النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: فاس مدينة تتوفر على مؤهلات الوجهة السياحية المتميزة

  1. #1
    مسافر جديد الصورة الرمزية adam5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2

    فاس مدينة تتوفر على مؤهلات الوجهة السياحية المتميزة


    فاس مدينة تتوفر على مؤهلات الوجهة السياحية المتميزة


    أكد أعضاء من اتحاد نقابات وكالات الأسفار والسياحة لبلدان غرب ووسط إفريقيا، أن مدينة فاس (شرق العاصة الرباط) تتوفر على جميع الإمكانيات التي تؤهلها لتصبح وجهة سياحية بامتياز.
    وعبر المشاركون في المؤتمر العاشر للاتحاد، الذي ينظم لأول مرة خارج نطاق نفوذ الاتحاد، عن إرادتهم في تطوير شراكات مع وكالات الأسفار المغربية بصفة عامة وتلك التي تسوق الوجهة السياحية لفاس بصفة خاصة، وأبرزوا المؤهلات السياحية الكبيرة التي توفرها القارة السمراء، مشيرين إلى أهمية تطوير شراكات بين مختلف الفاعلين في القطاع السياحي (سلطات عمومية، منظمو الرحلات، شركات الطيران).

    وفي هذا الصدد أوصى المشاركون في المؤتمر بوضع مخططات عمل متوسطة وبعيدة المدى، والعمل على تحسين صورة إفريقيا بالخارج والمساهمة في محاربة الفقر من خلال مبادرات تمول من عائدات السياحة، كما وشددوا على بضرورة إيلاء اهتمام خاص لتكوين الموارد البشرية في المجال السياحي واستعمال التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال وكذا وضع سياسات للنهوض بالمنتوج السياحي الافريقي.

    من جهته، أكد رئيس المجلس الجهوي للسياحة لجهة فاس بولمان إدريس فصيح، أن العاصمة العلمية للمملكة التي ستحتفل قريبا بمرور 12 قرن على تأسيسها، وهي تتوفر على المنتوج السياحي الأكثر غنى وتنوعا بالمملكة.
    وبعد التذكير بالغنى الثقافي والتاريخي للمدينة، أشار فصيح إلى أن فاس تحظى بشهرة عالمية بفضل مآثرها، خاصة المدينة العتيقة المفعمة بعبق التاريخ والفن والثقافة وبمواقعها السياحية والأثرية وكذا بمهرجاناتها ذات الصيت العالمي، ودعا كذلك وكالات الأسفار الإفريقية الأعضاء في اتحاد نقابات وكالات الأسفار والسياحة لبلدان وسط وغرب إفريقيا إلى إدراج فاس ضمن برنامج ووجهاتها السياحية لجعل المدينة وجهة سياحية بامتياز وليس فقط محطة عبور.


  2. #2
    مسافر مشارك
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    100

    شكرا اخوي على الموضوع

  3. #3
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    207

    موضوع جميل وفاس وجهه تستحق الزيارة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X