النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: السفر الى روما و البندقية في شهر العسل .. ساعدوني

  1. #1
    مسافر جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    المشاركات
    14

    السفر الى روما و البندقية في شهر العسل .. ساعدوني


    السللام عليكم

    صديق لي هو وزوجته ذاهبين لشهر العسل في روما و البندقية تقريبا بتاريخ ١٧ يناير
    كلمتهم انه الوقت غير مناسب وبرد لكن اصروا انهم يطلعون ..

    فتكفون احتاج منكم مساعدة عن الاماكن وغيرها من النصايح عشان اضبط لهم السفرية كاملة .. وعرسان يعني الوضع لازم دللع


  2. #2
    [ عضو مجلس الإدارة ] الصورة الرمزية منصور عاشق الترحال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    الدولة
    القاهرة
    المشاركات
    4,993

    اخى الكريم اطلع على هذه الرحلات ستفيدهم ان شاء الله

    இلƒ¦.. شهر عسل في ايـطاليــا.. ! இلƒ¦ ..


    رحلتي إلى روما _ فينيسيا _ ميلان

    البندقيه او فينسيا مدينة العشاق الايطاليه العائمه

    و هذا مقترح برامج و امكان سياحية منقول من شبكة الانترنت


    هذه الجولة التي تتبّع التاريخ الكامل للمدينة، من آطلال روما القديمة إلى روما ذات الطراز المعماري الباروكي، من الفاتيكان إلى حي تراستيفيري، ويتم خلالها عبور شوارع التسوق حتى ملامسة منطقة حي الأيور المستقبلية. خط سير تم إعداده لمن يتوقف في المدينة أربعة أيام على الأقل ولا يود فقدان فرصة زيارة مناطق الجذب الرئيسية بها.
    اليوم الأول

    خط السيرمن الكولوسيوم إلى ساحة بياتسا دي سبانياأماكن الزيارةالكولوسيوم – المنتدى الروماني – ساحة بياتسا ديل كامبيدوليو – البانثيون – ساحة بياتسا نافونا – نافورة تريفي – ساحة بياتسا دي سبانياالوصفوهذا اليوم الثاني سوف يأخذك إلى استكشاف “روما القديمة”. سنبدأ الإنطلاق من الكولوسيوم، بالإيطالية: (Colosseo)، ألفا عام من التاريخ وهذا الصرح لا يزال رمزا لروما بلا منازع. بمكنك تجنب الإضطرار إلى الوقوف في طوابير الانتظار الطويلة بشرائك بطاقة Roma Pass. على بعد خطوات قليلة من الكولوسيوم، على الجهة اليمنى، يقع قوس قسطنطين قوس النصر الروماني الأكثر شهرة، وإلى الأمام قليلا يوجد تل بالاتين، بالإيطالية: (Palatino).باستمرار السير في شارع فيا ديي فورى إمبيريالى يمكن الوصول إلى المنتدى الروماني، بالإيطالية: (Foro Romano)، وهي ساحة روما القديمة، وعلى الجانب الآخر من الطريق يمكن الاستمتاع بمشاهدة المنطقة الأثرية الخاصة بالمنتديات الإمبراطورية “فوري إمبيريالي”.بالسير إلى الأمام قليلا، بعد شارع فيا ديي فورى إمبيريالى وساحة بياتسا فينيتسيا، يمكنك الوصول إلى ساحة بياتسا ديل كامبيدوليو، (بالإيطالية: Campidoglio) مقر المؤسسة البلدية في روما منذ القرن الثاني عشر. انطلاقا من الساحة الجميلة التي صمّمها مايكل أنجلو يمكن الوصول إلى متاحف الكابيتولين الأنيقة والتي تُعد الأقدم في العالم.بالنزول من تل الكابيتولين يمكن الوصول بسهولة، بالمرور خلال شارع فيا ديل كورسو، تجد البانثيون، بالإيطالية: (Pantheon)، أحد الروائع المعمارية الأكثر إثارة للإعجاب في كل العصور، وكان معبدا قديما مخصصا لجميع الآلهة.على مسافة خطوات قليلة من البانثيون في اتجاه نهر التيبر، تجد واحدة من الساحات الأكثر إثارة التي ترجع إلى روما ذات الطراز المعماري الباروكي: إنها ساحة بياتسا نافونا، (بالإيطالية:Piazza Navona) . اتخذت الساحة شكلها الحالي في الفترة الباروكية إلى جانب نافورة الأنهار الأربعة التي صمّمها بيرنيني، وكنيسة القديس أنييس في أجوني وقصر بامفيلي، التي عمل بها أيضا “منافسه” بورّوميني.
    بالعودة إلى الخلف باتجاه شارع فيا ديل كورسو، سيمكنك اكتشاف موقعين آخرين ذوي شهرة في كل بلاد العالم: نافورة تريفي، بالإيطالية: (Fontana di Trevi) وساحة بياتسا دي سبانيا، بالإيطالية: (Piazza di Spagna).
    لن يحدث اكتشاف الأثر المذهل لنافورة تريفي تدريجيا، حيث أن الشوارع المؤدية إليها لا تقع على محور مستقيم مع النافورة ذاتها. إنه صوت خرير المياه هو الذي يشير إلى قربها، لكن الوصول إليه يتم بشكل مفاجئ ومدهش، فيبدو الأمر كما لو أنه قد أزيح الستار أمام أعيننا عنها في تأثير مفاجئ يعطي إحساسا جديدا.أمّا ساحة بياتسا سبانيا تقع في واحدة من أكثر المناطق الوسط التاريخي أناقة واستثنائية، سوف تسحركم بدرجات سلالمها المهيبة، التي صمّمها فرانشيسكو دي سانكتيس في عام 1700 م.
    اليوم الثاني

    خط السيرمن مدينة الفاتيكان إلى حي تراستيفيريأماكن الزيارةمدينة الفاتيكان – حصن كاستيل سانت أنجيلو – حي تراستيفيريالوصفيبدأ اليوم الثاني من رحلتنا بزيارة مدينة الفاتيكان، بالإيطالية: (Città del Vaticano) مع كاتدرائية القديس بطرس الجميلة، التي تسرق أنظار الزائر منذ بداية شارع فيا ديلّلا كونتشيلياتشسيوني.لن يفلح أي تصوير في نقل الأثر الذي يتركه اتساع المبنى وتألق الزخارف والأعمال الفنية الرائعة التي تحتويها على الزائر. بمجرد أن تطأ قدماك هنا، لا تنسى زيارة متاحف الفاتيكان بما فيها من ثروة فنية هائلة، ثمرة قرون من المجموعات الفنية والتكليفات البابوية.بالسير بطول شارع فيا ديلّلا كونتشيلياتسيوني سيقودك إلى حصن كاستيل سانت أنجيلو، بالإيطالية: (Castel Sant’Angelo) وقلعة الباباوات التي بُنيت في العصور الوسطى على أنقاض ضريح الامبراطور هادريان (القرن الثاني الميلادي).من هنا، ننصحك بمواصلة السير نحو منطقة حى تراستيفيري، بالإيطالية: (Trastevere)، المثالية للنزهة من خلال الشوارع الضيقة والأزقة والساحات والألوان التي لا تزال تحافظ على الطابع الروماني الأصلي. تقدّم تراستفيري مجموعة كبيرة ومتنوعة من المطاعم وأماكن الترفية حيث يمكن التوقف فيها لقضاء أمسية ممتعة.اليوم الثالثرحلة خارج المدينة:خط السيرمن حفريات أوستيا أنتيكا إلى متحف المحطة الكهروحرارية مونتيمارتينيأماكن الزيارةحفريات أوستيا أنتيكا – حي الأيور – متحف المحطة الكهروحرارية مونتيمارتيني منذ اللحظة التي يكون لديك بضعة أيام أخرى، ننصحك بالخروج من المركز التاريخي لمدينة روما كي تلقي نظرة على حفريات أوستيا القديمة، بالإيطالية: (Scavi di Ostia)، فهي فرصة فريدة لاستكمال صورة المدينة القديمة ومعرفة جانب من جوانب الحياة اليومية بها، وإلا سيكون من الصعب التعرف عليها من بين الآثار العامة الكبيرة للعاصمة. في طريق العودة من أوستيا أنتيكا، يمكنك النزول في المحطة التي تسبق بورتا سان باولو لتقوم بنزهة سيرا على الأقدام في حي الأيور، بالإيطالية: (EUR)، واكتشاف المزيد عن الوجه المعاصر للمدينة حيث تشعر فيه بجو من السريالية والميتافيزيقية الفريدة.من هنا، وبالإنتقال إلى حي أوستيينسي، قم بزيارة إلى متحف المحطة الكهروحرارية مونتيمارتيني، بالإيطاليةCentrale Montemartini) الذي يُعد مثالا ناجحا للانتعاش الأثري والصناعي، إحدى النتائج الأكثر أصالة وإثارة للدهشة من التعايش بين روما القديمة والحديثة.اليوم الرابعخط السيرمن جاليريا بورجيزي حتى أبيا أنتيكاأماكن الزيارةجاليريا بورجيزي – سراديب الموتى – أبيا أنتيكاالوصفسيكرّس اليوم الرابع والأخير للبحث عن المساحات الخضراء.ويبدأ في الصباح من معرض جاليريا بورجيزي، بالإيطالية: (Galleria Borghese) والذي يقع بداخل الفيلا التي تحمل نفس الاسم، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة روائع أعمال فنانين كبار أمثال كارافاجو، كانوفا، بيرنيني وغيرهم الكثير. أما في فترة ما بعد الظهيرة، فنقترح زيارة سراديب الموتى، بالإيطالية: (Catacombe)، الكائنة في أبيا أنتيكا، ومقابر المسيحيين الأوائل التي كانت تحت الأرض، والتي تقع خارج أسوار المدينة، وفقا للعرف القديم الذي كان ينهى عن دفن الموتى بداخل الحي السكني.وأخيرا، وبالقيام بنزهة سيرا على الأقدام بطول الشوارع المرصوفة بأحجار الباسول الشهيرة، التي تعد رمزا أصيلا من رموز أبيا أنتيكا، بالإيطالية: (Appia Antica)، تكون بمثابة خير ختام لإقامتك في روما وفرصة لاستعادة إيحاء الذكريات التاريخية التي لا مثيل لها وسط طبيعة فريدة.


    و بالنسبة للبندقية


    فينيسيا تعتبرعاصمة اقليم فينيتو الواقع في شمال شرق ايطاليا وتطل على البحر
    الادرياتيك، وتعتبر من اهم المدن الايطالية واكثرها جمالا لما تتمتع به من مباني
    تاريخها يعود اغلبها الى عصر النهضة في ايطاليا، وقنواتها المائية المتعددة ما يجعلها
    فريدة من نوعها على مستوى العالم.

    يقدر عدد سكانها 271 ألف نسمة، والمدينة عبارة عن عدة جزر وعددها 116 جزيرة
    ومتصلة مع بعضها عن طريق الجسور وعددهم 416 جسرا.
    من اشهر الجزر جزيرة مورانوالتي تشتهر بصناعة الزجاج الفني الفاخر،
    واشهرالجسور جسر يالتو وجسر الآهات القديم، وهناك ايضا العديد من القصور
    الجميلة ومنها قصرغراسي، ويقام فيها معارض فنية عالمية منها معرض البندقية العالمي للسينما سنويا.

    تعتبر فينيسيا من اصعب اماكن التنقل عمليا وهندسيا وتعتبر مثالية من ناحية عدم
    استخدام السيارات والشاحنات وحتى الدراجات الهوائية ، اي ان وسائل التنقل
    الاكثر انتشارا هي القوارب ومنها القوارب الكلاسيكية المتوفرة بكثرة في

    المدينةوالتي يطلق عليها اسم الجندول (وهو قارب مطلي باللون الاسود بطول 11
    متر ويتألف من 280 من مختلف انواع الاخشاب ويقوده بحار بزي مخطط مع ارتداء
    قبعة خاصة) تنساب هذه القوارب في القنوات الصغيرة واغلب ركابها من العشاق
    المفتونين بجمال هذه المدينة، ايضا انواع اخرى من القوارب تستخدم لنقل الحاجيات
    اليومية والمواد الغذائية والبضائع على اختلاف انواعها، ويوجد ايضا السفن وتسمى
    بالباصات المائية التي تنقل السياح ما بين الجزر.


    فينيسا او البندقية واحدة من اروع المدن السياحية فى العالم واحد اشهر علامات سياحة ايطاليا فما تحتويه فينيسيا من اماكن سياحية رائعة يجعلها درة تاج سياحة ايطاليا ...

    فانبــدأ رحلتنــا الــــى أجمـل الأماكـن فيــــهااا :

    1- جزيرة سان جورجيو ماجيورى San Giorgio Maggiore :

    هى واحدة من جزر فينيسيا وتقع فى شمال ايطاليا وهى احد العلامات المميزة فى فينيسيا وتعتبر الجزيرة واحدة من اجمل ما يميز سياحة ايطاليا ويوجد على الجزيرة كنيسة تحمل اسم الجزيرة وكذلك مسرح فى الهواء الطلق مما يزيد من سحر فينيسيا ويضيف الكثير من الروعة على سياحة ايطاليا .


    2- ركوب الجندول Gondola Ride :

    لا توجد وسيلة لأكتشاف سحر البندقية سوى ركوب الجندول والسير به فى مياة فينيسيا التى تحيط شوارع المدينة وهذه الرحلة بالجندول فى فينيسيا تجعل سياحة ايطاليا فريدة من نوعها ومميزة حيث انك لا يمكن ان تستمتع بهذه الرحلة الرائعة سوى فى فينيسيا وسياحة ايطاليا .

    3- مسرح لافينيس Teatro La Fenice:

    اذا كنت من محب الفنون فلا تفوت زيارة مسرح لافينيس فى فينيسياوهو مبنى فريد من نوعه وغاية فى الأبداع والجمال واحد ما يميز ثقافة وسياحة ايطاليا والى جانب روعة تصميم المسرح فما يقدم عليه من ابداع فنى يضيف الكثير من التميز الى سياحة ايطاليا والمزيد من الخيال الى هذه المدينة الخيالية البندقية .


    4- القناة الكبرى Grand Canal :

    هذه القناة ليست فقط من اهم ما يميز سياحة ايطاليا بل انها تلعب دور كبير فى اقتصاد ايطاليا وهذه القناة ايضا تضفى الكثير من الجمال على فينيسيا الساحرة وتمتد هذه القناة لمساحة 2 كيلومتر وهناك قارب بحرى يتسع لحوالى 230 راكب تستطيع من خلال هذا القارب ان تقوم برحلة بحرية لا تنسى وذات مذاق خاص يحمل تاريخ طويل لهذه المدينة الساحرة وسحر سياحة ايطاليا الرائعة .

    5- ميدان سان ماركو Piazza San Marco :

    هو احد ابرز ميادين فينيسيا وواحدمن الميادين الشهيرة فى سياحة ايطاليا ويوجد فى الميدان كنيسة القديس ماركو وكذلك برج الساعة الذى يعتبروا من ابرز الاماكن السياحية فى فينيسيا وهذا الميدان من اكثر الاماكن ازدحاما فى فينيسيا وواحد من معالم سياحة ايطاليا التى تجذب الملاين من السياح .

المواضيع المتشابهه

  1. أين سأقضي شهر العسل ؟؟؟ ساعدوني
    بواسطة almrkaz في المنتدى ركن الاستفسارات والاخبار السياحية الخاصة بإندونيسيا
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 2015-02-27, 02:53 PM
  2. هنا روما، سلسلة الـ11 مدينة، تبدأ من روما
    بواسطة خالد صديق في المنتدى سفاري إيطاليا Italy
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 2015-02-12, 11:11 AM
  3. استفسار لقضاء اجازة قصيرة في (روما و البندقية)
    بواسطة jasimoman في المنتدى ركن الاستفسارات والاخبار السياحية الخاصة بإيطاليا
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2013-05-29, 09:55 AM
  4. السفر روما المانيا روما مع أطفال بعض الأسئلة ارجووووكم
    بواسطة زجاجه عطر في المنتدى ركن الاستفسارات والاخبار السياحية الخاصة بإيطاليا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2012-07-05, 03:12 AM
  5. مشاركات: 83
    آخر مشاركة: 2011-12-10, 01:38 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X