النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ما هي أصعب اللغات في العالم؟

  1. #1
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,933

    ما هي أصعب اللغات في العالم؟


    موضوع منقول



    تعلم لغة مختلفة قد يكون أمرا ممتعا، ولا تكمن أهميته فقط في أنه شيء يميزك عن زملائك، بل يساعد في الاطلاع على الثقافات والأدبيات الأخرى، ويسهل عليك التواصل مع أشخاص يتحدثون هذه اللغة، فيقول البعض أن هناك لغات في التعلم أصعب من غيرها، فيعرض هذا الموضوع اللغات التي تحتاج إلى مجهود ذهني كبير وقدرات ذهنية عالية لتعلمها.
    ملاحظة: نحن فقط نستعرض اللغات الرئيسية في العالم وهذا يعني عدم وجود لغات القبائل في هذا المقال.
    معظمنا يحب فكرة أن يكون قادرا على إجراء محادثة باللغة الاسبانية، أو الألمانية. قبل بضع سنوات، قام معهد الخدمة الخارجية المدعومة من الحكومة الأمريكية (FSI) بإحصائية للغات العالم الأكثر شيوعا، وكم من الوقت يستغرق إتقانها، وفيما يلي أصعب عشرة لغات تم تحديدها أنها صعبة في تعلمها.
    1- اللغة الفنلندية
    يرجع الفضل إلي أن الفنلندية أصبحت اللغة الوطنية اليوم إلي يوهان سنلمان، علي الرغم من أن الفنلندية تستخدم الأبجدية اللاتينية في الغالب، ولكن لديها بعض الجوانب الغريبة بوضوح مما يجعل الامر صعبا علي الناطقين باللغة الانجليزية. تستغرق الفنلدية حوالي 1200 ساعة لدراستها.

    2- اللغة الأستونية
    على الرغم من أن المتحدثون بها أقل من 2 مليون نسمة، ومعظمهم يعيشون في بلد أصغر بكثير من ولاية فرجينيا الغربية، تعد استونيا لديها اثنين من اللهجات المختلفة، الشمالية والجنوبية. اللهجة الجنوبية مختلفة تماما عن اللهجة الشمالية مما يجعلك تشعر بأنها لغة جديدة تماما عليك. الشيء المحتمل ملاحظته بنسبة كبيرة هو العدد الهائل من حروف العلة الموجودة بها، هناك حوالي 9 حروف علة مميزة للأصوات في هذه اللغة. تستغرق الأستونية حوالي 1100 ساعة لدراستها.

    3- اللغة الجورجية
    العبارات الجورجية لا تحتوي علي حروف علة الأصوات على الإطلاق، وذلك يشعر بأنك تختنق وأنت تتحدث بها. الجورجية هي لغة علي غير العادة تعتمد علي التوتر، والتجويد، والإيقاع (بالنسبة لبلد لا تزال في أوروبا). تغيير أي من هؤلاء الثلاثة يمكن أن تعطي الكلمة معنى جديدا تماما، تستغرق الجورجية حوالي 1100 ساعة لدراستها.

    4- اللغة الهنجارية
    هي لغة تتمحور حول مفاهيم المجتمع، والريف والأسرة. جعل الهنجاريون اللغة صعبة التعلم لمتحدثي اللغة الإنجليزية، حيث لديها ستة أزمنة للأفعال مقارنة باللغة الإنجليزية، تستغرق الهنجارية حوالي 1100 ساعة لدراستها.

    5- اللغة المنغولية
    يتحدث بها حوالي خمسة مليون شخص. قبل عام 1946، كانت اللغة المنغولية صعبة وغريبة لغير الناطقين بها تشعر كأنك تحتاج إلي فك شفرة. ثم قرر السوفيت التي جمهوريتهم آسيا الوسطى أنهم في حاجة الى إعادة النظر إلي لغتهم مرة أخري. من الواضح، أن متحدثي اللغة الانجليزية لا يزالون خائفين من تلك اللغة وفي الحقيقة ينبغي أن يكونون كذلك بالفعل.
    تميل المنغولية الحديثة إلى خلط الكلمات والأفكار الصينية والخبر السار هنا أن الكلمات والعبارات الإنجليزية بدأت بالتسلل الآن إلى المنغولية الحديثة. تستغرق المنغولية حوالي 1100 ساعة لدراستها.

    6- اللغة الفيتنامية
    يتحدث بها 70 مليون شخص على مستوى العالم، الفيتنامية ستة نغمات، والتي يمكن أن يؤدي تطبيقها بشكل خاطئ إلي معنى مختلف تماما. تستغرق الفيتنامية حوالي 1100 ساعة لدراستها.

    7- اللغتين الصينية الشمالية والكانتونية
    يتحدث بهما ما يزيد عن مليار شخص في جميع أنحاء العالم، وتقدر FSI بأنك تريد أكثر من 85 أسبوعا من الدراسة بدوام كامل للوصول إلى مستوى كاف للتحدث بها.
    الصينية الشمالية، مثل الفيتنامية، يمكن أن تقول كلمة واحدة بطريقة مختلفة قليلا يغير معناها بطريقة كبيرة. كما انها لغة خالية تماما من الأزمنة ليس هناك الماضي والحاضر أو المستقبل.
    الكانتونية أيضا مثل الصينية والفيتنامية يمكن وضع كلمة في المكان الخطأ في الجملة فيتغير المعني تماما بطريقة سخيفة. يستغرقا حوالي 2200 ساعة لدراستهما.

    8- اللغة الكورية
    أكبر قضية في تعلم اللغة الكورية هي ترتيب الكلمات، فكلمة في غير موضعها في الجملة يؤدي إلي تحويل المدح إلي ذم، تستغرق حوالي 2200 ساعة لتعلمها.

    9- اللغة اليابانية
    تعتبر هي اللغة الرسمية في اليابان، ويتحدث بها أكثر من 125 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وتصنف من بين أصعب اللغات في العالم بسبب ارتباطها الوثيق باللغة الصينية. وفقا لإحصائيات FSI، تعد اليابانية اصعب لغة رئيسية لمتحدثي اللغة الانجليزية تشبه تماما السير في حقل ألغام ولكنه حقل ألغام لغوي. تستغرق حوالي 2200 ساعة لدراستها.

    10. اللغة النرويجية
    تعد هذه اللغة الجرمانية الشمالية هي اللغة الوطنية في النرويج، يتم استخدام النرويجية جنبا إلى جنب مع السويدية والدنماركية، بالإضافة إلى تبديلها مع متغيرات أخرى من اللغات الاسكندنافية مثل: لغات الأيسلندية وجزر فارو.

    11. اللغة الفارسية
    تنتمي اللغة الفارسية إلى فرع الهندية الإيراني وهي من اللغات الهندو أوروبية، ويتحدث بها بشكل رئيسي في أفغانستان وإيران، وكذلك طاجيكستان وغيرها من البلدان ذات النفوذ الفارسي، وتعرف هذه اللغة بكونها استمرارا للغة الأدبية الساسانية الفارسية، ويتحدث بها حوالي 110 مليون شخص حول العالم.

    12. اللغة الهولندية
    يتحدث بهذه اللغة الجرمانية الغربية معظم سكان هولندا وبلجيكا وسورينام، وتحمل حاليا صفة رسمية في أروبا وسانت مارتن وكوراكاو وفي كثير من أجزاء من أوروبا والولايات المتحدة، ترتبط اللغة الهولندية ارتباطا وثيقا بالإنجليزية والألمانية.

    13. اللغة الدنماركية
    يتحدث بها أكثر من ستة ملايين شخص في جميع أنحاء العالم، تصنف الدنماركية كلغة جرمانية شمالية، وتتولى حاليا وضع لغات الأقليات، يتحدث هذه اللغة في غرينلاند حوالي 15-20٪ من مجموع السكان.

    14. اللغة الأردية
    تعرف أكثر باسم اللغة الأردية الحديثة، وترتبط هذه اللغة بشكل طبيعي مع المسلمين في هندوستان. الأردية هي اللغة الوطنية الرسمية ولغة مشتركة في باكستان، وهي واحدة من بين 22 لغة مقررة في دستور الهند.


    15. اللغة المجرية
    تعد هي اللغة الرسمية في المجر، وهي لغة من لغات الاتحاد الأوروبي، ولا يتحدث بها في المجتمعات المحلية المجرية فقط، ولكن في كل من سلوفاكيا وأوكرانيا وصربيا ورومانيا، وتنتمي إلى عائلة اللغات الأورالية.

    16. اللغة العربية
    تأتي اللغة العربية التي نتحدث بها الآن من نسل اللغة العربية الفصحى، حيث تم استخدامها لأول مرة في القرن السادس الميلادي، تستخدم في 26 بلد في جميع أنحاء شمال إفريقيا والشرق الأوسط بنحو 300 مليون شخص. ومع ذلك، يتم تقسيم اللغة العربية الفصحى الحديثة في العديد من لهجات مختلفة، إذا تعلمت لهجة منها لن تقتضي الضرورة إلي أن تكون قادرا على فهم الاخري. تستغرق حوالي 2200 ساعة لتعلمها.



  2. #2
    عضو فعال الصورة الرمزية الدهـنـــيـم
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    قطر
    المشاركات
    3,654


    كل لغة بعد اللغة الأم تعتبر صعبة
    لغير الناطقين بها و هذا شيء طبيعي

    و تعلم اللغات من أصعب المهارات


    تحياتي

  3. #3
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,933

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدهـنـــيـم مشاهدة المشاركة

    كل لغة بعد اللغة الأم تعتبر صعبة
    لغير الناطقين بها و هذا شيء طبيعي

    و تعلم اللغات من أصعب المهارات


    تحياتي
    .صدقت اصعب امور هي تعلم لغات الاخرين ولكن الاصرار بالتعلم يجعل الانسان يتجاوز المصاعب شكرا اخوي علي مداخلتك الراقيه دائما

المواضيع المتشابهه

  1. أقرأ وأستمع وبجميع اللغات
    بواسطة قلب حنان في المنتدى سفاري الدعوة الإسلامية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2010-05-28, 06:39 AM
  2. مدرسه اللغات
    بواسطة godeng في المنتدى سفاري إندونيسيا Indonesia
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 2008-02-20, 07:33 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X