النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: تعرفوا على مترو الانفاق في مصر

  1. #1
    مسافر مشارك الصورة الرمزية mohdsafer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    104

    تعرفوا على مترو الانفاق في مصر


    مترو الانفــاق


    مترو أنفاق القاهرة هو الاول في أفريقيا والشرق الأوسط. وهو يعتبر أحد أبرز الإنجازات المصرية في القرن العشرين. ويمثل هذا المشروع أحد الأعمدة الفقرية لخدمات النقل في مصر كما سنرى في الإيجاز التالي. .

    حاليا يوجد خطين يعملون بكامل طاقتهم، الخط-1 (المرج - حلوان) و الخط-2 (القليوبية - المنيب). ويوجد حاليا خط تحت الإنشاء (إمبابة - المطار) ويوجد خطين تحت التخطيط، مدينة نصر - شبرا و المعادي - شبرا.

    الخط-1 يمثل العمود الفقري لشبكة المترو في القاهرة حيث أنه يمر على أهم المناطق المأهولة بالسكان وكذلك مراكز الأعمال. تم إنشاء هذا الخط بالربط بين خطي قطار المرج في الشمال الشرقي وحلوان في الجنوب بخط جديد تحت الأرض في منطقة وسط البلد. إجمالي طول الخط 44 كيلومتر ويحتوي 35 محطة. ويحمل هذا الخط يوميا ما يزيد على 1.4 مليون مسافر على 46 قطار. بدأ إنشاء الخط سنة 1982 وإنتهى سنة 1989 بتكلفة إجمالية حوالي 2 بليون جنيه مصري.

    الخط-2 يمتد من القليوبية الى المنيب بإجمالي طول 19 كيلومتر ويمر في 21 محطة. الخط-2 يتقاطع مع الخط-1 في محطتي مبارك والسادات. كذلك يتقاطع مع قطارات السكة الحديد في محطات شبرا ومبارك والجيزة.ينقل هذا الخط يوميا حوالي 0.7 مليون مسافر على 35 قطار. تم الإنتهاء من هذا الخط سنة 2000 بتكلفة إجمالية 9 بليون جنيه مصري

    خريطـــة متــرو القاهرة الكبرى

    الخط-1 (المرج الجديدة - حلوان) ويمثل بالخط الأحمر بينما الخط-2 (القليوبية - المنيب) يمثل بالخط البرتقالي. الخط الرفيع الأسود الموجود في بعض أجزاء من الخطين يمثل المنطقة التي يسير فيها المترو تحت الأرض.






    وشكرا



  2. #2
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية بـــــــدر
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    6,832

    الله يعطيك على هذه المعلومات القيمه


    ولي بعض النقاط للاضافه



    1- العربه الاولى

    في كل قطار مخصصه للسيدات فقط


    2- هناك اشتراكات للخطوط

    فمثلا الخط الاول اللي من حلوان للمرج سعره 27 جنيه لمدة 3 اشهر (9جنيه في الشهر= 0,3 جنيه في اليوم ) ويمكن ان تركب عدد لانهائي من المرات
    الخط الثاني من المنيب إلى شبرا سعره 22جنيه في 3 أشهر ( 7,3 جنيه في الشهر = 0.24 في اليوم ) وكمان عدد لانهائي من المرات




    3- اليك صوره كامله بالتوسعه







    وشكرا لك

    على هذا الموضوع الجميل اللي جاء بوقته

  3. #3
    مسافر مشارك الصورة الرمزية mohdsafer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    104

    شكرا اخوي ابو بدر على الاضافة الهامة

  4. #4
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    30

    شكرا اخوي ابو بدر على الاضافة الهامة

  5. #5
    خبيرة سفاري تركيا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    أبوظبي
    المشاركات
    307

    بصراحه مفيد للي يروح مصر دايما

    وأنا عن تجربه أشهد أن التنقل في القاهره عن طريق المترو مريح جدا ويوفر وقت نظرا لللإزدحام الدائم في الشوارع

    وشكرا للمعلومات المفيده

  6. #6
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    77

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اهلا بالغالى اخى محمد
    ماشاء الله عليك مواضيعك مميزة
    ومنتظر تقرير رحلتك لاندونسيا
    ودمت فى حفظ الرحمن ياغالى
    ,
    ,
    ,

  7. #7
    مسافر فعال الصورة الرمزية الورده
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    جده
    المشاركات
    1,238

    شكرا على هذا الموضوع

    والمعلومات القيمة

    موفق

  8. #8
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة
    dammam
    المشاركات
    3,500

    موضوع مفيد ومهم

    شكرا لك

    سافرت مصر واعتمدت ع التاكسي كان نفسي اركب القطر مثل المسلسلات

    بس ركبت المعديه والمركب في النيل والباص والتاكسي الاسود اهم شي

    تجربة المترو كانت في دبي فقط

    ان شاء الله لي موعد مع مصر في طيات القدر

  9. #9
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    15,369

    أهم ايجابيات المترو :

    - انه سريع ولا يتوقف إلا في محطته فقط وهذا يوفر كثيرا في الوقت وهو عامل مهم خاصة اذا كان لديك ارتباط بموعد محدد مع طبيب لأن المواصلات الارضيه خاضعه للظروف مثل الزحام والحوادث المرورية .

    - ثبات القيمة فلا فصال ولا كلام هو 1 جنه لأي محطه حتى لو ركبته من اول محطه ونزلت في اخر محطه سيكون سعر التذكرة ثابت .

    - النظافة .

    السلبيات :

    - الزحام الشديد في اوقات الذروة مثل ذهاب أو خروج الطلاب من المدارس وايضا ذهاب وخروج الموظفين .

    لذا اكون حريص في اختيار الوقت لركوب المترو وفي كل الاحوال هو اسرع من التكسي بمراحل كثيرة وارخص منه بأضعاف مضاعفه ، واكثر شئ يشجعني على استخدام المترو هو قربه من منزلي بالقاهرة .
    التعديل الأخير تم بواسطة speedbird ; 2010-12-08 الساعة 08:35 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X