صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: السياحة في الجزائر وأفضل 8 مدن تستحق زيارتك

  1. #1
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,953

    السياحة في الجزائر وأفضل 8 مدن تستحق زيارتك


    السياحة في الجزائر وأفضل 8 مدن تستحق زيارتك

    بواسطة تور فلاج


    السياحة في الجزائر

    تعد السياحة في الجزائر في مقدمة قوائم الدول التي يرغب معظم الناس في السفر اليها، حيث أنها تعد أكبر دولة أفريقية والعاشرة على مستوي العالم من حيث المساحة، ولديها الكثير والكثير لتقدمة لكل الزائرين؛ بداية من السواحل المتلألئة على امتداد أميال، والطبيعة الصحراوية الواسعة، والكثير من الأثار الرومانية القديمة، وهذا على سبيل المثال لا الحصر.هذا بالإضافة إلى أن الانتقال داخل الجزائر ليس صعباً خاصة مع حفاوة وترحاب أهل البلد التي هي مزيج من العادات الفرنسية والعربية في تجانس بديع، فبمعني أدق إنك لن تجد أي صعوبة في تكوين صدقات جديدة خلال رحلة السياحة في الجزائر الممتعة.
    أهم مدن الجزائر

    السياحة في الجزائر العاصمة

    مقام الشهيد في مدينة الجزائر العاصمة
    هذه المدينة تأتي دائماً في مقدمة السياحة في الجزائر، والتي تعد موطن لأهم وأجمل التحف المعمارية في العالم، حيث يوجد بها مزيج بديع من المباني البيضاء على الطراز الفرنسي، الحدائق الواسعة الجميلة، خليج الجزائر الساحر، الشوارع الضيقة التي تضم أجمل المآذن والمساجد وأشهرهم مسجد الصيادين الذي يعود للقرن الـ 17، ولكونها عاصمة الجزائر الجميلة.ولاتزال القصبة تحفة العمارة والتخطيط، واحدة من أجمل معالم الجزائر وأكثر المتاهات الأسطورية في العالم، حيث تتدحرج البيوت المتداعية على جانب التل قبل أن تتدفق إلى البحر. وإذا فقد أحد طريقه فيكفي أن يذهب مرة اخري باتجاه البحر لتصحيح وجهته ومساره.
    • أهم 3 معالم في مدينة الجزائر العاصمة


    1- مقام الشهيد

    مقام الشهيد من أهم المعالم السياحية في الجزائر وهو عبارة عن نصب تذكاري كبير يبلغ طوله 92 م، ويقع على مرتفعات مدينة الجزائر ويمكن رؤيته من عدة أماكن مختلفة في المدينة. بُني هذا المقام في عام 1982 م بمناسبة إحياء الذكرى العشرون لتحرير الجزائر وتخليداً لذكرى ضحايا حرب التحرير.صمم النصب التذكاري على شكل ثلاثة اوراق نخيل تحمل شعلة أبدية، وعند بداية كل ورقة نخيل يوجد تمثال لجندي يرمز إلى إحدى حقبات حرب التحرير الثلاثة. تأكد من زيارة المتحف الذي يقع أسفل النصب التذكاري والذي يحكي قصة درامية عن الحرب عند السياحة في الجزائر.
    2- كاتدرائية نوتردام إفريقيا


    كاتدرائية نوتردام إفريقيا
    تم الانتهاء من تشييد كاتدرائية نوتردام إفريقيا عام 1872 م خلال الحكم الاستعماري الفرنسي، وجاءت الهندسة المعمارية للمبني في خليط رائع بين العمارة البيزنطية والرومانية. تم تصميمها على شكل قبة رئيسية كبيرة، وتدور الفسيفساء الزرقاء والبيضاء حول الجزء العلوي من الجسم الرئيسي للكنيسة.تم بناء الكاتدرائية على قمة منحدر يطل على المدينة والساحل، وتعتبر الكاتدرائية رمزاً للتسامح الديني لذا هي من أجمل المناطق السياحية في الجزائر الواجب زيارتها أثناء السياحة في الجزائر، وجاء هذا النقش على الكنيسة “Notre Dame d’Afrique priez pour nous et pour les Musulmans” والتي تعني: “سيدة إفريقيا صلي من أجلنا ومن أجل المسلمين”.
    3- حديقة التجارب

    تم انشاء حديقة التجارب من قبل الفرنسيين في العام 1832 م على مساحة 140 فدان، وتعد من المعالم التاريخية التي تعكس جمال الطبيعة وسحر الأبداع، وتعتبر متحفاً طبيعياً إذ تضم 2,500 نوع من النباتات، وأشجار يصل عمرها لمئات السنين، وكذلك أكثر من 25 نوع من اشجار النخيل.جاءت تسميتها بحديقة التجارب لان الاستعمار الفرنسي كان يستخدمها في البداية لإجراء التجارب بها، حيث كان يتم استقدام النباتات من المستعمرات الإفريقية ويجرى التجارب عليها وزرعها بهذه الحديقة حتى تتأقلم مع المناخ المتوسطي قبل إعادة نقلها إلى أوروبا. وقد استخدمت الحديقة في العديد من الأفلام التي تتطلب مشاهد للغابات الاستوائية وأشهرها فيلم طرزان في بداية القرن الماضي.
    السياحة في وهران


    قلعة سانت كروز بمدينة وهران
    تقع وهران على ساحل البحر الأبيض المتوسط غرب الجزائر، وتعد هذه المدينة الزاخرة مركزاً اقتصادياً وميناء بحري هام نظراً لموقعها الجغرافي المميز. بنيت في فترة الحكم الفرنسي ولذلك نجد مبانيها مستوحاة من الواجهة البحرية لمدينة نيس بفرنسا.تعتبر وهران من بين أكثر الأماكن ازدهاراً في إفريقيا، فهذه المدينة الساحلية كانت دائماً عاصمة الجزائر في الموسيقي والحفلات، حيث أنها موطن موسيقي الراي الشهيرة ومسقط رأس العديد من فنانين هذا اللون الطربي المميز، وبها العديد من النوادي الليلية والبارات والكازينوهات التي تعج بالزائرين طوال الليل، مما جعل هذه المدينة تحتل مكانة بارزة في عالم السياحة في الجزائر.
    • أهم 3 معالم في مدينة وهران


    1- قلعة سانت كروز

    تقف قلعة وحصن سانت كروز التي تعد من أفضل المناطق السياحية في الجزائر على ارتفاع 429 متر فوق سطح البحر، مما يوفر مناظر بانوراميه رائعة للمدينة من اعلي. شيدها الاسبان في النصف الثاني من القرن 16، ويعد هذا الحصن واحد من ثلاثة حصون تتصل ببعضها عن طريق أنفاق أسفل منهم.يوجد بهذا الحصن خزان ضخم لحفظ مياه الأمطار وتقدر سعته ب 300 ألف لتر، كما يوجد أسفل الحصن الاسباني القديم كنيسة سانتا كروز التي بناها الاستعمار الفرنسي في العام 1850 م، فلن تستطيع أن تقاوم هذا الجمال عند السياحة في الجزائر.
    2- مسجد حسن باشا


    مسجد حسن باشا
    مسجد حسن باشا أو مسجد الباشا أو كما يطلق عليه أيضاً المسجد الكبير، هو من أجمل المعالم السياحية في الجزائر، والذي تم تشيده بأمر من بابا حسن باشا سنة 1797 احتفالاً بذكرى طرد الاسبان من البلاد. وللأسف اثناء الاحتلال الفرنسي استولي الجيش الفرنسي على المسجد وتم نهب كل ما فيه، ولكنه اعيد مرة اخري الي الجزائريين ليمارسوا فيه شعائرهم الدينية، وكان هذا المسجد هو المسجد الرئيسي لمسلمي وهران ومقر عمل المفتي.
    3- ساحة أول نوفمبر

    خلال رحلة السياحة في الجزائر وخاصة في مدينة وهران لابد لك من زيارة ساحة أول نوفمبر التي بنيت تخليداً لذكرى الثورة الجزائرية، وتقع في مفترق عدة طرق، وهي تعتبر القلب التاريخي لمدينة وهران العريقة.يوجد بوسط الساحة مسلة تحمل صورة الأمير عبد القادر، يعلوها منحوتة باسم “المجد” للنحات الفرنسي “ايمي جول دالو”، كما يحيط بالساحة العديد من المباني التاريخية الجميلة، وكذلك مسرح وهران ودار البلدية.
    السياحة في تلمسان


    هضبة لالة ستي بمدينة تلمسان
    تلمسان واحدة من أجمل مدن الجزائر الواقعة في الشمال الغربي بالقرب من الحدود مع المغرب، ويطلق عليها أهلها لؤلؤة المغرب الكبير، وهي تستحق بجدارة لان التجول في تلمسان يأخذك لمختلف العصور والحضارات المختلفة التي مرت عليها.تضم تلمسان العديد من المباني الأثرية التي يعود بنائها إلى عدة قرون مضت، شاهدة بذلك على مراحل تاريخية متنوعة، بالإضافة إلى المباني الفنية المنتشرة في هذه المدينة التي تتمتع أيضاً بمواقع طبيعية خلابة من مزارع العنب ومزارع الزيتون وكذلك الحدائق العامة التي ستشاهدها عند السياحة في الجزائر، وبذلك تستحق تلمسان لقب “مدينة الفن والتاريخ“.


  2. #2
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,953

    • أهم 3 معالم في مدينة تلمسان:


    1- قصر المشور

    قصر المشوريعد قصر المشور من أهم معالم تلمسان الواجب زيارتها عند السياحة في الجزائر، ويعتبر شاهداً على تاريخ المدينة العظيمة التي كانت دائماً مطمع من الاستعماريين، فهذا القصر مبني على النمط الاسلامي، تم بناؤه أولاً من قبل يوسف بن تاشفين، ثم تحول بعد ذلك إلى المقر الرسمي لملوك الزيانيين.يحتوي قصر المشور على عدة أجنحة متنوعة تم بنائها لتناسب المواسم المختلفة، فنجد الجناح الصيفي مبني من الرخام ليعمل على خفض درجة الحرارة المرتفعة، في حين أن جناح الشتاء مبني من الحجر ليحافظ على دفء المكان.2- هضبة لالة ستي

    سميت بذلك نسبة إلى الولية الصالحة الشريفة القادمة من بغداد “بنت الشيخ عبد القادر الجيلاني” صاحب الطريقة القادرية الصوفية الشهيرة، وقد عاشت بين القرنين 6 – 7 هجرياً، وكانت لها كرامات ونسجت حولها حكايات شعبية كثيرة كأول امرأة صوفية استأنست الجبال. وكان لها مكانه خاصة في قلوب أهل البلد لما كانت تقدمة لهم من خدمات.بعد وفاتها دفنت في الهضبة التي كانت تتعبد فيها والتي حملت اسمها. ويحي السكان المحليين سهرات شهر رمضان الكريم بها. وتعتلي الهضبة سهول تلمسان وتطل عليها كأنها حارس امين يحمي البلاد والعباد.3- جامع تلمسان الكبير

    جامع تلمسان الكبير هو مثال ساطع على روعة التصميم والزخرفة ويعد من أهم وأجمل الأثار المتبقية من العصور الماضية والتي يُفضل زيارتها خلال السياحة في الجزائر. تم بناء الجامع تحت قيادة السلطان يوسف بن تاشفين سنة 1082 م، ثم خلفه ابنه على بن يوسف بن تاشفين الذي أضاف على المسجد العديد من الزخارف التي جعلته فريداً، ويعتبر مسجد تلمسان هو الوحيد الذي يحتوي على محراب من حقبة المرابطين، حيث يتميز جوفه بشكل متعدد الأضلاع وهو شكل اشتهر في الهندسة المعمارية الإسلامية من قبل المرابطين.السياحة في قسنطينة

    جسر سيدي مسيد المعلق بمدينة قسنطينةقسنطينة عاصمة الشرق الجزائري وهي من مدن الجزائر المميزة جداً لأنها تزخر بالعديد من المتاحف والمواقع الأثرية الهامة. خلال العصر الروماني كان يطلق عليها سيرتا، وأًعيد تسميتها قسنطينة تكريماً للإمبراطور قسطنطين الكبير، ولا يجب الخلط بينها وبين القسطنطينية المدينة التاريخية التركية.يطلق على قسنطينة “مدينة الجسور المعلقة” نظراً لكثرة الجسور الخلابة بها والتي تربط الجبال ببعض، ويأتي في مقدمتها الجسور او القناطر السبعة وهي: جسر باب القنطرة وهو أقدم الجسور 1792، جسر سيدي راشد وهو أعلى جسر حجري في العالم، جسر سيدي مسيد وهو أعلى جسور قسنطينة، جسر ملاح أو قنطرة الحديد، جسر مجاز الغنم، جسر الشيطان، جسر الشلالات.
    • أهم 3 معالم في مدينة قسنطينة:


    1- جسر سيدي مسيد المعلق

    يقع جسر سيدي مسيد المعلق أو ما يطلق عليه بالجسر المعلق على علو 175 متر فوق سطح الأرض، وهو أعلى جسور مدينة قسنطينة والأعلى في إفريقيا، ويقف الجسر شامخاً ويطل على الوادي ومن حوله التضاريس الجبلية الخلابة. يربط هذا الجسر المعلق المدينة بالتل ويظل أجمل الجسور وأكثرها شهرة في قسنطينة، وإذا قمت بعبور الجسر خلال طقس عاصف سوف تشعر بالتأرجح قليلا، لكن لا داعي للخوف فهذا شعور طبيعي لان الجسر مؤمن جيداً، فلا تفوت فرصة هذه المغامرة الرائعة عند السياحة في الجزائر.2- مسجد الامير عبد القادر

    مسجد الامير عبد القادرمسجد الأمير عبد القادر هو إحدى التحف المعمارية التي أبدعها الأنسان التي يمكنك أن تراها عند السفر إلى الجزائر، فالمسجد يعد من أكبر مساجد شمال أفريقيا إذ أنه يسع 15 ألف مصلي في وقت وأحد.يتميز المسجد الذي يعود تاريخه إلى القرن ال 20 بواجهة بيضاء مع نوافذ عالية ومئذنتين وقبة كبيرة في الوسط، إذ يبلغ ارتفاع المئذنتين 107 متر، ويبلغ ارتفاع القبة 64 متر، وعند الوقوف أسفل القبة مباشرة يمكن رؤية الرسوم الرائعة المنقوشة يدوياً باللونين الأخضر والأحمر بداخلها.3- النصب التذكاري في قسنطينة Monument aux morts de Constantine

    هو نصب تذكاري أقيم تخليداً لذكرى ضحايا الحرب العالمية الأولي، ويحمل النصب أسماء منقوشة لحولي 800 جندي من ضحايا الحرب. يقف هذا النصب الذي يأتي على شكل قوس النصر على ارتفاع 21 متر على منحدر يطل على الوادي، ويعلوه تمثال النصر الذي يبدو كطائر خرافي يتأهب للتحليق. ومن أمام النصب مباشرة يمكن رؤية بانوراما عجائبية للمدينة والمحيط في مشهد فريد من نوعه، فمن خلال هذا النصب ستتعرف على جزء كبير من تاريخ المدينة خلال رحلة السياحة في الجزائر.السياحة في عنابة

    كنيسة القديس أوغسطين بمدينة عنابةمدينة عنابة المشهورة بأنها بلد العنب نظراً لإنتاجها الوفير من هذه الفاكهة التي اتخذت اسمها منها، وقد شهدت هذه المدينة الساحلية نموا كبيرا وهي مركزا صناعي رائد في شرق الجزائر، من الناحية الاقتصادية تعد مركز لمختلف الأنشطة الديناميكية مثل الصناعة والنقل والتمويل والسياحة، ويوجد بها مصنع للحديد والصلب يعد الأكبر في إفريقيا.أهم ما يميز مدينة عنابة هو شواطئها الذهبية الجميلة التي يأتي إليها الزائرين من كل العالم ومحبي السياحة في الجزائر للاستمتاع بالسباحة في فصل الصيف.
    • أهم 3 معالم في مدينة عنابة


    1- شاطئ عين عشير

    شاطئ عين عشيريضم الساحل العنابي العديد من الشواطئ الجميلة مما يجعلها قبلة لكل عشاق السفر إلى الجزائر للتمتع بشمسها الذهبية وزرقة مياه البحر الدافئة، ومن أجمل هذه الشواطئ شاطئ عين عشير الذي يتمتع بنقاوة الهواء ونعومة الرمال، حيث الاستمتاع بالسباحة في المياه الزرقاء المنعشة والاستلقاء على الرمال، أو المشاركة في الألعاب المائية المقامة على الشاطئ.كما يمكنك أن تأخذ قارباً صغيراً لتري المدينة من منظور مختلف، ويمكن أثناء ذلك تجربة حظك في الصيد.2- كنيسة القديس أوغسطين

    هي كنيسة رومانية كاثوليكية اُقيمت على اسم القديس اوغسطينوس، بدأ العمل بها سنة 1880 م واستمر بنائها لمدة 20 سنة، وافتتحت سنة 1900 م. تعد الكنيسة تحفة معمارية يجب أن يراها كل محبي السياحة في الجزائر، فقد تم استخدم الرخام الأبيض والمرمر الأحمر والخشب الصلب في بنائها، وتتربع الكنيسة على قمة التل وتفتخر بالحدائق المبهجة مع اطلالة كاملة على خليج عنابة، وتظل الكنيسة شاهدة على تاريخ المسيحية في هذا الجزء من البلاد.3- متحف هيبون

    متحف هيبون يسرد تاريخ عنابة العريق باحتوائه على مجموعة كبيرة من الأثار لمختلف الحقبات التاريخية التي مرت بها المدينة. يضم المتحف مجموعة رائعة من الفسيفساء التي تحكي لنا بعض من الحكايات على الجدران. فنجد لوحة من الفسيفساء تحكي لنا قصة الطوفان، وفسيفساء أخري تحكي لنا عن البحر والمحيطات وغيرها الكثير.وكذلك يحتوي المتحف على العديد من القاعات التي تزخر بالكثير من الآثار التاريخية التي تُذكرنا بحضارات ولت منها مثل: النوميدية، الفينيقية، الرومانية، البيزنطية، الواندالية، الإسلامية.السياحة في بجاية

    الحديقة الوطنية قورايا بمدينة بجايةبجاية هي مدينة ساحلية شاطئية مطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، تعتبر من أهم المناطق السياحية في الجزائر نظراً لاحتوائها على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم المتنوعة التي يمكن زيارتها، وتزدهر فيها الخدمات السياحية التي تقدمها.المدينة التاريخية العريقة بجاية أسسها “الناصر بن علناس بن حماد” في النصف الثاني من القرن الخامس الهجري، ولذلك سميت الناصرية نسبة اليه، وقد شهدت المدينة حكم البيزنطيين والإسلاميين والاستعمار الفرنسي، واليوم تقف المدينة شاهدة لكل الأحداث التاريخية التي مرت بها من خلال معالمها السياحية التي تكشف عن هذا المزيج المتوطن من الثقافات والتأثيرات والتصورات التي ستلاحظها أثناء رحلة السياحة في الجزائر.

  3. #3
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,953


    • أهم 3 معالم في مدينة بجاية:


    1- الحديقة الوطنية قورايا Gouraya National Park

    تطل الحديقة الوطنية قورايا على البحر الأبيض المتوسط، وتم تسميتها على اسم الجبل القريب منها، وهي تضم مزيجاً رائعاً من التضاريس الجبلية مع مسارات للمشي لمسافات طويلة، كما يوجد بها أيضاً غابات متنوعة من النباتات والكائنات الأخرى، ولديها شواطئ رائعة ومثالية للغطس، وقد اعلنتها اليونيسكو محمية طبيعية عالمية سنة 2004 م، لذا ننصحك بزيارتها عند السفر إلى الجزائر.2- شلال كفريدة

    شلال كفريدةكفريدة هو مصطلح يوناني معناه “الينبوع الجديد” ويعتبر شلال كفريدة أطول شلالات الجزائر إذ يبلغ طوله 50 متر، حيث يتساقط الماء من ارتفاع شاهق إلى بحيرة شبة مغلقة ويحيط بها الجبل الذي يتزين بغطاء نباتي من أشجار الزيتون وغابات الصنوبر، وهذا التزاوج بين الخضرة والمياه منحها رونقاً وزادها سحراً وجمالاً لا مثيل له عند السياحة في الجزائر، وستجد هناك العديد من المطاعم التي تقدم الأكلات المحلية الجزائرية الشهية.3- شاطئ زيقواط Les Aiguades

    يقع شاطئ زيقواط على بعد 8 كم عن وسط مدينة بجاية، ويحتل منطقة رائعة الجمال بسبب الغابات الكثيفة التي تغطي الطريق المؤدي اليه، وهناك يجد الزائر نفسه كأنه في ربوة خضراء بها خليج، حيث الهواء الرطب ويتنفس النسيم العليل، ولا يوجد رمال على هذا الشاطئ إنما احجار صغيرة ومتفاوتة الحجم تداعب انامل الزائر.تتميز مياه هذا الشاطئ بأنها سلسة تتناغم مع الموج الهادئ، كما يحيط بالشاطئ نباتات من انواع شتي تجعل رائحة المكان عطرية. وعلى مقربة من الشاطئ يوجد منبع للمياه العذبة حيث يغتسل الزوار من ملح البحر ويرووا ظمأهم بهذه المياه المعدنية بامتياز.السياحة في غرداية

    مدينة غردايةتقع مدينة غرداية في شمال صحراء الجزائر وتتمتع بالمناخ الصحراوي الجاف، وتشهر المدينة بالنقوش الصخرية والصناعات الحجرية على مر العصور التي مرت بهذه المدينة مثل النقش على الخشب والنحاس وصناعة الفخار والجلود والعديد من التحف الفنية. كما تنفرد غرداية بالعديد من المعالم الدينية، وإلى الان يوجد بها اطلال قصور من الفترة الإسلامية المبكرة، وتنتشر بها القصور التي تتميز بنظام توزيع المياه على الواحات المحيطة، لذلك بدأت السياحة في الجزائر تزدهر بشكل كبير بها.
    • أهم 3 معالم في مدينة غرداية:


    1- وادي ميزاب

    وادي ميزاب هو واحة ضيقة عميقة في الصحراء تبعد حوالي 600 كم جنوب الجزائر العاصمة، وقد سميت منطقة ميزاب باسم “الشبكة” نظراً لوجود شبكة أودية عديدة لا يتجاوز عمقها 100 متر.ينبع جمال ميزاب من الهندسة المعمارية الفريدة بها، فقد تمكن أهلها من بناء مدن كاملة فوق الجبال الوعرة، وقد استعملوا ادوات بسيطة من الأخشاب وسعف النخيل وبنوا قصور جميلة لها سحر خاص، وهذا هو أهم ما يميز حضارة سكان وادي ميزاب مدنهم وفنهم المعماري، فلا تفوت زيارة الوادي عند السياحة في الجزائر.2- قصر غرداية

    قصر غردايةيطلق عليه أيضاً جوهرة الواحات ويعد عاصمة وادي ميزاب، وقد تم بنائه سنة 1048 م عند أعلى نقطة في وادي ميزاب حول هضبة صخرية، كما يوجد أعلى الهضبة المسجد الكبير الذي يعد النقطة المركزية والمحورية لحياة الأهالي هناك، والشوارع صاعدة من الأسفل نحو الأعلى وتلتقي عند المسجد لتشكيل نسيج عمراني متميز.يحيط بالقصر الذي ستستمتع برؤيته عند السياحة في الجزائر العديد من المقابر التي لها مكانه خاصة عند الأهالي، وتوجد أيضاً ساحة السوق الرحيبة التي تشهد حركة نشيطة هناك.3- قصر العطف

    ويعرف أيضاً بأم القصور أو أم القري لأنه أول قصر تم تأسيسه في وادي ميزاب سنة 1012 م أسفل الوادي وبمرتفع صخري، ويعد هذا القصر هو نقطة البداية لعملية التعمير في وادي ميزاب. أكثر ما يميز القصر هو وجود مسجدين داخل محيط القصر، يتمتع كل مسجد منهما بمئذنة هرمية الشكل. ولاتزال القصور العريقة هناك محافظة على نسقها حيث تتميز بشوارع ضيقة لا يمكن للسيارات السير بها، ويكون السير فيها على الأقدام أو على الدواب التي تحمل الأغراض الثقيلة.السياحة في تيبازة

    مقاطعة تيبازةتقع مقاطعة تيبازة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتتميز بتاريخ عريق مثير مما خلف عدداً كبيراً من الأثار والمعالم الأثرية والعديد من المتاحف التي تروي قصص كفاح المدينة. معني كلمة تيبازة في اللغة الفينيقية هو “الممر” وذلك لأنها قديماً كانت ممر بين مدينتين.عيش المغامرة في تيبازة بالكشف عن الماضي السحيق واستطلاع الأماكن الأثرية بها، واستمتع بشواطئها الخلابة المناسبة للغوص والسباحة، وتجربة الأطعمة البحرية المحلية، والتمتع بالمناظر الهادئة مع الخلفية الجبلية الرائعة، كل هذا وأكثر ستجده عند السياحة في الجزائر.
    • أهم 3 معالم في تيبازة:


    1- الضريح الملكي الموريتاني

    يقع الضريح الموريتاني أو “قبر الرومية” كما يطلق عليه السكان المحليون على ربوة ارتفاعها 261 متر، وقد بناه الملك “يوبا الثاني” ملك الإمبراطورية الموريتانية تخليداً لذكرى زوجته “كليوباترا سيليني” التي كان يهيم بها عشقاً، وحزن حزناً شديداً على وفاتها.وظل هذا الضريح شاهداً على قصة الحب الخالدة، ومن عجائبه أن لون الضريح يتغير حسب الفصول وحسب ساعات النهار، فأحياناً نجده يأخذ اللون الرمادي وأحياناً أخرى يميل إلى الأصفر، ويتغير لونه للأزرق إذا احاطه الضباب، فلا تفوت فرصة رؤية هذا الجمال خلال رحلة السياحة في الجزائر.2- الآثار الرومانية في تيبازة

    الآثار الرومانية في تيبازةتاريخ تيبازة يرجع إلى الاف السنين، وتروي أثارها القديمة حكايات الحضارة الرومانية التي مرت عليها، فهي كانت عبارة عن مدينة رومانية مبنية على ثلاث تلال مطلة على البحر، بها مباني متعددة كالقصور والمسرح الروماني، وكانت المدينة محاطة بسور عظيم وكثير من مراكز المراقبة التي كان يستعملها الرومان لحراسة المدينة، لذلك ننصحك بزيارتها عند السياحة في الجزائر.3- شاطئ شنوة Playa Chenoua

    يعد شاطئ شنوة جنة فوق الأرض فهو يجمع بين زرقة المياه الصافية وخضرة الجبال اليانعة ونقاء الشاطئ وجمال الموقع، وهو رمزا لمدينة تيبازة، وبذلك أصبح مقصد الزوار من جميع انحاء العالم وكل محبي السياحة في الجزائر إضافة لما يقدمه من خدمات متنوعة للزوار. شنوة ليس فقط الشاطئ الشهير بعكس ما يعتقد كثير من الناس ولكنه جزء من خليج كبير قسم إلى اربعة شواطئ للتنظيم فقط. وفي النهاية نجد أن السياحة في الجزائر كنز لمن يريد الاستمتاع بإجازته حقاً، فهي تقدم لنا تشكيلة رائعة من المقاصد السياحية بسبب موقعها المميز ومساحتها الكبيرة.

  4. #4
    ©؛°¨°؛©][مشرفة سفاري أمريكا الشمالية والجنوبية][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية وارثة الطيب
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    كندا
    المشاركات
    2,024

    ماشاءالله تبارك الله
    موضوع رائع ومتكامل وجهد كبير

  5. #5
    عضو الصورة الرمزية شاهين العرب
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    295

    الموضوع جميل جداً و فيه تعريف بالجزائر و بعض المعلومات أول مرة بعرفها


    يعطيكي العافية

  6. #6
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,953

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وارثة الطيب مشاهدة المشاركة
    ماشاءالله تبارك الله
    موضوع رائع ومتكامل وجهد كبير
    شكرا عالمرور اختي

  7. #7
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,953

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهين العرب مشاهدة المشاركة
    الموضوع جميل جداً و فيه تعريف بالجزائر و بعض المعلومات أول مرة بعرفها


    يعطيكي العافية
    الله يعافيك اخوي

    .

  8. #8
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري تونس][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية Out Of Control
    تاريخ التسجيل
    Sep 2015
    المشاركات
    2,023

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يعطيك العافية اخوي ما قصرت

  9. #9
    ©؛°¨°؛©][مشرفة سفاري الجزائر][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية عفاف الملاك
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    2,280

    كم استمتعت بمشاهدة التقرير المفصل و المبهر

    ابدعت اخي .. واصل

  10. #10
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,953

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفاف الملاك مشاهدة المشاركة
    كم استمتعت بمشاهدة التقرير المفصل و المبهر

    ابدعت اخي .. واصل
    .شكرا اختي علي مرورك الكريم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. السياحة في إندونيسيا وأفضل 9 مدن وجزر تستحق زيارتك
    بواسطة hearty في المنتدى سفاري إندونيسيا Indonesia
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 2020-08-13, 10:34 AM
  2. السياحة في الجزائر 2019 | دليلك السياحي الشامل
    بواسطة hearty في المنتدى سفاري الجزائر Algeria
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2019-12-24, 09:06 AM
  3. السياحة العلاجية في الجزائر
    بواسطة lionalgerien في المنتدى سفاري الجزائر Algeria
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 2009-03-17, 01:24 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X