صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19

الموضوع: أستراليا كما رأيت .....

  1. #1
    خبير سفاري استراليا الصورة الرمزية Desert Warrior
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    643

    أستراليا كما رأيت .....


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله


    ها اناذا ابدأ معكم بالتقرير الموعود عن استراليا "استراليا كما رأيت" آملا ان ينال رضاكم هادفا افادة كل من فكر أو يفكر في زيارة هذا البلد مستقبلا..

    اليوم الاول: الوصول الى مطار سيدني:

    وصلت الى مطار سيدني الصباح الباكر وكان الجو ممطر وملبد بالغيوم مع درجة حرارة تبلغ 12 درجة مؤية..

    وهنا بدأت احداث اول فصل واول تجربة مثيرة لي بهذا البلد بالمطار..بعد استلام الامتعة وكنت احمل شنطتين واحدة خاصة بالملابس وأخرى خاصة بمعدات الغوص الخاصة بي وبيدي جهازي اللاب توب مع شنطة قماشية تعليق اضع فيها كامرتي وجوازي واوراقي الاخرى.. كان الجميع يقف في طوابير طويلة استعدادا لتفتيش من قبل الجمارك..وكنت واقف وسط هذه الجموع منتظرا دوري بالتفتيش وفجأة سمعت صوت ينادي من خلفي طالبا جواز السفر..التفت اليه فوجدت رجل جمارك يكرر علي نفس الطلب..استغربت في البداية وقلت لنفسي خير ايش يبغى هذا تارك كل هذه الجموع بالطوابير وجاي لي انا من دونهم(شكلي شبهة) المهم ماحبيت اتفلسف من اولها قلت خليني اشوف ايش عنده.. اخرجت له الجواز اخذه وقال لي اتبعني مع عفشك (رحنا فيها)..نخطينا جميع الطوابير والناس ينظرون الينا بتعجب(.........الواسطة) وحال بعضهم يقول: الواسطة ورانا ورانا حتى في استراليا..وصلنا الى كاونتر التفتيش وبدا التحقيق وهو ممسك بالبطاقة التي عبيتها بالطائرة الخاصة بالمعلومات الشخصية لصاحب الجواز وقال باسلوب استفزازي متهكم انت عبيت هذه البطاقة: قلت نعم..قال: انت فاهم محتوياتها..رديت بكل برود وثقة نعم..ثم قال: هل هذا المكتوب هنا اسمك؟ قلت:نعم..قال: هل هذا التوقيع الموجود عليها توقيعك الشخصي؟ وهو على باله انه صايد له صيده دسمة..المهم قلت بكل ثقة نعم مع نظرة استحقار..ثم بدا يدخل بالموضوع سألني هل انت على علم بموحتويات الشنط؟اجبت نعم..قال:هل أنت المسؤل عن كل مافيها؟ اجبت بنعم..ثم دخل بالموضوع اكثر وقال هل تحمل أي ادوات حادة بالشنط؟عندها فهمت المغزى من هذا كله حيث يوجد سكين خاص بالغوص يحمله الغواصون يربط على الساق أو الساعد اثناء الغوص وكان داخل شنطة الغوص ولم تمر الشنط على أي جهاز كشف حتى الان(نفسي اعرف كيف شافه وسط الشنطه بس)..المهم قلت نعم..قال ممكن اشوفه..اخرجته له من الشنطه اخذة وقام يقلب فيه ويتأمله وعلى باله انه صايد له صيده ثمينه يترقى فيها على ظهري..قال ماقريت ايش مكتوب بالبطاقة؟قلت بلى (كان فيه فقرة خاصة تقول هل تحمل ادوية أو اسلحة بالعقش وكنت اجبت عليها بنعم وهذه تسجل لاخي العزيز "التايه" لاني تذكرت كلامه ونصائحة بوجوب قول الحقيقة حتى لاتقع في مسائلات وغرامات مالية فله مني جزيل الشكر..اخذت البطاقة منه واشرت اليه بكل استحقار مكان الفقرة واني اجبت بنعم يعني يا.... فتح عيونك..كأنه انحرج شكله ماكان متوقعها قام يحاول يصرفها وقال هذا ممنوع وممكن نصادره قلت سوي اللي تبغاه وانا عايش نشوة الانتصار قام يسال واحد من رؤساءه وانا انظر اليه شافها رئيسه وقال له عادي هذه ماهي سلاح ناري ولاهي ممنوعة..ازدادت النشوة وانا انظر اليه باستهزاء وهو يحاول ماينظر الي..المهم اعطاني سكيني وختم الورقة وقال لي خذ شنطك وفارق انا طبعا ماصدقت طلعت من الطوابير والزحمة والا كان زماني محضر معهم بالصف الى الحين وقلت رب ضارة نافعة والحمد لله على كل حال..

    كان هذا اول موقف يحدث لي من اول ماوصلت تجاوزنه بنجاح مع برود اعصاب لاني لو عصبت كان زاد الطين بله وانصح كل واحد يمر بموقف مشابه ان يحافظ على رباطة جأشه وثقته بنفسه بعد مايتأكد ان اموره كلها نظامية ولا عنده اي تجاوز..


    اكتفي بهذا القدر واعدكم بمواصلة المشوار لاحقا واعتذر عن الاطالة بالمقدمة لكن رأيت انها ضرورية ودرس مفيد لجميع المسافرين لهذا البلد حتى لايقعوا في مسائلات وتحقيقات لاسمح الله..كما انصحهم بالاطلاع على نصائح وتوجيهات اخونا الخدوم صاحب الخبرة العريضة باستراليا وصاحب القلب الطيب "التايه" لانها فعلا مفيده وانا شخصيا استفدت منه جزاه الله خير وبارك فيه وفي أمثاله..


    تحياتي لكم جميعا من سيدني,,









    دمت..رحيق..مسك

  2. #2
    خبير سفاري استراليا الصورة الرمزية Desert Warrior
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    643

    تكملة اليوم الاول:

    بعد الخروج من المطار اسقليت سيارة اجرة الى فندق شانقريلا اللي كنت حاجز فيه مسبقا مع وجبة الافطار..استغرق الوصول من المطار الى الفندق 30 دقيقة..


    المنظر من نافذة غرفتي


    صراحة المدينة رائعة بمعنى الكلمة وكل شيء فيها حلو ماجلست بالفندق ولا دقيقة يادوبك حطيك الشنط واخذت لي شاور سريع وغيرت ملايسي نزلت فطرت بالفندق وعلى طول خرجت اتمشى برجولى طبعا انا مختار موقع الفندق قريب من كل شيء ولا يحتاج تاكسي لاني وسط المدينة وقريب من مرسى القوارب (Darling Harbour) وكله مطاعم ومقاهي يعني اخر وناسة..

    اما المقاهي هنا والجلسات مو طبيعية..شوفوا بس الصور واحكموا بنفسكم.. والا ستار بكس ياسلام الله يرحم ستار بكس حق التحلية















    من الاماكن التي انصح بزيارتها اثناء وجودكم على(Darling Harbour) هو دخول المتحف المائي (Sydney Aquarium)..كان ممتع للغاية ومصور لكم كل التفاصيل لتشاهدونها بأنفسكم..














    بالنسبة لبرنامج بكرة عندي الصباح نزهة بحرية في القارب للتعرف على معالم مدينة سيدني من البحر لمدة وساعة ونصف اما العصر هذا الي كنت انتظره من زماااان بفارغ الصبر ..الغوص مع القروووش في عالم المحيطات Ocean World يعني لو ما وصلتكم مني رسالة بكرة تعرفوا اني بايت في بطن قرش..


    تحياتي لكم من سيدني,,

  3. #3
    خبير سفاري استراليا الصورة الرمزية Desert Warrior
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    643

    اليوم الثاني بسيدني:

    قمت الصباح الساعة 7 ..نزلت افطر وطلعت من الفندق امشي الين وصلت مرسى القوارب Sydney Harbour قطعت تذكرة على القاربFerry Boat لرحلة تجول مدينة سيدني ومعالمها من البحر لمدة ساعة وكانت بمنتهى الروعه بدأت الرحلة الساعة 10 الصباح ورجعنا الساعة 11..(الصور المرفقة فيها كل تفاصيل ومعالم الرحلة)..


    منظر لجسر سيدني الشهير من موقع مرسى القوراب


    لقطة لمنطقة المرسى من فوق سطح القارب


    مبنى دار الاوبرا الشهير


    دار الاوبرا من الجهة المقابلة


    مركز مدينة سيدني من البحر(بناء على طلب اخي التايه)


    الجسر مع دار الاوبرا


    جزيرة خضراء وسط منطقة الميناء



    العودة والاقتراب من الرصيف


    العودة


    رجعت الفتدق على الظهر ارتحت قليل الين الساعة 2 الظهر وكان عندي حجز من قبل يوم على الغوص مع القروش في متنزه عالم المحيطات Ocean World الساعة 4:30 العصر استقليت القارب اللي يوصلني للمكان المطلوب من المرسى وعند الوصول نزلت بحوض القروش وكنا حوالي 6 غواصين وكان اصغر قرش فيهم طوله 3 امتار واشكالهم هههههه.. ماني متكلم..شاهدوا بأنفسكم احسن.. كنت منتظر هذه الرحلة بفارغ الصبر ومخطط لها من قبل السفر لاني شايفها عن طريق النت من قبل ورايح في تحدي مع النفس بس الحمدلله طلعت منها سليم..قبل عرض الصور اتمنى مايطلع لي احد يتفلسف ويقول الصور غير حقيقية أو مفبركة لانه بيرفع ضغطي
    كانت درجة حرارة الماء بالحوض 17 درجة علشان تفكر بالبرد وتنسى القروش لكن بجد حسيت ان اطرافي تجمدت من البرد





    هذا جاي من الخلف وشكله ناوي شر


    شوفوا النظرة بس


    اربعه متر يتمشى من فوقي ولا عندك أحد ..خليك كووول


    عندما تبتسم القروش ينام الغواص


    اصدقاء وحلوين بس تكفى لا تقرب أكثر


    اذا رأيت انياب الليث بارزة..فلا تظن الليث يبتسم


    يتبع لاحقا

  4. #4
    خبير سفاري استراليا الصورة الرمزية Desert Warrior
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    643

    اليوم الثالث:

    اليوم الثالث لي بسيدني كان ممل قليل مع الامطار والبرد ماعرفت اتمشى مظبوط..

    طلعت رحلة سياحية على معالم المدينة بالباص من الصباح ولا رجعت الا الساعة 6 المساء..لكن ماقدرت اصور كثير علشان المطر والجو ضباب مايساعد.


    دار الاوبرا


    سيدني هاربر من الجهة الشمالية..تعتبر العقارات المطلة على سيدني هاربر هي الاغلى سعرا على مستوى استراليا


    المنزل المخصص لرئيس وزراء استراليا والمطل على سيدني هاربر وترجع ملكيته للدولة ويخصص لسكن رئيس الوزراء عندما يتواجد بمدينة سيدني(الصورة من اليوم الثاني)






    فتحة مدخل سيدني هاربر من الجهة الشمالية

  5. #5
    خبير سفاري استراليا الصورة الرمزية Desert Warrior
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    643

    مساكم الله بالخير احبائي(أو صبحكم كل حسب موقعه)!!

    المهم ندخل في احداث اليوم الرابع والاخير لي بسيدني:

    كنت مسجل على رحلة الى الجبل الازرق(Blue Mountain) ..كالعادة افطر وانتظر في بهو الفندق الين يجي الباص الساعة 7:30 الصباح..حركنا بالباص وفي الطريق كانت أول وقفه بحديقة الحيوانات(Featherdale Wildlife Park) وتصورنا مع الكناغر والكوالا (الكوالا فعلا لطيفة وتعشق اللمس)..وكملنا الطريق الى الجبل وقفنا بعدها في حديقة النباتات (Botanical Gardens) وكان الجو ممطر وبارد جدا ماقدرت اصور المناظر الطبيعية الرائعة..تناولنا وجبة الغداء في مطعم الحديقة وهو من ضمن برنامج الرحلة (طلبت لحم كناغر مشوي)

    واصلنا الطريق على الجبل الين وصلنا القمة وكان المنظر في غاية الروعة..شلالات وطبيعة لا توصف..شوفوا الصور واعطوني رأيكم فيهم..


    وفي طريق الرجعة توقفنا بالقرية الالمبية بسيدني والتي اقيمت عليها الالعاب الالمبية عام 2000 م..



    عند الوصول كان الاستقبال حافل من الكناغر (لو دروا اني ناوي اتغدى على واحد منهم ماظن لقيت هذا الاستقبال)


    ماحلاه الكوالا..ودك تحضن فيه طول اليوم من نعومته


    منظر من على سفح الجبل الازرق


    الشلال بمياهه النقية يشق طريقه الى اسفل الوادي


    شعور يصعب وصفه في هذه اللحظات..الكل يقف متأملا أمام هذا المنظر الآخاذ..بعد فترة تأمل طويلة لم استطع تفسير ماأرى سوى بالقول أن الجمال يبدء من هنا!!

    "هل من سبيل لصبا نجد
    معابد في بحرها الورد
    مررت في جناتها يافعا
    أحلم بالامطار والرعد
    و جدتها شيخا بعيدالنوى
    و عطرها يفوح من بردي
    غزالة من ذهب ،نجمة
    تضيء مافاق عن العد
    كحلية سماء شطآنها
    حتى إذا ما مرد عهد الصبا
    رأيت ما رأيت في بابها
    كنوز هذا الشرق في المهد
    بادية في قلبها جنة
    و حولها سور من الورد
    يعانق الفرات أذيالها
    بذهب الماء و بالسد
    طلاسم اللوان في فجرها
    كانها واسطة العقد
    طبيعة بورك من صانها
    لتبهر الدنيا بما تبدي"




    "دموع حسناء الجبل" قطرات الندى تنساب ببطء وحنان على زهور الجبل الازرق لم اتمالك الا أن اسجل اعجابي من خلال عدسة كامرتي لما شاهدته وها انا اشارككم هذا الجمال ليشاهده الجميع ويستمتع به كما شاهدته..متمنيا لمن تسنح له الفرصة بزيارة هذا المكان الجميل أن لا يتردد اطلاقا!

    "طفت في حدائق الورد
    أبحث عمن أيقظت وجدي
    و تركتني صرخة في الدنا
    أندب ما قبلي و مات بعدي
    بسرها تبوح للمد
    وجدت نفسي ضائعا وحدي
    ينزف في ليل المنافي دمي"




    القرية الالمبية بسيدني


    لقطه اخرى لنفس القرية


    تحياتي لكم من القرية الالمبية

  6. #6
    خبير سفاري استراليا الصورة الرمزية Desert Warrior
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    643

    اليوم الخامس:

    خامس يوم سافرت الى مدينة كيرنز الجميلة Cairns شمال استراليا بولاية كوينزلاند Queensland مدة الرحلة 3 ساعات بالطائرة من مدينة سيدني..مدينة كيرنز صغيرة يبلغ عدد سكانها حوالي 120 الف نسة لكن جوها استوائي جميل معتدل بالنهار ويميل الى الاعتدال اكثر ليلا مع نسيم البحر العليل.. وهي افضل مكان لممارسة رياضة الغوص بل تعتبر جنة الغواصين ووجهتهم الاولى ليس على مستوى استراليا فقط بل على المستوى العالمي نظرا لكونها البوابة المؤدية الى الحاجز المرجاني العظيم الذي يحلم أي غواص بفرصة الغطس والاستمتاع به..والحقيقة كانت هذه احد اهم اسباب اختياري استراليا كوجة للسفر هذا الصيف..ولا يقتصر السفر الى مدينة كيرنز على الغواصين فقط بل انها تعتبر من أجمل المناطق من حيث الطبيعة والغابات والمناطق المحمية والانهار والشلالات وكما سوف ترون من خلال التقارير والصور التي اعددتها لكم يوم بيوم ولمدة 7 ايام كاملة مدة اقامتي بهذه المدينة الجميلة مما قد يشجع البعض على زيارتها مستقبلا..

    من الملاحظات التي احببت ذكرها هنا هي ان طول فترة اقامتي بهذه المدينة والتي بلغت 7 ايام كما اسلفت لم اشاهد اي زائر او سائح عربي على الاطلاق


    المسبح كما يبدو من شرفة فندق الريدجز اسبلاناد Ryges Esplanade والمطل على الواجة البحرية الجميلة


    منظر البحر والجبال المحيطة المغطاة بالغابات الاستوائية كما يبدو من شرفة الفندق


    العاب الاطفال على الواجة البحرية مقابل الفدنق تماما ولم اشاهد لها مثيل لا بسيدني ولا حتى على واجة القولد كوست


    منظر مرسى اليخوت مع الجبال المحيطة من على الواجهة البحرية


    العاب الاطفال نفسها وهي عامة ومجانية




    منظر من الواجهة البحرية ويبدو فندق الريدجيز في الخلفية


    احد اللوحات الارشادية على الواجهة البحرية


    مسبح عام مفتوح للجميع على الواجهة البحرية


    المقاهي والمطاعم المنتشرة على طول الواجهة البحرية


    هذه الصور التقطها لكم فور وصولي للفندق وبعد ماحطيت الشنط نزلت مباشرة لتفقد المنطقة المحيطة ويعتبر موقع الفندق رائع جدا لكونه وسط مناطق المطاعم والمقاهي والتسوق اضافة الى اطلالته على الواجهة البحرية مما يسهل التنقل ولا يحتاج الى استخدام التكاسي او الباصات..

  7. #7
    خبير سفاري استراليا الصورة الرمزية Desert Warrior
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    643

    اليوم السادس: مدينة كيرنز Cairns

    اليوم السادس بدأت مغامرات الغوص اللي جاي لمدينة كيرنز مخصوص علشانها..

    أقوم بجميع الترتيبات والحجوزات للرحلة من اليوم السابق من خلال كاونتر الرحلات بالفندق ..الباص ياخدني من الفندق الساعة 7 الصباح.. مدة الرحلة ساعة ونص باليخت السريع واسمه Silversonic للوصول لموقع الغوص وبعدها طبعا ننزل الغوصة الاولى ثم نطلعم نريح ساعة على القارب وبعدها ننزل الغوصة الثانية ونطلع نلقى بوفيه الغداء جاهز..بعد الاكل ننزل الغوصة الثالثة والاخيرة..

    نطلع نغير ملابس الغوص والقارب يبدأ رحلة الرجوع..نصل الفندق حوالى 6 مساء..


    القارب الذي اقلنا الى موقع الغوص داخل البحر ويحتوي على طابقين مكيفة بالكامل مع جلسات خارجية اضافة الى طابق علوي لعشاق التشمس Sun deck


    المنطقة الخاصة بتجهيز الغواصين ومعدات الغوص علما بأن الشركة توفر جميع المعدات اللازمة للغوص لمن ليس لديه معدات..بالنسبة لي كنت احمل جميع معداتي الخاصة باستثناء اسطوانة الهواء طبعا


    يقوم الطاقم بترتيب وتجهيز معدات كل غواص وما على الغواص سوى ارتداء بدلة الغوص..(مو باقي غير هذه يلبسونها له)


    الانطلاق والابحار الى عرض البحر


    ياسبحان الله اول غوصة لي واول ماطبيت الماء الا القى هذا الشاب اللطيف بوجهي قرش طوله مترين كانه منتظر للترحيب..بداية تبشر بالخير


    نفس الشاب اللطيف من زاوية اخرى


    وراك وراك ماعندي شغلة غيرك اليوم


    وجبتي المفضلة تسبح امامي وممنوع علي صيدها





    لم احتمل المرور دون التقاط الرقة والنعومة لهذا المرجان الجميل لدرجة اني التصقت به لمدة طويلة بعد التصوير متأملا هذا الجمال


    لاحد يسألني ايش هذا !!


    كفشة غير مرتب لها من رفيقي بالاسفل وكانت محاولة مني لتعديل الماسك


    مارأيكم بهذا المشهد!؟


    سمكة من نوع تريجر فش وهي من الانواع الشرسة التي قد تهاجم الغواص احيانا


    البحث عن نيمو Finding Nemo


    والى لقاء آخر ومغامرة جديدة..

  8. #8
    خبير سفاري استراليا الصورة الرمزية Desert Warrior
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    643

    اليوم السابع: كيرنز

    بعد عودتي من رحلة الغوص كالعادة قمت بالحجز المسبق لرحلة الغد وكانت الرحلة الى متنزه رين فورستيشن الطبيعي Rain Forestation Nature Park ..

    من أورع الاماكن التي قمت بزيارتها في استراليا..رحلة اعتقد انها ستبقى في الذاكرة لمدة طويلة..كنت اعتقد أن قضاء اسبوع بمدينة كيرنز يعتبر اكثر من اللازم ولكني الآن تمنيت لو كانت المدة كلها بهذه المدينة الحالمة..ينطبق عليها لقب مدينة الاحلام..

    بداية الرحلة يأتي الباص لتجميع المسجلين على الفرحلة من الفندق ومن الفنادق الاخرى ثم ياخذنا الى محطة القطار وهو قطار ترفيهي خاص بهذا المتنزه الجبلي العجيب..

    القطار يتحرك بسرعة منخفضة لاتحاة الفرصة للمتنزهين بالاستمتاع بالطبيعة المحيطة و المثيرة..

    تستغرق رحلة القطار نحو ساعة مع وقفة لمدة 15 دقيقة بمنطقة الشلال للمشاهدة والتصوير..

    يصل القطار لقمة الجبل وهناك يوجد قرية تراثية اسمها كوراندا Kurana Village وهي قرية خاصة بسكان استراليا الاصليين واسمهم الابوريجينيز ويمكن تشبيهها بمهرجان الجنادرية لدينا مع بعض الاختلاف بالطبع!!

    كما يوجد بها حديقة صغيرة لعرض الحيوانات الخاصة باستراليا مثل الكوالا والكناغر والتماسيح..

    بعد التجول بالقرية ومشاهدة الحيوانات تناولنا وجبة الغداء وكانت من ضمن برنامج الرحلة وبعد الغداء هناك ركوب لعربات برمائية تسمى البطة Army Duck وكان يستخدمها الجيش قديما بالحرب العالمية الثانية تقوم بجولة في الغابات الكثيفة ثم تنزل الى مياه النهر لاكمال الجولة..

    بعد النزول من العربات شاهدنا على مسرح مكشوف عرض للرقصات الشعبية لسكان استراليا الاصليين (مو بعيدة عن العرضة)..

    بعد الرقصات الشعبية يأتي الراقصون وهم من السكان الاصليون سود البشرة ويستعرضون مهاراتهم في رمي الرمح واصابة الاهداف مع شرح كيفية الرمي بالرمح كما كان يفعله الابوريجينيز قديما..بعد رمي الرمح يأتي الدور على الرمي باداة تسمى "البومارينج" Boomerang وهي عبارة عن قطعة خشب معكوفة على شكل حرف L تقريبا تستخدم في الصيد قديما يقوم الابوريجيني بالقائها في الهواء فتاخذ طريقها بشكل قوس فتصيد الطيور الطائرة بالهواء ومن ثم تعود الى الرامي فيلتقطها بيده ثاني..وبعد الشرح لكيفية الرمي والاستخدام يقوم بعض الزوار بالمشاركة في منطقة مخصصة ومسيجة بالقاء البومارينج واستعراض المهارات المكتسبة!! طبعا اخوكم مايفوت مثل هذه الفرص رميت لي كم رمية الله ستر ماقطفت لي رأس وحدة من الزوار!!

    وأخيرا يقوم واحد من الابوريجيني باستعراض آلة الددجريدو Didgeridoo وهي تشبه البوق الكبير مصنوعة من جذع شجر البامبو يتم قصها وتنظيفها وطلائها بشكل جميل..يقوم الابوريجيني بالنفخ في طرفها الصغير فتطلق صوت ضخم ومميز يشبه صوت بوق الباخرة وتستخدم اثناء الرقصات الشعبية..

    بعد الانتهاء من الجولة تبدأ مرحلة النزول من القرية وتكون النزلة بالعربات المعلقة (التليفريك) ويالها من مناظر وطبيعة اثناء النزول اروع من مارأيته اثناء الصعود بالقطار..

    اترككم مع الصور فهي تعبر بشكل ابلغ بكثير عن ماعبرت لكم بكلماتي المتواضعة..




    محطة القطار من الداخل ويوجد بها مقهى ومطعم على شكل عربات قطار وكل عربة بها طاولة ومقاعد للجلوس


    الكل مترقب وصول القطار..يجي على الموعد بالثانية!!


    وصول القطار الى المحطة


    من داخل عربة القطار بعد الركوب


    يدأ القطار يشق طريقه في رحلة بديعة استمرت حوالي الساعة من الزمن


    مقدمة القطار وهو يتجه الى قمة الجبل بشكل تدريجي وبسرعة بطيئة خطوة خطوة حتى نصل القمة..(تصلح دعاية مطعم هذه!!)


    منظر الوادي من سفح الجبل


    بدأنا بالارتفاع كما يظهر من صورة الوادي بالاسفل


    القطار يعبر احد الجسور على الجبل..الصورة من مؤخرة القطار حيث كنت أجلس



    هنا بدا الارتفاع جليا



    واخيرا بدأ البحر بالظهور على خط الافق


    طريق السيارات يبدو في اسفل الجبل


    وصلنا اول توقف عند منطقة الشلال لمدة 15 دقيقة للمشاهدة والتقاط الصور


    نفس الشلال


    يتحرك القطار لاكمال مشواره


    الوصول الى قرية كوراندا التراثية



    لوحة ارشادية بالقرية


    الكوالا في قسم حيوانات استراليا البرية وهو ليس من فصيلة الدببه كما قيل لنا


    تمساح ضخم يبدو كأنه حزين على رحيل صائد التماسيح الشهير ستيف ارون!


    عربة البطة البرمائية وبداية مغامرة جديدة وسط الغابات


    استكشاف الغابة


    نزول العربة الى مياه النهر


    مشهد من الفنون الشعبية لاهل استراليا الاصليين..العرضة الاسترالية


    مشهد من رقصة.. مادري ايش اسمها لكن انا سميتها رقصة المكثر!!


    عزف منفرد على آلة الددقريدو..ماسمعه بيتهوفن والا كان ضمه للفرقه



    الاتجاه الى محطة التليفريك


    بداية مشوار الهبوط من القمة


    تلاحم وتزواج طبيعي بين النهر والغابة!!


    ويستمر مسلسل الهبوط


    اول وقفة اثناء النزول


    ويستمر مسلسل الشلالات


    منبع الشلال


    اكمال المشوار


    وقفة اخرى مع تجول بين الغابات..في كل لحظة تجد لوحات ارشادية حتى وسط الغابات


    الوادي يحيط به البحر عن بعد معلنا اقتراب الوصول


    قصة حلم جميل بين ثلاث شخصيات رائعة متمثلة بجبل وبحر ووادي!!


    اختم لكم تقريري هذا اليوم بهذه الصورة التي اطلقت عليها اسم " سرقت روحي ياقارب الشراع"




    لكم مني خالص التحية والتقديييير,,,

  9. #9
    خبير سفاري استراليا الصورة الرمزية Desert Warrior
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    643


    اليوم الثامن: (كيرنز)

    كان اليوم الثامن يوم للراحة والاستجمام بعيدا عن الرحلات البرية والبحرية..

    فامضيت معظم اليوم بشرب الكابوتشينو على المقاهي العديدة المتناثرة على طول الواجهة البحرية والتسوق وشراء التذكاريات والتحف Souvenirs للأهل والاصدقاء خاصة من السوق الليلي Night Market وتمتاز مدينة كيرنز بسوق اللؤلؤ المستخرج من البحر نظرا لثراء بحرها بالكائنات الحية والمرجان بانواعه..

    وفي المساء استمتعت بوجبة عشاء لذيذة من السمك المقلي مع البطاطا على أحد المطاعم المختصة بالسي فود Sea food

    هكذا امضيت اليوم الثامن وقد حجزت على رحلة غوص جديدة لليوم التالي..


    العاب الاطفال على البحر


    ماتحلو جلسة العصرية الا مع كوب اللاتيه والكيك


    حبات اللؤلؤ كما هي معروضه


    اقراط من اللؤلؤ لاكتمال جمال الاذنين الرقيقة


    عقد من نوعين من اللؤلؤ


    اعجبني هذا الطقم فقررت شرائه كهدية


    ولا تكتمل جلسة المساء بدون كوب اللاتيه مع كيكة التفاح



    هكذا تغرب شمس ذلك اليوم الهاديء ايذانا بنهاية يوم حاففل بالراحة والريلاكسيشن وهكذا استأذن حضارتكم بنهاية تقرير اليوم الثامن آملا ان يكون قد نال بعض من استحسانكم الكريم..

  10. #10
    خبير سفاري استراليا الصورة الرمزية Desert Warrior
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    643

    اليوم التاسع:- مدينة كيرنز

    كما ذكرت لكم من احداث اليوم الثامن ان هذا اليوم حاجز على رحلة غوص جديدة الى الحاجز المرجاني العظيم..

    تعتبر هذه ثاني رحلة غوص لي بكيرنز لاني كنت مرتب الجدول بحيث اذهب الى الغوص يوم والى الرحلات البرية يوم وهكذا حتى لا اشعر بملل ولان الغوص في يومين متتاليين غير مسموح به لخطورته على الغواص صحيا..

    طبعا مدة الرحلة يوم كامل من الصباح الى المساء مع وجبة الغداء..مع نزول لثلاث غوصات موزعة على مدار اليوم ..

    اترككم مع الصور والتعليقات..





    القارب المقل الى الرحلة من الداخل..اغلب الركاب ليس بغواصين انما يمارسون السنوركلنج Snorkling فقط اما الغواصون فهم قليل ولا يتجاوز عددهم 5 او 6 اشخاص على الرحلة..


    استقبال حافل عند النزول


    اعطاء اشارة الاطمئنان قبل بداية الانطلاق بأن كل المعدات والاجهزة تعمل بشكل جيد(مع اني ماني مشيك على شيء بس مع الحماس مضيع الدنيا)


    حتى الاسماك فيهم ملاقيف!!يعني مو كفاية مخربة علي الصورة حتى ابتسامة مافي


    نفس السمكة الملقوفة ملاحقتني بكل مكان



    من يصور من؟؟


    تشكيلات مرجانية


    ابداع من صنع الخالق


    سمكة الشعور هذه تقبع حاليا على خلفية شاشتي باللاب توب ومئدية الهدف بشكل ناجح لان كل من شافها من الزملاء على خلفية الشاشة طلبها مني..لكن انتبهو ياشباب ترا حقوق الطبع محفوظة


    تشكيلة مرجانية جديدة


    صدفه من نوع Sea Clamp ..ياترى ماذا تخفي بداخلها؟؟


    حفل الوداع مع موكب من اسماك الشعور



    وهنا ناتي لنهاية هذا اليوم الحافل..والى اللقاء في يوم جديد ومغامرات جديدة ومثيرة مع تحيات اخوكم Desert Warrior




صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X