كل مايخص وضع النقاب في اوروبا , متابعة مستمرة للمستجدات .


















حسب القوانين الاوروبية هناك فرق بين الحجاب و بين النقاب , سنشرح لكم ذلك هنا بالتفصيل و لكن قبل الخوض في الموضوع يجب ان تعلم ان الحجاب او النقاب في اوروبا مسموح عموماً وهو امر متقبل و الشعب معتادين على رؤيته و لكن بعض الدول تمنع النقاب بينما تسمح بالحجاب وهذه الدول هي :
فرنسا : تمنع النقاب بالكامل في كل اراضيها .
بلجيكا : ايضاً تمنع النقاب بشكل كامل في كل اراضيها .
سويسرا : يمنع النقاب في ولاية تيشنو فقط و على كل حال هي ليست وجهة سياحية نشطة و اشهر مدينة بها هي لوغانو يمكن الاستغناء عنها خصوصاً و ان الوصول لها متعب و عن طريق جبلي خطر .
النمسا : قامت النمسا بمنع النقاب في اكتوبر 2017 .
الدنمارك : هي اخر دولة تنضم الى مجموعة الدول الاوروبية التي تحضر النقاب في جميع اراضيها .

توضيح الاماكن التي تمنع النقاب في سويسرا :



توضيح لكانتون تيشنو الذي يمنع فيه النقاب و كما يظهر في الخريطة هو في اقصى الجنوب على الحدود الايطالية و بعيد جداً عن انترلاكن و اشهر مدن هذا الاقليم هي مدينة لوغانو و عموماً هي من المدن التي لا ننصح بها .

انفو جرافيك مهم عن النقاب و المخالفات و الدول التي تمنعه في اوروبا :



الأن يجب عليك معرفة الفرق بين النقاب و الحجاب من وجهة نظر الاوروبين و حسب تعريف الحجاب و النقاب قانوناً لديهم .
الحجاب هو : تغطية الشعر و الرقبة و الاذنين بدون تغطية الوجه .
النقاب هو : تغطية الوجه بالكامل او ترك جزء للعنين مكشوف .

يجب معرفة ان الحجاب مسموح في كل الدول الاوروبية و يمكن لبسه بدون اي مشكلة او مضايقات و من واقع رحلاتنا شاهدت الكثير من المحجبات بدون اي مشكلة سواء في فرنسا او غيرها كما ستشاهد منقبات ايضاً وليس بالضرورة ان تتعرض المنقبة لمخالفة فهو قانون قد يطبقة بعض رجال الامن و قد يتغاضى عنه البعض الاخر .


مخالفة لبس النقاب في اوروبا :


مخالفة نظام النقاب يترتب عليها دفع مخالفة تبدأ بـ ١٠٠ يورو و تصل في سويسرا لأكثر من الف فرنك لذلك يفضل في حالة المخالفة ان يتم التجاوب بسرعة مع رجال الأمن , فالأمتناع عن الاستجابة لهم يعرضك لعدة مخالفات قانونية و مضاعفة الغرامة و مشاكل اخرى تستدعي اخذك لمقر الشرطة .
لذا نكرر النصح في حالة المخالفة يجب التجاوب مع رجال الامن و عدم مخالفتهم .
نصيحة للمنقبة في اوروبا :


تجنبي المدن الكبرى و خططي لرحلتك الى الارياف فهي اكثر ما يميز اوروبا اكثر مما تميزها المدن و عادة تكون الارياف اقل كثافة سكانية مما يعني انك ستأخذين راحتك بالكامل دون اي مضايقات و يمكنك الاستمتاع برحلتك بعيداً عن المدن المزدحمة .

ه