النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: بكين تفتح ذراعيها للسياح

  1. #1
    rrm
    rrm غير متصل
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    220

    بكين تفتح ذراعيها للسياح





    بكين: جوسلين إيليا
    زيارة الصين حلم يراود العديد من الناس، نسبة لتاريخها الحافل وما تحمله في طياتها من أسرار، ووجود عشرات القصور والمعابد التي تحكي قصة أباطرتها، فهي بقيت المقر الرئيسي للنظام الامبراطوري لآلاف السنين وتحولت اليوم الى عروس للسياحة تستقطب السياح من كل حدب وصوب تغريهم بسورها الرائع وساحاتها الجميلة ومبانيها العملاقة التي تزحف على المدينة القديمة التي بدأت تختفي معالمها تحت وطأة العمران الحديث.
    اليوم يمكنك تحقيق حلمك من خلال الرحلات المباشرة التي تقوم بها شركة طيران الامارات التي بدأت بتسيير رحلات يومية تنطلق من دبي متوجهة الى بكين، فالرحلة تستغرق حوالي الـ 8 ساعات تصل بعدها الى مطار شودو في العاصمة الصينية لترى صورة سور الصين العظيم تتصدر جدران المطار وتدعوك لزيارة أعجوبة حقيقية من عجائب الدنيا السبع، حضر نفسك لتعبئة عدد كبير من البطاقات الخاصة بإجراءات الدخول الى المدينة غير أن حماسك لرؤية الصين ينسيك تعب الكتابة والوقوف في طوابير طويلة.

    فإذا كنت قد قمت بزيارة الصين منذ سنوات قليلة مضت وتعود لزيارتها اليوم فلن تصدق ما ستراه عيناك، فهي تبدو أنيقة تنتشر في شوارعها أفخم وأرقى أنواع السيارات في العالم، فقبل عشر سنوات فقط لم يكن في الصين سوى المتاجر التابعة للحكومة ولم تكن تتوفر فيها مختلف أنواع السلع، أما اليوم فهي تحفل بالبوتيكات والمحلات التجارية التي تبيع أغلى البضائع من دون أن ننسى المقلدة منها ولكن بطريقة يعجز على البعض التفريق بينها وبين القطع الاصلية الصنع.

    وفي طريقي من المطار الى مكان إقامتي في فندق «رافلز» الواقع على مقربة من الميدان السماوي لم أكف عن طرح الاسئلة على المرشدة السياحية الصينية التي رافقتني طيلة الرحلة، فكانت توجد في مخيلتي صورة مغايرة للصين ولبكين بالتحديد، ففوجئت بالابنية الشاهقة وبالشعب الصيني الخجول، والتناقض في المدينة واضح حيث يمكنك ان ترى في نفس المكان سيدات ورجال أعمال يتبوأون أرفع المناصب التي تشكل وترا حساسا في اقتصاد البلاد يركبون أفخر السيارات وتشاهد بالقرب منهم مزارعين وقرويين نزحوا من قراهم بحثا عن مستوى معيشي افضل يركبون الدراجات الهوائية.

    * أجمل الزيارات > سور الصين العظيم: من أجمل ما يمكن أن تراه في بكين هو سور الصين العظيم الذي يقع على مسافة ساعة من الوقت من وسط المدينة، إنه أجمل من الصور بكثير، يناهز طوله الـ2500 كلم ويقع 50 كيلومترا منها الى الشمال من المدينة.

    يمكن الوصول الى إحدى قممه بواسطة التلفريك الكهربائي، وهذا القسم من السور هو الاكثر ازدحاما نظرا لتماسكه الجيد، ينتشر على سلالمه الحجرية الباعة المتجولون الذين يبيعون المرطبات والتذكارات، فلا يمكن ان تصل إلى أعلى السور من دون التقاط صورة تذكارية لك يضعونها على فناجين القهوة ويمكنك شراء شهادة مختومة كتب عليها بالانجليزية والصينية: «لست بطلا إذا لم تقم بالمشي على السور».

    ولكن تجدر الاشارة هنا إلى أن المشي على السور مرهق ومتعب ويحتاج الى لياقة بدنية عالية. >القصر الصيفي: وفي طريق العودة الى وسط العاصمة لا بد ان تعرج الى القصر الصيفي Summer Palace حيث كان يقيم الاباطرة في فترة الصيف، فهو قصر رائع تتوسطه بحيرة ضخمة، ويمكنك ان تشاهد فيه اجمل المناظر لحديقته الشاسعة وداره الرباعية التي تعتبر الاكبر في العالم، والجسور المبنية من 8 قناطر، وهذا يعود الى اعتقاد الصينيين بأن هذا الرقم يجلب الحظ لذا اختاروا يوم الثامن أغسطس 2008 ليكون يوم انطلاق الالعاب الاولمبية في بكين.

    > الميدان السماوي Tian"anmen Square : تشكل تلك الساحة الشهيرة قلب المدينة النابض، بالاضافة الى كونها تعتبر إحدى اكبر الساحات في العالم، تتوسطها مسلة من الجرانيت، وتطل على الساحة بعض المباني الضخمة مثل متحف التاريخ الصيني وقاعة الشعب، بالاضافة الى ضريح الزعيم الصيني الشهير ماو تسي تونغ الذي يزوره الملايين لمشاهدة جثمانه المحنط داخل صندوق من الكريستال.

    > بوابة السلام السماوي: تعتبر هذه البوابة من أجمل المعالم المعمارية للميدان السماوي، وتتميز عن باقي التحف المعمارية المحيطة بها بلونها الاحمر الجذاب، فهي تقف شاهدة على العديد من الاحداث التاريخية، حينما أعلن ماو تسي تونغ عن قيام جمهورية الصين الشعبية من شرفة هذه البوابة بالذات.

    > المدينة المحرمة: تحيط بهذه المدينة أسوار عالية تدخل إليها من بوابة السلام السماوي، فبعد أن كانت تلك المدينة محور الحياة السياسية والاجتماعية للصين وكانت تحيط بها السرية التامة، أصبح بامكان الجميع بمن فيهم السياح التجول في ساحاتها وأرجائها الواسعة والتقاط الصور التذكارية.

    > المعبد السماوي Temple of Heaven: في هذا المعبد كان يقدم الاباطرة الصينيون احترامهم للسماء، ويوجد في إحدى ساحاته حجر دائري كان يقف عليه الاباطرة ويتضرعون الى السماء كشكل من أشكال العبادة. وفيه حدائق يتجمع فيها الصينيون ويقومون بالعزف على آلات موسيقية.

    > التسوق في بكين: للتسوق في بكين معنى آخر، فهو نوع من الفنون، أقصد هنا، فن المفاصلة، فإذا كنت تخجل أن تفاصل البائع أنصحك، وأشدد على نصيحتي في إصطحاب أحد يتقن هذا النوع من الفنون.

    من أهم أماكن التسوق :

    > سوق الحرير Silk Shopping هذا السوق عبارة عن مبنى ضخم مؤلف من 5 طوابق تجد فيه كل أنواع الالبسة ولوازم السفر والحقائب والمجوهرات... لكن تنبه الى مسألة المفاصلة فهي متعبة بعض الشيء ولكن النتيجة النهائية غالبا ما تكون سعيدة، تذكر بأنه من الممكن أن تحصل على السلعة بربع الثمن الذي يطلبه البائع.

    وتوجد أيضا عدة أسواق أخرى مثل سوق «خنشوا» وشارع «وانجفوجينج» الذي يعتبر الشارع الرئيسي للتسوق في بكين وتنتشر فيه أعداد هائلة من البوتيكات والمقاهي والمطاعم الضخمة.

    * أفضل وقت للزيارة > تعتبر الفترة الانسب لزيارة بكين خلال شهر ابريل (نيسان) ومايو (أيار) وسبتمبر (أيلول) واكتوبر (تشرين الاول).

    * اللغة > الماندارين هي اللغة المتداولة والسائدة في بكين، لكن اللغة قد تقف عقبة في مجال السياحة وذلك لان نسبة كبيرة من الصينيين لا يتكلمون اللغة الانجليزية.

    * الأكل في بكين يجب عليك أن تعرف شيئا عن الاكل الصيني في بكين، فهو لا يشبه أبدا المأكولات الصينية التي تأكلها في المطاعم المنتشرة في بلداننا، فأنا من الذين عانوا من مسألة الاكل في الصين، لانه ثقيل وفيه الكثير من الزيوت والسمن، لكن الذوق في الاكل يختلف من شخص الى آخر، فمن الافضل أن تأكل في مطاعم كبيرة ومعروفة أو داخل الفنادق.

    * العملة > تسمى العملة الوطنية رسميا «إيوان» غير ان هناك تسمية أخرى متعارف عليها في السوق وهي RMB، ويبلغ سعر صرفها نحو 8.2 للدولار الاميركي الواحد، أو ما يساوي 14 جنيها استرليني لكل RMB

    * التوقيت > يتقدم التوقيت المحلي في الصين توقيت غرينتش بثماني ساعات

    * تأشيرة الدخول Visa > يحتاج السياح من جميع الجنسيات بما فيها البريطانية تأشيرة دخول الى الصين، غير أن الاجراءات الرسمية للحصول عليها غالبا ما تكون سهلة ويمكن الحصول عليها عن طريق مكاتب السفر من دون الذهاب الى القنصلية شخصيا.

    * عدد السكان > يبلغ عدد سكان العاصمة بكين 18 مليون نسمة من إجمالي مليار و350 ألف نسمة

    * الوصول إلى بكين > بدأت «طيران الامارات» في الاول من الشهر الجاري بتسيير رحلات يومية بين دبي وبكين تنطلق في 10.15 صباحا وتعود عند منتصف الليل بتوقيت بكين.

    هذا وتقوم الامارات برحلات مباشرة ما بين دبي وشنغهاي و17 رحلة أسبوعيا بين دبي وهونغ كونغ.

    وتقوم الامارات للرحلات بتقديم برامج سياحية خاصة تشمل تذكرة السفر والاقامة في الصين في واحد من فنادقها المعتمدة هناك بأسعار تناسب جميع الميزانيات.

    للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني:www.emirates-holidays.com

    * الإقامة في بكين > يوجد في بكين عدد من الفنادق من فئة الـ5 نجوم نذكر منها ـ رافلز بيجينج هوتيل Raffles Beijing Hotel ـ بيجينغ هوتيل Beijing Hotel ـ تشاينا ورلد تاور China World Tower للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع التالي www.emirates-holidays.com و www.china.org

    * عروض خاصة > تقدم الامارات حاليا عرضا خاصا للمسافرين على الدرجة الاولى لغاية 30 من نوفمبر (تشرين الثاني) يخولهم الاقامة ليلتين إضافيتين مجانا في فندق شانغريلا في بكين، في حين يحصل المسافرون على درجة رجال الاعمال على ليلة واحدة مجانا في غرفة فاخرة بسرير واحد أو بسريرين في الفندق نفسه.

    * نصائح مفيدة > خذ معك أدوية ضد الاسهال والتقيؤ، بحيث أنه من الصعب الحصول على الادوية من الصيدليات من دون تقديم وصفة طبيب مختص. إذا كنت تنوي زيارة مناطق ريفية نائية في الصين ينصح بالحصول على تطعيمات ضد المالاريا والكوليرا. أثناء تجولك في بكين، لا تنس أن تأخذ اسم الفندق الذي تنزل فيه كما يكتب بالصينية، فمن الممكن طلب بطاقة خاصة من الفندق، لانه من الصعب على سائقي التاكسي معرفة مكان الفندق إذا نطقته بالانجليزية.

    قم بأخذ صورة لجواز سفرك وضعها في مكان آمن، ولا تنس اخذ الارقام الدولية لمصرفك للاتصال بالمسؤولين في حال فقدانك بطاقات الائتمان.

    مقول من جريده الشرق الاوسط


  2. #2
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية الساهر563
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    3,547

    حياك اخوي

    تسلم يمينك على الطرح الجميل

    لاتنسانا من جديدك يالغالي

  3. #3
    rrm
    rrm غير متصل
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    220

    مشكور ياغالي على الطله الحلوه منك

  4. #4
    خبير سفاري الفلبين الصورة الرمزية فلبينو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    623

    معلومات و برنامج رائع للزيارة, يعطيك العافية

  5. #5
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية puncak
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,400

    الله الله عليك ياrrm

    جيت علي الجرح
    امنيتي ازورالصين واشوف الحضارة العريقة :eek:
    واتمنا ان امشي علي السور العضيم والتقط بعض الصور

    وبموضوعك هذا حمستني اكثر للزيارة :cool:


    الله يعطيك الف عافية اخوي

    وانتظر جديدك

    تحياتي

  6. #6
    rrm
    rrm غير متصل
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    220

    الله يعطيكم العافيه على هذا التفاعل

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X