صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 27

الموضوع: المتألقة في استراليا ....

كبار شخصيات سفاري

رغم وجود تلك المنتزهات الرائعة ولكن في القولد كوست لا يكمن الترفيه فقط في وجود المنتزهات والملاهي التي ذكرتها فأنا أعتقد ان من يذهب هناك يجد متعة في السير على شواطئها او في شوارعها وحيث انني كنت في السيرفير برادايس فقد استمتعتنا جدا بالنزول الى الشاطئ ( رغم برودة الجو التي تصل أحيانا إلى 18 او 17 ) ولكن أشعة الشمس تخفف البرودة تلك واستمتع الأولاد باللعب والسباحة طبعا ماهي سباحة هي شبه سباحة لعدم قدرتهم على الدخول في المحيط لبرودة المياه ولكنهم يستمتعون بالامواج واللعب ...وهذا كان برنامجنا في غالب الأيام ثم بعد العصر نعود ويغتسل الاولاد ويبدلوا ملابس السباحة بملابس ثقيلة وننزل للسير والتنزه في منطقة السيرفر برادايس وهي متعة بحد ذاتها وانت تشاهد محلات المعروضات الصينية الرخيصة والتي تبيع التذكارات بأنواعها والمطاعم المختلفة صيني – هندي – ياباني ....ومحلات الآيسكريم ومنها باسكن روبنز وغيرها...والكافيهات المنتشرة على جانبي الطرق وتنبعث منها رائحة القهوة النفاذة بأنواعها مختلطة برائحة الكعك والفطائر...
    الكابتشينو- 2-4 دولار
    اكسبرسو -3 -2 دولار
    الموكا 3 -5 دولار

دي أسعار المشروبات التي كنت أحبها فقط هههههههههههه
    ودي صور للمنطقة والطرق اللي كنا نسير فيها يوميا

بصراحة لو لم تذهب لاي منتزه يكفي ان تسير في تلك المنطقة فهي متعة لوحدها ....وفي طريقنا وجدنا امامنا معرض رائع مررررررررررعب اسمه
    Shop of Horror

كل يوم كنا نشوفه في طريقنا إلى يوم جن الاولاد وأصروا على الدخول طبعا أختكم بمجرد مادخلت خرجت تاني بدون تعليق واصريت إني أستناهم بره بحجة إني بأخذ صور مع دراكولا الجميييييييييييييييل

قبل الدخول تجد تمثال للسيد دراكولا ( الجد ) يرحب بك

ثم تمثال كبير لفرانكشتاين يمسك بيده يد مقطوعة متحركة ههههههه

طبع بعد دخولك للمعرض تكتشف ان البضاعة كلها للرعب فيمكنك شراء تلك اليد المقطوعة المتحركة حيث بإمكانك السير بها في أي مكان إلا عندنا في الخليج (حيسحبوك على أي مصحة عقلية ) ودي نماذج من البضائع المعروضة

.خسارة ياريتني اشتريت هدية من هناك للأخ التايه عشان نشوفه وهو

كبار شخصيات سفاري

كما ذكرت وجدنا متعة في التنزه اليومي في منطقة السيرفر برادايس وكنت أندهش لرؤيتي أعداد بسيطة من الأخوة الخليجيين ... وأكتشفت في اليوم الأخير أن معظمهم يخرجون ليلا ويتجمعون وسط السيرفر برادايس لأننا كنا نخرج نهارا وبعد الساعة السابعة نكون على وشك النوم ....

والى الآن أن أتخيل الشاطئ الرملي الرائع ( النظيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييف جدا)
    وحبات الرمل الباردة ....والاحجار البلورية ....والامواج الرائعة ....

وعلى ذكر النظافة ياريت تشوفوا التحذير اللي كان موجود في مصعد الQ1

والله لو كنا نستخدم مثل هذه الأنظمة في بلادنا لما تهاون الناس في المحافظة على البيئة وإلقاء النفايات في كل مكان.

في اليوم التالي لذهابنا للدريم وورلد وكنا قررنا قضاء اليوم في التنزه في المنطقة رأيت لوحة كتب عليها

infinity
    وتذكرت الاخوة في المنتدي عندما ذكروني بهذا المكان واشادوا بفكرته ونصحوني بالذهاب والدخول فيها

أسعار دخول تلك المتاهة :
    الكبار : 23.90$
    للصغار : 15.90$
    وهناك عرض للعوائل المؤلفة من أربعة 2 كبار + 2 صغار = 67.90$

قبل دخوللك للمتاهي ...بتلبس قفازات وجوارب بيضاء وومكن تستأجر عصا مضيئة ...( عشان اللي بيخاف من الظلام ) هههههههه سألت ولدي الصغير : نأخذ واحدة ...؟؟؟ قال : لا يا ماما أنا ما أخاف ....
    كنت أفكر لو أخذتها عشاني ( الله يهديه )
    وتحمست في دخول تلك المتاهة وبعد دخولنا قلت لهم معليش ممكن اكون في الوسط بين زوجي وولدي الكبير

وهي ممتعة في الأماكن المتسعة والمليئة بالالوان والإضاءات ولكن دخلنا في ممر والله أحسست أنني في داخل أمعاء حيوان وأحسست بالإختناق ...و

قلت لزوجي اريد ان ارجع .... قال مافي رجعة لازم تمشي قدام ...
    طبعا الناس بيستمتعوا وأنا أدور على الطريق بسرعة وخرجت
    وبعد ماخرجت لقيت إننا اول من خرج من المتاهة ههههههههههههههههه

كبار شخصيات سفاري

نكمل رحلتنا في السيرفر برادايس وبالإضافة إلى متاهة الإنفينيتي هناك يوجد متحف الشمع وكل هذه الاماكن موجودة في السيرفربرادايس ويمكن الذهاب لها سيرا على الأقدام وهو تصغير متحف فحجمه صغير عندما تراه من الخارج كما ترون هنا

المتحف يفتح من 10 صباحا على 10 مساء
    تذاكر الدخول للكبار: 23$
    للصغار : 13$
    وينقسم المتحف إلى :
    The world in Wax
    وفيه توجد أكثر من 70 شخصية من الشخصيات المشهورة عالميا من علماء وامراء وأدباء وسفاحين ...إلخ

Chamber Horrors
    ويعرض فيها صور وادوات للتعذيب معظمها كانت موجودة في العصور الوسطى .......بصراحة صور رهيبة ... تندهش من إبداع الإنسان في تعذيب أخاه ...صور مهولة جدا ...تشعرك بالالم والإحباط ...وتدعو الله ان يجنبك السوء ....
    انا أعلم انا الكثير كتب وصف للمتحف وأضاف صورولكن من تلك الصور أخترت واحدة جذبتني من التفكير الإجرامي لبعض البشر :

وهي كما ترونها يضعوا الجرذان على جسده ويضعوا عليها قفص ثم من فوقهم إناء فيه فحم مولع فيرسل حرارة شديدة فكيف يهرب منها الجرذان؟؟؟؟
    فيبدأوا يحفرون في وينهشون في جسد ..
    وهناك صور مرعبة أكثر ..........

وهناك ايضا تمثال للمومياء المصرية (لازم نصورها عشان مصر عربية ) ههههههه

وهناك ايضا متحف ( صدق او لا تصدق ) وهو أيضا موجود في وسط السيرفربرادايس
    وللأسف لم أجد من يرغب في الذهاب إليه

كبار شخصيات سفاري

Shopping In Gold Coast

والتسوق في القولد كوست من مكملات الرحلة فيوميا ونحن في نزهتنا في وسط السيرفر برادايس نمر بالمتاجر والمحلات المصطفة على جانبي الطريق والتي تبيع مختلف البضائع ولكن معظم البضائع صينية الصنع اما البضائع الاستراليه غالية السعر ومعظمها تبيع التذكارات الخاصة بأستراليا من لعب ودمى وميداليات وووووووو...................
    ولكن الأسعار تتفاوت من محل لأخر ومن أهم مراكز التسوق في القولد كوست :
    البرادايس سنتر
    الباسيفيك فير
    استراليا فير
    هاربر تاون
    مارينا ميراج

Pacific Fair

الباسيفيك فير هو الأكبر في القولد كوست ورغم اننا ذهبنا إليه مرتين إلأ أنني لم أتمكن من المرور بكل المعارض و يقع في جنوب منطقة السيرفر برادايس ويمكن الذهاب إليه بتاكسي فقط 10 دقائق + 10 دولارات....

ويتكون من جزئين مغطى وجزء مكشوف وفيه منطقة ألعاب للأطفال الصغار ومرافق ومقاهي متعددة

بالإضافة الى قاعة طعام في الدور الثاني حيث تجد فيها أنواع متعددة من الأطعمة والمأكولات والحلويات..

ويحتوي أيضا على المتاجر الكبرى في أستراليا منها: ماير( Myer)

وهنا يبدو جانب من الجزء المكشوف

وهذا الجزء المغطى من الداخل

رغم أنني ذهبت إليه في أول الرحلة ولكنه كان مرور سريع لأنني لا أفضل التسوق في الأيام الأولى ,افضل
    ان أرى المدينة جيدا وقبل العودة أتسوق ......... وكان قد مر علينا هناك 12 يوما وبقى لنا يومان آخران حتى نذهب إلى سيدني ....
    فقررنا أنا وزوجي أن نتسوق في اليومين الباقية .............. وذهبنا إلى هناك ظهرا.... ورغم أن الوقت هناك
    يمر ببطء لكنه في الأسواق يمر سريعا ............... أردت أنا أشاهد السوق بشكل عام
    لكن المشكلة ان ثلاث ارباع الوقت كان في الماير ولم أتمكن من رؤية بقية المعارض وخاصة أن هناك كانت تنزيلات ...وخاصة على الملابس النسائية ..........وبصراحة التسوق كان رائع هناك بالنسبة لي ولكن بقية العائلة لم تستمتع خاصة ان معظم الملابس والأحذية كانت نسائية .... الأسعار معقولة إلى حد ما هناك...........فالتشيرتات النسائية في التنزيلات تبدأ من 19 دولار صعودا إلى ان تصل الى 80 او 90 $ ...........أما الجديدة (New Arrival) تبدأ من 100 $ صعودا الى 200 او أكثر ....
    ألاحذية في التنزيلات تبدأ من 20 $ صعودا أيضا ................ ومعظم البضائع ( made In China) )
    ولاحظت أن معظم التنزيلات في المنطقة المكشوفة والجزء المغطي فيه أيضا متاجر كبيرة ومعارض لبيع الأجهزة والأواني والألعاب ..... طبعا ألاواني والأجهزة النزلية وإكسسوارات المنزل مرتفعة الأسعار
    ودي صور من داخل السوق :

بعد ثلاث ساعات بدأ الأولاد يملوا وعرفت ان كده كفاية لأنهم
    وتوجهنا الى منطقة المطاعم الرئيسية وهي موجودة في الدور الثاني Food court
    حيث تجد عشرات المطاعم المتنوعة ......ووجدنا هناك Operto .... ممتاز أحسن من

وهو من مطاعم الأكل السريع المعروفة بانها تقدم طعام (Halal) واضحة ؟؟

وأسعار الوجبات فيه تبدأ من 6 $ وتختلف أسعار الوجبات حسب حجمها والإضافات الموجودة

وهناك فرع في وسط السيرفر برادايس .....وهو من المطاعم المعروفة للمسلمين أيضا من باب العلم بالشئ انا قرأت في الويب أن (ناندوز) أيضا يقدم طعام حلال وهناك فروع عديدة في القولد كوست ...بالإضافة الى محلات ال المنتشرة ( مين اللي علمهم الشاورما؟؟؟)

المهم تناولنا وجبة الغداء والعشاء معا ...وعندما أنتهينا كانت الساعة قبل الخامسة وبدأت المحلات تغلق فعدنا الى الQ1
    وكنت سعيدة بمشترياتي
    والاولاد شعروا ب لأن اليوم بالنسبة لهم ضاااااااااااااع بدون خطة معينة ...

هاربر تاون

اليوم التالي قررنا الذهاب الى الهاربر تاون بعد أن قضى الاولاد وقتا في الشاطي .....استعدوا وقبل العصر ذهبنا اليه وهو بعيد عن السيرفر برادايس يعني 15 دقيقة ........... وهويعتبر ( حسب قراءتي) من أقدم الأسواق في القولد كوست ويبدوا للوهلة الأولى عند الدخول إاليه أنه سوق بسيط او لكن إحدى الأستراليين أخبرنا أن هذا السوق هو الذي يتسوقون منه ووجدت معظم البضائع الموجودة في الباسيفيك فير بنفس الأسعار ....وكما وجدت تنزيلات كثيرة خاصة على ملابس الشتاء خاصة وأنه قارب على الانتهاء ......

لاول وهلة صدمت من منظره فكرت انه حيكون سوق شعبي او ان البضائع حتكون سيئة

ولكني وجدت فيه أشياء رائعة وبأسعار معقولة وكالعادة معظم التخفيضات كانت على الملابس النسائية .................. ومثل كل الأسواق هناك بعض المقاهي والمطاعم وساحة للأطفال

ولكنه لم يكن مشجعا للبقاء بعد الإنتهاء ................رغم أنني قرأت أن فيه محمع من 14 قاعة سينمائية ولكني لم أرها .............وفي طريقي للخروج مررنا بمحلات بيع الخضار والفواكه ,احببت أن تروا الأسعار ...

ثم توجهنا الى موقف سيارات الأجرة وعدنا ... بصراحة مازلت اؤكد ان مايميز القولد كوست النظام في أشياء كثيرة ..... يعني ما حصل اننا انتظرنا 10 دقائق حتى نحصل على تاكسي كما يحصل غالبا ...

كبار شخصيات سفاري

في الأيام الأخيرة لنا في القولد كوست وجدنا فرص أكثر للإستمتاع بالجو والإسترخاء فكنا نذهب للشاطئ ظهرا ( حتى يكون الجو دافئ قليلا) ثم نبقى هناك حتى قبل المغرب ويعود الاولاد للإستحمام وثم نذهب في الجولة المعتادة في وسط السبفر برادايس
    و ترى المطاعم المختلفة بدأت ترتب جلساتها الخارجية امام المطاعم وتضع مواقيد (بالغاز ) للتدفئة ....

وترى النادلات يقفن وهن يقفن خارج المطاعم يمسكن بقوائم الطعام ومعاها ( شهادة بأن المطعم يقدم طعام حلال) ...طبعا هذا يحدث فقط عند المطاعم الماليزية والصينية............... وهناك مطعم ماليزي جنب الQ1 اسمه أعتقد( Seven Legends) أكله رائع جدا ...وأسعاره معقولة ....

بالنسبة للقولد كوست بصراحة الترفيه 100% للأولاد وإسترخاء للآباء والأمهات .....

وهناك ميزات كثيرة للسائح منها:
    التنظيم
    الهدوء
    الخصوصية
    النظافة
    سهولة التعامل والتنقل

وهناك سيئات :
    1)انه لا يوجد تنظيف يومي في الفنادق وأنا أتكلم عن تجربتي في الQ1
    وقد فوجئت من ثاني يوم بعد عودتنا من الخارج بان خدمة الغرف لم يقوموا بالتنظيف ....وعندما أستفسرت وجدت الموظفة تخبرني بأن خدمة الغرف فقط تقوم بتغيير مفارش الأسرة و إضافة المناشف بصراحة
    فقط لك تنظيف في نصف الفترة اللتي تقضيها هناك يعني لو كنت حتجلس يومين ( يابختك ) حينظفوا لك ولو 20 يوم بعد 10 ايام ..........كان نفسي
    وممكن ينظفوا لك كل يوم بس لازم تدفع ...

2) قلة المطاعم التي تقدم الطعام الحلال وقلة الخيارات .....صحيح ان هناك محلات الكباب يعني
    وسعر الساندوتش يبدأ من 6 $ ( حسب الإضافات ) ومطاعم هندية وماليزية ....
    لكن مش معقول حاكل يوميا شاورما وأكل هندي أو صيني + أسعار بعض المطاعم مرتفعة جدااااااا.
    أعتقد ان العوائل لازم ترتب نفسها انها حتطبخ بصراحة انا ماكنت متوقعة إن الوضع هناك كدا من ناحية الأكل و لكن المرة القادمة أرتب نفسي اني أطبخ .... ولو أشياء بسيطة عشان الأولاد ..بس لو التايه يقولنا كيف ناخذ البهارات معانا بدون ما ياخذوها في التفتيش ..

3) إرتفاااااااااااااااااااااااااااااع الأسعار وكما قلت أنا أقارنها بالسعودية فقط ودي أسعار البقالة العادية
    فعبوة الماء الصغيرة ب 6 ريال = 2 $
    عبوة البيبسي العادية 7 ريال = 2-3 $
    نصف دزينة بيض ( 6 بيضات ) ب 12 ريال = 4$
    لوح الشوكولاتة ( كادبوري) ب 15 ريال = 5$

هذه بعض الأسعار وممكن أن تقل أحيانا او تزيد حسب المنطقة والموقع .

ماهي المتعة مع وجود الغلاء:
    * قبل الذهاب لازم كل شخص يعرف ميزانيته تماما ويعرف أسعار التذاكر والملاهي ويكون على علم بأغلب الأسعار ...اماكن الترفيه الموجودة راااائعة جدا مثل : موفي وورلد - دريم وورلد - سي وورلد - وايت وورلد

ولكن مع التنظيم توزع الايام بين الملاهي فمتعة القولد كوست بالنسبة لعائلتي كانت في جوها الرائع رغم ان اولادي يتحسرون كلما نظروا الى المسابح في الQ1

شوفوا وقفة التأمل الحزينة دي

ولكنهم كانوا يستمتعون بالكثير من الأمور وخاصة الشاطئ ...

فالشاطئ الرملي وبناء القلاع متعة للكبار والصغار وحتى الأطفال يجدوا متعة ويتعبروا نفسهم مغامرين
    زي ولدي في الصورة كان حاسس نفسه كأنه في رحلة خطيرة ..

ويمكن مساعدته في دفن أنفسهم في الرمال منها تريح بالك شوية هههههه

ورغم البرد إلا أن الأمواج المغرية كانت تغري اولادي بالمغامرة قليلا بمحاولة السباحة او محاولة التزلج
    وكانوا يجدوا متعة ...حتى انهم في الأيام الأخيرة كانوا يصرون على النزول للشاطئ رغم برودة الجو ومحاربة الامواج ( دا اللي أنا شايفاه ) ههههههههههه

فابالنسبة لي كان البقاء في الفندق متعة فيكفيك النظر الى منطقة السيرفر برادايس من أعلى مع كوب قهوة + كتاب او قصة بوليسية وهذا المنظر من شقتي في الQ1

هذا كل مالدي عن القولد كوست وبعد ذلك سوف أخبركم عن سيدني وجمالها رغم الإختلاف الشاسع بينها وبين القولد كوست حيث شعرنا بنقلة كبيرة ولكنها رائعة ....

كبار شخصيات سفاري

أيام في سيدني :
    في يوم السفر كان موعد رحلتنا من القولد كوست لسيدني هو ال12 ظهرا ...بواسطة الVirgin blue
    وهي ( low cost) airlines )
    وتوجهنا إلى المطار صباحا من الساعة 8 او 9 رغم ان موظف الاستقبال أخبرنا أنه يمكننا أن نتجه إلى المطار قبل ساعة او ساعتان ولكني ( قلق) على رأي زوجي أعتقد أننا أول من وصل إلى المطار ... وفي ذلك الوقت كانت المقاهي بدأت في العمل والموظفين في طريقهم إلى مكاتبهم ...
    المطار صغير جدا يمكنك ان تذرعه بعينك بنظرة واحدة لكنه مرتب ومنسق وكل الأمور تسير بسلاسة ...

ذهبنا مع الأولاد لتناول الإفطار ولم نجد شيئا مناسبا نتناوله لم نجد غير ساندويتشات التونة الباردة ....
    حرااااااااااااااام عليكم ....طيب جبنه بيضة أو صفراء او حمراء ...
    ردت البائعة : جبنه + شرائح لحم خنزير او دجاج + لحم خنزير أو فراغ+ لحم خنزير
    كان نفسي ...

يعني هو ذنب ؟؟؟ كل حاجة لازم فيها لحم خنزير طيب ليه مو دجاج وجبنه .... المهم لم نتناول إفطارا جيدا واكتفيت بالقهوة والأولاد ببعض البسكويت والعصير...

وعلى فكرة الطائرة التي نسافر عليها أيضا لا تقدم وجبات .... بعد الإقلاع يمر المضيف + المضيفة بعربة وفيها جهاز للدفع إذا أردت أن تتناول قهوة او أي مشروب او حلوى او ساندويتشات تدفع وتشتري من البقالة المتحركة ....والأسعار طبعا حلوة ....بس خلاص أنا محبطة من الأكل هناك ....( لازم يكون فيه حل)

وصلنا بحمد الله سيدني وأول وصولنا ونزولنا بدأنا نشعر بلسعات البرد القارص نوعا ما فدرجة الحرارة كانت الصغرى 7 والكبرى 14 أو 15 بعد اتجاهنا للخارج ...وجدنا صفوف سيارات الأجرة تصطف أمامنا وتردد اول سائق عندما نظر إلى حقائبنا الأربعة مع إنها لم تكن كبيرة ...ماعندي فكرة هم كيف يسافروا .
    المهم توجهنا الى مكان إقامتنا وهو( ستار سيتي ) ...

أول وصولنا إلى سيدني أحسسنا بنقلة كبيرة من تلك المدينة الساحلية الهادئة جدا وشواطئها الذهبية ...ومبانيها المعدودة ...المتناثرة ...وسيدني المدينة الصاخبة المزدحمة ومبانيها المرتفعة وشوارعها المزدحمة بأجناس مختلفة من البشر .....
    وصلنا الي ستار سيتي ...الاستقبال جيد جدا ....الموظفين في منتهى اللطف وتم اصطحابنا إلى الشقة او الجناح الذي سنسكن فيه ..وأثناء مرورنا في الممر فوجئنا بالحرس ورجال الأمن الذين يرتدون البدل السوداء منتشرين في أرجاء القاعة والردهة حيث يوجد مدخل ( كازينو القمار ) ليه ؟؟ ما عندي فكرة ...ههههههههههههههه
    وهناك تجد لوحات تمنع الجري والتصوير والمشي حافياً ........ وخلي بالكم يعني مافيها مزح كان ولدي الكبير يجري (يستظرف ) وفوجئنا بالرجال الأمن يحيطون بنا ...قال ممنوع الجري ولما شافني ( خلوا بالكم )
    خاف مني هههههههههههههههه قال : المنطقة كلها مراقبة بالكاميرات وخوفا من الشك فيه ......( الله يستر ) احترموا النظام وإلا

بعد صعودنا ووضعنا للحقائب ..زقررنا النزول والبحث عن أي مكان نتناول فيه ( الإفطار + الغداء + العشاء)
    ولم نفكر في خريطة ...خرجنا كالتائهين نمشي بدون معرفة أي شئ .....
    ومشينا ...مسافة وكنت حانقة ومشينا وكان أمامنا منطقة الدرالنج هاربر والجسر ولكن كانت الساعة قريب من الخامسة يعني ( غروب الشمس ) ... يعني مافي وقت للتعرف او التنزه الكل تعبان وجوعان ويبحث عن اي حاجة ياكلها ...وجدنا مطعم صغير مكتوب عليه (كباب ) يعني وكان البائعان عربيان ورغم ذلك لم نتوصل الى إتفاق لإصرارهم على التحدث بالأنجليزي وهم ماهم عارفين لا إنجليزي ولا عربي هههههههههههههههههه فاضطررنا الى إستخدام لغة الإشارة ..العالمية ..
    كان نفسي اقولهم :
    لاااااااااااااااااااااااا حرام عليكم بلاش شاورما !!! لكن .....الاولاد منهكين وأبوهم ....خفت لا يأكلوني خلاص طيب ...
    ماشي ....وافقت على مضض ..
    فتناول الاولاد الشاورما في طبق مع خبز وبعض أصابع البطاطس= 49 $

المشكلة هناك إننا بعد ما نخلص أكل تحس إنك ماأكلت وتسال نفسك أنا أكلت إيه ؟؟؟ هههههههههههههههههه

عدنا إلى الفندق ...على أن نستيقظ في اليوم التالي لاستكشاف المدينة الغامضة وفي طريق العودة وجدنا أسفل الفندق سوبرماركت فاشترينا منه توست وزبده ومربى وطبعا الماء والعصيرات ...( للإفطار )

كبار شخصيات سفاري

iاليوم التالي كان أفضل استيقظ الجميع مبكرا رغم برودة الجو ولكننا كنا نستيقظ في قمة النشاط والحيوية وتناولنا الإفطار المعتاد منذ حضورنا إلى أستراليا
    بيض مقلي + مربى + زبدة وتوست
    وخرجنا وكان الحماس في أعلاه بعد نوم ليلة طويلة هادئة .... وقد كنت تلقيت بعد وصولنا بدقائق اتصال من مكتب لاوند هناك وبصراحة لقد أفادوني كثيرا في القولد كوست وخاصة في مواعيد الصلاة والبعض المعلومات
    وأخبرني المتصل بأن مكتبهم يقع في مدخل سيدني وايلد لايف ...

في الصباح قررنا ان نذهب الى مكتب لاوند بصراحة لم تكن لدينا أي فكرة عن سيدني رغم أنني حصلت على معلومات مفصلة عن القولد كوست إلا أنني لم أهتم بسيدني لأن الكثير أخبرني عن جمال القولد كوست واكتشفت لاحقا إنني فوت الكثير من الأماكن الجميلة في سيدني ...
    اتجهنا الي منطقة الدرلنج هاربر ... وبصراحة لم أتصور سيدني بهذا الجمال ...ومازادها روعة الجو الرائع رغم البرد الشديد لكن ( التفكير في الحرارة الشديدة التي كنا فيها) يجعل البرد متعة ..

السير في منطقة الدارلنج هاربر متعة بحد ذاتها وانت ترى المقاهي والمطاعم على حافة الخليج وطيور النورس تحلق وتحط على على ممراسي اليخوت ...وترى محطات الفيري المتنوعة وهناك مكاتب الرحلات السياحية وتأجير اليخوت وشراء تذاكر صعود الفيري وترى إعلانات رحلات مشاهدة الحيتان وأماكن التسلية في سيدني ..

وميزة السكن قرب الدرالنج هاربر ان كل ماتريد في متناول اليد...حتى مواقع الترفيه تصطف هناك اول مايصادفك وانت فوق جسر الدارلنج هاربر المتحرك تجد

المتحف الأسترالي البحري

وهناك أيضا سينما إيماكس أكبر مسرح سينمائي ( سينما ثلاثية الأبعاد )

وعدد كبير من المطاعم المعروفة في سيدني منها: مطعم زعغران الهندي
    ثم تجد

Sydney Aquarium
    Australia’s #1 Attraction
    ويعتبر من أكبر أحواض الأسماك في العالم ..
    ويليه
    Sydney Wildlife World
    Australia’s wildest new flora and fauna attraction

وحيث أنني بصراحة مغرمة بالبحر والمخلوقات البحرية فاقترحت انا ندخل اولا الى الأكورايوم الذي كنت أتمنى ان أراه وللمعلومية :
    هناك Sdyney Aquaruim ( يقع في منطقة الدرلنج هاربر ) ويمكن الذهاب إليه سيرا

الأخر Ocean World
    فيبعد حسب ماقيل لي : ساعتان يالسيارة او يمكن الذهاب إليه بالفيري وستغرق ربما نصف ساعة أو أقل

اتجهنا الى مدخل الكواريوم وهناك يمنكم ان تروا عروض التذاكر والأفضل أن تأخذ التذاكر الشاملة الأماكن الرئيسية وهي : الاكواريوم + عالم الحياة البرية + برج سيدني

أسعار تذاكر الدخول لهذه الأماكن الثلاثة :
    البالغين 64$
    الأطفال 34,50$
    العوائل ( 2 بالغين + 2 أطفال) 158$
    وهذه صورة المدخل

وأكثر مايميز الأكواريوم وجود مايقارب 11,500 فصيلة ونوع من الكائنات البحرية الكبيرة والدقيقة وهناك أحواض لكل نوع وكأي متحف بحري هناك أنواع من الأسماك الصغيرة والكائنات البحرية موضوعة في أحواض صغيرة ثابتة على جانبيي المكان وبصراحة أعداد مهولة من الكائنات ولكن أهمها وكان نفسي أشوفه هو طائر البطريق ورأيته وصدمت لحجمه الصغير ولم أسأل هل هذا هو الحجم الطبيعي ام دا عينة للعرض ههههه

بعد ذلك تتجه نزولا في ممرات طويلة تأخذك إلى أسفل ألأحواض العملاقة ...وتجد نفسك في الممر وفوقك الحوض المائي ....شعور رائع حقيقة وأنت ترى القروش الضخمة العملاقة وهي تمر بجانبك وفوق رأسك ...وترى اسماك الخطاف العملاقة والسلاحف الكبيرة الحجم ...منظر رائع ...وهذه مناظر للقروش الجميلة هناك طبعا انا كنت متخيلة لوكان هناك حاجز كان حيحصل إيه ؟؟

كنت أفكر ايه شعور القرش وهو بيعدي فوق رؤوسنا ورؤوس الناس هههههههههههه

وطبعا الوضع مصدر سعادة للأطفال أنهم يظهرون مع ذلك المخلوق المفترس بدون خوف ..

الأكواريوم يحتوي على حوضين عملاقين تحتوي على أنواع مختلفة بالإضافة الى أنواع من المرجان وبعضها مأخوذة من منطقة الحاجز المرجاني العظيم الموجود هناك وهو أعظم حاجز مرجاني موجود في العالم ..

مع متعة مشاهدة الأحواض تلك تجد منطقة تحتوي على واجهة كأنها شاشة كبيرة يمكن أن تكون خلفية لصور رائعة ...وللآسف فقد ( خلصت البطارية )

وهذه صورتان فقط ولكنها لا تبرز جمال المشهد تماما

كبار شخصيات سفاري

بعد خروجنا من الأكواريوم كان الوقت مازال مبكرا والجماعة متحمسين للغاية ....فقررنا أخذ الفيري في جولة للتعرف على سيدني
    ووجدنا مكاتب النقل البحري ومنها
    Matilda Cruises

وهي تقوم برحلات مختلفة في خليج سيدني ... وفضلنا رحلة المسبار اوالاستكشاف البحرية في خليج سيدني ..
    مايميز تلك الرحلة هوا لذهاب بالعبارات السريعة والتي تتحرك كل 45 دقيقة ولها ست محطات رئيسية في الخليج وتعتبر كلها مناطق رئيسية للسياحة ويمكنكم النزول في أي محطة والاستمتاع والعودة مرة الى المعدية وتكملة بقية النزهة البحرية وهذه المحطات
    Darling Harbour,
    Circular Quay,
    Luna Park,
    Watson’s Bay
    Taronga Zoo
    مع المرور بجسر الخليج ...و دار الأوبرا
    وسعر التذاكر لتلك الرحلة الشاملة:
    الكبار : 29$
    الصغار:15 $

انتظرنا فترة بسيطة ونحن بالقرب من المرسى واتستمتع ولدي بإطعام طيور النورس وأبو منجل ههههههههه

كانت الرحلة ممتعة رغم بروووووودة الجو .... أسمتعتعنا جميعا بمشاهدة سيدني من البحر

وكان منظر الجسر رائع ويمكنك عند القرب منه رؤية المتسلقين وهم يتسلقون ذلك الجسر وهذه من الرحلات التي يقوم بها معظم السياح ماعدا أنا وعائلتي طبعا هههههههههههههه

ثم تلاه دار الأوبرا الشهير ورغم توقف المعدية بالقرب منه ولكن زوجي لم يرغب بالذهاب الى هناك فاكتفينا بالنظر من المعدية والتقاط صور تذكارية لذلك المعلم الرائع

وبعد ذلك توقفنا عند اجمل محطة وأكثرها إثارة وهي : حديقة تارونجا Taronga zoo

وفعلا عندما ترون بعض الصور ستعرفون لماذا أعتبرتها اجمل المحطات والأماكن السياحية إثارة بعد الاكواريوم

كبار شخصيات سفاري

إقتباس من الباخص
    اخيتنا زائرة استراليا

ايتها المتألقة بالفعل أجدت وابدعتي في الوصف والتصوير فجزاك الله خيراً على كل شي عملتيه هنا ..
    اخيتي سؤالي .
    الجانب الغربي والاوسط في استراليا هل فيه مايشد السائح لزيارته ؟
    وهل الطرق فقط جيدة في الجزء الشرقي ؟
    ولمن يريد استئجار سيارة ويحاول ان يتتقل في اغلب جهات الدولة هل سهلاً عليه ام لا ؟
    تقبلومني كل تقدير واحترام ..

الأخ القدير الباخص
    سرني مرورك ...لأنك اول من شجعني على هذا التقرير ...وأتمنى أن يكون تقريري نال إعجاب كل من أفادني وكل من خط كلمات دفعتني لأبدأ أمارس هواية نسيتها وهجرتها من زمن بعيد وهي الكتابة ....

أما عن سؤالك عن الجانب الغربي :
    يقول جون بوين المدير التجاري لهيئة السياحة بمقاطعة بيرث التي تعد عاصمة الغرب الاسترالي وأكبر الولايات الاسترالية حيث تمثل حوالي ثلث مساحة القارة••••وتمتد الولاية عبر امتدادات نهر سوان حتى مصبه في المحيط الهندي••وهي منطقة بها طبيعة خلابة وغابات كثيفة واحراش وحدائق نباتية وبها واحد من اكبر المتنزهات وهو متنزه الملك الذي اقيم على مساحة اربعمائة فدان•
    وتتميز مدينة بيرث خلاف ذلك بشاطئ طوله ثمانون كيلو مترا من الشواطئ الرملية البيضاء النقية••وتمتاز بليل نابض بالحياة وترفيه عالمي المستوى ومنشآت رياضية ومطاعم فاخرة بغض النظر عن ميزانية الزائر••وهناك يمكن ان تجد تنوعاً طبيعياً عجيباً ورياضات يمكن ان يمارسها السائح وجولات على الاقدام في الغابات والمتنزهات الطبيعية•
    وتضم بيرث اقدم فندق يعرض النقود في العالم وهو بيرث مينت حيث يتمتع زواره بالذهب الذي يحيط بهم في كل ركن.
    تشتهر العاصمة بيرث بصيف طويل وحار يقل فيه سقوط الأمطار وتثبت فيها درجات الحرارة عند 30 درجة مئوية، وخاصة في شهري يناير وفبراير.....
    وقد صادفت بعض الأستراليين في سيدني قدموا من بيرث هروبا من حرارة الجو ..
    أما عن سؤالك عن منطقة الوسط لايوجد وسط كما ترى من تقسيم القارة المتسعة

وشمالها يميل الى المناخ الأستوائي وهوالذى تعرض للأعاصير والفياضانات..

وهل الطرق فقط جيدة في الجزء الشرقي ؟
    ولمن يريد استئجار سيارة ويحاول ان يتتقل في اغلب جهات الدولة هل سهلاً عليه ام لا ؟

مكاتب إيجار السيارات منتشرة وسعر إيجار السيارة اليومي يبدأ من 34 $ ...وربما أقل ا, أكثر ولكن الأسعار معقولة عن سيارات الأجرة ...وهناك الخرائط المنتشرة في كل مكان مما يسهل عملية التنقل ولكن قيادة السيارات : تقاد السيارة في الجانب الأيسر من الطريق خلافاً لطريقة القيادة في السعودية.

أما عن التنقل بين الولايات والمدن هناك طرق سريعة و خرائط وربما تجد خدمةGPS لكن هناك قطارات تربط بين الولايات ولها جدول كأوروبا ولكن أستراليا قارة يعني السفر بين الولايات يستغرق أيام .

خبير سفاري استراليا الصورة الرمزية Desert Warrior

لقد اعدتي الي ذكريات سيدني الجميلة "يالمتألقة"..

ذكرتيني بالتجول في الدارلينج هاربر بين اليخوت والمقاهي في جو بديع وممتع..

اوافقك على ان الاكواريوم من اروع الاماكن بسيدني وقد سمعت عنه الكثير قبل سفري ولكن بعد الذهاب اليه تفاجئت بأنه ليس بالحجم ولا بالكيفية التي كنت اتوقع..

مع انه جميل كما ذكرت الا ان الاكواريوم الموجود في مدينة بانكوك بتايلند Siam Ocean World افضل بكثير سواء من حيث التصميم أو الحجم..وهذا كان من المستغرب لدي!!

سيام اوشن ورلد- بانكوك

بالنسبة للاكواريوم الاخر الموجود بمنطقة مانلي Manly فقد زرته بالعبارة واسمه ocean World كما ذكرتي وهو الذي قمت فيه بالغوص مع اسماك القرش كما هو معروض لكم باليوم الثاني من مغامراتي وهو ليس بمستوى سيدني اكواريوم ولكن ميزته هي امكانية الغوص مع القروش او مايسمونه Shark Adventure ..

مانلي اوشن ورلد من الخارج

لقطه من الداخل (المعذرة على ردائة الصورة)

المكان الوحيد الذي ندمت على عدم زيارته بسيدني هو حديقة الحيوان Taronga Zoo.. صراحة لم اتوقعها بهذا الشكل كما رأيت بالصور المعروضة بهذا التقرير الراقي جدا..
    والسب انه واثناء مروري بالعبارة في السيدني هاربر اشاروا لنا على جزيرة كانت تبدو لي صغير وسط البحر وقالوا ان تلك هي حديقة الحيوان Taronga Zoo انا شفتها من البحر شكلها صغير ولايشجع قلت اكيد هذه مافيها غير فيل واحد وزرافتين وربما أسد عجوز وقليل من الكناغر (متاثر بحديقة الانعام الجميلة) لكن الحقيقة بعد مشاهتي الصور هنا تغيرت الفكرة واصبت بالندم

حديقة الحيوان تارونجا كما تبدو من البحر

اعتذر منك أختي "المتألقة" للتطفل على موضوعك ولكني لم استطع كبت مشاعري وذكرياتي التي حركتيها بتقريرك الرائع..

لقد احزنني خبر انقطاعك طيلة هذا الشهر الكريم..لعله خير ان شاء الله

أيتها المتألقة ..

لا تتأخري ..

فالمنتدى قلب لا يعيش بدون نبضاته ...

وسنشتاق إليك كثيرا

لك تحياتي

أخـــــــــوك/

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع