مترو الأنفاق بالتفصيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكما وعدتكم أني راح أكون دائما مفاجئا لكم بالمواضيع الجديدة أقدم لكم هذا العرض المثير للمترو الموجود في مدينة القاهرة
في البداية أحب أن أقول أن المترو هو عبارة عن قطار مثله مثل أي قطار موجود في العالم
بعض أنواع القطارات ذات الكراسي المتعددة ويندر أن تجد من يكون واقفا
والأخرى تقل فيها الكراسي ويضطر الراكب للوقوف
المترو ينطلق في طرقين الأول من الجيزة إلى شبرا
والثاني من المرج إلى حلوان
ويلتقون في وسط المدينة والمسماة بميدان التحرير في محطة يطلق عليها ايم محطة أنور السادات
أي بمعنى أشمل تشمل خطوط المترو الرمز + مرز المترو هو نقطة إلتقائها السابق
نعرف جميعا أن القطارات عبارة عن مجموعة من العربات لكن النظام المتبع في المترو أن الربع الأول من بداية المترو مخصص للنساء فقط
والباقي فهو كوكتيل
سعر الركوب للمترو جنيه واحد
المترو يتوقف في 22 محطة هذا لايعني أن تدفع جنيه في كل محطة يكفي جنيه واحد للإنطلاق من أول شبرا إلى نهاية الجيزة
إذا أردت تغيير المترو في محطة أنور السادات فلست ملزما بالدفع جنيه آخر إلا إذا كنت خرجت من الجهاز ولكن في عندما تخرج مثلا من مترو شبرا والجيزة ستجدة لافتة بعنوان اتجاه حلوان هذا هو لكي تغير من مترو إلى آخر بدون تدفع
لمن يستخدم المترو دوما يوميا لنفترض أن يستخدم جنيه واحد يوميا فيكون المجموع 360 جنيه سنويا
ولكن هناك مايسمى بالإشتراك في المترو وهو على نوعين
خاص بالطلبة:زيشترط أن تقوم الكلية التي تدرس فيها بالختم على النموذج الذي تأخذه من مكتبة الإشتراكات
ويقومو بإعطائك بطاقة لركوب المترو لمدة 4 أشهر بسعر 22 جنيه مترو حلوان والمرج و 27 جنيه وتجدد كل 4 أشهر حيث تدفع هذا المبلغ لذلك إذا قمت بالعملية الحسابة التالية
(22+27)X ـ3 سوف يطلع حوالي150 جنيه والسؤال من المستفيد أترك لك الجواب
هذا ونحن افترضنا انك تستخدم جنيه واحد في اليوم يعني ذهاب فقط فما بالك بالعودة وأيضا إذا كان لك مشاوير أخرى
لكن بالإشتراك تستطيع إستخدامه أكثر من مرة في نفس اليوم أي أنه مفتوح
يتبع،،،،،،