صفحة 1 من 8 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 79
Like Tree6اعجاب

الموضوع: الابداع والترحال الى بلاد "عجائب الاطلس المزيان"ّّّّ,,,, sept 2015

  1. #1
    مسافر فعال الصورة الرمزية dedat1971
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    578

    الابداع والترحال الى بلاد "عجائب الاطلس المزيان"ّّّّ,,,, sept 2015


    السلام عليكم





    الابداع والترحال الى بلاد "عجائب الاطلس المزيان"ّّّّ





    بسم الله نبدء ونـُــذكّـــر انفسنا بفوائد السفر



    • يقول الإمام الشافعي في فوائد السفر :




    o تغرب عن الأوطان في طلب العلى --- وسافر ففي الأسفار خمس فوائـد


    o تفريـج هـم، واكتسـاب معيشـةٍ، -- وعلـمٍ، وآدابٍ، وصحبـة مـاجـد





    · ويقول أيضا ..




    o فالعنبر الخام روث فـي مواطنـه --- وفي التغرب محمولُ على العنـق


    o والكحل نوع من الأحجار تنظـره --- في أرضه وهو مرمي على الطرق


    o لما تغرب حـاز الفضـل أجمعـه --- فصار يحمل بين الجفـن والحـدق




    · ويقول أيضا!!


    o سافر تجـد عوضـاً عمـن تفارقـه --- وانصَبْ فإن لذيذ العيش في النصـب


    o إني رأيـت وقـوف المـاء يفسـده --- إن ساح طاب وإن لم يجر لم يطـب


    o والأسدُ لولا فراق الأرض ما افترست --- والسهم لولا فراق القوس لم يصـب


    o والشمس لو وقفت في الفلك دائمـة ً --- لملها الناس من عجـم ومـن عـرب


    o والتبر كالترب ملقـي فـي أماكنـه --- والعود في أرضه نوع من الحطـب


    o فـإن تغـرب هـذا عـز مطلـبـه --- وإن تغـرب ذلـك عـز كالـذهـب






    اولاً وفى البدايه ..,,,

    تحياتى وشكرى لاعضاء منتدى "سفارى" للتعاون اللامحدود فى خدمه مرتادى السفرى وبذل النصح والمشوره لهم



    وهنا اسجل شكر خاص "لقاده" سفارى المغرب
    وعلى راسهم الاخ ابوخالد "نجم وشعلة" سفارى المغرب للمجهودات وتقديم النصح والمشوره





    ان شاء الله العزيز القدير



    ستكون رحلتنا مع العائله خلال اجازه عيد الاضحى المبارك





    SEPT 20, 2015



    الى



    OCT 1, 2015





    وعليه ان شاء الله سيتم ذبح



    الحولى
    (الاضحيه – الخروف)


    فى بلاد عجائب الاطلس







    ولنا لقاء ان شاء الله















    ودمتم بخير


    ...

    رحم الله الشيخ احمد ديدات (فارس الدعوه) والمسلمين اجمعين


    --( دام عزك ياوطن )--

  2. #2
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية مجنون بالمغرب
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    CaSablaNca
    المشاركات
    1,701

    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    إن شاء الله تقضون رحلة ممتعة جَميلة
    و أبو خالد قمر بين النجوم ما شاء الله عليه..

    أحببت أن اذكرك بأن أول 3 أيام من عيد الأضحى
    تكون أغلب المحلات مُغلقة للعيد..
    عليه يجب أن تكون لديكم خيارات أخرى لتزجية تلك الـ 3 أيام
    لكن ستكون هناك فعاليات للعيد في بعض المناطق مما يمكنكم قضاء وقت رائع.

    بالتوفيق

  3. #3
    مسافر فعال الصورة الرمزية dedat1971
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    578

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنون بالمغرب مشاهدة المشاركة
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنون بالمغرب مشاهدة المشاركة


    إن شاء الله تقضون رحلة ممتعة جَميلة
    و أبو خالد قمر بين النجوم ما شاء الله عليه..

    أحببت أن اذكرك بأن أول 3 أيام من عيد الأضحى
    تكون أغلب المحلات مُغلقة للعيد..
    عليه يجب أن تكون لديكم خيارات أخرى لتزجية تلك الـ 3 أيام
    لكن ستكون هناك فعاليات للعيد في بعض المناطق مما يمكنكم قضاء وقت رائع.

    بالتوفيق



    تسلم على النصيحه

    ونحن هناك للتمشيه وتسجيل حضورفى الفعاليات المقامه ايام اللعيد

    وان شاء الله صلاه العيد فى فاس

    وان شاء الله نذبح الحولى فى افران



    ودمتم بخير

    .

  4. #4
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية مجنون بالمغرب
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    CaSablaNca
    المشاركات
    1,701

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dedat1971 مشاهدة المشاركة
    تسلم على النصيحه

    ونحن هناك للتمشيه وتسجيل حضورفى الفعاليات المقامه ايام اللعيد

    وان شاء الله صلاه العيد فى فاس

    وان شاء الله نذبح الحولى فى افران



    ودمتم بخير

    .

    الثلاث أيام حتى بعض المحلات الكُبرى و المطاعم تكون مغلقة
    لكن ستجدون بعضها يفتح ثاني العيد ، و بانتظار تقريرك الدسم
    تروحون و ترجعون بالسلامة
    و نبي التقرير دسم
    طريق السلامة

    بالتوفيق

  5. #5
    مسافر فعال الصورة الرمزية dedat1971
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    578

    السفر يحتاج اى ترتيب مسبق وننصح الجميع بالحجز المسبق


    لتوفير المال والوقت



    لانه فى النهايه سينعكس على الاستمتاع والراحه خلال السفر



    طبعاً صاحبكم من هواه السفر وهذه السنه قلنا قد لاتكون هناك سفره فلم يتم الحجز المسبق




    واقصد المسبق يعنى 5-6 شهور




    ولله الحمد يسر الله لنا فى الاخير اجازه وشويت


    قريشات (نقود) وبعدها تم العزم



    اهههههههه طيب وين العزم ؟؟؟؟



    تركيا (خلاص زرناها)



    صين (ماتصلح للاهل)



    ماليزيا (حر ورطوبه)




    وين .....خلنا نتصفح السقارى ونشوف



    وبم بم بم وعلى استحيا هناك احاديث وكلام قليل وتقارير محدوده بس وافيه



    عن بلاد العجائب والطبيعه الاطلسسسسيييييه (حسب مايذكر)



    تم التشاور مع الاهل (انا شخصيا قد عزمت المغرب)



    قالوا لا خلها تركيا



    وما تصلح



    قلت طيب ابى اروح لحالى
    (بالعاده اسافر لوحدى للاستكشاف)


    ثم ان شاء الله المره الجايه تبشرون



    (للاالاالالالاللاال) رجلنا على رجلك



    وتم الحجز .... وهنا انتهت اول حكايات 11 ليله وليله الى



    (بلاد "عجائب الاطلس المزيان")





    تم الحجز الى الخطوط السعوديه وان شاء الله ستكون الرحله مكونه من 7 اشخاص (5+ 2 اطفال)



    نسال الله التوفيق والسلامه وان يحفظنا والمسلمين اجمعين



    وعليه سيكون ان شاء الله عيد الاضحى فى المغرب العزيز



    .

  6. #6
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,767

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    -------------------------------
    الظاهر اننا بانتظار تقرير رائع ...
    بارك الله فيك أخي و جزاك الله خيرا ..
    تروحون و ترجعون بألف سلامة ...
    و كل عام و انتم بخير ...

  7. #7
    مسافر فعال الصورة الرمزية dedat1971
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    578

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخضراء مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    -------------------------------

    الظاهر اننا بانتظار تقرير رائع ...
    بارك الله فيك أخي و جزاك الله خيرا ..
    تروحون و ترجعون بألف سلامة ...
    و كل عام و انتم بخير ...






    السلام عليكم

    ابشر بالخير يااخى يا ابن تونس الخضراء

    وان شاء الله نكون فى خدمه الشباب


    .

  8. #8
    مسافر فعال الصورة الرمزية dedat1971
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    578

    ++++++++++++++++

    يجب تحديد الوجهه وكذلك جدول الرحلات


    والاهم الميزانيه $$$$


    خصوصا ان المغرب حسب ما قرات وبحثت
    تعتبر ولله الحمد الاسعار للسائح غير غاليه مقارنه بالدول الاخرى


    · كذلك اخذ بعض الماكولات الخفيفه للتسليه خصوصا اذا كان وقت الانتظار فى المطار طويلاً نوعاً ما لتفادى دفع مبالغ باهضه لشراء بطاطس او بسكويت للمرافقين



    · وكذلك يرجى تجهيز ما تم ذكره مسبقاً من مستلزمات الكاميرات والجوالات وكذلك افياش كهربائيه مناسبه


    · ولاننسا الهدايا (وسنوافيكم بحلقه خاصه....***الهدايا...اهداف.. ونتائج***)





    نعود الى رحلتنا المكوكيه الى المغرب


    طبعاَ لازم ننتبه كم ستستغرق الرحله الكليه

    فقد تستغرق اكثر اذا حسب زمن الانتظار ّّّّ


    وهذا مايجب على المسافر ان يحاول تفاديه خصوصاَ اذا كان معه اطفال وعائله


    ايضاً لازم الانتباه لوقت الرحله هل صباحاً او مساءً زمن الوصول

    (13 ساعه)

    والافضل ان يكون نهاراً

    الوصول للجهه المراده يعنى مثلاً الواحده ظهراً
    (صعبه شوى ""بس مع التخطيط ,,,لامستحيل ان شاء الله)




    فائده: احجز مبكراً ووفر مالك ووقتك

    ودائماً اجعل هدفك الوصول نهاراً



    ولاتنسى داائماً ان تستمتع برحلتك وتؤدى صلاتك

    وتاخذ حقوقك من شركه الطيران


    تم الحجز كم قلنا على الخطوط السعوديه

    وان شاء الله لايكون اى تاخير

    خصوصاً ان الرحله ستكون ايام

    الحج (ثقتنا كبيره فى الشباب)


    دمام-جده-كازا



    والاسعار طيبه بس الانتباه عدم التغيييير لانه رايح يكلف الكثير


    يعنى كل تغييير تقريبا 2000 ريال ,,,,,وبم بمب بممبمب




    دمتم بخير


    >

  9. #9
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية مجنون بالمغرب
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    CaSablaNca
    المشاركات
    1,701

    تخطيط جميل و ترتيب رائع
    ستكون رحلتكم ممتعة بإذن الله
    لأن ترتيبكم و برنامجكم مجدول ..
    ستصلون بمشيئة الله تعالى
    في الثالثة والنصف تقريباً إلى الدار البيضاء ( بالتوقيت المحلي)
    رحلة سعيدة.

    بالتوفيق

  10. #10
    مسافر فعال الصورة الرمزية dedat1971
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    578

    السلام عليكم




    حلقتنا ان شاء الله ستكون عن الهدايا واثرها فى نفوس الاخوه والاخوات



    وكيف تفتح ابواب مغلقه ان شاء الله




    ( تهادوا تحابوا)،


    (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبلالهدية ويثيب عليها)، ( تهادوا ; فإن الهدية تسل السخيمة)

    أحاديث رسول الله صلىالله عليه وسلم تحثنا على تقديم وقبول الهدايا؟
    كما أن الهدية قد تكون معنوية، والهدايا المعنوية قد تكون اثمن واغلى من كنوزالدنيا لانها لاتأتي غالبا الا من قلب محب صادق وتعبر دوما عن الاخلاص والوفاءدائما..

    يقول المثل((بقدر ما تأخذ قدُم عطاياك، وسوف تكون سعيداً جداً)

    للهدية أثر عجيب وعميق في نفوس من نهاديهم، فبها يزول ما بين النفوس منجفاء ووحشة، وبها ترق القلوب، وتصفو النفوس، وتزداد المودة والألفة، ويعمق الحب،وتوثق الروابط، وفي عميق أثر الهدية في النفوس يقول الشاعر:


    هدايـاالنـاس بعضهم لبعض *** تولد فـي قلوبهم الوصال

    وتزرع في الضمير هوى وودًا *** وتلبسهم إذا حضروا جمالا


    كما هى عادتنا وعودنا عليه الوالد الله يحفظه



    دائماً يقول فى كل بلد اجعل لك صديق


    وما فى احسن من السلام والهديه



    نعم هذا هو ولله الحمد عادتى اخذ بعض الهدايا الرمزيه

    وخصوصاً القران والكتيبات
    والتمور


    فانصح نفسى اولاً بالاستمرار بهذا العمل وين ماكانت الوجهه
    وكذللك انتم اخوانى واخواتى الكرام

صفحة 1 من 8 123 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X