صفحة 2 من 16 الأولىالأولى 123412 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 154

الموضوع: تقريري المصور لرحلتي إلى القاهرة وشرم الشيخ

مسافر فعال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو احمد مشاهدة المشاركة
    رائع جدا وبداية موفقة
    بصراحة الشقق اسعارها غالية
    متابع وبقوة لأم الدنيا
    هلا بك أخوي ابو احمد

مشكور على المتابعة والتعقيب
    يا جعل ربي يوفقك

صحيح الشقق سعرها غالي لأن الرحلة كانت في شهر أغسطس في عز الصيف وبعدين الخيارات المناحة من ناحية الموقع والنظافة يعتبر هو الأفضل بالنسبة لي ..

تحياتي وتقديري

مسافر فعال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذيب الوفي مشاهدة المشاركة
    عديل الروح

يالله حيه وش الاخبار

ما شاء الله رحت على ام الدنيا ان شاء الله انك استمتعت

متى كانت الرحله ؟؟؟ ليه ما اخذتوا خويكم ابوسعد معكم عشان يكاسر على الاسعار ههههههههه

متابعين معك يالغالي

الله يعطيك العافية

مشكورررررررررررررررر

هلا بك أخوي الذيب الوفي

ويسعدني ويشرفني تواجدك على صفحة تقريري المتواضع
    الحمد الله الأخبار تسرك

الرحلة كانت في شهر اغسطس من الصيف الماضي وحبيت أحط تقرير الرحلة للأستفادة خصوصاً ما بقى على الصيف إلا شهرين ..

أما مع المكاسر تى خوينا بو علي ما يقصر مبدع في المكاسر وأن شاء الله راح تقرأ في سياق التقرير مع بو علي وحركاته ..

تحياتي وتقديري

مسافر فعال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m&m'ssss مشاهدة المشاركة
    بداية حلوة لرحلة أكيد مميزة في أم الدنيا

سعر التاكسي مناسب لكن الشقق غاليه وخاصة بمدينة نصر سعرها مبالغ فيه جدا"

الحمدلله ماأجرتوها ..

الشقه الثانية وبهالموقع تعتبر لقطه

متابعين معك بقية الرحلة ..

تحيـــــ سوسو ـــــــــــــــاتي

مشكورة أختي m&m'ssss على المتابعة والتعقيب

ربي يعطيك العافية ويوفقك

بالنسبة للتكسي فسعره محدد من قبل الشركة .. أما الشقة اللي بمدينة نصر اللي دخلناها أول مرة اللي كان سعرها 700 جنية فقد كانت نظيفة وموقعها حلو واجد وهي عبارة عن غرفتين وصالة ومطبخ ودورتين مياه واللي خلاني أقول أنها زينة من الشقق اللي شفناها بعدين يعطون أسعار خيالية وبدون نظافة .. أما اللي أجرناها فهي نظيفة وموقعها حلو واجد بس صغيرة .. لكن الحمد الله أستمتعنا فيها ..

تحياتي وتقديري

مسافر فعال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيب بس لك عليه مشاهدة المشاركة
    رائع اخي الكريم .. وبداية موفقه لتقرير مميز إن شاء الله .. بس متى كان السفر بالضبط .. لأنك ذكرت في التقرير ( الأسعار غالية بسبب الصيف ) بالتأكيد الاسعار غالية جدا جدا .. ولا أعرف السبب بالضبط . فهل كانت زيارتك في الصيف الماضي ؟ أو أن صيف القاهرة بدأ من الآن ؟
    ...........
    منتظرين التقرير يا عديل الروح .. لا تطول علينا .

هلا بك أخوي ذيب بس لك عليه

مشكور على المتابعة والتعقيب

السفر كان في شهر اغسطس من الصيف الماضي قبل تسع شهور تقريباً وأرتفاع الأسعار بسبب الصيف وهذا ضريبة السفر بالصيف غلاء الأسعار والزحمة ونزول مستوى الخدمة وهذا اللي راح تقروه في سياق تقريري ..

وأنا حبيت أضع التقرير للفائدة مع قرب الصيف اللي راح يبدأ بعد شهرين

تحياتي وتقديري

مسافر فعال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هدى مشاهدة المشاركة
    بداية حلوة قصة رائعة مشوقة
    لكن الشقق اسعارها غالية على ما اعتقد
    ولكن متابعين معاك
    تحياتى

هلا بك أخوي ابو هدى

أشكر لك متابعتك وتعقيبك
    ربي يعطيك العافية

صحيح أسعار الشقق غالية بسبب الصيف والله يعين اللي يسافر في الصيف كل شي يتدبل سعرة بالإضافة إلى الزحمة وقلة الخدمة ومستوى النظافة وهذي الملاحظة كانت لي في سفراتي الصيفية ..

تحياتي وتقديري

مسافر جديد

يعطيك العافيه
    بداية رائعه
    متابعين تقريرك ولاتطول علينا

مسافر فعال

تحية طيبة لكم جميعاً

اليوم الثاني من الرحلة

جلسنا في الساعة 9.00 صباحاً وأستعدينا للخروج من أجل بدأ يوم جديد في ربوع مصر التي بكل صراحة أعجبني طيبة أهلها .. فالأبتسامة تراها مرسومة على الشفاه والكل يسعى إلى تقديم المساعدة .. وهذا دليل على طيبة أهل البلد الذي أتمنى أن أزوره مرة أخرى

بعد أن تروشنا وتجهزنا خرجنا من الشقة في الساعة 10.00 صباحاً مشياً على الأقدام التابعي الدمياطي للأفطار هناك لأني سمعت عنه الكثير .. دخلنا وكأن المكان مؤلوف لدي غالبية رواد المطعم من الخليجيين وكذلك المصريين .. طلبنا فول وطعمية ولبنة وشكشوكة ومخلل وقد أعجبني الفول والطعمية كثير ثم شربنا الشاي وكان الحساب 45 جنية ..

بعد ما طلعنا من التابعي الدمياطي توجهنا إلى مصر للطيران لتأكيد حجز العودة لأن المكتب الذي حجزنا منه التذاكر أكد أن لم نؤكد الحجز يمكن يضيع علينا .. كان مكتب مصر للطيران قريب فذهبنا إليه مشياً على الأقدام >>>>>> لا أحد يقول بخلاء ما ياخذون تكسي .. المهم أكدنا الحجز وسألنا عن الحجوزات إلى شرم الشيخ لكن الرحلات مزدحمة ولا تناسب مع مدة رحلتنا فألغينا فكرت السفر بالطائرة .. فخرجنا من المكتب وتوجهنا إلى المتحف المصري لنبدأ برنامج هذا اليوم بس هذي المرة بالتكسي مو مشي ..

وصلنا المتحف الساعة 11.45 صباحاً وعند نزولنا من التكسي شفنا مكاتب سياحية قريبة من المتحف فدخلنا أحداها وسألنا عن منتجعات شرم الشيخ واسعارها .. وبعد أن عرفنا الأسعار ورأينا صور المنتجعات استقر الأختيار على منتجع في خليج نبق بسعر 125 دولار بالليلة غرفة لثلاث أشخاص مع ثلاث وجبات ليلتين (ثلاث أيام) راح أتشوفونه في تقرير اليوم الخامس أن شاء الله .. كذلك حجزنا من نفس المكتب السفر بالباص مع شركة الجونة للنقليات ذهاب وعودة بسعر 220 جنية للذهاب والعودة على الدرجة الأولى للشخص الواحد ..

الصورة لنا بعد أنتهينا من الحجز ونستعد لدخول المتحف

الصورة في مدخل المتحف المصري من الخارج لأن ممنوع التصوير في الداخل رسوم الدخول 2 جنية

صورة أخرى لـِ بوناصر و بوعلي خارج المتحف

عديل الروح

صورة لمجسم تمثال أبوالهول والجاثم أمام المتحف المصري

دخلنا المتحف وقد أستمتعنا بمشاهدة أركانه فهو رائع جداً وقيم جداً تاريخ عريق .. وقد رأينا الموميات الملكية وكان بودي أن اصورها لكن ممنوع ..

ملاحظة هامة جداً:
    المتحف حار لم أتوقع أنه غير مكيف خصوصاً الزحام الكثير من قبل الزوار والقروبات الكثيرة هنا يصبح المكان أكثر حرارة .. مع ذلك فهو معلم يستحق الزيارة بل أن من يزور مصر ولا يزوره فسيخسر ..

هذي الصورة التقطتها للبركة التي أمام المتحف >>>>> شرايكم في الصورة لأنها عجبتني واجد ؟؟

خرجنا من المتحف فقررنا التوجه إلى القناطر الخيرية .. سألنا أن كانت بعيدة فقال لنا سواق تكسي أنها قريبة .. جاءنا سواق قال تبون تكسي؟؟ .. قلنا له نعم بكم؟ .. قال 10 جنية ركبنا معه لكن سيارته كانت خاصة .. مشينا بالسيارة قلنا له نبغى نوقف عند مسجد نصلي قال أن شاء الله .. وما وقفنا إلى في القناطر الخيرية والصراحة مسافتها بعيدة رغم أن السواق يسوق بسرعة جنونية .. نزلنا عند أحد السفن الموجودة بالقناطر وركبنا عطيناه 10 جنيهات ومشى وأنا مستغرب أن هذا المشوار البعيد بس 10 جنية ..

المهم جاء صاحب المركب وقلنا له قبل لا تمشي بكم تمشينا في القناطر .. قال يعتمد على مدة الجولة أتفقنا أن ياخذنا جولة على في القناطر ويودينا مزارع العسل والورد .. وبعدها يمر على فلل الفنانين وبعدها نمر على القاطر الخيرة لمدة ساعة ونصف .. السعر 250 جنية بس شو رايكم بالسعر؟ لأني أحس أنه شوي غالي ..

هذي صورة من فوق المركب قبل بدأ الرحلة

صورة من فوق المركب ويظهر فيها العلم السعودي يرفف خفاق (لا إله إلا الله محمد رسول الله)

هذه صورة لأحد الطيور وهو مرحب بنا ومستمتع بالمناظر الخلابة بتلك المياة الباردة الأكثر من رائعة .. رغم أني كنت خائف لأن قالوا لي القناطر في هذا الوقت تكون حارة لا تطاق لكن المياة تلطف الجو تنعشنا فلم أرى الحر إلا إذا جاءت الشمس مباشرة أما في الظل فهي أكثر من رائعة وأنصح بزيارتها وراح تدعون لي

وصلنا إلى المزرعة وكان هناك الكثير من الزوار وكل مجموعة مع أحد الفلاحين يشرح له عن أنواع العسل وفوائدة وتذوقنا العسل وكان لذيذ جداً

صورة لي قرب النحل وللأسف فلم أصور وأنا أمسك بالنحل رغم خوفي من لسعته لكني أصريت أن أمسكه وأضعه على يدي

هذي عصير النحل والنحل وقف خايفن عليه .. الصراحة كان ودي أشتري عسل بس تو أحنا في أول الرحلة وراح نسافر لشرم الشيخ فراح يأذيني ويشغلني طول الرحلة .. يعني اللي يروح القناطر أخر الرحلة أو يكون مستقر يقدر يشتري

صورة لشجرة الموز ويظهر فيها الموز متدلي كان خاطري أخذ لي وحدة بس تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن أخاف أصعد الشجرة والفلاحيين مشغولين بالزوار اللي يشترون أما اللي ما يشترون خلهم يتمشون لحالهم

مضخة الماء عجبتني فأليت على نفسي إلا التصوير معها ما شاء الله تبارك الرحمن الماء بارد يرد الروح وينعش القلب

مراكب لبعض الزوار للمزرعة وتشوفون الأعلام ترفرف خفاقة

طريق العودة مرينا على فلل بعض الفنانين وبعض الشخصيات وهي مطلق على النهر مباشرة هنيئاً لهم .. وبعدها مرينا على القناطر الخيرية

خرجنا من الجولة ونبغى تكسي نروح لمجمع ستي ستارز لكن للأسف ما حصلنا .. تعبنا من الأنتظار أكثر من ساعة بدون فايدة .. رحنا للميكروباصات قال لنا أحدهم أوصلكم لستي ستارز 200 جنية بعد المفاصلات وصلها 100 جنية .. تركناه وجلسنا ننتظر لعلنا الله يوفقنا بتكسي وبعد ربع ساعة مر تكسي شوي قديم وقلنا له نبغى نروح مجمع سيتي ستارز بمدينة نصر .. قال كم تدفعون قلنا له أنت كم تبغى قال 40 جنية .. قلنا له 30 جنية خلينا نتوكل على الله والحمد لله وافق وأنحلت مشكلتنا .. لهذا أنصح من ينوي الذهاب يأمن المواصلات للذهاب والعودة حتى لا يتوهق .. أحنا شباب لو كنا عوائل تبهدلنا

هذي الصور لنا ونحن ننتظر تكسي وتظهر الصورة ربة منزل قروية كبيرة في السن تحمل على رأسها طشت به ملابس للغسيل الله يعطيها الصحة والعافية مو مثل حريم هالأيام غسالات أتوماتيك ودلع

صورة لتوكتوك ونحن ننتظر تكسي الحرارة جيدة لكن الشمس عمودية أتعبتنا

من داخل التكسي رجل محترم ويسوق بتأني الله يوفقه .. وقفنا نشتري ماء لأن حرارة الشمس أنهكتنا

أنتظروا الجزء الثاني من اليوم الثاني للرحلة في القريب أن شاء الله لاني تعبت الحين ..

مع تحياتي وتقديري

كبار شخصيات سفاري

عديل الروح

من بعد تقريرك حق الكويت

احرص على متابعه تقاريرك

لأن أسلوبك جميل ومميز وسلس

اعتبرني متابع وبشدة

قوّاك الله

تحياتي لك
    اخوك
    شخموط

كبار شخصيات سفاري