صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 27

الموضوع: المتألقة في استراليا ....

كبار شخصيات سفاري

إجازة في أستراليا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد اردت أن اكتب هذا التقرير من اليوم الأول لكن عارفين النوم والرحلات تخلي الواحد كسلان وغير كده

الليل هنا طويل بشكل غريب تنام وتصحى وتنام وتصحى ...ولسه ....الليل ما يخلص...بس بصراحة مفتقدة

جدااااا ( صوت الآذان ) وحي على الصلاة ...( يارب ماتحرمنا من سماعهما أبدا )

نبدأ من يوم استعدادنا للسفر منم كوالالمبور إلى سيدني وكانت رحلتنا الساعة العاشرة مساء فاضطرننا ان

نمدد نصف يوم في الفندق واكتفينا بالتجول في الأسواق القريبة وتركنا الأولاد يسبحوا حتى يناموا في

الطائرة ...وصلنا الى مطار ( كوالالمبور ) الساعة السادسة وانتهينا من كل الاجراءات وذهبنا لآداء الصلاة

في المصلى الموجود في المطار ثم توجهنا الى البوابة ورأيت أعداد كبيرة من الأستراليين والهنود وقليل من العرب وكانت الطائرة ( 777) ممتلئة على الآخر ......
    ( قبل حزم الامتعة تأكدوا أن تضعوا كل السوائل والشامبوهات والكريمات والتي تزن أكثر من 50 جم في

حقيبة خاصة في حقائب الملابس ولا تحملوها في حقائب اليد حتى لا ترمى في الزبالة وحتى السوائل

الموجودة في حقيبة اليد او اي حقيبة تحمل باليد تأكدوا ان تضعوا كل عبوة في أكياس بلاستيكية تجدوها

عند حراس الأمن او قسم المعلومات ( عند بوابة الدخول في مطار كوالالمبور ) المهم أنهم أخذووا كريماتي

وتونيك البشرة ( بعد الاعتذار الشديد) من الموظفة وانا أستاهل لأني كنت عارفة وسألت قسم

المعلومات قبل السفر قالوا :الأمور اختلفت يمكنك اصطحاب اي عبوة من السوائل ... فانتبهوا من كل

شئ معكم ....طبعا رأوا الأدوية التي معي وأريتهم الوصفة الطبية لأني مااستغنى عن أدوية الكحة والبرد لاولادي ...

وصعدنا الطائرة ...وتأخرت الطائرة ساعة كاملة ونحن في الطائرة عارفين ليه؟؟؟؟

كان فيه ركاب زيادة عن العدد ( غلطة غريبة ) جدا ..بعد ساعة أقلعت الطائرة وبصراحة أول مرة

أحس بالتعب من رحلة طويلة مع ان الفترة الزمنية بين كوالالمبور وسيدني هي نفسها لكن كانت الرحلة

طوووووووووووووييييييييييييييييييييييييييييييلة المهم أختكم نومت نفسها بالقوة رغم اصطحابي لكتب وروايات
    لكن قلت : ( يابنت نامي أحسن لك )..

طبعا قبل الوصول الى مطار سيدني أعطونا البطاقات اللي عارفينها وقمنا بتعبئتها بأمانة (من جد ) هههه

وكنت جدا متخوفة من التفتيش والجمارك هناك ...

ولكن عند وصولنا للمطار كان الاستقبال عادي والمعاملة طيبة و الحمد لله بفضل الله مررنا من التفتيش

بسهولة بدون اي تعقيدات مع إن رايت ناس بيفتشوهم بطريقة دقيقة جدا حتى بعض الشباب الأستراليين

جعلوهم ( يغسلوا أحذيتهم لأنها تحتوي على طين ) واااووو

أهم حاجة إني ما شفت الكلاب ( اللي قرأت عنها ) ولا كنت أخذت بعضي وجريت وخليت اللي مايشتري يتفرج لاني أكره الكلاب من صغري..............

وبعد وصولنا كان لازم ننتقل الى مطار سيدني للرحلات الداخلية حتى نتمكن من الذهاب الى

(القولدكوست) ...طبعا اول مرة كنا ( تاييهيين) زي الاخ (التايه ) ...خرجنا من المطار (طبعا الشمس

مشرقة ولكن لفحات الهواء البارد تلسع أطرافنا ) ووجدنا موقف للباص وقفنا في الصف وجاء الباص تدخ

ل وانت بحقائبك ويتجه ذلك الباص الى مطار الرحلات الداخلية )...

وبعد شحن الحقائب توجهنا الى المطاعم المنتشرة في المطار ووجدنا مطاعم لبنانية وتركية

وبصراحة اول وجبة جيدة تناولتها هناك وأنا مطمئنة الى جودة الطعام

وصعدنا الى الطائرة الصغيرة والتي تبدو كأنها باص طائر المقاعد الجلدية القديمة والحزام المتهالك وطريقة

المضيفيين التقليدية في الإرشادات ..طبعا ولا كاس ماء يقدم ( كله بحسابه )

...الحمد لله الرحلة كانت قصيرة ووصلنا بعدها الى القولد كوست.....

طبعا توجهنا بالتاكسي الى الفندق وفي طريقنا أحسست كأني في بينانج هههههههه لا ادري لماذا مع فارق الجو البارد والنظافة الحضارة التى تغلف المكان ..
    .
    وصلنا الى الفندق (Q1) وهو حسب كلامهم أعلى برج سكني في العالم ...

ودي صورة الشقة ( بغرفتين ) التي أقمنا فيها .
    ..

وهذه غرفة النوم

وكانت العائلة الكريمة في حالة يرثى لها من الإرهاق والتعب ونام الجميع الى صباح اليوم التالي .............
    في الصباح طبعا ( الكل جائع وحيموت من العطش والجوع ) مافيش اي حاجة في الشقة ( يستاهلوا)
    المهم خرجنا نتمشى ونفطر ...

ومشينا على الشاطئ وتذكرت أوروبا لكن هنا الوضع خليط رائع الشاطئ الرملي يمتد للأفق على اليمين وعلى اليسار تجد المطاعم والمقاهي ولفحات الهواء البارد تحمل رائحة الخبز المحمر مع رائحة القهوة من كل مكن وتسمع اصوات العمال في المقاهي ( وهم يجهزونها لإستقبال المصطافين تختلط مع صوت الأمواج العالية ...)

ومشينا حتى رأينا اول كافيه يعرض بوفيه مفتوح ب(10 دولار ) للشخص شعرنا

تمام وبعد الدخول وجدنا ان معظم الطعام لا نعرفه او يحتوي على لحم خنزير
    حتى البيض المقلي شكله غريب فاكتفينا بالتوست والزبدة +المربى والاولاد كانوا يحلموا ولو ب
    انتهينا من الافطار و ذهبنا نبحث عن اي سوبرماركت ومشينا على طول الشاطئ حتى وصلنا الى الهوليدا إن ودخلنا الى الشارع الرئيسي للسيرفر برادايس واحسسنا بمتعة غريبة في التسوق ( ربما الجو البارد له دور ) وفي الطريق رأينا الكثير من المحلات الصغيرة التي تبيع السناك ولكننا مشينا حتى وصلنا الى سوبر ماركت كبير نوعا ما فأخذنا منه الخبز وأشياء الإفطار ..عدنا الى الفندق لنبدأ برنامجنا السياحي في القولد كوست

التعديل الأخير تم بواسطة المتألقة ; 2011-06-26 الساعة 11:23 AM

كبار شخصيات سفاري

طبعا بعد العودة ومناقشة الكتيبات الموجودة مع البروشورات قررت العائلة على السريع الذهاب الى (seaworld)
    وطبعا قمنا بشراء التذاكر من الفندق وكانت فكرة جيدة حيث اننا تفادينا الزحام والوقوف في الصفوف الطويلة هناك ( والسعر هو نفسه )

* أهم مايجب القيام به هناك هو إتباع الخريطة والإطلاع على جدول العروض حتى تكون في مكان العرض على الأقل قبلها بدقائق ..

العرض الأول كان عرض ( التزلج على الماء ) مع تحفظي على بعض المناظر ولا يمكن عرض الصور لأنها تحتوي على عري وبعض إنتهاء العرض يمكنك إلتقاط الصور مع المشاركين في العرض.
    ثم ذهبنا فرأينا ( الدب القطبي ) وأحواض ( الدلافين ) وأحواض ( القروش ) وكل هذه الأحواض يمكن رؤيتها من فوق أو الدخول في ممر لترى منظر (underwater)من تحت الماء وهذه متعة (خاصة ) مع الانتباء عدم إستخدام الكاميرات مع فلاش وإلا وهذا هو الدب القطبي

وهذه الدلفين

وهذه القروش:

ثم بعد ذلك ذهبنا لحضور ( عرض كلاب البحر ) وهو عرض بسيط لا يذكر ثم توجهنا بعد ذلك لمنطقة الالعاب حيث قامة الأولاد بركوب ( قطار الموت ) وثم خرجنا مسرعين للحاق بعرض الدلافين ( التي أعشقها ) وكان العرض قد بدأ من 10 دقائق

ولكن كان العرض رائع ومثير لانني أحب تلك المخلوقات ..

وبعد إنتهاء العرض كنا منهكين وزوجي للاولاد ولكن رأينا في طريقنا مدخل ( السينما الرباعية الأبعاد ) وبصراحة أنا مغرمة بهذه التقنيات وفعلا وقفنا في صف وزوجي كان وانا كنت والاولاد
    المهم قام المشرف بتزويدنا بالنظارات الخاصة بالسينما ودخلنا وكان العرض (15) دقيقة رائعة ومفيدة حيث وضح دور الإنسان في تدمير حياة الحيوانات وتلويث البيئة ... كان العرض ممتع ومفيد ومثير ...

بعد خروجنا تناولنا بعض السناك وعرجنا ( حلوة عرجنا ) على المحلات التي تبيع الهدايا والسوفنير فاشترينا بعض الأشياء وعدنا بعد أول يوم حافل وكان رائعا ..

لاحظت رغم طول الصفوف ان الناس يقفون بصبر بدون تذمر ولا تأفف ولا يوجد شخص يحاول ان يقطع على اللي قبله ويدخل _غصب ) بالعكس الكل يحترم الأخرين.
    لاحظت ان 99% من المتنزهين هناك عوائل صغيرة او كبيرة ويبدو أن الاستراليين لم يتأثروا بالغرب والأوربيين في حياتهم بل تجد الأب والأم والجد والجدة والأطفال غالبا ( حاجة جميلة) ونادرا ماترى شاب مع شاية يحضنها و.....كما كنا نرى .....بصراحة أحسست انها شعب إجتماعي بطبعه .

خرجنا ووجدنا الباص اللي أتينا به ينتظرنا وكان السائق الكبير في السن ودودا ومرحا رغم برودة الجو اللي جعلتنا جميعا وكان هو بدون توقف( عامل أكشن )

بعد العودة كان الكل يتضور جوعا مافي أحد يريد اكل البرجر والسناك
    نزلنا الى الشارع الرئيسي في أول سيرفر بردايس وكانت ليلة السبت والشارع مزدحم بالعوائل والمصطافين
    وصادفنا اول مطعم في طريقنا كتب على بوابته (Halal )

وكان مطعم كما قيل ماليزي فأكلنافيه أكل ( صيني ) ههههههههههههه وعدنا بعد اول يوم ونمنا نوما ثقيلا

كبار شخصيات سفاري

اليوم الثاني( Crummbine Park
    )
    كان اليوم الثاني صحوا تماما وكانت الشمس مشرقة وقررنا الذهاب الى رحلة لا تحتاج الى جهد كبير ( يعني خلاص تعبانيين )
    وأخترت (crrumbin park) وكالعادة حجزنا تذاكر الدخول من الفندق مع ان المكان لم يكن مزدحما
    مثل الأماكن الأخرى ونصحنا موظفي الفندق بأخذ تاكسي بدلا من الباص لأنه ( أرخص ) وأسرع وفعلا
    وصلنا في نصف ساعة أو اقل
    لم يكن هناك إزدحام ولا صفوف...

تبدو كأنها غابة عادية كبيرة أو محمية ...أعيد ترتيبها وتنسيقها حتى تكون منتزه بسيط مع أضافة بعض المواقع البسيطة لعرض بعض الفقرات فيها (في الأصل هي محمية )

كالعادة يجب أن تحتفظ بخريطة المكان ومواعيد العروض حتى ( لا تفوتكم العروض ) وحيث أننا من الشعوب البطيئة والمتأخرة في الخروج دائما فقد فاتنا العرض الأول وهو عرض الببغاوات الملونة ويبدوا انه جميل..

وهذه الصورة ( منقولة ) بس خلتني أزعل على العرض اللي فاتنا

ووجدنا قطار صغير أخذنا الى داخل المنتزه ...حتى وصل الى منتصف المنتزه ونزلنا هناك حتى نلحق بعرض الثعابين ( طبعا كالعادة وصلنا متأخرين) لكن كان جيدا وبعض العرض قام الأولاد بأخذ صور مع الثعابين وأنا كنت أتفرج من بعييييييييييييييييييد فقط.

ثم مشينا بين الأشجار وذهبنا لرؤية حيوان الكوالا والذي يبدوا كثمرة كبيرة معلقة في أعلى فروع الشجرة
    وكان بعضها نائما وبعضها يأكل أوراق الأشجار بنهم غريب (المهم انها تبدوا كدب صغير معلق )ههههه

وبعدها رأينا بعض الحيوانات الزاحفة والذئاب الجبلية ههههههههه
    ثم توجهنا لمشاهدة عرض الطيور الجارحة وكان عرضا ممتعا وبسيطا ( التنظيم بيعمل من كل حاجة بسيطة حاجة واوووووو) يعني مشروع بسيط زي دا بشوية التنظيم والأكشن صار مشروع ومعلم سياحي ( ياريت نتعلم )
    بعد ذلك انتظرنا ( القطار ) الذي قام بأخذنا الى منطقة (الكانجارو ) ودي أهم حاجة كان نفسي أشوفها

ولكنني ( شكله كانه حيوان ) ههههههههههه
    مافي كانجارو ينطنط ويجري ويلعب ( بوكسنج ) زي أفلام الكرتون وعشان كده ولدي الصغير كان يقرب من كل واحد ويستفزه ( هاهه تضارب معايا ياوا ) وهو عامل حركة البوكسنج هههههههه مسكين زي أمه

المهم معظم الكانجارو كانوا منسدحين ( ليه ياجماعة ) قالوا دي منطقة الراحة ليهم طيب فين منطقة الحركة (قالول : مافيش ) يعني انطموا واتفرجوا ....

أتفرجنا على الكانجاروا وأشترى ولدي الصغير من ماكينة
    اتوماتيكية كيس حبوب او أكل للكانجارو عشان يأكلوا ( مسكين رومانسي ) كانوا حيأكل حمامة وطبعا عضه الكانجارو ورجع وهو

شوفوه في الصورة وهو يستفز الكانجارو

واحد كانجاروا غاظني منسدح في الطريق ولا همه اي حاجة

بعد ذلك عدنا بالقطار الى منطقة البداية حيث كان الجوع قد بدأ ينهكنا ( والله اني عانيت في البلد دي )هههههههههههههههههههه مافيش أكل مناسب ( مافيش غير بطاطس مقلية وعصير )
    طيب مافيش قالول مافيش : كلي اللي موجود ولا
    المهم أخذت قهوة زي العادة والاولاد أكلوا اللي أكلوا وذهبنا لرؤية ( Naturally Wild Reptile exhibit)
    يعني معرض الزواحف البرية الطبيعي حيث ترى بعض الزواحف في أحواض زجاجية كبيرة او أحواض مائية وكل حوض يشكل بيئة مصغرة لنفس الحيوان الموجود ....فكرة تروق لي دائما وأستمتع بمشاهدتها..بعد ذلك ...بدأت تمطر كان الجو رائع جدا وخرجنا ( طبعا بعد المرور بمحلات التحف والمبيعات والتي تحمل صور وشعار نفس المكان او عرائس وتحف بأشكال الحيوانت الموجودة ) طبعا أنا أكره فكرة اني لازم أمر في خروجي من هذه المحلات لأن اولادي مغرمين بالشراء عكس أمهم وبسرعة خرجت حتى لا
    ووجدنا تاكسي وعدنا الى الفندق ونسينا ان ندخل عالم ( النحل والعسل ) هههههههههه
    المهم عدنا ولكن ماحصل بعد ذلك منعنا من الخروج بعدها الى الان ....

كبار شخصيات سفاري

صباح الخير للجميع او مساء ( حسب الوقت عندكم)

المهم بعد عودتنا من ال(currnmbin park) كان الوقت مازال مبكرا ففكرنا ان ننزل على الشاطئ
    وكنا الى ذلك اليوم لم نغامر بذلك ( رغم أننا مغرمين بالبحر ) ولكن برودة الجو لم تشجعنا
    في ذلك اليوم ( كانت الشمس دافئة ) وفكرنا ان ذلك هو الحال قرب الشاطئ ..
    اول ما وصلنا بدأت تهب الرياح الباردة مع أن الشاطئ ممتلئ بالمصطافين والمتزلجين ....

لا وكمان فيه ناس عم تسبح ............وناس بتصيد من الشاطئ ( حاجة غريبة )

وكان فيه ولد ياباني قاعد مشغول ( يبني قلعة ) تلاقيه طالع لأبوه ( دول اليابانيين ما يضيعوا وقتهم )
    ودي القلعة اللي بناها

قبل السباحة تأكدوا انكم تسبحوا في المسافة بين العلمين( الأحمر والأصفر) كالذي يبدو في الصورة

[IMG][/IMG]

بصراحة الشاطئ رائع ونظيف جدا ...والرمال باردة جدا ...بصراحة أحسست انني أمشي على ثلج مجروش

في داخل فريزر

رغم أن الشاطي كان شبه مزدحم لكنني كنت على الاولاد ليصعدوا خوفا

عليهم من الجو البارد ( لم أتوقع ذلك ) وطبعا ماعجب كلامي الاولاد وبالذات الصغير الذي تهيأ للسباحة ولم

يقدر على مقاومة إغراء الأمواج وأسرع قبل أن أغير رأي وألقى بنفسه وسط الأمواج وأباه يراقبه...

وكان المنظر رائعا تماما ولكني كنت خوفا عليه من البرد لأنني كنت أشعر بلسعات الهواء البارد

فتخيلت شعوره وهو مبلل مع

الهواء المهم قمت حتى طلع ووعدته بالذهاب الى مسبح الفندق الدافئ (HEATED حسب المكتوب

وعدنا سريع وألقى نفسه في المسبح المغلق ( الدافئ ) فوجده مثلجا ...

.مسككككككككككككييييييين

وطبعا تلك الليلة بدأ رحلته ورحلتي مع الحمى والكحة وووووووووووو ......طبعا قررت أنه لا توجد اي مشاريع للغد حت نطمئن على الصغير ...

وبصراحة رغم أنني دائما أصطحب أدويته لانه يعاني من الحساسية ولكن بدون جدوى وبعد زيارة الطبيب رغم رفض إبني الذهاب لطبيب أسترالي ولكن ( الحمد لله ) بعد تلقي العلاج لمدة يومين بدأ يتحسن

وقررنا اليوم التالي الذهاب للموفي وارلد

كبار شخصيات سفاري

اليوم التالي :
    أستيقظنا مبكر ( زي العادة ) هههههههه وكنت الله ان إبني يكون بصحة جيدة عشان أروح ,انا

وزي العادة قمنا بشراء التذاكر من الفندق ( تجنبا للزحمة والوقوف في الصفوف الطويلة ) وقررنا أن نذهب بتاكسي إختصارا للوقت ولانه أوفر ....واتجهنا إلى

الموفي وورلد( Movie World )

وعند وصولنا دخلنا سريعا بدون إنتظار ورغم أنه كان منتصف الأسبوع هناك ولكن المنتزه كان مزدحما على الآخر ...(حتى تدخل الى لعبة واحدة تنتظر من نصف ساعة او ساعة تقريبا ) بصراحة أنا ماعندي قدرة على الإنتظار فتركنا ألاولاد في الألعاب واكتفيت بالمشي وإلتقاط الصور للأولاد وكان الجو معتدلا جميلا

بصراحة هذه الحديقة او المنتزه تتميز عن غيرها بأنها تنقلك لعالم مختلف تماما .....فالمكان يمثل معظم الشخصيات السينمائية المشهورة والكرتونية الخاصة بالاطفال ومغامراتهم..
    كان الأولاد فرحين برؤيتهم الشخصيات التي طالما استمتعوا برؤيتها في التلفاز مثل : سوبرمان وبات مان وسكوبي دو وفريقه وكانت الألعاب ترتيط بتلك الشخصيات مثلا عند دخولك من البوابة الرئيسية تجد على يسارك ألعاب منها

(Space shot)

الوطواط ولعبة أخري ربما ( مثل قطار الموت(roller coaster)
    وبجانبها محلات خاصة تبيع كل ما يتعلق بالرجل الوطواط بالإضافة الى التيشرتات والهدايا والتذكارات التي تحمل إما صورته او شعاره..
    وانت تتمشى يصادفك الرجل الوطواط مع صاحبه يقف ( فارد عضلاته ) مصدق انه باتمان هههههه

ويجب أن تقف في الصف حتى تتصور معه ( خلى بالكم لازم تقفوا في صفوف كثيرة هناك
    وبعد ذلك منطقة اخرى وألعاب ومحلات خاصة بالسوبر مان بس ما شفته بعيني يمكن كان غايب)

وهذه لعبة تسمى ( Superman escape)

طبعا كل هذه الالعاب لها قصة وحكاية ومغامرة يخوضها اللاعبين حتى تمثل اللعبة نوعا من الإثارة والتشويق وهذه فكرة ممتعة حتى يستمتع اللاعب أكثر من مجرد الدوران والتفكير في السقوط والطلوع والنزول وبدخوله في اللعبة يشعر انه يشارك في تلك المغامرة..وأكيد ح من الرعب

طبعا كل هذه المغامرات انا لم أرها ولكني قرأت عنها
    بصراحة أختكم في الله لم تخاطر بالركوب في اي لعبة واكتفيت بالمشاهدة والتنزه حتى الأكل لم أستمتع به حرااااااااااااام عليهم حتى مافيش محل ...

زهناك منطقة مخصصة للصغار ...والخوافين ...هههههههه

بحثت عن أي شئ مناسب حلال مافيش غير عربات ( الكلب الحار ) هههههههههههههه قصدي الهوت دوق
    مادري كيف يهون عليهم يكلوا كلب حار

في اثناء تنزهك سوف تصادف الكثير من الشخصيات السينمائية او الكرتونية المشهورة تتمشى في المنتزه ويمكنك تصويرها او تصوير اولاد معهم ...

*و كالعادة يجب ان تكون خريطة المكان معكم دائما + جدول مواعيد العروض( لأنها عروض مشوقة للجميع)
    * وحتى تلحق اي عرض يجب أن تكون هناك قبل العرض بربع ساعة او أكثر حتى لا تتأخر وتج المشرف على العرض .....ومن العروض التي حضرتها

( أكاديمية الشرطة ) وهو عرض سينمائي بحت ويستحق المشاهدة..

* أيضا هناك ( السينما 3d ) تعرض مغامرة شريك ( shrek) من جد لا تفوتكم لأنها راااااائعة جدا وتحس نفسك وسط الفيلم بكل المؤثرات ....( تجربة تستحق وهنا مدخل السينما..
    ودي صفوف الناس اللي بيستنوا دورهم

* قبل نهاية اليوم هناك عرض عام في شوارع المنتزه يضم كل تللك الشخصيات المشهورة وترى المتنزهين يصطفون على جانبي الطريق وهم يلوحون لتلك الشخصيات حتى تعود مرة أخرى وتختفي ...

,انقضى اليوم سريعا وكان الأولاد مستمتعين جدا ولكنهم لم يتمكنوا من الصعود الى كل الألعاب بسبب الأنتظار الذي أخذ معظم وقتهم ولكنهم كانوا مبسوطين من الصور التي أخذوها مع بات مان والخ ...

نصائح للراغبين الذهاب للموفي وورلد:

1) أن تنسق او تحجز باص او سيارة للعودة لأننا بعد خروجنا لم نجد سيارات أجرة هناك وانتظرنا
    طويلا
    2) أخذ ملابس ثقيلة للأطفال

3) الذهاب مبكرا لأان الإنتظار في الصفوف هناك لا يمكنهم من الدخول في كل المغامرات الموجودة ولذلك سوف تفكر أن تذهب مرة أخرى ( مثلي ) هههههههههه
    طويلا خاصة وأن المكان يعتبر خارج المدينة.

على العموم أنا رياحة ( بإذن الله مرة تانية ) عشان أنا أجرب تلك المغامرات بنفسي بمنتهى الشجاعة وحاكتب عن الأشياء الأخرى اللي موجودة هناك وتصبحوا على خيييييييييييير

كبار شخصيات سفاري

اليوم الرابع :
    كنا تعبانيين بعد الموفي وورلد وكان ابني الصغير

بدأ يتعب تاني ...فلغينا كل الخطط تاني وطبعا طالما بنصحى بدري كنا خلاص بنحس ان اليوم

طويييييييييييييييييييييييل ...بعد الظهر أحسسنا بالملل

فقررنا الذهاب بالباص المائي

وحجزنا الباص وقبل الموعد المحدد تذهب الى منطقة (pick up ) في وسط السيرفر براديس يوجد موقف

للتحميل وخلفه معرض مصري (دايما بيشغل أغاني مصرية عجيييييييبببببببببببببة ) هههههههههه

وفي الموعد المحدد وصل الباص وكان على شكل بطة مع اني كنت حاجزة على القرش ما علينا المهم

خلينا نتمشى ...ماني متخيلة الفرق بين الباص البطة او القرش ه

بعد الجلوس ...أنطلق الباص البحري في رحلة سريعة في منطقة السيرفر برادايس ..في الشارع الموازي للشاطئ الرائع ..

و بعد ان سار حول المنطقة الرئيسية أتجه الى البحر ونزل وااااااووووووووووو

كان أحلى أكشن في الرحلة ثم سار في وسط القولد كوست وكان الكابتن هههه يشرح ويعلق على

المباني المتناثرو على الضفتين وترى المنازل الفخمة على الجانبين وترى المباني والفنادق من بعيد

وكانت الرحلة رائعة ماعدا الهواء البارد الذي يلسعك في وجهك وعيونك ....ورأتنا المساعدة او المشرفة

الحسناء
    فأحضرت لنا بعض الجاكتات الثقيلة حتى نحتمي بها .. من لفحات الهواء

ورأينا ال ( sea world ) من البحر

وهذه لعبة او ( عين على القولد كوست) الموجودة في عالم البحار...

وكانت الرحلة خفيفة ( وهناك فرصة لكل الأطفال بأن يقودوا الباص المائي

ثم يمنحهم الكابتن شهادة بحصولهم على رخصة قيادة الباص المائي ) فكرة حلوة

وهنا البطل الصغير يقود البطة ببراعة

ودي صورة لمنطقة السيرفر برادايس من بعيد

كما رأينا مارينا ميراج وهومن الأسواق المهمة في القولد كوست حيث تجد فيه كل الماركات العالمية

وهذامرسى ومدخل السوق البحري ( حسب قولهم )

ودي صورة للباص التاني لما عدى من جنبنا...

ثم عاد الى البر مرة أخري وهنا تبدو منطقة النزول والطلوع من وإلى البحر

بعد العودة تمشينا في منطقة السيرفر باردايس ورأينا محلات (Kabab) واللي خمنت قصدهم انها ( شاورما )
    وكانت رائحة الموفين او الكعك تختلط مع رائحة القهوة في كل مكان .... وكنت أتفرج على الأشياء المعروضة

في التنزيلات ووجدتها معظمها ( made in China) حسبي الله هم ورانا ورانا ...........لم أشتري شئ

كالعادة ....ولكن عدنا في الليل انا وزوجي لنشرب القهوة هناك بعد تناول العشاء ....

طبعا العشاء إما واحد من ثلاثة :1)
    طعام ماليزي أو صيني وهناك مطعمين بعد الQ1 متقابلين واحد صاحبته صينية بس مكتوب على المطعم انه ( هلال ) قصدي حلال وهم وذمتهم. والثاني في الجهة المقابلة بشوية وصاحبته ماليزية ( بس على قده) لكن أكلهم كلهم معقول .

2) مطاعم هندية والتايه ماقصر دلني عليه وشفتهم منتشرين في كل مكان.( طبعا كنت أقرا كلمة حلال وأصر إني أسألهم ( Is ur food halal?)
    معليش لازم أكشن عشان يفضل الهندي يهز رأسه لما يدوخ وهو يقول: يسسسسسسس اتز هلاللل.
    3) مطاعم الشاورما وفيه واحد قريب من الQ1 اسمه ( علي بابا) بدون الأربعين حرامي

وفيه واحد في وسط السيرفر بردايس من الجهة المقابلة للشاطئ

يتبع

كبار شخصيات سفاري

تابع : رحلتي الي القولد كوست وسيدني..

السلام عليكم
    دا تكملة تقريري الذي كنت بدأت فيه وأنا في القولد كوست ........
    طبعا القولد كوست جمالها الفتان وجدته في شواطئها الذهبية حقا ....
    ورغم وجود المنتزهات واماكن للتسلية مثل:
    ,white world, Sea world , Dream world , Movie Wordl
    الى ان العائلة اتفقت من يوم لآخر على الذهاب للشاطئ ...في البداية طبعا رفض الاولاد الفكرة ( متذرعين بالبرد ) واصريت على النزول للشاطئ واخبرتهم اننا يجب التمتع بالطبيعة بدلا من الذهاب يوميا للملاهي وغيرها
    ...لما نزلنا للشاطئ
    كنت حصرخ من البرد ....ياناس ياهووووووووووو حتى الرمل بارد مو معقول ......
    . طبعا الاولاد ماتوا من الضحك .................... .المجرمين ....
    قلت لهم بمنتهى البراءة .. ..ياأولاد إيش رأيكم خلاص نطلع نروح أي مكان ....خلاص ..
    وصاحوا : لا والله البحر يجنن ...( يافرحتكم ) والله إني كنت ارتجف وهم قاعدين يجروا مع أبوهم على الشاطئ ويدخلوا في وسط الأمواج ...قال يعملوا سيرفنج هههههههو هم واقفين ....
    طبعا انا عارفة ان عندهم ( ميول إجرامية أحيانا ) جلست على الشاطئ وانا خائفة وفعلا شوية رأيتهم قادمين الاب وولديه ( عصابة )
    : ههههه ( ضحكة شريرة ) أمي لازم تنزلي البحر ...
    صرخت: لا ااااااااااااااااااااااااا
    قالوا: دي فكرتك انتي واحنا عجبتنا الفكرة ..........
    رديت بصوت باكي: والله برد انا ما اقدر .
    وأخذ ولدي الكبير يسحب يدي ( تعالي جربي الأمواج والله تجنن) والصغير( ما راح تحسي بالبرد)
    انا اللي جبتها لنفسي .........هم يشدوا وانا أشد ههههه(لازم تنزلي)
    على ماتدخل ابوهم : خلاص ياأولاد سيبوا امكم (وهو يبتسم إبتسامة نصر يعني بطلي قرارات مانتي قدها)

جلست القرفصاء على الشاطئ أتامل الناس اللي بيصيدوا واللي بيلعبوا وانا أتحسر ليه انا حاسة بالبرد
    وتمنيت لو كان الجو دافئ شوية بس مش كتير ....عشان اقدر امشي بجانب البحر ..
    ودي صور للشاطئ:

[ودي صورة العلم اللي لما تحبوا تسبحوا لازم يكون بين العلمين اللي لونهم ( اصفر وأحمر ) ولاتتهورا ..

ومن بعد اليوم دا والاولاد وابوهم صاروا ينزلوا الشاطئ في الأيام اللي مايكون عندنا فيها خطة ويجلسوا بالساعات وأختكم تتفرج من الQ1 من بعيد ههههههههه

طبعا انا أقترح (لا أقرر) لمن يريدون البقاء فترة طويلة في القولد كوست ان يتركوا اولادهم يستمتعوا بالشاطئ والبحر بدلا من الانغماس في الملاهي ...زيعني زيارة للاماكن الممتعة لديهم مرة مرتين ...اوكي ولكن لايفوتكم قضاء اكبر وقت هناك .

كبار شخصيات سفاري

وكنت كتبت تقرير سريع عن رحلة الاكوا دك او (Aqua Duck
    وهذه بعض اللقطات لمنطقة السيرفير برادايس من البحر

خلوا بالكم من الفيلا ولا القصر هههههههههه مسكين عنده هيلوكبتر للتنقل ويخت وسيارة أكيد وبس

ودي صورة للباص البحري الآخر :

ودا منظر لمركز التسوق ( مارينا ميراج ) وهو من أغلى مراكز التسوق في القولد كوست ويمكنك ان تجد فيه البضائع العالمية الماركات العالمية ومنها ( فيرساتشي)

ودي صورة جانب من الsea world

ودي صورة لاستراليا فير من البحر وهو من مراكز التسوق الكبيرة ولكني كنت أفضل باسيفيك فير بصراحة وكمان سوق هاربر تاون فيه بضائع رائعة وأسعار معقولة جدا..

وفي طريقنا رأيت ( البريك فري ريسورت ) بصراحة عجبني وفكرت مرة تانية أنزل فيه

كبار شخصيات سفاري

العودة لعالم السينما ( Movie World)
    أقترح الاولاد الذهاب للموفي وورلد مرة أخرى وبصراحة فهو مكان يستاهل الزيارة مرات فمنذ دخولك تشعر انك تعيش داخل مغامرة من مغامرات الافلام...
    واكثر ما كان يثير اولادي رؤية الشخصيات التي يحبونها أمامهم مثل:
    باتمان – سكوبي دووو وأصحابه – شريك – بقزبني – رووود رنر ( يابياخة الاسماء الانجليزية لما تكتبها بالعربي.................
    ( المرة دي أشترينا التذاكر من إحدى نقاط البيع المنتشرة في السيرفر برادايس
    وكانت أرخص وبسعر أفضل ) يعني أقل من الفنادق اربعة او خمسة دولار.
    والمواصلات : رتبنا الذهاب مع إحدى شركات النقل السياحية ...(عيبها انك لا تذهب مباشرة بل تضطرالى المرور بكذا فندق مما يضيع الكثير من الوقت) ولكنه ممتع في العودة مع الأخوة هنا.

وطبعا دائما نقول إذا كنت اول مرة ( زي أنا ) خلي الخريطة دائما معك حتى تتأكد من انك رأيت معظم الاركان والعروض ... وبصراحة متعة النزهات في القولد كوست ,استراليا ان اولادنا عرفوا ان هناك تنظيم وتقيد بالوقت وإحترام للزمن ....
    ويفضل انك تروح في وقت مبكر لا تتأخر :
    1.حتى لايفوتك الكثير من العروض الفقرات.

2. لان الانتظار لدخول الالعاب يأخذ وقت طويل ( طبع خاصة يوم السبت ,الأحد) حاول تروح يوم تاني أحسن وياريت بدري مو ظهر .. فهناك صفوف لدخول الألعاب وصفوف لأخذ الصور مع الشخصيات المشهورة والتي تجدها منتشرة في أنحاء الموفي ورلد ويمكنك أخذ صورة معها بكاميرتك وهناك أيضا مصورين تابعين لنفس المنتزه يلتقطون لك الصورة وبشكل ( فيه أكشن شوية ) وتذهب لرؤيتها وممكن ان تأخذها إذا رغبت او تركها
    ( بس حرام تسيبوا صوركم لا يخوفوا بيها العيال).............ههههههههههههههه( بدون زعل )

3 .المنتزهات هناك تفتح 10 وتقفل 5 مساءا.

فبدأ الأولاد بمغامرات (الرجل الوطواط) وهي لعبتان إحداهما :
    الدخول في السينما المتحركة للمشاركة في مغامرة مع بات مان وهي لطيفة ولاخوف فيها .
    والثانية ) Space Shot
    زي مانتوا شايفينها ( ماتحتاج شرح ) ههههههه طبعا الاولاد عجبتهم وابوهم

ودي صور للرجل الوطواط وصاحبه:

وبعد كدا تشوف موقع ( سوبرمان ) وهناك تجد الأفعوانية الشاهقة
    ( Great Escape)

وتسمع صرخات الاطفال والنساء ...........مساكين وقبل دخولنا أكتشفنا او ولدي الصغير لم يصل للطول المطلوب...... والكبير مصر انه يطلع فيها..مين يطلع معاه؟؟؟؟
    هههههههههههههههههه ههههه
    طبعا كان يجب ان ننقسم الى فريقين :
    اسرعت لانضم للصغير ..........فأصر ( االكبير) على ان أصطحبه الى تلك الأفعوانية
    وزي العادة هو يشد وانا أشد....
    والله ياماما مافيها حاجة ....حتستمتعي
    استسلمت عندما وجدت الصغير قد ذهب مع والده لقسم آخر :
    وذهبت مع ولدي ( متخيلين شكل المجرمين لما يأخذوهم للحبس ) كدا ولدى يمسك بذراعي لأنه يعرف اني لو وجدت فرصة لهربت ,اختفيت....
    وبعد الوقوف في صفوف طوييييييييييييييييييييييييييييييييييييييلة والأنتظار
    وجدت نفسي في تلك الافعوانية ولكن ما ينفع الصوت إذا فات الفوت .........
    أختكم.. غمضت عيني ولم أرى شيئا ....أحسست بقلبي يسقط بين اقدامي ويعود مرة أخري ............
    ولم اتنفس او أصرخ هههههههههههههههههه
    وتوقفت ونزلت وأنا ارغي وازبد ( دي آخر مرة أطلع حاجة زي كده )
    وسمعت ولدي يقول لأبوه : والله خفت لاتكون أمي ماتت ماكنت تصرخ ولا حتى تتنفس .................أحسن خليه يبطل ...............
    ودي بعض الصور من الموفي وورلد

دا مدخل لأفعوانية سكوبي دووووو

دا شريك في الموكب وصاحبته فيونة

دي صورة لموقع عرض (بوليس أكاديمي )

بالإضافة الى مواقع مخصصة بألعاب والمطاعم ومحلات التسوق الشخصيات المشهورة مثل باتمان وسوبرمان وشريك وهناك عربات لبيع التحف واللعب والتذكارات مثل هذه

هناك مناطق أخرى مثل : لوني تون وهي خاصة بالاطفال الصغار ويمكن مرافقة الأولياء في تللك الالعاب وتتميز بألوانها الزاهية وشخصياتها الكرتونية مثل Bugs bunny
    و Road runner

وهناك منطقة شلالات الغرب West World Falls وتوجد فيها مقاهي و ترى فيها الديكورات التي تصور فيها افلام الغرب القديمة والكاوبوي....

ويمكنك الصعود في ( لعبة رائعة ) وهي مغامرة في شلالات الغرب
    وفكرتها معروفة ان تصعد في قارب خشبي يسير في مسار مائي ويمر بك في مواقع قترى الغرب القديم وخيام الهنود الحمر وصيحات الكاوبوي وهم يحاربون والخ ...ثم يصعد .. القارب الى مرتفع داخل جبل ( صناعي ) ثم يخرج من البوابة وينحدر بسرعة الى الماء ....................
    قبل دخولي للعبة وجدت جاكتات بلاستيكية للإيجار فضحكت مستغربة ولكن بعد الإنتهاء بكيت من البلل والبرد وعرفت السبب .........

وبعد ساعتين من الترفيه ذهبنا لأاداء الصلاة في المصلى الموجود هناك وبقربه مطعم كبير و لفرحتنا كان (مكتوب ) انه هلال = حلال طبعا دي اول وجبة كاملة نتناولها في ا القولد كوست
    دا موقع المصلى

ودي صورة للمطعم

الحمدلله اني لقيت حاجة بدل النظر لعربيات ( الكلب الحااااااااااااااار)هههههههههههههه

يتبع مع الشكر لكل من مر على موضوعي .....

كبار شخصيات سفاري

بعد يومين من الراحة قررنا الذهاب للدريم وورلد
    Dream World
    دريم ورولد او عالم الأحلام وبصراحة انا نفسي اسميه عالم الألوان
    طبعا كل هذه الأمكان الترفيهية مجاورة لبعضها البعض ...
    سعر التذكرة للدريم رورلد: 64 دولار للكبار
    42 دولار للصغار من ( 4 – 13) سنة
    ووجدناها بسعر أقل من احدى نقاط البيع الموجودة في السيرفر برادايس

المواصلات : زي العادة قام الفندق بالحجز لنا مع إحدى شركات النقل رغم انني كنت أفضل ( التاكسي خوفا من البقاء فترة طويلة في الباص ولكن الحمد لله كان الوقت مبكرا وبذلك فلم يكن أمام الباص سوى محطتين للمرور بها ثم اتجه الى الدريم وورلد ..

تكلفة الفرد بالباص: 19-20 دولار ذهاب وإياب
    التاكسي بالعداد : يصل أحيانا ال 50 دولار في الذهاب ومثلها او أكثر في العودة حسب خطوط السير وإزدحامها ..

عند وصولنا لاحظت البوابة البسيطة وهي ( تختلف عن السي وورلد والموفي وورلد)

لذا عند دخولنا للدريم ولدي الكبير يقول ( فكرت أنه مقلب كبير ) ولكن بعد دخولنا استمتع وأخاه بالالعاب والتي كانت متنوعة .....

عالم الأحلام تشعر انك في عالم أحلام قدييييييييييييم ....حلم جميييييييييييييل يذكرك بأفلام الكرتون القديمة المليئة بالالوان والالعاب والصور ....لا تعرف من اين تبدأ طبعا اول مرة لم أستخدم الخريطة وفضلت ان نمشي هكذا ربما إحساسنا بعدم وجود فعاليات او عروض ولأننا وصلنا مبكرا ولكن بعد ذلك أكتشفت انها حقيقة عالم من التسالي والمتع ...............

دريم ورلد او عالم الأحلام يحتوي
    منطقة الالعاب الخطيرة
    ومنطقة الويقليز ( شخصيات مرحة للأطفال)
    جزيرة النمور
    التجربة ألأستراليه البرية

الترفيه هناك متنوع ....تشعر انك في عالم الغرب القديم وليس في استراليا
    هناك خمسة ألعاب خطيرة ترى إعلاناتها عند دخولك للدريم وورلد
    The claw ( المخلب او المخالب ) الصور الثلاث الاولي فقط منقولة( أكشن )

Tower of Terror ( برج الرعب) و Gaint Drop

Giant Drop

( الإعصار الحلزوني )

Wipeout

المنتزه كان كبير جدا ولكن تمكن اولادي على الأقل من الذهاب للإعصار الحلزوني وبرج الرعب و لعبة المخالب طبعا تحليت بالصبر والهدوء ولم أشارك سوى بلعبة المخالب او الكلو ولم أكررها ....

كانت هناك الكثير من الإثارات والمتع بالإضافة الى القائمة الموجودة كان هناك وكثير من الاماكن المقفلة ...

واثناء إنتظار الاولاد وهم في لعبة ( الإعصار الحلزوني وهي حسب مانسميها قطار الموت )
    كنت انتظر وكانت امامي لعبة غريبة وهي ( flow Rider ) وتجد فيها المشتركين بملابس السباحة ويحملون ألواح التزلج وينتظرون في صفوف وحين يأتي دوره يبدأ في محاولة ( والله ) انا شايفة واحد بيرمي نفسه على لوح والامواج الصناعية بتمرجحه يمين وشمال وهو يحاول ان يكون على البرد على الامواج ..... انا مستغربة كيف بيلعبوا لعبة زي كده في البرد

بعد ذلك الموقع توجهنا الى Tower of Terror
    ودي المرة تمكنت من الافلات من الدخول الى هذه الالعاب وتركنا الاولاد يستمتعون بمفردهم

والبرج المرعب دا تشترك فيه لعبتان أحدهما:
    برج الرعب وهي كمركبة سريع تندفع في مسار إلى الخلف حتى تصل الى منتصف البرج ثم تندفع بسرعة رهيبة محدثة صوت كأنها طائرة حربية تمر بجابنك

والاخرى والتي اسمها القطرة العظيمة (Gaint Drop) وتعرفوا فكرة اللعبة وهي الجلوس في مقعد يرتفع غلى أقصى حد بسرعة ثم يبدأ بالسقوط او الهبوط السريع ولكنها هنا( مرعبة ) لإرتفاعها الشاهق
    المهم لم يتمكن أحد من الطلوع فيها .....

أتجهنا الى منطقة
    Wigglesworld

وهي مليئة بالتسالي والألعاب البسيطة للاطفال وتتميز بكثرة المجسمات الملونة التي تجذب الأطفال الصغار بالوانها الزاهية .......

بجانب تلك المنطقة كان هناك ( المصلى ) وامامه بحيرة او ممرمائي

فصلينا انا وزوجي وأحسست بالراحة لوجود مكان للصلاة رغم بساطته ولكن يشكرون على ذلك ...وبجانب المصلى كان يوجد مطعم كبير ويوجد فيه ( بوفيه مفتوح ) الفرد ب 19 دولار رغم ان السعر كان جيدا ولكن الاولاد وزوجي لم يبدوا رغبة في الجلوس في مطعم....

ثم وجدنا محطة لقطار المنتزه أمامنا ..طبعا هذا القطار له محطة رئيسية تجدها عند دخولك للمنتزه حيث يمكنك الصعود فيه حتى تلقي نظرة عامة على المنتزه بأكمله ثم هناك أيضا محطات أخرى في المواقع الهامة تمكنك من النزول فيها ...وعندما صعدت القطار أكتشفت ....المساحة الكبيرة لعالم الاحلام بالإضافة الى منطقة الألعاب الخطيرة و عالم الويقلز هناك جزيرة النمور (النمر الأبيض) , البر ألاسترالي
    وهذه صورة للنمر الأبيض:

وهذه صورة لمحطة القطار الرئيسية الموجودة عند المدخل:

وهذه صورة القطار من الداخل

وهناك أيضا سفينة صغيرة يمكنك الصعود فيها لتجوب بك عالم الأحلام في نهر صناعي ووسط بحيرات صناعية كبيرة لترى فيها عالم الأحلام من المركب

عدنا للمحطة التي صعدنا منها وهي بين الو يقليز و المنطقة البرية و سرنا إلى المنطقة التي تليها وتدعى

Australian Wildlife Experience

وهو واحد من أكبر منتزهات الحياة البرية الأسترالية ويضم أكثر من 800 فصيلة وانواع مختلفة من الفصائل التي لا توجد إلا في أستراليا هناك يمكنك رؤية الكانجارو وإطعام الطيور وتدليل الكوالا والقرب من التماسيح و رؤية الكثير من الزواحف المختلفة في أقفاص او أحواض مائية زجاجية ...............

ومشينا مسافات طويلة لنصل الى تلك المنطقة ورأينا الكثير من الحيوانات
    منها الحيوان الجميل ( الكانجارو)

والحيوان الفريد الغريب في تصرفاته( الكوالا) وهناك محطة خاصة للتصوير مع حيوان الكوالا وهناك ثاني أكبر نوع من أنواع الكوالا ....طبعا ( كالعادة ) الأولاد يصروا على أخذ الصور مع الكوالا وانا ( بصراحة ) ماأحب أخذ صور مع حيوانات ولا بني آدميين ههه ...............
    ولكن أصروا هم وطبعا دخلنا لمحطة التصوير وكان سعر الصورة ( 23) دولار وهذه المحطة

وقاموا بأخذ صورة ( رومانسية ) وهم يأخذون الكوالا بالأحضان وخرجوا بشعور (مساكين ) من الغرام والحب للكوالا الحنونة
    وطلب ولدي مني ( ماما ممكن تشتريلي كوالا) وطبعا أعتقد عارفين ردي ....

ورأينا حيوان ( الدينجو وهو من أخطر أنواع الكلاب هناك بصراحة انا شايفاه شبه الثعلب الأحمر اللي كنا نشوفه زمان في قصص الأطفال .... فاكرينها ولا .......صح؟؟

ثم مررنا بحظيرة حيوان اللاما شكله جميل وغريب لكن رائحته .........أنصحكم بلبس كمامات او تغطية انوفكم عند القرب منه

بصراحة خلاص تعبت ..وتعبنا رغم أن عالم الأحلام ملئ بمفاجاءات ومواقع كثير رررة جدا لم نستطيع ان نستكشفها في يوم واحد ........

وفي طريق العودة مررنا بمنطقة تمثل الغرب القديم بمنازله الخشبية ومطاعمه ومتاجره وبضائعه وحتى الألعاب والطرق ولكن معظم الالعاب كانت مغلقة للتحسينات ....

عدنا الى نقطة البداية و بدأ الاولاد يشعروا بالجوع ................... وهناك الكثير من مطاعم الفاست فووووود وعربات الهوت دوق ومحلات بيع الآيسكريم ....

الاولاد: طيب نأكل إيه مافي حاجة حلال ..
    ضحكت قائلة : زي العادة كلوا ( فيش اند شيبس) والوجبات من 7 - 10 دولار
    وجلست على إحدى الطاولات المنتشرة هناك مسمتعة بالجو الرائع ....ولفت نظري شيئا
    أضحكني وذكرني بالقطط المرعبة التي تنتشر في شوارعنا وومكن في الملاهي برضه شوفوا الحيوان االي بيمشي عندهم وبيحذروا من إطعامه........
    يجنن ياريت عندنا زيه ..................

واخيرا نسيت ان أخبركم ان هناك محطة للهيلوكوبتر يمكنك إستئجارها والطيران لمدة خمس دقائق بسعر 52 دولار للفرد .........

وعند خروجك لازم تعدي من أسواق التذكارات الموجودة الخروج والنظر إجباري ههههههه والشراء إجباري من الاولاد ............

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع