صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 27

الموضوع: سؤال عن طريق الرياض - الخرج - حرض - منفذ البطحاء

مسافر نشيط

سؤال عن طريق الرياض - الخرج - حرض - منفذ البطحاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتي الكرام أود أن استفسر عن الخط السريع ابتداءً من الرياض ثم يمر على محافظة الخرج وحرض ثم منفذ البطحاء على الحدود الإماراتية ؟حيث لم يسبق لي أن سلكته - ان شاء الله تعالى - بعد أسبوعين سأذهب مع العائلة لذا قبل أن اسلكه أود منكم ارشاداتكم ونصائحكم ( بالتفصيل الممل يفضل أذا كان هناك رسم كروركي لطريق )

اما الخط السريع الذي يربط بين الرياض ثم الهفوف ثم الأمارات سبق ان سلكته ومسافته طويله جداً

شاكر لكم تعاونكم وكل عام وانتم بخير
    ( ولن أنسى من يرشدنا من الدعاء الطيب ان شاء الله )
    أخوكم - أفتخر إني خليجي -

التعديل الأخير تم بواسطة أفتخر إني خليجي ; 2007-09-21 الساعة 08:43 PM

مسافر جديد

الطريق حلوووو مرتين رحت معاه بس يكثر فيه الشاحنات بس زفلت جيد وانصحك تروح بنهار ازيلك المهم كل محطة تعبي بنزين ازيلك ولاتره يطيح المسافه يعني الخط قريب ..
    تحياتي ...

مسافر متميز الصورة الرمزية مسافر برا الزلفي

عزيزي الكريم ..

طريق الرياض الخرج يبدأ من الدائري الجنوبي مع مخرج الخرج جنوب رقمه على ما اعتقد مخرج 19 انتبه لا تروح مع الطريق الثاني اللي هو الخرج شمال وهذا يدخلك على الصناعية القديمة
    الخرج على بعد 70 كيلو تقريبا .. يوجد نقطة تفتيش في منتصف الطريق .. ولازم تكون حذر أول ما تدخل الخرج لان فيه تقاطع شبه خطر .. بعدها سيدا لحد ما تجيك الاشارة الثالثة على ما اعتقد .. بس لما توقف عند اول اشارة اسال عن طريق حرض ..

اذا لفيت مع الاشارة يسار سيدا مرة يواجهك دوار واشارتين على ما اعتقد بعدين لا يردك الا منفذ البطحاء ..

بعد الخروج من الخرج فيه محطتين بنزين أو ثلاثة احرص على ملئ تانكي البنزين .. فيه خط سايدين وبينتهي بسايد واحد .. ما عليك فيه محطة بنزين بعد حرض تجي ع اليسار .. املئ التانكي وبيوصلك لحد محطة ساسكو اللي عند منفذ البطحاء .. ولا تنسى تملئ التانكي بنزين عند ساسكو ..

عاد الله يوصلك بالسلامة الحين وصلت منفذ الدخول .. ختم من السعودية وتمشي 5 كيلو يجيك منفذ الامارات

اي سؤال انا حاضر .. هذا الطريق حافظه صم
    التعديل الأخير تم بواسطة المكتشف المغامر ; 2007-09-22 الساعة 12:03 AM

مسافر متألق

السلام عليكم اخواني الطريق من اجمل الطرق لكونة طريق مستقيم والمسافة اقرب من الرياض الى الحدود500كم بس انصح اخي السير في النهار وخاصة في الصباح وذالك لوجود الجمال السايبة والثاني الرمال المتحركة والحظر لوجود رمال داخلة على الطريق وكمان انصح السير في الصباح لقلة سرعة الرياح وتحرك الرمال والطريق الحمد الله كويس وقد سرت فية عشر المرات اهم شي التزود بالبنزين في الخرج بعدالخروج منة الى ان تاصل الى الحدود يوجد محطة ساسكو ومحطة السحاب ويوجد في الخط محطات بنزين لاتخف الخط كلة تمام ارجو منك السير في النهار هاذي اهم شي اخي ----تروح وترجع بسلامة--------------اخوك-ماجد واي شي حاضر من عيوني

عضو جديد

مرحبا بك أخي الكريم وحياك الله
    بنسبه لسؤالك ماقصرو أخواني الخبراء معاك والله يعطيهم العافيه
    ونا بضيف لك المعلومات التاليه لعلها تفيدك

أبيك تنتبه من حاجتين الأولى من الابل والثانية من الكثبان الرملية المتحركة
    وعموما فيه معدات لإزالة الرمال وتعمل على مدار الساعة.
    وياليت تكون رحلتك في الصباح الباكر أفضل لك

وتحياتي لك ورحله موفقه بذن الله تعالي

مسافر متميز الصورة الرمزية مسافر برا الزلفي

عزيزي أفضل لك من وجهة نظري تمشي من الرياض 8 -9 بالليل .. تفتك من تحرك الرمال في النهار .. هالطريق رحت معه اكثر من 5 مرات

مسافر نشيط

أخي فتى الشماسية اشكر لك مرورك ونصيحتك وبارك الله لك

مسافر نشيط

أخي مسافر برا الزلفي جزاك الله الف خير لكل ما قدمته، وأود أن استفسر هل تقصد طريق ( الخرج جنوب ) حيث سأسلك بداية طريق الملك فهد وأتعدى السويدي الى ان أصل ( الخرج جنوب ) ثم أتعدى شركة ارامكو وهكذا الى أن أصل الخرج ثم أتبع وصفك كما تفضلت.

سؤال آخر هل هناك " لوحات أرشادية " قبل أن أصل الى الخرج تشير الى ( حرض ) أو ( الأمارات ) أم أن اللوحات الأرشادية تظهر بعدما أتعدى حرض أرجو الأفادة وجزاك الله عنا أطيب الجزاء.

بالنسبة للمشية ان شاء الله سوف أمشي حول الفجر لأنني معي أهلي والعيال لذا أفضل الفجر أفضل من الليل ولو كنت لوحدي بكل تأكيد سأسلك الطريق بعد الفطور مباشرة.

أنتظر الأجابة على الاستفسارين

مسافر نشيط

أخي ماجدf الله مير يسلمك ويبارك فيك وربي يخليك، بالنسبة للمشية ان شاء الله سوف أمشي حول الفجر عندي خزان الوقود يأخذ تقريباً 90 لتر يعني يقطع مسافة أكثر من 600 ك . م شاكر لك نصايحك الطيبة وان شاء الله راح اضعها في عين الأعتبار - رحم الله والديك -

عضو جديد

تفضل أخي الحبيب
    هذي خريطه تفصيليه لطريق حرض وذا صعبت عليك من جهة الخط انا اعيد تصميمها مرة أخرى بخط اوضح طيب وأي أستسفار أبد أخوانك بخدمتك لك وتحياتي لك

(( هذي هي الخريطه ))

التعديل الأخير تم بواسطة سري للغاية ; 2007-09-22 الساعة 12:39 AM

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع