنوان: Kursunlu Şelalesi, 07119 Aksu/Antalya.

الموقع: يمكنك التعرف على موقع الحديقة من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

حديقة حيوانات انطاليا

تعد حديقة حيوانات أنطاليا واحدة من أجمل حدائق الحيوانات في العالم، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بالذهاب إليها وكذلك التجول بداخلها، وستجد فيها العديد من أنواع الحيونات المذهلة، وإن الحديقة تعد موطنًا لأعداد كبير من الحيوانات والفصائل التي يصل أعدادها إلى 140 حيوانًا وتبلغ فصائل الحيوانات هناك أكثر من 1580 نوعًا.

وتمتد هذا الحديقة على مساحة شاسعة تقدر بحوالي 1.6 كم2، وتعد من أكثر الأماكن التي توفر فرصة للاستجمام والاستمتاع.

ويمكنك أن تبدأ زيارتك للمكان بجولة استكشافية خاطفة للتعرف على تفاصيل الحديقة، واستكشاف ما بها من معالم مذهلة، والاستمتاع بفرصة التقاط الصور للغزلان والدببة، وأيضًا الكنغر، والحمار الوحشي بالإضافة إلى الأفيال.

وتستطيع عزيزي القارئ أن تستمتع بمنظر الحيوانات المفترسة، كما يمكنك أن تشاهد الكثير من أنواع الأسود والنمور، وأيضًا التماسيح والذئاب.

وتستطيع أن تستمتع بمشاهدة العديد من أنواع الحيوانات مثل الطيور والنعام والطاوس، وكذلك اللقلق الأحمر، وتستطيع أن تقضي وقتك في مشاهدة الطيور الجارحة لعل أهمها الصقور والنسور، بالإضافة إلى أنواع عديدة من البوم.

وتمتلك الحديقة الكثير من المرافق الخدمية التي تتمثل في الحمامات العامة، وكذلك المقاهي وأيضًا مواقف السيارات ذات المرافق المختلفة.

وإن الحديقة متاحة للزيارة بشكل يومي من الساعة 8.30 صباحًا حتى تمام الساعة 7 مساءً، ويبلغ سعر الدخول للبالغين بحوالي 5 ليرة تركية.

العنوان: Kepezaltı Piknik Sahası İçerisi, 07192 Kepez/Antalya, Turkey.

الموقع: يمكنك التعرف على موقع الحديقة من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.