صفحة 3 من 7 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 66

الموضوع: تركيا صيف 2011 تقرير فيه الايجابيات والسلبيات والاسعار

مسافر مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عبودي الحلو مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافيه
    بدايه موفقه لتقرير رائع
    بإنتظارك لاتتأخرين علينا
    ابشري ياقلبي تسلمين على ردك وتشجيعك

مسافر مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة basrah007 مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله عليج حافظه سفراتي
    فعلا بتكون السفره الثالثه للعائله
    ولكن رقم ؟؟؟ بالنسبه لي

طرابزون و اوزونجول
    بنخليها في العام القادم باذن الله
    لان ودي ازورها في شهر 5 قبل الزحمة
    واحتمال لو الامور طيبه اقدم الموعد
    واخليها في اجازة عيد الاضحى المبارك
    بلاشك شمال شرق تركيا فيه طبيعه واجواء جونااااااااااااان

تحياتي
    ماشاء الله عليكم الله يهنيكم يارب ويسر دربكم

انا لو يحصلي تركيا مره ثانيه ما افوت بورصه وابانت عشقت بورصه وانا ماطولت فيها وابانت هذي قصه عشق لاتنتهي من العايله كلها زوجي واولادي اتهموني بالظلم لابانت لاني عطيتها ليلتين بس يقولون تستحق 3 فعلا لان اليوم الاول راح علينا باصات اوز بولو بس رحله وحده من بورصه لابانت الساعه 3ونص يعنيي ماتاصل الا متاخر

ولو تحصل لي تركيا بعد قللت ايام اسطنبول انا كنت مخليتها 8 ليالي اقللها 3 ليالي واستبدل الباقي بمدن الشمال شرايك ..؟؟ صرت اعرف الحين للتخطيط

مسافر مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجية الجنة مشاهدة المشاركة
    اشكرك كثيراررر ياجودي على وضوح معلوماتك وذكر أدق التفاصيل منها
    وحبيت مررررررره تعليقاتك فيها خفة دم حلوه ^_^ خخخخ >> أعطت للتقرير طابع ثاني : )

وكل سنة وانتِ طيبة
    ومبارك عليكم الشهر الفضيل
    الله يعيينا فيه على الصيام والقيام
    ويكتبنا من عتقائه
    ياربي يخليك ويحفظك واتي بخير وصحه وسلامه يارب

مسافر مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطيء الغروب مشاهدة المشاركة
    الله يـعـطـيـك العـافيـة أخـتـي جــودي على هـذا التـقـريـر الجميــل

فـعـلاً التـلـفـريـك في بـورصـة دائـِمـاً مـُزدحـم في موسـم الصـيــف

و الأفضـل لتـجـنب الإزدحـام الشـديـد الذهـاب مـُبـكِّـراً في الصـبـاح

تـلـفـريـك جبـل الأولـوداغ هـو الأقـدم في أوربـا و فـعـلاً يحتـاج إلى إعـادة نـظـر

يجـب زيـادة عـدد العـربـات لزيـادة الطـافـة الإستيـعـابيـة للسـوّاح

لا زلـنـا ننتـظـر مـِنـك الكثيــر

تحيـاتـي و تـقـديــري

الف شكر لك اخوي على مرورك وردك فعلا هذا قصدي من الحديث عن التلفريك هو رائع جدا وانصح فيه بس الواحد يتخير الوقت المناسب

واشكرك اخوي ترى لولا الله ثم مواضيعك انت واخوي بصره الي انا حافظتها عن ظهر قلب كان ضعنا ضيعه قشر بس من جد مواضيعكم مفيده جداااااا

مسافر نشيط

ماشاء الله رحله جميله وفعلا لابد من السلبيات في الرحلات
    اما بورصه ماحبيتها ابدددددد حررر موطبيعي والزحمه شي ثاني ..ماقدرنا نطول فيها وابانت للاسف مالقينا حجز بالمنتجعات ولاكان ودنا نروحها

ماقلتي لى رحتي جوق شيدار؟؟ ولا..

ننتظر بقيه تقريركـ

مسافر مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *حلم عمري* مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله رحله جميله وفعلا لابد من السلبيات في الرحلات
    اما بورصه ماحبيتها ابدددددد حررر موطبيعي والزحمه شي ثاني ..ماقدرنا نطول فيها وابانت للاسف مالقينا حجز بالمنتجعات ولاكان ودنا نروحها

ماقلتي لى رحتي جوق شيدار؟؟ ولا..

ننتظر بقيه تقريركـ
    سبحان الله وللناس فيما يعشقون مذاهب

تصدقين عاد يمكن للفندق دور كبير في تحبيبي لبورصه كان بعيد عن الزحمه بس كل شي كنت ابيه جنبي يعني انا لما رحت بورصه كنت مخططه اروح لمجمع اس اوت لت وودي اجرب اسكندر كباب وابي اروح اوزدليك سوق القطن وربي رزقني بهالفندق الرائع وجنبه كل المحلات الي ابيها هذا غير ان محطه الباصات الي تنقلني لابانت على بعد دقيقتين فقط

للاسف جوق شيدار ويالوا بكبرها مارحت لها كنت مخصصه لها نصف يوم بعد التلفريك بس نشبنا بالتلفريك وزحمته وماقدلانا نروح

مسافر مشارك

ا اليوم السابع الاثنين 18 _7_2011

جوله في ابانت الرائعه زياره جبل الصودا ومدينه بولو

استيقضنا الساعه 9 طبعا البارح ماامدانا نشوف البحيره لانا وصلنا والدنيا مظلمه لما قمت الصبح فتحت الستاره ياالله وشذا المنظر وشذا الجمال ؟؟ شي خيالي صراحه منظر لايوصف من جد .. تخيلوا تقومون من النوم على هيك منظر

بس من دون الورد خخخخخخخخخخخخخ اسمحولي والله قمت اضحك على التضليل تذكرت الافلام الهنديه من زمااااان بالرياض كانوا يضللون اللبس العاري للممثله بورد وكل ماتحركتن الممثله تحرك الورد معها << ميته ضحك

نزلنا نفطر وراح ولدي لمسبح وطلعنا برى بالكوفي شوب على فكره توهم مفتتحين مطعم اسمه

مطعم الحديقه يعني للي حاب يتغدى يشوون ويقدمون وجبات سريعه بالحديقه لكن ماعليه اقبال

لان الناس يكتفون بوجبتي الفطور والعشاء اصلن في ابانت الناس يختفون الظهر مدري وين يروحون
    المهم جلسنا فيه شمس لكن هواء بارررد بعز الظهر سبحان الله قلنا متى يجي الباص يودي

لبولو عشان نحجز تذاكر العوده لاسطنبول قالوا الساعه وحده بالضبط يحرك طبعا فيه س 9 الصبح و5 العصر بس من يفوت ابانت 5 العصر ؟؟سجلنا اسمنا عندهم على س 1 المهم تمشينا وركب

ولدي الخيل كنا بنركب جوله بعربه الخيل فقلت خلوا مع التصوير العصر لما تغيب الشمس عشان الشمس قويه الحين تمشينا ورجعنا للغرفه بنصلي كانت الساعه وحده الا عشر على بال ماصلينا

نزلنا وحده و3 دقايق وين الباص ؟؟
    يسلم عليكم مشى انتم تاخرتوا ؟؟ 3 دقايق .؟؟ اسمحوا لنا متعودين علىى الخطوط السعوديه وانها دايم تتاخر مادرينا ان باصات البلديه اكثر التزام واحترام للوقت من الخطوط العالميه !!

المهم كعاده الشعب السعودي كله منك لا كله منك انت خخخخخخخ لقينا عند الاصنصير

ورقه فيها واحد اسمه عبدا الله مسوي اعلان لرحلات لجبل الصودا وبولو كلمته قال انتم وين قلت في ابانت قال وين في ابانت قلت بفندق ابانت بالاس قال ادري وين ؟ قلت بالحديقه اسم الله شوي الا هو طاب علينا وهو معي على الخط
    اثره بالفندق يترزق الله قال بوديكم جبل الصودا وبولو ب300 ليره بعد المكاسر خلاها 200 ليره شرايكم فيني وواجد بعد لان الساعه 2 وقلنا نبي نرجع بدري على س 5 او 6
    رحنا بباص لحالنا لجبل الصودا كان فيه مياه كبريتيه مدري وشي يقول للحساسيه وامراض المعده سبحوا فيها بنتي وولدي وابوهم

وانا رحت لمكان الشر ب وشربت منه يالله وشذا طعمها غريب صدق صودا كان عباره عن بركتين فيها صنبور للشرب مفتوح والمويه الي تنزل تروح ببركه صغيره وكان فيه رجالين جالسين كنت

انتظرهم يروحون عشان اخذ راحتي واغسل بس راعيين طويله جالسين وجايبين معهم بطاطس

وبيره والله بغيت اطردهم اقولهم قوموا بس قلت اخاف يقولون البيت بيت ابونا ...

وبنفس المكان فيه مجرى ماء مدري وشو بس على مغاره والجبل ابيض سبحان الله تحسبونه ماء نازل وهو لا لون الجبل قالي ولدي ليه ابيض كذا قلت يمكن من الملح الي موجود بهالمياه عاد لاتصدقون بس انا خمنت تخمين ؟

لو تلاحظون المغاره الي داخل الجبل صورنا فيها صور روعه واتوقع فيه شلال ينزل من على الجبل بس يقولون خلص مدري وشذا الشلال الي يخلص
    رحنا لمدينه بولو ونزلنا بالسوق سوقهم عجبني فيه ملابس للبيت رخيصه مره فيه محل ال سي ويكي ومحل كوليزونا ومحلات اسعارها معقوله ارخص من اسطنبول ودخلنا مطعم معجنات وشاورما تغدينا فيه بس نزل علينا مطرررر قووووووي مره

رحنا لمحطه الباصات قصينا تذاكر شركة اوز بولو بولو اسطنبول عن طريق ورجعنا لابانت وطبعا مايحتاج اوصف لكم روعه الطريق

وصلنا ابانت س6 جو خيااااااااااال مناظر خياااااااااااال مهما تكلمت عن ابانت ماراح اوفيها حقها زوجي من وصلنا لها وهو يقول حرام ليلتين بس تستاهل اكثر ابانت للراحه النفسيه والجسديه ابانت للرومانسيه الصور تحكي

ابانت مناسبه جدا للعرب كان كلها خليجين واغلبهم سعوديين وسعوديات بحجاب كامل عبايات ونقابات مافيها اجانب ابد حتى مناسبه للاطفال بنتي وولدي عشقوا هالابانت لدرجه مو طبيعيه اعجبهم المكان والجو والفندق كله كوم وجوها البااااااااارد بالصيف يعني الي مايزورها خسرررران

مسافر مشارك

اليوم الثامن الثلاثاء 19 _ 7 _2011

استيقضنا متاخرين لانا كنا نسهر بالكوفي شوب الي تحت بالفندق كان فيه جلسات خارجيه مره حلوه فما حبينا نفطر محتاجين للنوم صراحه

نزل ولدي يسبح وانا ضفيت العفش عشان موعد سفرنا 6 بالضبط وبنروح بباص الي يجي الساعه 5وتسليم الغرف الساعه وحده نزلنا تحت بالحديقه يالله وشذا العذاب يانس الساعه وحده شمس بس هوااء باااااارد يرد الروح وقعدت اتصفح الانتر نت ثم رحنا نتمشى للبقاله الي برى الفندق يالله فيها حريم ورجال يبيعون ينرحمون من جد اذا دخل عليهم الواحد قاموا يفتحون هالحلقوم واكراميه تفضلوا كان فيه محل فواكه شرينا منه خوخ وكرز وفيه محل لقيت عنده شنط صغار حلوه مطرزه فيها صور فيل مره كيوت كانت اختي جايبتها لبنتي من ماليزيا بس ضاعت وانقهرت عاد لقيتها واخذت 2 الوحده الثنتين ب5 ليره هذي وحده

المهم مر الوقت بسرعه الا الساعه 5
    kk"qqجاء الباص واخذنا لين موقف الباصات في بولو انا اشوف الناس يركبون مايدفعون شي بس حنا يوم نزلنا طلب من 20 ليره
    ركبنا الباص اوز بولو للوصول الى اسطنبول طبعا الباص ماكان فيه شاشات مثل الي رحنا فيه بس كان مريح والمناظر تشرح الصدر عاد ربي رزقنا بمضيف الباص ماعمري شفت تركي خفيف دم مثله مايعرف انجليزي وبس نتعامل معه بلغه الصم والبكم وهو عاد تسلط علينا شاف معي لاب توب وسالني بكم عاد تخيلوا شلون يسال وما يتكلم بس بالاشاره يقول بكم فلوس وقلت له المبلغ بالاشاره وقال ان عنده واحد شاريه بمدري كم المهم اغلى وتسلط على ولدي قلب له مهرج اذا جاء يصب له ماء قام يكبه على الارض يستهبل وكل ماصب مويه كبها على الارض << شعليك مو حلال ابوك
    بس من جد وسع صدر عيالي
    وصلنا متاخرين يمكن 11 بالليل لاسطنبول وخذنا تاكسي ب40 ليره لمنطقه سيركجي حيث يقع فندقنا

كنا حاجزين غرفه تربل عن طريق موقع بوكينق اربع ليالي ب2000 ريال

الفندق عادي جدا من جميع النواحي حتى الفطور اقل من عادي فصرنا نفطر برى بس كانوا خدومين ويقع الفندق في منطقه سيركجي وقريب من محطه ترام جولهانه بس بصراحه منطقه بايزيد ارقى وافضل بواااجد وممتازه للسكن

المهم حطينا شناطنا وكنا جوعانين كانت الساعه 11ونص رحنا لبرجر كينق بطلب من العيال والحمد لله لقيناه مقفل فقلت خلونا نجرب المعجنات التركيه وكان فيه محل معجنات اقل من عادي وعليه زحمممه قلت ياانه رخيص او اكله زين شفت القائمه اسعارها مرتفعه قلت اكيد اكله كويس توكلنا على الله طلبنا بيتزا ب20 ليره كان حجمها صغير وفطاير منوعه الوحده ب9 ليره لكن انصدمنا بجوده الاكل يالله لك الحمد بس ماعجبنا ابد

ورحنا فندقنا للنوم لنبداء رحله التسوق في ايامنا الاخيره باسطنبول

مسافر مشارك

[SIZE="6"]السلام عليكم

نظرا لان الساعه الان السابعه من اخر يوم في شعبان وغدا اول ايام رمضان فاستبيحكم عذرا بان تسمحوا لي بان اختصر الحديث وباقل عدد من الصور <<< والله محد درى عند تستاذنين ولا تقعدين تكفين الي صافين طابور يستنونك

من يوم الاربعاء 20 _ الى يوم الجمعه 22 _7 كنت مخصصه الايام هذي للتسوق وللتسوق فقط حيث رحلتنا يوم السبت العاشره صباحا

فكان
    جدولي كاتالي الاربعاء 20 |_7
    ذهبت يوم الاربعاء الى منطقه عثمان بيه قالوا لي بعض الاخوات الكويتيات ان فيها سوق رائع صحيح غالي بس يستاهل جوده وفخامه وهذا عز الطلب وبالتحديد شارع الروميلي رحت ولكن للاسف مالقيت شي على ذوقي اللبس كله رسمي او محلات موجوده عندنا وانا مابي نفس محلاتنا ابي بضاعه تركيه متميزه فللاسف ماطلعت منه الا بطوق لبنتي حلو خذته ب50 ليره قلت بخليه للعيد

طلعنا من عثمان بيه واخره كان فيه حديقه تقهوينا فيها ثم الى منطقه بايزيد بالتاكسي وبالتحديد الى قراند بازار كنت ابي اشتري هدايا شنط لكن اكتشفت ان الشنط عندهم كلها تقليد بتقليد صحيح جوده عاليه لكن تقليد وانا اكره شي بحياتي التقليد
    بس ماطولنا لانه يسكر 7 مساء

رحنا لامنينونو صلينا طبعا عيالي ينبسطون على الحمام الي حول المسجد وتعشينا على الميناء من اكشاك السمك قريت بالمنتدى انها تجربه لابد منها ورجعنا للفندق
    التعديل الأخير تم بواسطة جودي= ; 2011-07-31 الساعة 07:38 PM

عضو سفاري الفخري الصورة الرمزية شاطيء الغروب

أبـانـت و مـا أدراك ما أبـانـت

فـعـلاً جـنـة الله فـي أرضـه

رائـعـة و مـُبـدعـِة أخـتـي جــودي

تـقـريـر جميـل و مـُمـتـِع

صفحة 3 من 7 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع