صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: رحلتي الثانية الى سرنديب بلاد الشاهي والطبيعه.... تقرير مصور

مسافر مشارك

رحلتي الثانية الى سرنديب بلاد الشاهي والطبيعه.... تقرير مصور

بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء وإمام المرسلين نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
    وبعد :
    هذه رحلة قمت بها انا وابني واحد الزملاء الى دولة سري لنكا ذات الطبيعه الجميله البكر والجو المعتدل عموما وبارد في بعض المرتفعات والشعب الطيب المسالم والبسيط ، كانت الرحله من يوم السبت 21رجب 1431هـ الى يوم الاربعاء 2 شعبان 1431هـ لمدة 11 يوم جميله على متن الخطوط الجويه العربية السعودية ، والتنقل بين العديد من المناطق المتنوعة ومشاهدة معالم هذه الدوله الاسيوية والتي تقع جنوب الهند في جزيرة في المحيط الهندي
    تم الوصول بحمد الله الى مطار كولمبو بعد تأخير (معتاد) من الخطوط السعودية الاقلاع حوالي الساعه الرابعة فجرا بعد تأخير حوالي ساعتين وكذلك العوده ، المهم تم البحث عن مكتب سياحي في المطار بعد مفاوضات مع اكثر من مكتب ومراسلة عدد من المكاتب بالايميل لكن دون نتيجه اخيرا تم الاتفاق مع مكتب سبق وان تعاملت معه في الرحلة الاولى ولكن الاسعار تغيرت كثير عن السابق بالارتفاع الملحوظ مع التفاوض تم الاتفاق على برنامج لمدة 10 ليال 11 يوم بمبلغ 1950 دولار يشمل السكن في فنادق 4-5 نجوم يتم تحديدها من قبلنا وسياره بسائق طول الرحله ماعدا ليلتين في كولمبو لم نحتاجه لان المواصلات هناك كثيره ورخيصه
    جدول البرنامج كالتالي :
    اول ليله الرحه لمده ليله في كولمبو فندق الهيلتون ثم التوجه في الغد الى منطقة نوراليا منطقة مرتفعه تقع وسط والى الجنوب قليلا وفيها زراعة الشاي والعديد من مصانع الشاي وهي منطقة بارده وجميله حولها الشلالات الكبيره والصغيره في عدة اتجاهات منها واليها تم السكن في فندق قراند هوتيل لمة ليلتين والاستمتاع بالاجواء الجميله والامطار والضباب والتجول في اسواقها وزيارة بحيرة قريقوري وميدان سباق الخيل وبعض الاماكن المتفرقه
    ثم التوجه الى منطقة كاندي تقريبا وسط البلاد والسكن في فندق ايرلزريجنسي لمدة ثلاث ليالي تم زيارة بعض الاماكن الجميله في كاندي بزيارة بحيرة كاندي الكبيره والحديقة الملكية الجميله والمنسقه تنسيق جميل وزيارة بعض الاسواق كانت الاجواء بها جميله اغلب الاوقات وامطار غزيره وايضا خفيفه
    ثم بعد ذلك التوجه الى منطقة بنتوته وبرويلا في الجنوب الغربي للبلاد على ساحل المحيط الهندي والسكن في فندق ايدن لمدة ثلاث ليالي والاستمتاع بالسباحه في المحيط الهندي حيث الامواج الجميله والشواطي النظيفه الساحره في المنطقه تم اخذ جوله بنهر هانقولا في قارب لمدة ساعه ونصف يتم النزول في جزيره لزراعة القرفه والقرنفل وبعض المحاصيل ومشاهده طريقة انتاج القرفه وزياره احواض السمك
    تم زيارة منطقة جالا وتيعد عن بنتوته حوالي 50 كيلو على ما اظن فهي في اقصى الجنوب الغربي للبلاد وبها قوارب في ارضيتها زجاج مستطيل حوالي متر في متر ونصف تقريبا بحيث ترى الاسماك بشكل واضح والسلاحف الكبيره والشعب المرجانية ذات المناظره الجميله
    ثم التوجه بعد ذلك الى العاصمة كولمبو والسكن في فندق سينمون قراند الكبير والفخم لمدة ليلتين ثم التجول في العاصمه لعدد من المراكز التجارية والكرنيش والاسواق الشعبية والتنقل بواسطة اسيارة الصغيره (توك توك) او البجاج كان الركوب فيها ممتع وجميل وهي تتحرك بشكل افضل من السيارات الاخرى هذا موضوع بايجاز واختصار والان يأتي دور الصور والتي لم ارتبها حسب التسلسل التاريخي لها لكثرتها ولوجود بعض الامور الفنيه التي تأخر التحميل

وفي الختام ارجو المعذره على عدم تنسيق الموضوع بالشكل المطوب ووضعه دفعه واحده لعدم تواجدي على النت بشكل كبير وكثرة الاشغال

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

مسافر نشيط

تقرير مختصر ومفيديعطيك العافية لكن نطمع بالمزيد من الصور ..

مسافر مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مترددة مشاهدة المشاركة
    تقرير مختصر ومفيديعطيك العافية لكن نطمع بالمزيد من الصور ..
    الله يعافيك
    الصور مشكلتها مشكله لدي صور في مركز تحميل اخر ولم تظهر في المنتدى هنا واضطررت لان احملها على مركز صور سفاري مما يستغرق وقت طويل وجهد ووقت
    ولدي الكثير من الصور لكن مشكله التحميل
    شاكرا مروركم الكريم

مسافر مشارك

المزيد من الصور

]

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية الغانم99

سلمت اخي عمران ...

اعتقد انك زرت اندونيسيا بالمقارنه معها تنصح بزيارة سيرلانكا .. ام اندونيسيا تكفي ...

انا اعرفك بالسياره العجيبه اللى بتوقيعك هههههههههههه ...

احتراماتي ..

©؛°¨°؛©][ عضو مجلس إدارة سابقا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية المكتشف المغامر

عوداً حميداً اخوي عميران

كنت احسبك شباب بس طالما الولد مسافر معك خلاص راحت عليك ههه

الله يعطيك العافية ولا تشغلك البرية عنا ترا هذا بيتك الأول

مشكور بارك الله فيك

مسافر نشيط

بارك الله فيك اخي عميران على هذا التقرير
    والله يعطيك الصحة والعافية

مسافر مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغانم99 مشاهدة المشاركة

سلمت اخي عمران ...

اعتقد انك زرت اندونيسيا بالمقارنه معها تنصح بزيارة سيرلانكا .. ام اندونيسيا تكفي ...

انا اعرفك بالسياره العجيبه اللى بتوقيعك هههههههههههه ...

احتراماتي ..
    الله يحييك اخوي الغانم99
    نعم زرت اندنوسيا مره وسري لنكا مرتين وارتحت في سري لنكا اكثر من اندونيسيا لطيبة اهلها واحترامهم للسائح وطبيعتها الجميله واقل زحمه وامور كثيره
    والسياره مالنا غناة عنها هي الدابه المطيعه هههههههه
    شاكر مرورك الكريم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المكتشف المغامر مشاهدة المشاركة
    عوداً حميداً اخوي عميران

كنت احسبك شباب بس طالما الولد مسافر معك خلاص راحت عليك ههه

الله يعطيك العافية ولا تشغلك البرية عنا ترا هذا بيتك الأول

مشكور بارك الله فيك

الله يسلمك ويبارك فيك ويعافيك
    انا شباب والولد صغير وموديه معي هههههه
    مايحتاج بيتنا الاول وكل له حق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pain مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك اخي عميران على هذا التقرير
    والله يعطيك الصحة والعافية

الله يعافيك ويسلمك وماسوينا شي يسوى
    شاكرا مرورك الكريم

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية هتان المطر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يا هلا و مرحبا بإخي العزيز " omiran "

من طول الغيبات جاب الغنايم

صور قمة في الجمال و التي أثارت في الذكريات لهذا البلد الجميل

و يا سلام على منظر بحيرة جيوجوري و الضباب منظر يستاهل براد شاي مع تلك الأجواء

و نطمع في المزيد من الصور و المعلومات متى ما سمح لك و قتك أخي العزيز

عضو سفاري الفخري الصورة الرمزية ابو حنان

عودا حميدا اخي عميران

سبحان الخالق مناظر ساحرة

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع