لقضاء إقامة هادئة وآمنة يجب عدم إعطاء فرصة للصوص والنصابين! يجب توخي الحذر من أجل تجنب أي مفاجآت غير سارة: لا تضع محفظة النقود في الجيب الخلفي لسروالك، ولا تترك محفظة يدك مفتوحة، لا تترك هاتفك النقال على مرأى الجميع. يجب الحذر من الشخاص الذين يعرضون تقديم خدماتهم لك، بل من الأفضل التوجه للمكاتب الرسمية.
ستجد أسفله جميع نصائح السلامة والأمن، وقائمة مراكز محافظات الشرطة


نصائح السلامة والأمن
حاول قدر المستطاع سحب النقود من الشبابيك البنكية الآمنة والتي تكون محمية بباب لا يسمح إلا بدخول شخص واحد في كل مرة. احتفظ بالشيكات وبطاقات الائتمان بشكل منفصل، لا تخفيها في مكان واحد. الفنادق والشقق غالبا ما توفر على صناديق آمنة، سواء في الغرفة أو في الاستقبال، حاول استخدامها!
ماذا يجب ان تفعل إذا كنت ضحية لاعتداء أو مخالفة، ليلا أو نهارا، يجب الوجه إلى أي مركز للشرطة، حيث سيسجل هذا الأخير جميع المعلومات المتعلقة بشكواك
– إذا تعلق الأمر باعتداء سيقوم مكتب تنسيق عمليات “الدائرة” بإبلاغ جميع أفراد الشرطة الموجودين في منطقة وقوع الاعتداء لتوقيف المشتبه بهم. حيث سيتم إجراء تحقيق من خلال الأدلة التي سيتم جمعها من الشهود العيان وستدرس جنبا إلى جنب مع الحقائق مماثلة في حوادث أخرى.
– إذا كنت قد تعرضت للسرقة، يتم نقلك إلى SARIJ (مكتب الإستقبال، البحث والتحقيق القضائي) للدائرة، حيث سيعد على الفور تقريرا في الحادث.


أرقام الطوارئ
كنت شاهدا أو ضحية لحادث، تتطلب صحتك الرعاية التي لا يمكن أن تنتظر حتى الغد. فيما يلي أرقام الطوارئ التي يجب الاتصال بها:




الصيدليات
مفتوحة عموما من الساعة الثامنة صباحا إلى الثامنة مساءا دون انقطاع. تغلق بالتناوب يوم الاحد وأحيانا الاثنين، ولكن عندما تكون صيدلية مغلقة يشار إلى عناوين أقرب صيدلية مفتوحة على الباب. كما أن هناك بعض الصيدليات تبقى مفتوحة إلى وقت متأخر أو طوال اليل.


التدخين
يمنع التدخين في جميع الأماكن المغلقة والمغطات المفتوحة للعموم، وأماكن العمل والمرافق الصحية والمدارس وعلى متن جميع وسائل النقل.
منذ 1 يناير 2008، شمل هذا الحظر أيضا الفنادق، المطاعم، المقاهي، الحانات، الكازينوهات والملاهي الليلية.
في حين يسمح التدخين في ساحات المقاهي، الحانات وغيرها، طالما أنها ليست مغطاة ومفتوحة الواجهة




المصدر: موقع مرحبا في باريس