موضوع منقول









ما بين الخوف والفوبيا خيطٌ رفيع يجعل الانسان يقع في دوّامة التردّد والضعف!

افضل مقاعد في الطائرة فما يشعر به الانسان الذي يخاف من شيء ما، يترجم الضعف الجسدي الذي يظهر عليه من تعرّق، برودة في الجسم وغيرها من العوارض الصحية. فالخوف من المرتفعات او حتى الصعود الى الطائرة، امرٌ يخشاه الكثيرون لا بل يرفضونه ويبتعدون عنه قدر الإمكان.




لكن في ظلّ الأوضاع الراهنة، تبقى الطائرة من اكثر وسائل النقل اماناً كون ربان الطائرة او قائدها مدرّباً اكثر بكثير من سائق الباص او السيارة العادية. على أمل ان يجعلك هذا الامر تطمئن الى فكرة السفر في الطائرة، اليك هذه النصائح في اختيار المقاعد الأفضل لتفادي الموت في حال حصول حوادث على متن الطائرة في الجوّ.
مقاعد الجزء الخلفي في الطائرة في العام 2012، اجرى العلماء اختبار على طائرة بوينغ: تحطيم الطائرة عن عمد في الصحراء. فكانت النتيجة ان ركّاب الدرجة الأولى اي الذين يجلسون في الجزء الامامي اكثر عرضةً للموت.
الركّاب الذين يختارون الجلوس في الجزء الخلفي من الطائرة لن يتعرّضوا للأذى الكبير او حتى للموت على الرغم من انها النقطة الأبعد لباب الخروج. إضافة الى ذلك، ان عدم وضع حزام الأمان اثناء الطيران سيجعلك عرضةً لجروح قاتلة احياناً.
حزام الامان في الطائرة ففي كلّ مرة تقرّر ان تسافر، تأكّد جيداً من سلامة الطائرة كما ومن مهارات الطيارين في السيطرة على قيادة الطائرة في حال حدوث خطرٍ ما.