النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: الى خبراء سيرلانكا ارجوكم انا محتاج خبراتكم ....

مسافر نشيط الصورة الرمزية .:ابوتركي:.

الى خبراء سيرلانكا ارجوكم انا محتاج خبراتكم ....

السلام عليكم

اسعد الله اوقاتكم بكل خير ومحبة قراءة كثيراً بقسم سيرلانكا وفاجئني تفاعلكم مع بعض ومواضيعكم شجعتني للسفر لسيرلانكا والله يعطيكم العافيه ، لا اريد الاطالة عليكم وابدخل بصلب الموضوع مباشرة ...

1* انا ناوي السفر لسيرلانكا بعد قرابة 3 أشهر من الان اي بتاريخ 1436/3هـ ان شالله مع اسرتي انا وزوجتي وطفلتين، مدة 8 أيام تقريبً وزي ميقولو على وجهي جديد على سيرلانكا وعلى شرق اسيا كا كل واحتاج خبرتكم يالغالين وقريت هنا ان اهم شي بالرحلة السائق ويوجد هنا ارقام كثير لسواقين لكن احترت من الافضل بينهم ^_^ وانا بصراحة مااحب اتعامل مع شركات سياحية وحجوزات مسبقة لان الحجز المسبق يلزمك بالسكن الي انت حجزته لانك تكون دافع مسبقاً واخشى السكن الي اسكنة لايناسبني اذا شاهته على الطبيعة لذا إفضل ادفع بعد المشاهده لكي لا اظطر اسكن بسكن لايناسبً ،[grade="dc143c ff6347 008000 4b0082"] يعني بالمختصر المفيد .. ناوي انسق مع سائق واذا وصلت سيرلانكا نذهب للفندق واحجز هناك بالفندق مباشرة.. ياليت تخبروني برايكم هل طريقتي هاذي مناسبة ..؟[/grade]

2* هل وقت زيارتي بشهر 3 هجري مناسب من حيث الجو ، ومن حيث الفعاليات هناك .. لان انا من هواة الطبيعة والارض الخضراء ؟

3* ميزانيتي هناك تقريبً 6000 ريال سعودي من غير تذاكر الطيران .. هل تكفي الميزانية.. ؟

4* انا ناوي اخذ اغراض الطبخ كاملة واطبخ هناك خارج الفندق .. هل هذا مسموح ومناسب؟

5* انا لااعرف الاماكن السياحية في سيرلانكا اتمنى اي خبير منكم يعملي برنامج سياحي جميل والله يجزاه خير ..

ملاحظة مع سؤال : ايش سالفة جزر المالديف تذكر مع سيرلانكا بالمنتدى كثيراً هل هي قريبه من سيرلانكا وهل من الممكن ادراجه مع جدول الرحلة ؟

باانتظار تفاعلكم واسئل من الله ان يوفق كل شخص ساعدني وعسى ربي يفرج همه دنيا واخره اللهم امين ...

وين تفاعلكم يالغالين فأنا باامس الحاجه لمساعدتكم ...

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ~%][ آلخيّـــآل ][%~

أهلاً و سهلاً أبو تركي و حياك الله بيننا

و الصبر زين يالرجال أمس منزل الموضوع و تبغى الإجابات في نفس اليوم و الحمدلله رحلتك بعد 3 أشهر باقي وقت لترتيب الأمور

طيب نجي للإجابة على اسئلتك:

- السائق أهم شئ في الرحلة أتصل بهذا السائق و قل له جايك من طرف السيد طلال و إن شاء الله تجد ما يسرك معاه راسلة وأتس إذا حبيت و تفاهم معاه على كل شئ 0094777279135 يوميته ب 50 دولار شامل أكلة و شربه و سكنة و الديزل

- لماذا تذكر سيرلنكا مع المالديف على قولتك أولا ً سيرلانكا لا تستحق أكثر من 12 يوم و عادة ً الناس تسافر لمدة أسبوعين أو أكثر فتدرج معها المالديف لقربها و كإستجمام لأن المالديف عبارة عن منتجع فقط في جزيرة و لا يستق زيارتها أكثر من 5 أيام كحد أقصى و طبعاً لقرب المالديف من سيرلانكا أصبحت محطة مرور ككثير من حال الدول في أوربا , ممكن تدرج زيارة المالديف لكنها غالية جداً فالليلة الواحدة في منتجع متوسط من 1500 ريال و أنت طالع لحد 20 ألف لليلة الواحدة.

- 600 الآف ل 8 إيام طيب نجي نقسمها فنادق ممكن حدود 700 ريال طبعاً للفنادق 5 نجوم هناك ماهو أرخص( ودايم صعب السؤال عن التكاليف فذلك يرجع للشخص نفسة , أين يسكن و ماذا يأكل و مالذي يريد زيارته لكن نحاول نكون وسط ) و سواق 188 ريال و مصروفات يومية غير الأكل بما أنك راح تحجز الفندق بالأفطار و تعتمد على الطبخ في العشاء أتوقع 300 ريال تكفيك مصروف يومي يصير المجموع 1188 ريال في عدد الأيام 8 أيام تطلع 9504 ريال تقريباً هذا إذا لم تكن أكثر إذا أردت زيارة بعض الفعاليات .

- أنصحك بالحجز من هنا للفنادق بعد مراجعت بعض التقارير و الفنادق في بوكنج تستطيع معرفة جميع مميزاتها من مواقع و إطلالة من خلال بوكنج

- جدول ل8 أيام أنصحك بالتالي .. يوم في نوقمبو للراحة ثم يومين في كاندي و يومين في نوراليا و يومين في بنتوته ثم اليوم الآخير في كولمبو للقرب من المطار

- الأماكن التي تستحق زيارتها في كل مدينة موجود في تقريري راجعة وراح تستفيد من الصعب كل مرة أكتب جميع الفعاليات و الأماكن للجميع فهي متعبة و تأخذ و قت و الأسهل أنت تقرأها من التقارير

- الطبخ إن شاء الله مافيه مشكلة و في أي مكان و لكن يجب دائماً أن نجعل المكان أفضل مما كان , بعض إخواننا في النمسا و سويسرا الله يهديهم فضحونا و شوهو صورتنا و صورة الإسلام هناك .

هذه الإجابات على عجاله رغم إني في العمل لكن عشان ما تزعل علينا و تقول طولنا عليك في الرد و أنت ما كملت 24 ساعة من موضوعك

أي أستفسار آخر تفضل حاظر و أنتظر الإجابة من 7-11 صباحاً كل يوم

تحياتي و رحلة سعيدة و موفقة بإذن الله تعالى
    التعديل الأخير تم بواسطة ~%][ آلخيّـــآل ][%~ ; 2015-08-31 الساعة 07:18 AM

الله يجزاك الجنه يااخي الغالي واعتذر على عجلتي بالرد ^_^ لكن لانني كل شوي افتح الموضوع احس انها تأخر وارجو منك المعذرة يامشرفنا الغالي...

وبخصوص تعقيبي على بعض اجاباتك يالغالي ..

*بخصوص سعر الفندق 700 ريال لليوم الواحد صراحه غالية جداً .. انا حاط ببالي ابدفع سعر الفنادق لايتجاوز 350 ريال كا حد اقصى .. وسؤالي هل من الممكن احصل سكن ذو اطلاله على الخضار كما نشاهد ببعض المقاطع الجوال ويكون سعره كما ذكرت يالغالي .؟

*وبخصوص حجز الفنادق من هنا . هل من الممكن احجزه بعد مشاهدة الفندق ويكون السعر رخيص او لزم احجز مسبقاً اذا ارت الرخص ؟

* بخصوص الطبخ هل من الممكن ان استائجر غاز هناك ؟واذا ممكن بأي مكان احصله يالغالي؟

* وسؤال اخير يامشرفنا الغالي . وش وضع الجو بااواخر شهر 1437/2هـ . هل هو مناسب لان لااريد زيارتها بوقت ثلوج وبرد ؟

واسف على الاطاله يامشرفنا والله يجزاك عني كل خير
    التعديل الأخير تم بواسطة ~%][ آلخيّـــآل ][%~ ; 2015-09-01 الساعة 11:20 AM

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ~%][ آلخيّـــآل ][%~

حياك الله يالغالي ...
    بالنسبة للجو , الجو طوال السنة دافئ على السواحل و معتدل مايل للبرودة في المرتفعات يعني ما يختلف عن الآن إن شاء الله

بالنسبة للفنادق فيه فنادق رخيصة و إطلالتها جميلة لكن لم يسبق لي الحجز فيها أدخل بوكنج و أدخل كل مدينة و دور على أقل الأسعار أتذكر إني سبق و أن بحثت و وجدت بالسعر الذي ترغب فيه و كل المناظر رائعة في كل الفنادق , بعدها سجل اسماء الفنادق و راجع بعض المكاتب السياحية و شوف هل فيه فرق كبير عن سعر بوكنج وإذا كان الفرق كبير انصحك بالحجز من بوكنج و إذا كان الفرق بسيط أفضل لك الحجز من المكاتب السياحية

بالنسبة للغاز ماعندي بصراحة علم عنه و لم يسبق أحد الأعضاء التحدث عنه لكني شاهدت ناس تطبخ على دافور و أتوقع يباع هناك و هذا يخدمك فيه السواق إن شاء الله لا تشيل همه

و أي استفسار آخر تفضل يالغالي و أبشر

ربي ييسر أموركم

الله يعطيكم العافيه جميعاً يالغالين ولي عوده قريبً ان شالله لتعقيب على ردودكم لان الحين بالعمل ومشغول جداً وماحبيت اشاهد ردودكم ومااشكركم