صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 38

الموضوع: مترو الأنفاق بالتفصيل

  1. #1
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    366

    مترو الأنفاق بالتفصيل


    مترو الأنفاق بالتفصيل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكما وعدتكم أني راح أكون دائما مفاجئا لكم بالمواضيع الجديدة أقدم لكم هذا العرض المثير للمترو الموجود في مدينة القاهرة
    في البداية أحب أن أقول أن المترو هو عبارة عن قطار مثله مثل أي قطار موجود في العالم
    بعض أنواع القطارات ذات الكراسي المتعددة ويندر أن تجد من يكون واقفا
    والأخرى تقل فيها الكراسي ويضطر الراكب للوقوف
    المترو ينطلق في طرقين الأول من الجيزة إلى شبرا
    والثاني من المرج إلى حلوان
    ويلتقون في وسط المدينة والمسماة بميدان التحرير في محطة يطلق عليها ايم محطة أنور السادات
    أي بمعنى أشمل تشمل خطوط المترو الرمز + مرز المترو هو نقطة إلتقائها السابق
    نعرف جميعا أن القطارات عبارة عن مجموعة من العربات لكن النظام المتبع في المترو أن الربع الأول من بداية المترو مخصص للنساء فقط
    والباقي فهو كوكتيل
    سعر الركوب للمترو جنيه واحد
    المترو يتوقف في 22 محطة هذا لايعني أن تدفع جنيه في كل محطة يكفي جنيه واحد للإنطلاق من أول شبرا إلى نهاية الجيزة
    إذا أردت تغيير المترو في محطة أنور السادات فلست ملزما بالدفع جنيه آخر إلا إذا كنت خرجت من الجهاز ولكن في عندما تخرج مثلا من مترو شبرا والجيزة ستجدة لافتة بعنوان اتجاه حلوان هذا هو لكي تغير من مترو إلى آخر بدون تدفع
    لمن يستخدم المترو دوما يوميا لنفترض أن يستخدم جنيه واحد يوميا فيكون المجموع 360 جنيه سنويا
    ولكن هناك مايسمى بالإشتراك في المترو وهو على نوعين
    خاص بالطلبة:زيشترط أن تقوم الكلية التي تدرس فيها بالختم على النموذج الذي تأخذه من مكتبة الإشتراكات
    ويقومو بإعطائك بطاقة لركوب المترو لمدة 4 أشهر بسعر 22 جنيه مترو حلوان والمرج و 27 جنيه وتجدد كل 4 أشهر حيث تدفع هذا المبلغ لذلك إذا قمت بالعملية الحسابة التالية
    (22+27)X ـ3 سوف يطلع حوالي150 جنيه والسؤال من المستفيد أترك لك الجواب
    هذا ونحن افترضنا انك تستخدم جنيه واحد في اليوم يعني ذهاب فقط فما بالك بالعودة وأيضا إذا كان لك مشاوير أخرى
    لكن بالإشتراك تستطيع إستخدامه أكثر من مرة في نفس اليوم أي أنه مفتوح
    يتبع،،،،،،


  2. #2
    عضو سفاري الفخري الصورة الرمزية alsnafi
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    saudi arabia
    المشاركات
    7,027

    بار ك الله فيك يا دكتور عثمان معلومات جيدة عن مترو الانفاق في القاهرة .
    وياليت توج هذا الموضوع بتفاصيل أكثر مثل صور للمترو ، نوع الخدمة ، الزمن ، انطباعك الخاص وانت تستقل المترو .
    انا عارف اني كثرت عليك لكن ترى العشم فيك اكبر والامر فيه سعة .
    قبل ان اختم هذي المشاركة الثقيلة على كاتب الموضوع الرائع اخوي عثمان حبيت اشارك بخريطة المترو في القاهرة ؟، وللجميع أرق تحياتي .


  3. #3
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    366

    أخوي السنافي لاحظ إني كاتب كلمة يتبع......
    يعني لاتقلق
    راح أسوي ملف كامل عن المترو
    وترقبوا مواضيعي الجديدة
    (طب القصر العيني)
    (المعلومات الخمسينية للمسافر إلى جمهورية مصر العربية)
    وغيرهأ
    ومشكور مرة أخرى على الرد
    التعديل الأخير تم بواسطة alsnafi ; 2007-07-16 الساعة 10:06 PM

  4. #4
    عضو سفاري الفخري الصورة الرمزية alsnafi
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    saudi arabia
    المشاركات
    7,027

    متابع باهتمام ولك مني كل الشكر والتقدير يادكتور عثمان ،
    اسال الله لك التوفيق في دراستك .

  5. #5
    عضو الصورة الرمزية شاهين العرب
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    323

    شكرا علىهذه الجهود ويعطيك العافيه


    شاهين العرب

  6. #6
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    302

    الله يعطيكم العافية على هذه المعلومات القيمة

  7. #7
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    65

    تحياتى للدكتور عثمان واخوى السنافىوالفمبوك للدكتور عثمان على قبوله بالجامعةواهلا بيك ببلدك مصر واحب اضيف ان المترو الرئيسى هو خط حلوان المرج ويتكون من 33 محطة ويمكن التغير الى المترو الفرعى الجديد عن طريق محطتان وهما الاولى انور السادات والثانية حسنى مبارك وهما يوصلان الى المترو الجديد خط شبرا الجيزةوالقى ملحوظة ان العربة الولى والثانية فقط مخصصتانللسيدات فقط حتى الساعة الرابعة عصرا ويتون المترو من تسعة عربات. وشكرا اخوكم الجوكى

  8. #8
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    366

    أخوي الجوكي ألف شكر لكن ولكن
    ملحوظة ان العربة الولى والثانية فقط مخصصتانللسيدات فقط حتى الساعة الرابعة عصرا
    يختلف عدد العربات المخصصة للنساء في كل قطار ويعتمد هذا الاختلاف على مزاج النساء اللي يركبون المترو في أول المحطة مثل المرج الجديدة و الحلوان وغيرها
    فهم من يحددوا كم عدد العربات المخصصة لهن وهي حصلت معي كثيرا
    ومشكور

  9. #9
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    15,369

    بما أننا قد تطرقنا للمترو فهو من أجمل وسائل المواصلات في القاهرة (هذا على الاقل من وجهة نظري) وذلك للاسباب التالية:
    - الزحمة اللا متناهية فوق الارض من الصباح حتى الساعة 11 ليلاً تقريباً في الشتاء وفي الصيف حتى الساعة 1 صباحاً.
    - تحكم أصحاب التكاسي بالزبون ... وهذه ظاهرة منتشرة توقف التكسي وتقول اريد الذهاب للمكان الفلاني يقلك مش طريقي .... غريبه جداً ... بالاضافة إلى إمكانية وقوفك أكثر من نصف ساعة عشان تلاقي تكسي.
    - السعر المحدد في المترو .... وغير الثابت للتكاسي ... والاتبيس صعب بصراحة الواحد يركبه .

    لكن أنتبه وأنت تركب المترو ... مرة كنت مستعجل جداً ودخلت عربة المترو ... عادي ... بعد شويه لقيت أخت من الاخوات تكلمني وتقول دي عربيت الستات ... طالعة كده يمين ويسار لقيت نفسي في جمهورية النساء ... طيب العمل ... قالت لو خرجت ح يمسكك العسكري وح تدفع غرامة ... قلتلها مش مشكلة أدفع الغرامة بس ما أجلس في عربية كل الراكبات ينظرون لي وكأني كائن مش طبيعي ... فعلاً وقفت العربة في التحرير خرجت والعسكري قدامي ... البطاقة ... قلت أنا مش مصر خذ الجواز .. طيب تعال معيا ... قلت له يا حبيبي والله أنا ما أعرف النظام تراني غشيم قال روح أدفع 10 جنيه وجيب الوصل وخذ الجواز ....أغلى سعر للمواصلات بالمترو .......ههههههههه ... ودمتم سالمين

  10. #10
    عضو الصورة الرمزية {جمل}
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    267

    طريق مترو الأنفاق في القاهره

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أبي احاول هنا تتبع طريق مترو الانفاق في مدينة القاهره ...

    مترو الانفاق مشروع جديد على القاهره وقد لانعرف عنه كثيراً ..وهو وسيله عصريه وسريعه وآليه للتنقل خلال مدن القاهره ، وقد جربت التنقل من خلال مترو الانفاق لاأول مره في حياتي في لندن وكان أكثر من رائع واكثر دقه وتنظيم ...فعلاً مترو الانفاق وسيله عصريه ...

    مترو الانفاق في القاهره مكان نظيف مقارنة ببقيه الاماكن العامه والتنقل بواسطته رخيص ولايكون مزدحماً خارج اوقات الذوره نهاراً ..وهو يعمل على خطين حالياً الأول بطول 43 كم وبعدد 32 محطه ويبدأ من جنوب ضواحي حلوان والى المرج ... الخط الثاني يربط ما بين شبرا والجيزه ويتوقف في دار الاوبرا في احدى محطاته ...

    يتم الأشاره الى محطات المترو بواسطه علامة الطرق والتي تأتي في طرف طريق المشاه ، ويتوسطها حرف M بلون احمر على خلفية زرقاء . اسعار التذاكر للمحطات لا يتجاوز الجنيه المصري الواحد ، 50 قرش باالعاده ....فيكفي جنيه ونصف للانتقال باالمترو على طول الطريق ال 43 كم .

    تعمل القطارات من السادسة صباحاً وحتى الساعه 11.30 مساءً ...
    عادةً ما تكون العربة الاولى واحياناً الثانيه من المترو محجوزة للنساء فقط ..كما ان المترو وكما هو معرف لايتوقف في المحطه إلا قليلاً فيجب على النساء الانتظار في المكان للعربات المخصصه لأن المترو يتحرك سريعاً ...

    الطريق الاول / حلوان
    عين حلوان -جامعة حلوان -وادي حوف -حدائق حلوان -المعصرة -طرة الأسمنت -كوتسكا -طرة البلد -ثكنات-المعادي -حدائق المعادي -المعادي -دار السلام -الزهراء -مار جرجس -الملك الصالح -السيدة زينب -سعد-زغلول-السادات -جمال عبدالناصر -عرابي -مبارك -غمرة -الدمرداش -منشية الصدر -كوبري القبة -حمامات القبة -سراي القبة -حدائق الزيتون -حلمية الزيتون -المطرية -عين شمس -عزبة النخل -المرج -المرج الجديدة

    الخط الثاني
    المنيب
    ساقية مكي
    ضواحي الجيزة
    محطة الجيزة
    فيصل
    جامعة القاهرة
    البحوث
    الدقي
    الأوبرا
    السادات
    متقاطع من الخط الأول
    محمد نجيب
    العتبة
    مبارك
    مسرة
    روض الفرج
    سانتا تريزا
    الخلفاوي
    المظلات
    كلية الزراعة
    شبرا

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X