النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: الدار البيضاء يوميات المغرب الجزء الاول

  1. #1
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,638

    الدار البيضاء يوميات المغرب الجزء الاول


    الدار البيضاء يوميات المغرب الجزء الاول بقلم بوش بروك
















    يوميات المغرب ، الجزء 1 من 10 : الدار البيضاء



    كانت مغامرة طويلة في صنع. لطالما حلمت بأفريقيا ، لكن حتى رحلتي الأخيرة إلى المغرب لم أتقدم أبدا في أي من بلدان القارة البالغ عددها 54 دولة. قبل عدة سنوات ، كنت أقضي صيفًا في جنوب إسبانيا مع مجموعة من الأصدقاء. في نزوة ، أرادت المجموعة الذهاب إلى المغرب
    في نفس اليوم نفسه. لقد تحطمت عفوية لدينا عندما أدركنا أنني بحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ، والتي قد تستغرق أسابيع. سريعًا إلى 27 ديسمبر 2017 ، وافقت المملكة المغربية على أنه يمكن لجميع الماليزيين زيارة بدون تأشيرة. لم أستطع طلب هدية أفضل لعيد الميلاد. لذلك تم حجز رحلة إلى المغرب في شهر سبتمبر التالي: جولة شملت العديد من البلدات والمدن مع مشاهد وتجارب متنوعة للغاية لدرجة أنني شعرت أنني حصلت على نظرة عامة على ما تقدمه هذه البلاد. من ماعز أغادير لتسلق الأشجار إلى صخب المدن في مراكش ، كانت تجربتي المغربية كل ما كنت أحلم به وأكثر من ذلك.

    أنا متحمس للغاية لأشارككم رحلتي مع يومياتي المغربية ، وهي سلسلة من 10 أجزاء من قصص السفر تمتد على 13 مدينة وبلدة .الأولى والأخيرة من الوجهات كانت ميناء الدار البيضاء. على الرغم من غالبًا ما يتم التغاضي عنها بسبب أشقائها في الجو (اقرأ: Insta-worthy) مثل شفشاون ومراكش ، إلا أن الدار البيضاء هي أفضل تمثيل للأمة الحديثة. العاصمة الاقتصادية تحولت مخبأ القراصنة السابقة للبلاد، الدار البيضاء اكبر مدن المغرب، له أنظارها بثبات عبر المحيط الأطلسي وعلى المستقبل. هنا ينظر إليك يا طفل .

    RICK'S CAFE الدار البيضاء يتحمل مخيلة الكثيرين - وأنا منهم - كإعداد لواحد من أعظم الأفلام في كل العصور . في الفيلم الكلاسيكي الدار البيضاء لا يزال قائما اليوم كما يلقي الضوء باستمرار على محنة اللاجئين، وسوف تستمر في تحملللحوار الخالد لها بما في ذلك تحريف كثيرا "لعب مرة أخرى، وسام". الفيلم تم تصويره نفسها في كاليفورنيا في الاستوديو ، ولكن بفضل الجهود المحبة للدبلوماسية الأمريكية السابقة الراحلة كاثي كراغر ، يمكن لعشاق الدار البيضاء النبيذ وتناول العشاء في مقهى ريكس . وما الترفيه هو عليه. يقع "مفصل الجن" الأسطوري في قصر مغربي تقليدي ؛ مع استكمال رياض. تماما مثل الفيلم ،




    مقهى ريك مزدحم بالأجانب. لحسن الحظ ، لم يكن التوتر العصبي للفيلم الأصلي موجودًا: فالغوص هو الحنين وجذاب تمامًا ، مع موسيقى الجاز التي تهدئ الضيوف أثناء قضاء فترة بعد الظهيرة في أجواء رائعة وأطباق رائعة. كان لي كروكويت جبن الماعز بالعسل ، اللافندر ، اللوز المسحوق ، عرقوب الضأن مع خوخ السمسم بالكراميل والأرز بالزعفران ، وملح الخوخ . كل ذلك سخي ولذيذ ، مع خدمة منتبهة وودية من سامر - الذي أشار إلى صالة الطابق العلوي الوسيم ، مزينة بفيلمافانيليا الفيلم حيث يمكن للمرء مشاهدة الدار البيضاء (كل من الفيلم والمدينة ، الأخيرة من الشرفة).





    الوجبة الأولى والأخيرة من رحلتي إلى المغرب كانت في مقهى ريك . كل من تلك الوجبات كانت أفضل ما تناولته في هذا البلد. كانت تجربتي في ريكس كافيه البداية والنهاية المثالية لرحلة كنت أتوقعها لفترة طويلة ، ليس فقط للأجواء الرومانسية والطعام الرائع ، ولكن أيضًا لإحياء فيلم هوليوود الكلاسيكي الذي كان أحد أفلامي المفضلة طالما أستطيع أن أتذكر.











    غالبًا ما يتم تمرير الدار البيضاء من قبل المسافرين الذين يسعون لزيارة المغرب ، لأن سحر هذه المدينة الحديثة أقل وضوحًا. لكن الفحص الدقيق يكشف أكثر من ذلك ، مثل هذا المطعم الساحر الذي عثرت عليه عندما اكتشفت وجود ثقب في الجدار تحت مدفع مدرج في قلعة.






    المدينة القديمة


    ... وبالمثل ، المدينة القديمة(المدينة القديمة) بالدار البيضاء تفتقر إلى الخصائص التي تتوقعها من جاذبية مغربية جذابة. على الرغم من أن الممرات ملتوية بشكل جذاب وتجاوَجت الجدران بشكل محبب ، إلا أن المدينة تشعر أنها أحدث بكثير من نظيراتها في العصور الوسطى في مدن أخرى. للوهلة الأولى ، تبدو الأواني المعروضة للبيع روتينية وتجرؤ على القول ، إنها عملية ؛ ولكن هذا لا يعني أن المدينة لا تستحق نظرة فاحصة. من المؤكد أنني لم أفكر في الاستكشاف بشكل كامل ، ولم أتحدث معي إلى صديق محلي وأسأل من أين أتيت. عندما أخبرته "ماليزيا" ، أضاء وجهه - وفقًا له - يتمتع الماليزيون بسمعة طيبة بين المغاربة لكونهم عطوفين ومهذبين وغير مدافعين عن الحج ، الحج إلى مدينة مكة المكرمة. لذلك كان من دواعي سرورنا المطلق أن يرشدني عبر المدينة القديمة بصراحة ، بدون مساعدته ، كنت سأضيع تمامًا - كانت المدينة المنورة متاهة من 4000 كشك ! لم أكن أهتم كثيرًا بالضربة القاضية المصممة ، ولكن الحرف اليدوية المحلية ؛ يا يا سلال منسوجة ، فساتين مطرزة باليد ، قفطان مرصع بالجواهر! لقد اشتريت سلة دائرية جميلة بها مقابض حبال ، مغطاة بشرابات رقيقة مقابل 200 درهم (18 يورو) كنت سأدفع 70 جنيهًا إسترلينيًا من متجر في لندن. أنا سعيد بالتأكيد لأنني أعطيت المدينة فرصة. علمت لاحقا أنه كان طريقا الشعبي لأولئك الذين يسيرون بين وسط مدينة الدار البيضاء و مسجد الحسن الثاني . في المدينة القديمة بالدار البيضاء قد لا يكون أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في المغرب، ولكن كان سحره، حتى لو لم يكن بطاقة بريدية من الماضي تمنيت أن يكون.











    LA CORNICHE لا كورنيش لعله أقل تقليدية من المدينة المنورة. يجسد الامتداد الطويل لشارع الشاطئ ما يجعل الدار البيضاء مختلفة عن المدن المغربية الأخرى. فكر Malibu Beach ، الطبعة المغربية: صفوف من أشجار النخيل تهمش الشريط ، حيث يتسكع المراهقون النحيفون في غوتشي وسوبريم العليا بواسطة الأقواس الذهبية ، التي يطلق عليها السكان المحليون اسم محمد دونالد. تمارس النساء الساحرات على طول الشارع في مكياج كامل ومجوهرات ، ولا شك في بيوتهن الفخمة في أنفا القريبة ، بيفرلي هيلز بالدار البيضاء. الفندق الراقي والفخم ، فور سيزونز


    ، احتلت من قبل المنتخب الوطني لكرة القدم ، الذي كان سيلعب في تلك الليلة في الدار البيضاء ويسجل 3-0 ، لذلك كانت مرافقتهم المهمة إلى المطار في اليوم التالي تستحقها. ثم هناك ملصقات للملك محمد السادس وعائلته مزينة بقيم مناصرة بما في ذلك التسامح. بالإضافة إلى كونها القلب الاقتصادي للبلاد ، فإن
    الدار البيضاء هي أكثر مدن المغرب ليبرالية وتقدمية. تم تصميم الطبيعة العالمية لمدينة Casa عارية في La Corniche ، مما يجعل المشي على طول الكيلومترات على طول الشاطئ ليس فقط ممتعًا ولكنه منعش ، بالمعنى الحرفي والمجازي.








    التعديل الأخير تم بواسطة hearty ; 2019-06-30 الساعة 01:12 PM

  2. #2
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,638

    البيضاء ويسجل 3-0 ، لذلك كانت مرافقتهم المهمة إلى المطار في اليوم التالي تستحقها. ثم هناك ملصقات للملك محمد السادس وعائلته مزينة بقيم مناصرة بما في ذلك التسامح. بالإضافة إلى كونها القلب الاقتصادي للبلاد ، فإن الدار البيضاء هي أكثر مدن المغرب ليبرالية وتقدمية. تم تصميم الطبيعة العالمية لمدينة Casa عارية في La Corniche ، مما يجعل المشي على طول الكيلومترات على طول الشاطئ ليس فقط ممتعًا ولكنه منعش ، بالمعنى الحرفي والمجازي.















    حسن الثاني مسجد نجم الدار البيضاء سيكون مسجد الحسن الثاني . وتسيطر مئذنته التي يبلغ ارتفاعها 210 أمتار على أفق المدينة وهو معلم رئيسي في المدينة.يبدو أن نصب العرض ، المبني على نتوء فوق المحيط ، يطفو على المحيط الأطلسي ، مرددًا آية من القرآن تنص على أن عرش الله بني على الماء. تم بناء مسجد الحسن الثاني للاحتفال بعيد ميلاد الملك السابق الستين. لم يدخر أي حساب - مسجد الحسن الثاني





    عرض لأفضل المواد والحرف المغربية ؛ بما في ذلك الأرز من الأطلس المتوسط ​​والجرانيت الوردي من أكادير ، وكلها محفورة باليد بشكل معقد من قبل فريق من أكثر من 6000 حرفي بارع. يصلي المصلون على أرضية مُدفأة مركزياً ، ويمكنهم رؤية المحيط الأطلسي يكسر الصخور أسفل الأرضية الزجاجية في الطابق السفلي ويشعر بأشعة الشمس من خلال السقف القابل للسحب. تم بناء المسجد لإقناع. وبالتأكيد يفعل ذلك: من أرضيات الفناء المغطاة بالرخام إلى موقعه الدرامي على المحيط الأطلسي والأهم من ذلك كله ، حجمه الكبير. يُعتقد أن
    مسجد الحسن الثاني هو ثالث أكبر مسجد في العالم بعد المساجد في مكة والمدينة ، ويمكن أن يستوعب 25000 من المصلين.











    المساجد في المغرب مغلقة أمام غير المصلين حتى لا تتعطل وتشتت انتباه أولئك الذين يأتون لإجراء محادثاتهم مع الله. الاستثناء هو مسجد الحسن الثاني ، حيث يمكن للناس من أي عقيدة وإيمان زيارة الأماكن الداخلية ، طالما أنهم يخرجون من أوقات الصلاة وهم "يرتدون ملابس كريمة ومحترمة". الركبتين والذراعين العلويين تحتاج إلى تغطيتها. ليس على النساء ارتداء أغطية الرأس. بحثت عن نظرة سريعة صباح أحد أيام الأحد ، مع العلم أن مسجد الحسن الثاني سيكون فارغًا في ذلك الوقت. يقول المثل في المغرب الفاتح ؛ الجمعة مخصصة للمسلمين (المساجد) ، والسبت مخصص لليهود (المعابد اليهودية) ، ويوم الأحد للمسيحيين

    (الكنائس). قيل لي إنه لم يكن هناك أي صراع بين المجموعات الثلاث في تاريخ المغرب. ويكرر هذا المثل العليا الحالية للملك الحاكم في البلاد المتمثلة في التعايش والإخاء ، وهي نوعية ورثها جلالة الملك جده السلطان محمد الخامس الذي حماية رعاياه اليهود وأجاب على سؤال اليهود النازيين بالقول: " لا يوجد مواطنون يهود ، لا يوجد مواطنون مسلمون ، كلهم ​​مغاربة. "














    من خلال موقفه الفريد من الاسترخاء تجاه استقبال الزوار من غير العبادة ، كان مسجد الحسن الثاني معلمًا مناسبًا لإغلاق مقدمي إلى الدار البيضاء العالمية .ستثبت حداثة الدار البيضاء أنها الرقة المثالية للسحر الوعرة لبقية المغرب . من المؤكد أن الموقف الليبرالي والتقدمي في الدار البيضاء جعلني أشعر بالترحيب فيبلد انتظرته طويلاً لزيارتي .



    التعديل الأخير تم بواسطة hearty ; 2019-06-30 الساعة 01:14 PM

  3. #3
    مسافرة متميزة الصورة الرمزية أم جواهر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    بنت الامارات
    المشاركات
    533

    جزء رائع عن جمال المغرب
    بانتظار الجزء القادم تقبل تحياتي

  4. #4
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,638

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم جواهر مشاهدة المشاركة
    جزء رائع عن جمال المغرب
    بانتظار الجزء القادم تقبل تحياتي
    الله يحييج اختي

    .

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2018
    المشاركات
    87


  6. #6
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,638

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanaa110 مشاهدة المشاركة
    الله يعافيج اختي

    .

  7. #7
    ©؛°¨°؛©][مشرفة سفاري المغرب][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية حسناء1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2017
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    1,139

    شيء خيالي فعلآ
    أبداع بما تعنيه الكلمة فعلآ

  8. #8
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,638

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسناء1 مشاهدة المشاركة
    شيء خيالي فعلآ
    أبداع بما تعنيه الكلمة فعلآ


    .شكرا اختي

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2019-07-25, 08:54 AM
  2. مشاركات: 51
    آخر مشاركة: 2011-08-20, 09:41 PM
  3. لعشاق المغرب ( الدار البيضاء ولا اروع )
    بواسطة وخا وخا صافي في المنتدى سفاري المغرب Morocco
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 2006-05-30, 10:15 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X