صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: كل شيء عن الصين سياحيا وتجاريا

  1. #1
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري مستلزمات السفر وادواته][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية بحر الكتمان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    1,805

    كل شيء عن الصين سياحيا وتجاريا


    الموضوع هذا سوف يكون للمعلومات السياحية والتجارية والعلاجية عن الصين وسوف تكون المعلومات دورية فيه ومتجدد ويحتوي على

    السياحة والتجارة والعلاج والرياضة والعملات والديانات والاوضاع الاجتماعية وكل ماهو جديد حول الصين في هذه المجالات


    الوخز بالابر


    الوخز بالابر جزء هام و مكمل لعلوم الطب التقليدي الصيني. و كان في البداية يعتبر وسيلة علاجية بحتة ، ثم تطور تدريجيا الى فرع علمي. علم الوخز بالابر هو علم تصنيف و دراسة مهارات الوخز العلاجية و قانون تطبيقها السريري ونظريتها الاساسية للوخز . ( رسم الجانب الأيسر يبين بعض نقاط الوخز بجسم الانسان) .
    ان الوخز بالابر له تاريخ عريق ، وتذكر الكتب القديمة مرات عديدة ان الأدوات البدائية التي استخدمت في الوخز هى ابر حجرية ظهرت الى حيز الوجود في العصر الحجري الجديد أي قبل ما يتراوح بين 8000 و4000 عام أو قل في أواخر عهد نظام الكومونة القبلية ، وقد اكتشفت ابر حجرية عينية في حفريات أثرية بالصين . و الى عصر الربيع والخريف ( اي ما بين عامي 770 و 476 قبل الميلاد )، تخلصت علوم الطب من قيود الشعوذة ، وأصبح لها أطباء محترفون . و ذكر كتاب " سيرة زو شي في عصر الربيع والخريف " أنه عندما كان الطبيب الشهير يي هوان يعالج أمير دويلة جين الذي اسمه جين جينغ قونغ حينذاك ،يوضح للأخير قائلا :" لا يجوز الهجوم ، ولا يمكن الوصول ، ولا تدخل العقاقير ، فلا علاج لمرضكم ." علما بأن " الهجوم " في القول يعني الكي بأوراق الشيح و" الوصول " يعني الوخز بالابر.
    وفي الفترة ما من عهد الدويلات المتحاربة الىعهد سلالة هان الغربية ( أي ما بين عام 476 قبل الميلادي و عام25 بعد الميلادي ) ، و مع تقدم تكنولوجيا صهرالحديد ، أخذت الابر المعدنية تعم تدريجيا و حلت محل الابر الحجرية أكثر فاكثر ، وبالتالي توسع نطاق استخدام الوخز بالابر مما سرع بمسيرة تطوره . وفي عهدي سلالة هان الشرقية والدويلات الثلاث ، برز العديد من العلماء الأطباء المشاهيرفي مجال الوخز بالابر ، ومن بينهم هوانغ بو مي الذي ألف " كتابab للوخز بالابر " الذي يعد بحثا علميا ذا منظومة متكاملة للوخز بالابر . وفي فترة عهدي سلالتي جين والسلالات الجنوبية و الشمالية ( أي ما بين عامي 256 و 589 ) ، ازداد عدد الأبحاث المتخصصة في الوخز بالابر بشكل ملحوظ ، وفي هذه الفترة بالذات ، انتشر الوخز بالابر في كوريا واليابان و دول أخرى.
    وفي عهدي سلالتي سوي و تانغ ( أي ما بين عامي 581 و907 ) ، تطور الوخز بالابر الى فرع علمي . و أنشيء قسم الوخز بالابر الاختصاصي بدائرة أطباء القصر الامبراطوري – جهاز تعليم علوم الطب حينذاك . و بعد ذلك، تطورت علوم الوخز بالابر كثيرا باستمرار . وفي القرن 16 بدأ الوخز بالابر ينتشر في اوربا . ولكن، الى عهد سلالة تشينغ ، ظهر ميل الى الاهتمام أكثر بالعقاقير بدلا من الوخز بالابر، الأمر الذي أعاق تطور علوم الوخز بالابر الى حد ما .
    وبعد قيام جمهورية الصين الشعبية عام 1949 ، تطور الوخز بالابر تطورا كبيرا . وأنشئ قسم الوخز بالابر في اكثر من ألفي معهد للطب التقليدي الصيني في كل أنحاء البلاد ، و تطرقت دراسة علوم الوخز بالابر الى مختلف أجهزة الكائنات الحية ومختلف الأقسام السريرية ، و تحققت كميات كبيرة من المعطيات القيمة للتجارب العلمية في أبحاث فعاليات الوخز بالابر في الاصلاح و التهدئة وتقوية المناعة وفي مواضع جينغ ولو (أي الجينغلوه ) وأيضا علاقاتهما مع الأحشاء و مسائل أخرى.



    التدليك


    على مواضع جينغ و لو ( أي القنوات الحيوية الرئيسية و الفرعية بجسم الانسان) أو مواضع معنية أخرى بالجسم، تمارس مهارات يدوية محددة أو تحريك الأطراف الأربعة والجذع بهدف علاج الأمراض و الوقاية منها والرعاية الصحية و تقوية الجسم، ان ذلك هو التدليك .
    التدليك يتم على هدى نظريات علوم الطب اتقليدي الصيني و وفق مبدأ تحديد العلاج استنادا الى تحليل الظواهر والدلائل المرضية. ونظرا لأنه لا يستعين بأي دواء يؤخذ عن طريق الفم ، فليس له تِأثيرات جانبية تذكر، بل له نتائج جيدة في علاج العديد من الأمراض، فانه يعتبر طريقة علاجية بسيطة وسهلة تستخدم على نطاق واسع جدا في علاج أمراض الفقرات العنقية والتواء العضلات القطنية وانزلاق عضروف الفقرات القطنية ووثاءات الأنسجة اللينة بمفاصل الأطراف الأربعة وغيرها

    ويتعين ممارسة التدليك وفق حركات محددة ومهارات مطلوبة، و تماشيا مع متطلبات أساسية متمثلة في المثابرة والقوة والتناسق والنعومة والعمق والنفاذ. ان ممارسة التدليك لا ينحصر على استخدام اليد فقط ، بل يمكن استخدام القدم و مرفق الذراع أيضا، أو الاستعانة بأجهزة خاصة بالتدليك ، وأحيانا ،من أجل تسهيل التدليك، يمكن الاستعانة بمراهم خاصة مثل مرهم التدليك ومعجون التدليك و زيت البلوط الأخضر الصيني و زيت العصفر و زيت السمسم و مسحوق الطلق ومواد أخرى للدهان . وأساليب التدليك متنوعة و كثيرة، ومن أساليبها الشائعة هى أساليب الدفع و الضغط التمسيد والمسك والهز والضرب و اللي. ونظرا لاختلاف ممارسي التدليك، فان التدليك ينقسم الى نوعي التدليك الذاتي و التدليك السلبي. ويستخدم التدليك الذاتي بصفة رئيسية لتقوية الجسم عبر الرعاية الطبية، مثل تدليك العينين لرعايتهما و تدليك الأطراف الأربعة لرعايتها و تدليك المعدة لرعايتها وتدليك مواضع الجسم المعينة لتهدئة النفس. أما التدليك السلبي، فيستخدم رئيسيا لعلاج الأمراض والوقاية منها، بما في ذلك، تمسيد الأطفال الصغار وتمسيد تجبير العظام وتمسيد التشيكونغ.




    علم الطب التقليدي لقومية هوي المسلمة


    ان علم الطب التقليدي لقومية هوي نتاج للتوفيق بين علوم الطب التقليدي الهاني الصيني و علوم الطب العربي الاسلامي . وفي عهدي سلالة جينغ ويوان ، بلغ علم الطب التقليدي لقومية هوي الى ذروة تطوره التي برز فيها كتاب " وصفات هوي هوي الطبية " الضخم المتميزلقومية هوي للطب والصيدلة الذي يجمع علوم الطب والصيدلة العربية و علوم الطب التقليدي الصيني . و يتضح من الوصفات الواردة في كتاب " وصفات هوي هوي الطبية " أن أشكال الأدوية المستخدمة في الممارسات العلاجية تشتمل على أشكال الكرة والمسحوق و المرهم والشراب التقليدية الصينية وتحتفظ في الوقت نفسه ببعض أشكال الأدوية التقليدية العربية مثل الأدوية العطرية و القطرية والزيتية والمسكرة وأدوية الشراب.
    وخلال مسيرة تطور طويلة لعلم طب قومية هوي ، تشكلت أساليب متكاملة فريدة من العلاج الشعبي . وأهم ميزة للوصفات الشعبية والنافعة لطب قومية هوي هى دمج الأدوية في الاطعمة ، و تتعلق هذه الميزة الى حد ما بحرص أبناء قومية هوي على اتقان اعداد الأطعمة بدقة ، مثل مزجهم زيت السمسم في كبريتات الصوديوم المائية لمعالجة الامساك والتهاب المرئ وسرطانه في وقت مبكر. ( الرسم يبين كتاب " وصفات هوي هوي الطبية " )




    علم الطب التقليدي لقومية مياو


    يرى علم الطب التقليدي لقومية مياو أن السم والخسارة والجرح و التراكم و الجراثيم و الحشرات هى العناصر الستة التي تؤدي الى اصابة جسم الانسان بالمرض . وأن تشخيص الأمراض يجري عن طريق جس النبض وتسمع الصوت و ترقب اللون والاستفسار عن الحالات المرضية واستخدام اليد للتحسس و اللمس و الطرق و الضرب والسحج والضغط والنقل والقياس وغيره من الأساليب التقليدية لترقب تغيرات تكوينات جسم الانسان والظواهرالنفسية غير العادية .
    ويأتي معظم الأدوية المستخدمة في طب قومية مياو من النباتات والحيوانات، و قليل منها من المعادن . وتتلخص ميزات هذه الأدوية في 3 أنواع ، وهى الأدوية الحارة و الباردة والفاترة . و تعالج الأدوية الأولى البرداء وتعالج الثانية الحميات و تساعد الثالثة على ترميم الصحة وتقوية الجسم . وبناء على احصاءات غير كاملة ، فان عدد هذه الأدوية الشائعة حاليا بغ أكثر من1500 نوعا ، والأدوية المتداولة منها حوالي 200 نوع .
    وتتوزع أدوية طب قومية مياو في جبال مياو لينغ و وو مون و وولينغ وغيرها من المناطق المكتظة بأبناء القومية . و نظرا لاختلاف المناطق في خطوط العرض و البيئات الجغرافية و عادات استخدام الأدوية ، تختلف الأدوية المنتشرة من منطقة لأخرى .






    تعريف بتايوان

    ان تايوان مقاطعة صينية مكونة من جزر تقع جنوب شرقي بر الصين الرئيسي. وتتكون من اكثر من 80 جزيرة بما فيها جزيرة تايوان والجزر التابعة لها وجزر بنغهو. وتبلغ مساحة اراضيها حوالي 36 الف كيلومتر مربع.
    وتطل جزيرة تايوان شمالا على بحر الصين الشرقي وتجاور من جهة الشمال الشرقي جزر ريوكيو وتطل على المحيط الهادئ شرقا. ويوجد بجنوب جزيرة تايوان مضيق باس وتتاخم مقاطعة فوجيان من جهة الجنوب الغربي. وتقع المقاطعة في مركز مجرى المحيط الهادئ وتتمتع بمكانة استراتيجية هامة.


    مضيق تايوان
    يبلغ طول مضيق تايوان من جنوبه الى شماله 380 كيلومترا ويبلغ معدل عرضه من شرقه الى غربه 190 كيلومترا. واضيق مكان بين الضفتن 130 كيلومترا فقط من شينتشو بتايوان الى بينغتان بفوجيان. واذا صعدت الى مكان عال في ساحل مقاطعة فوجيان، فيمكنك رؤية الجبال العالية في تايوان حتى يمكنك رؤية جبل جيلونغ في شمال تايوان.
    التضاريس والمظاهر الجغرافية
    تعتبر جزيرة تايوان التي تشكل اكثر من 97% من اجمالي مساحة مقاطعة تايوان اكبر جزيرة في الصين . وفي الجزيرة كثير من الجبال التي تشكل ثلثي مساحتها. وان جبال تشونغيانغ وجبال شويسان وجبال ألي وحبال تايدونغ( جبال هايآن) الجبال الخمسة الرئيسية في الجزيرة. وتتميز التضاريس الجغرافية في جزيرة تايوان بارتفاع الوسط وانخفاض الجانبين. وتعتبر جبال تشونغبانغ التي تمتد من شمال الجزيرة الى جنوبها خط وسط الجزيرة. وتعتبر جبل يوشان القمة الرئيسية في جبال يوشان التي يبلغ ارتفاعها 3997 مترا عن سطح البحر اعلى قمة في تايوان.

    المناخ والمنتجات الرئيسية

    تقع مقاطعة تايوان فيما بين المناطق المعتدلة والمناطق الاستوائية والمناخ فيها استوائي وشبه استوائي. تتمتع تايوان بمناخ مريح متأثر بالرياح الموسمية البحرية. ويبلغ معدل درجة الحرارة فيها حوالي 22 درجة ما عدا المناطق الجبلية. ولا ينزل صقيع او ثلج في معظم المناطق فيها طول السنة. ويوجد الثلج في المناطق فوق ارتفاع 3000 متر عن سطح البحر. والامطار في تايوان وافرة وتتأثر بالأعاصير كثيرا.
    وتشكل مساحة الغطاء الغابي في تايوان اكثر من نصف اجمالي مساحة أراضيها. ويبلغ احتياطي الخشب فيها 300 مليون متر مكعب. ويتجاوز عدد انواع الاشجار في تايوان 4000 نوع بما فيها الاشجار في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية والباردة الامر الذي يجعلها حديقة نباتات طبيعية مشهورة في آسيا. وتشكل مساحة الغابات الاقتصادية في المقاطعة حوالي 80 بالمائة من اجمالي مساحة الغابات. وتحتل تايوان المرتبة الاولى في العالم من حيث زراعة اشجار الكافور. ويعتبر الكافور وزيت الكافور المستخرجان من اشجار الكافور منتجات محلية متميزة في تايوان ويشكل حجم انتاجهما حوالي 70 بالمائة من اجمالي حجم الانتاج في العالم.
    ويحيط البحر بتايوان من كل الاتجاهات وتقع جزيرة تايوان في مكان يتقاطع فيه التيارات الحار والبارد. وتتمتع بمنتجات بحرية غنية. حيث تتجاوز أنواع الاسماك فيها 500 نوع. وتعتبر مدن قاوشيوانغ وجيلونغ وسوأو وهواليان وشينقوانغ وبنغهو مواقع صيد اسماك مشهورة. وبالاضافة الى ذلك، يتمتع الملح البحري الذي ينتج في تايوان بسمعة جيدة.



    تعداد السكان

    ان مقاطعة تايوان كثيرة السكان وقليلة الاراضي. وبلغ اجمالي عدد السكان فيها 22.4 مليون نسمة حتى نهاية عام 2001، وتبلغ الكثافة السكانية فيها 619 نسمة لكل كيلومتر مربع.
    ويتجه هيكل الاعمار لسكان تايوان نحو الشيخوخة. وحتى نهاية عام 2001، انخفضت نسبة السكان الذين عمرهم بين 0 الى 14 عاما الى 25.8 بالمائة بينما ارتفعت نسبة السكان الذين عمرهم بين 15 الى 64 عاما الى 67.4 بالمائة وارتفعت نسبة السكان الذين يتجاوز عمرهم 65 عاما الى 6.8 بالمائة.
    وانتشار السكان في تايوان ليس متوازنا. حيث تبلغ الكثافة السكانية في المناطق الجبلية التي يتجاوز ارتفاعها 1000 متر عن سطح البحر وتشكل ثلث اجمالي مساحة تايوان اكثر من 20 نسمة لكل كيلومتر مربع فقط. والكثافة السكانية في المدن اكثر من 4800 نسمة لكل كيلومتر مربع خاصة في مدن تايبي وقاوشيوانغ وتايتشونغ وكيلونغ وشينتشو وتاينان. حيث تشكل المدن السبع 2.9 بالمائة من اجمالي مساحة تايوان لكن السكان فيها يشكلون 31 بالمائة من اجمالي عدد سكانها.
    وتشهد سياسة السكان في تايوان تعديلات مستمرة مع التنمية الاجتماعية والاقتصادية. ومنذ عام 1965، بدأت تايوان تنفيذ "خطة الاسر" لوضع قيود على عمر الزواج للشباب والشابات وعمر الانجاب ودعت الى تنفيذ سياسة" طفل واحد كاف وطفلان مناسبان". وبعد ذلك، انخفضت نسبة الولادة تدريجيا الامر الذي خفف ازدياد السكان. لكن مشاكل الشيخوخة وقلة ايدى العاملة ظهرت مع انخفاض نسبة ازدياد السكان. لذلك، عدلت سلطات تايوان في عام 1990 منهاج سياسة السكان حيث طرحت سياسة "طفلان مناسبان وثلاثة ليس كثيرا". وفي السنوات الاخيرة، اتخذت سلطات تايوان سياسة التشجيع على الانجاب.


    المدن الرئيسية

    مدينة تايبي
    تقع مدينة تايبي في شمال جزيرة تايوان وتبلغ مساحة المدينة 272 كيلومترا مربعا وهي اكبر مدينة من حيث المساحة في الجزيرة. ويبلغ عدد سكانها 2.7 مليون نسمة يشكلون ثمن اجمالي سكان الجزيرة.
    تعتبر مدينة تايبي مركزا صناعيا وتجاريا لمقاطعة تايوان. وأنشأت معظم الشركات والمؤسسات والبنوك والمتاجرمقراتها في تايبي. وتشكل محافظة تايبي ومحافظة تاويوان ومدينة جيلونغ اكبر منطقة صناعية وتجارية في المقاطعة وتعتبر مدينة تايبي مركزها.
    وتعتبر مدينة تايبي ايضا مركزا ثقافيا وتعليميا لمقاطعة تايوان. حيث توجد 24 جامعة من بينها جامعة تايوان وجامعة تايوان السياسية وجامعة تايوان للمعلمين. وبالاضافة الى ذلك، يوجد فيها اكبر مركز للاعلام والنشر واكبر اذاعة ومحطة تليفزيونية واكبر مكتب ومتحف في المقاطعة.
    وتتمتع مدينة تايبي بمواصلات متقدمة وهي احد مراكز الخطوط الحديدية والطرق العامة بالمقاطعة. وان ميناء كيلونغ وميناء دانشوي منفذان بحريان لمدينة تايبي. وان مطار سونغشان في مدينة تايبي يعد ثاني اكبر مطار دولي في المقاطعة.


    مدينة قاوشيوانغ
    تبلغ مساحة مدينة قاوشيوانغ حوالي 150 كيلومترا مربعا وعدد سكانها اكثر من 1.4 مليون نسمة. ويرجع تاريخ مدينة قاوشيوانغ الى عهد قديم حيث بدأت تنميتها في وقت مبكر وشهدت تطورا سريعا في الصناعة والتجارة.
    وتعتبر مدينة قاوشيوانغ قاعدة صناعية رئيسية لمقاطعة تايوان حيث يوجد فيها عدد كبير من المؤسسات الكبرى التايوانية التي تعمل في قطاعات تكرير النفط والحديد والصلب وبناء السفن. كما تتقدم مدينة قاوشيونغ في مجالات الصناعة الالكترونية والآلية وغيرها. وتعتبر قاوشيونغ ايضا مركزا لصيد الأسماك في تايوان حيث تحتل المرتبة الاولى في الصيد في اعالي البحار.
    وتتمتع قاوشيونغ بمواصلات بحرية وبرية وجوية سهلة. حيث يوجد بالمدينة ميناء قاوشيونغ العميق المياه الذي يتسع ل38 سفينة بخارية عملاقة محولة 10 الاف طن وتحتل المرتبة الرابعة في العالم من حيث حجم البضائع التي تمر به بعد هونغ كونغ وسينغافورا وروتردام الهولندية. وتسير من مطار قاوشيونغ الدولي رحلات دولية ومحلية منتظمة وغير منتظمة. والرحلة من تايبي الى قاوشيونغ تستغرق 40 دقيقة بالطائرة وتستغرق 4 ساعات بالقطار او السيارة.
    وان مدينة قاوشيونغ مدينة جميلة ايضا ولا شتاء فيها وتشهد مناظر استوائية طول السنة.

    المدن المركزية الخمس
    مدينة تايتشونغ
    تقع مدينة تايتشونغ في غرب جزيرة تايوان وهي ثالث اكبر مدينة في تايوان. وقد اصبحت الآن مركز الثقافة والتعليم والاقتصاد والمواصلات لمنطقة وسط تايوان. وتحتل المرتبة الثانية بعد تايبي من حيث عدد الجامعات والمعاهد فيها. وان تايتشونغ ايضا مركز ثقافة البوذية في تايوان حيث يعقد في معبد باوجوه بها مؤتمر تايوان للبوذية كل سنة. وظلت البلدية تحافظ على بيئتها النظيفة وتعتبر انظف مدينة في تايوان.
    مدينة تاينان
    تقع مدينة تاينان على الساحل الجنوب الشرقي لجزيرة تايوان وتعتبر رابع اكبر مدينة في الجزيرة ومن أقدم مدنها. وقبل ان تصبح مدينة تايبي حاضرة المقاطعة، كانت تاينان المركز السياسي والاقتصادي والثقافي لتايوان. وفيها عدد كبير من الاثار التاريخية ومن بينها عمارة تشيتشيان وقلعة بينغان القديمة ومعبد تشنغ تشنغ قونغ. وتتمتع تاينان بأجواء دينية كثيفة حيث توجد فيها اكثرمن 200 معبد وكنيسة.
    مدينة كيلونغ
    تقع مدينة كيلونغ بشمال جزيرة تايوان وتطل على بحر الصين الشرقي. وهي ميناء تحيط بها الجبال. وشهدت كيلونغ تطورا في وقت مبكر في الجزيرة. وتتمتع بمواصلات متقدمة وتزدهر فيها قطاعات بناء السفن والصناعة الكيماوية والفحم والمنتجات المائية. وانها ايضا ميناء هام لصيد الأسماك. حيث تشكل حجم انتاج الأسماك فيها حوالي خمس اجماليه في المقاطعة. وتمطر السماء في اكثر من 200 يوم في السنة في كيلونغ . لذلك، تسمى كيلونغ ايضا بميناء الامطار.
    ميدنة شينتشو
    ان مدينة شينتشو مدينة هامة من حيث العلوم والثقافة في الساحل الغربي لتايوان. وتوجد فيها جامعة تشينغهوا وجامعة المواصلات في تايوان وحديقة شينتشو للعلوم والصناعات التي تسمى ب"واد السيليكون في تايوان".
    مدينة جيايي
    تقع مدينة جيايي داخل محافظة جيايي. وتوجد فيها اكبر خزان للمياه في تايوان وهو خزان تشنغون.


    المناظر الطبيعية المشهورة في الصين

    تتمتع الصين بمناظر طبيعية كثيرة وعلاوة على الأماكن المدرجة في قائمة التراث العالمي (مراجعة موضوع "التراث الطبيعي والثقافي في الصين" في موقعنا) توجد في الصين أماكن طبيعية خلابة تستحق الزيارة مثل مدينة قويلين جنوب غربي الصين وجبل تشانغباي شمال شرقي الصين وجبل الفتيات الأربع في جنوب غربي الصين ومناظر الغابات الاستوائية في شيشوانغباننا بمقاطعة يوننان ومناظر أشجار جوز الهند في مقاطعة هاينان.
    مدينة قويلين
    تقع مدينة قويلين في منطقة قوانغسي الذاتية الحكم لقومية تشوانغ حيث مناخها معتدل ورطب ولا يوجد برد قارس في الشتاء ولا حرارة شديدة في الصيف وتنمو النباتات طوال الفصول الأربعة والمعدل السنوي لدرجة الحرارة هو 19 درجة مئوية.
    تتمتع مدينة قويلين ببيئة أحيائية طبيعية جيدة وساهمت حركات الارض في ظهور غابات جبال وكهوف وانهار جوفية متلائمة مع نهر ليجيانغ الجميل ومناظر القرى الخلابة مما يشكل "مناظر قويلين" التي تتسم بجمال الجبال والمياه والكهوف والصخور لذا يمكن القول "ان مناظر قويلين تتصدر الصين".

    ويرجع تاريخ مدينة قويلين الى ما قبل 2110 سنوات ويوجد فيها 109 مواقع أثرية على مستوى الدولة ومستوى منطقة قوانغشي الذاتية الحكم ومستوى المدينة وتنتشر قصائد الأدباء التي تتغنى بمناظرها والتماثيل البوذية في الجبال والكهوف وأشهرها "غابة النصب" و"الصخور المنقوشة بجبل شيشان". ومن أشهر مناظر قويلين قمة لوتاس وحديقة تشيشينغ ونبع لونغشانغ الدافئ وصخور لودي وجبل خرطوم الفيل ومناطق رائعة أخرى.
    وتمتلك مدينة قويلين 28 فندقا ذا نجوم تستقبل الزوار الأجانب والمحليين و18 وكالة سياحية دولية وأكثر من 1000 دليل سياحي يتكلم لغات أجنبية. وفي السنوات الأخيرة شهدت البنية التحتية السياحية بمدينة قويلين مزيدا من التحسن وفيها أكثر من 40 خطا جويا يربط مدن الصين والعالم.
    جبل تشانغباي
    يقع جبل تشانغباي في مقاطعة جيلين شمال شرقي الصين وهو الخط الحدودي بين الصين وكوريا الشمالية وكذلك هو منبع أنهار تومن وياليو وسونغهوا. ان الغابات الشاسعة بما تحتضنه من حيوانات نادرة جعلتها ضمن المحميات الحيوية الدولية للأمم المتحدة عام 1980.
    يعتبر جبل تشانغباي أعظم جبل في شمال شرقي الصين وكان منطقة مأهولة منذ القدم وموطنا لقومية مان التي أسست أسرة تشينغ الملكية في الصين واعتبرته مكانا مقدسا خلال سنين حكمها. لذلك يشتهر جبل تشانغباي بكونه مكانا سياحيا وموطنا لقومية مان وجبلا مقدسا لقومية كوريا.

    سُمّى جبل تشانغباي بهذا الإسم لأن قمته الرئيسية مغطاة بخصور بيضاء وثلوج ويعني إسمه البياض الدائم. وجبل تشانغباي هو بركان نائم وتشير السجلات الى انه انفجر ثلاث مرات منذ القرن ال16 لذا يتمتع هذا الجبل بمناظر طبيعية وجغرافية غريبة وخلابة للغاية ومن أشهر مناظره بحيرة تيانتشي وغابة البتولا وغابات الأعمدة الصخرية الجوفية وصنوبر الحسناء والوادي الكبير والحديقة الجبلية والقمة الرئيسية والبنابيع الدافئة ومناظر أخرى.
    ويعد جبل تشانغباي منشأ رئيسيا لنفائس شمال شرقي الصين الثلاث وهي الجنس وفرو القندس وقرن الغزال. وإضافة الى ذلك يوجد على جبل تشانغباي موارد نباتية وحيوانية نادرة كثيرة.
    أما المواصلات لزيارة جبل تشانغباي فسهلة وبإمكانك ان تصل الى مدينة يانجي على متن طائرة من بكين أو شانغهاي أو شينغيانغ ومن ثم تستقل سيارة اليه. وفي أسفل الجبل أو عليه فنادق على مختلف المستويات والإقامة في الفنادق العالية المستوى تكلف حوالي 220 يوانا صينيا \نحو 26.5 دولارا امريكيا\ لكل ليلة وإقامة الشخص الواحد في الفنادق العادية تكلف بين 10 الى 40 يوانا صينيا لكل ليلة \ما بين 1.2-4.5 دولار أمريكي\.

    [IMG]أستودع الله امانتكم وخواتيم أعمالكم[/IMG]

  2. #2
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري مستلزمات السفر وادواته][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية بحر الكتمان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    1,805

    بلدات صينية صغيرة ساحرة

    تتمتع مدن الصين بتاريخ عريق وخاصة بعض البلدات الصغيرة التي تحتفظ بملامحها بشكل جيد على مدى مئات السنين مثل ليجيانغ بمقاطعة يوننان جنوب غربي الصين والتي أدرجت في قائمة التراث الثقافي العالمي. واصبح تاريخ البلدات الصغيرة وثقافتها سببا لإقبال الكثير من السياح المحليين والاجانب عليها وبدأت بلدات تشوتشوانغ وفونغهوانغ ويانغشو وووتشن ونانشيون ودالي، تجذب انظار السياح.
    بلدة تشوتشوانغ
    تقع بلدة تشوتشوانغ في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين وتبعد عن مدينة سوتشو القديمة 38 كيلومترا فقط. وأشار السيد وو قوان تشونغ الرسام الصيني المشهور في مقاله الى ان "جبل هوانغشان يجسد جمال جبال الصين وبلدة تشوتشوانغ تجسد جمال المناطق الغنية بالمياه في الصين"، أما الاعلام الاجنبي فيصفها بأنها افضل منطقة غنية بالمياه في الصين".

    تحيط ببلدة تشوتشوانغ بحيرات دانغهو وباييان وديانشان ونانهو وتمر بها أكثر من ثلاثين نهرا وفيها منازل مطلة على الأنهار ويعود ستون بالمائة منها الى عهدي أسرتي مينغ وتشينغ الملكيتين. وتوجد في البلدة التي تبلغ مساحتها 0.4 كيلومتر مربع فقط، نحو مائة فناء قديم بالإضافة الى 14 جسرا قديما مميزا وبذلك تعد بلدة تشوتشوانغ مثالا للمناطق الغنية بالمياه جنوب الصين. وتتميز هذه البلدة بهدوئها وأناقتها وملاءمتها للدراسة الأكاديمية فخرج منها دارسون كثيرون واضفوا رونقا وبهاء على تاريخها. وكان العديد من كبار الأدباء القدماء قد اقاموا فيه ومنهم الأديب تشانغهان في أسرة جين الغربية الملكية والشاعران ليويوشي ولوقويمونغ في أسرة تانغ الملكية.
    ومن أشهر المناظر في بلدة تشوتشوانغ معبد تشيوانفو البوذي ومعبد تشينغشيو الطاوي والمنازل القديمة لعائلة شن وجسر فوآن ومبنى ميلاو. الصورة هي جسر فوآن.
    تقع بلدة تشوتشوانغ بين مدينتي سوتشو وشانغهاي حيث المواصلات سهلة جدا ويوجد كثير من خطوط الباصات العامة من سوتشو وشانغهاي اليها وبإمكان السياح زيارة هذه البلدة ذهابا وايابا خلال يوم واحد انطلاقا من شانغهاي، لذلك لا توجد فيها فنادق كثيرة ذات نجوم. أما الفنادق العادية فيفتحها السكان المحليون حيث الظروف الصحية جيدة رغم بساطة مرافقها.
    بلدة فونغهوانغ القديمة
    تقع بلدة فونغهوانغ في ولاية شيانغشي الذاتية الحكم لقوميتي توجيا ومياو بمقاطعة هونان وسط الصين. وأنشئت انثاء حكم الامبراطور كانغشي لأسرة تشينغ الملكية ووصفها الكاتب النيوزيلاندي لوي آلي بأنها "من أجمل البلدات الصغيرة في الصين". انها صغيرة في الحقيقة ولا توجد فيها شوارع كبيرة سوى شارع دونغشي، ولكنها بلدة ضخراء.

    تنقسم بلدة فونغهوانغ الى الجزئين القديم والجديد. وتستند هذه البلدة القديمة الى جبال وتطل على نهر حيث يمر بها نهر توجيانغ الصافي وينتصب بجانبه السور القديم المبني بصخور رملية حمراء ويرجع تاريخه الى عهد أسرة تشينغ الملكية وينتصب جبل نانهوا شامخا قرب السور القديم ويربط ضفتي النهر جسر خشبي ضيق تحت الباب الشمالي للسور القديم ولا يسهل على شخصين متواجهين عبوره، وكان هذه الجسر الممر الوحيد للخروج من البلدة في ذلك الوقت.
    وتشتهر بلدة فونغهوانغ ايضا بكونها مسقط رأس الأديب المعاصر المشهور شنتشونغون. ويقع منزله القديم في فرع من شارع تشونغينغ بالبلدة القديمة وهو مبني بالطوب والخشب ويتميز بأجواء ثقافية واضحة.
    وتتمتع بلدة فونغهوانغ بثمانية مناظر طبيعية رئيسية منها شروق الشمس على جبل دونغلينغ وجبل نانهوا الأخضر ورنين جرس المعبد صباحا ومصابح الصيادين على بحيرة لونغتان عند الغروب ومناظر رائعة اخرى. وبإمكان السياح الوصول الى مدينة جيشاو بمقاطعة هونان على متن طائرة أولا، ثم الى بلدة فونغهوانغ بالسيارة.


    الفنادق المشهورة الصينية

    توجد في الصين ( ما عدا تايوان وهونغ كونغ وماكاو) 8880 فندقا بنجوم، وتنتشر في إحدى وثلاثين مقاطعة أو بلدية خاضعة للإدارة المركزية مباشرة أو منطقة ذاتية الحكم حيث بها نحو 900 ألف غرفة للضيوف. ومن ضمنها 175 فندق خمسة نجوم و635 فندق أربعة نجوم و2846 فندق ثلاثة نجوم و4414 فندق نجمتين و810 فندق نجم.
    قائمة أسماء الفنادق الرئيسية بخمسة نجوم في الصين
    [بكين]
    القنادق رقم التلفون العنوان
    فندق بكين 86-10-65137766 33 شارع تشانغآن الشرقي

    فندق الصين الدولي 86-10-65052266 1 شارع جيانقومنني

    فندق شيراتون السور العظيم 86-10-65905566 10 الشارع الشمالي بالطريق الدائري الشرقي الثالث بحي تشاويانغ

    فندق كونلون 86-10-65003388 شارع شينيوان الجنوبي بحي تشاويانغ

    فندق أوتاني تشانغفوقونغ 86-10-65125555 26 شارع جيانقومنواي

    الفندق الكبير ببكين 86-10-65137788 35 شارع تشانغآن الشرقي ببكين في الصين

    فندق شانغريلا 86-10-68512211 شارع حديقة زيتشو بحي هايديان

    فندق القصر 86-10-65128899 عنوان: زقاق جينيو بحي دونغتشنغ


    [شانغهاي]
    الفنادق رقم التلفون العنوان
    برج جينجيانغ 86-21-64151188 161 شارع تشانغله بشانغهاي

    فندق هيلتون شانغهاي 86-21-62480000 250 شارع هواشان بشانغهاي

    فندق شانغريلا بودونغ 86-21-68828888 33 شارع فوتشنغ بحي بودونغ الجديد في شانغهاي

    فندق بورتمان ريتس-كارلتون 86-21-62798888 1376شارع نانجينغ الغربي بحي جينغآن بشانغهاي

    [تيانجين]

    الفنادق رقم التلفون العنوان
    فندق شيراتون تيانجين 86-22-3343388 شارع جينشان بتيانجين

    [قوانغتشو]

    الفنادق رقم التلفون العنوان
    فندق البجعة البيضاء 86-20-81886968 1شارع شاميان الجنوبي بقوانغتشو

    فندق الحديقة 86-20-83338989 368 الشارع الشرقي بالطريق الدائري بقوانغتشو

    فندق الصين 86-20-86663388 شارع ليوهوا بحي يويشيو بقوانغتش

    [داليان]

    الفنادق رقم التلفون العنوان
    فندق فوراما 86-411-82630888 60شارع الرنمين بداليان في الصين

    [شيآن]

    الفنادق رقم التلفون العنوان
    فندق حياة ريجنس 86-29-7231234 158الشارع الشرقي بسيآن

    فندق شيراتون 86-29-4261888 12 شارع فنغقاو بسيآن



    إجراءات المرور بالجمارك الصينية

    اذا مررتم بالجمارك الصينية، يجب عليكم ان تلتزموا بلوائحها المعنية. ومن أجل تسهيل جميع إجراءاتكم في الجمارك حتى تعبروها بسلاسة وتسافروا بانشراح الصدر، ننبهكم خصوصا الى النقاط الهامة التالية:
    الإعلان الجمركي:
    إذا حمل مسافر المواد التالية او شحنها منفصلة عند مروره بحدود البلاد، يجب عليه ان يعلن عنها للجمارك بدقة تامة:
    المواد التى تفرض الجمارك ضريبة عليها او تعفى كمية معيَنة منها من الضريبة عند دخول البلاد.
    الأمتعة الشخصية عند عبور البلاد والمواد التى لا تدرج ضمن الأمتعة الشخصية المحددة وما زالت هناك حاجة لها في طريق السفر.
    المواد التى تمنع الصين دخولها وخروجها والتحف الأثرية والعملات والذهب والفضة ومصنوعاتهما والمطبوعات والمنتجات السمعية والمرئية وغيرها من المواد التى تقيَد الصين دخولها وخروجها.
    البضائع وعيناتها وغيرها من المواد التى لا تدرج ضمن أمتعة المسافرين.
    الممران الأحمر والأخضر
    بالنسبة الى المسافرين الذين يحتاجون الى دفع الضريبة او متابعة إجراءات الفحص والتفتيش، عليهم اختيار الممر الأحمر. أما المسافرون الآخرون فيمكنهم اختيار الممر الأخضر.
    اللوائح العامة
    عندما تمرون بالجمارك، تفضلوا بعرض جميع أمتعتكم على الجمارك للتفتيش. ولا يمكن سحب او شحن الأمتعة التى لا تمررها الجمارك.
    وعليكم ان تذكروا بوضوح أمتعتكم المشحونة على قائمة الإعلان عن أمتعة المسافر. وتمررها الجمارك بعد تفتيشها خلال ستة أشهر ابتداء من يوم دخول المسافر البلاد.
    وعليكم الاحتفاظ الجيد بقائمة الإعلان عن أمتعة المسافر والمصادقة المختومة من الجمارك، بقصد إتمام الإجراءات المعنية عند الخروج من البلاد هذه المرة او دخود البلاد او غيرها من المناسبات.
    بالإضافة الى ذلك، اذا أراد مسافر ان يغادر البلاد مع تحف أثرية، يلزمه الإعلان عنها للجمارك. وبالنسبة الى التحف الأثرية التى اشتراها المسافر من متجر الصداقة وغيره من المتاجر التى لديها صلاحية لبيع التحف الأثرية، تمررها الجمارك بعد تفتيشها اعتمادا على الفواتير الموحدة لبيع التحف الأثرية والمؤلفات القديمة مع علامة التقييم المختومة من أجهزة إدارة التحف الأثرية الصينية. أما التحف الأثرية التى حصل عليها المسافر بوسائل أخرى داخل الصين، مثل التحف الأثرية القديمة الموروثة من أسرته او التحف الأثرية المهداة من أقربائه او أصدقائه، فاذا اراد ان يغادر البلاد بها، يلزمه ان يقدم مسبَقا طلبا لتقييمها الى أجهزة ادارة التحف الأثرية الصينية. واقيمت الآن أجهزة تقييم التحف الأثرية في موانئ بكين وشانغهاي وتيانجين وقوانغتشو وغيرها. ان الأشياء التى تسمح الأجهزة المعنية بتصديرها بعد تقييمها ستمنحها أجهزة إدارة التحف الأثرية رخصة تصدير. وعند خروج التحف الأثرية من البلاد، تمررها الجمارك اعتمادا على هذه الرخصة الممنوحة من أجهزة إدارة التحف الأثرية. 


    وكالات السفريات المشهورة الصينية

    بكين

    الوكالة رقم التلفون العنوان
    وكالة السفريات الدولية الصينية 86-10-85228866 1شارع دونغدان الشمالي بحي دونغتشنغ في بكين

    وكالة السفريات الصينية 86-10-64622288 2 الشارع الشرقي بالطريق الدائري الشمالي الثالث ببكين

    وكالة السفريات الصينية للشباب 86-10-64656380 1 شارع زوجياتشوانغ بحي تشاويانغ في بكين

    وكالة كانغهوي الصينية للسفريات 86-10-65940885 5 شارع نونغتشانقوان الجنوبي ببكين

    شانغهاي

    الوكالة رقم التلفون العنوان
    وكالة السفريات الدولية للطيران الأجنبي بشانغهاي 86-21-63500170 800 شارع نانجينغ الشرقي بشانغهاي

    وكالة يانغتسي الدولية للسفريات بشانغهاي 86-21-62999403 595 شارع قويلين بمنطقة التنمية الاقتصادية للتكنولوجيات العالية والحديثة في حي تساوههجينغ بشانغهاي

    قوانغتشو

    الوكالة التلفون العنوان
    وكالة تيانما الدولية للسفريات 86-20-81881880 113 شارع يانجيانغ الغربي في مدينة قوانغتشو

    شيآن

    وكالة السفريات الدولية للتربية والتعليم بسيآن 86-29-5361018 477 شارع تشانغآن الجنوبي بمدينة سيآن

    شنتشن

    الوكالة رقم التلفون العنوان
    وكالة السفريات الدولية للصحافة بشنتشن 86-755-82101915 1014 شارع شننان الأوسط بمدينة شنتشن

    تشنغدو

    الوكالة رقم التلفون العنوان
    شركة السياحة الخارجية بتشنغدو 86-28-86741113 عمارة شونجي بشارع شونتشنغ في مدينة تشنغدو


    استعمال العملات في الصين

    العملات الصينية
    يسمَى النقد الصيني بالرنمينبي، ويصدره بنك الشعب الصيني. ان وحدته الأساسية هي يوان، والعملات الفرعية منه هي جياو وفن. اي يوان واحد يساوي عشرة جياوات، وجياو واحد يساوي عشرة فنات. وفئات اليوان هي يوان واحد ويوانان وخمسة يوانات وعشرة يوانات وخمسين يوانا ومائة يوان، وفئات الجياو هي جياو واحد وجياوان وخمسة جياوات، وفئات الفن هي فن واحد وفنان وخمسة فنات. والعلامة المختصرة لليوان رنمينبي هي Rmb¥.
    تحويل العملات الصعبة
    إن العملات الصعبة التى يمكن صرفها وتحويلها الآن في الصين: الدولار الأمريكي والجنيه الاسترليني البريطاني والفرنك الفرنسي والمارك الألماني والين الياباني والدولار الاسترالي والشلنغ النمساوي والفرنك البلجيكي والدولار الكندي والدولار الهونغكونغي والفرنك السويسري والكرون الدنماركي والكيلدر (الجيلدر) الهولاندي والكرون النرويجي والكرون السويدي والدولار السنغافوري والرينغجيت الماليزي والليرا الإيطالية والباتاكا الماكاوي والمارك الفنلندي وغيرها. وتقوم البنوك بأعمال تحويل وشراء وبيع العملات الصعبة والرنمينبي، أي خدمات تحويل العملات الصعبة.
    وفقا للوائح القانونية الصينية السارية المفعول لرقابة العملات الصعبة، ممنوع تداول العملات الصعبة داخل حدود جمهورية الصين الشعبية، ولا يمكن استخدام العملات الصعبة في تحديد السعر وتسوية الحسابات. ومن أجل تسهيل تحويل العملات للضيوف الأجانب المسافرين في الصين ومواطني هونغ كونغ وماكاو وتايوان، يقوم بنك الصين وغيره من البنوك المعيَنة الخاصة بالعملات الأجنيبة بخدمات تحويل اثنين وعشرين نوعا من العملات الصعبة والدولار التايواني الجديد بالإضافة الى خدمات صرف شيكات السفر بالعملات الصعبة وتبديل بطاقات الاعتماد الأجنبية الى الرنمينبي. وعلاوة على ذلك، من أجل تقديم تسهيلات، يمكن تحويل العملات الصعبة الى الرنمينبي في بعض الفنادق والمحلات التجارية بالإضافة الى البنوك المذكورة آنفا. وقبل مغادرة البلاد، يمكنكم تحويل ما تبقى من الرنمينبي التى لم تصرفوها الى عملات صعبة وتحملونها خارج البلاد اعتمادا على وثيقة تحويل العملات الصعبة أثناء فترة صلاحيتها التى تمتد ستة أشهر. وتستخدم مختلف أسعار العملات باختلاف ظروف التحويل. ويستخدم سعر الشراء عند تبديل شيكات السفر وبطاقات الاعتماد والحوالات المالية، ويستخدم سعر البيع عند خدمات تحويل الرنمينبي الى العملات الصعبة منها خدمات تحويل الرنمينبي الى نقود أجنبية، ويستخدم سعر شراء النقود عند تحويل العملات الصعبة الى الرنمينبي.
    بطاقات الاعتماد الأجنبية المستخدمة في الصين
    إن بطاقات الاعتماد الأجنبية الرئيسية التى يمكن استخدامها الآن في الصين: بطاقة ماستر وبطاقة فيزا وبطاقة اميركان اكسبريس وبطاقة جي سي بي وبطاقة داينرزكلوب.





    حقوق ومصالح متساوية في الزواج والحياة العائلية
     
    توجد في الصين حوالي 350 مليون عائلة، أغلبيتها الساحقة عوائل تم تشكيلها على أساس زواج شرعي متمثل في حب حر متبادل، وظلت علاقات أفراد العائلة منسجمة ومتساوية، وتتمتع المرأة بحقوقها الشخصية ومصالح الملكية الشاملة.
    وفي إبريل عام 2001، أصدرت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني "قانون الزواج" المعدل. ويحظر القانون الجديد تعدد الزيجات أو عيش المتزوج أو المتزوجة مع إمرأة غير زوجته أو مع رجل غير زوجها، ويحظر ممارسة أعمال العنف العائلي، بينما أضاف موادا خاصة بالزواج غير الشرعي وأكمل مواضيع متعلقة بتوزيع الممتلكات بين الزوج والزوجة ونظام التعويض للجانب المتضرر عند الطلاق، كما عزز العقوبات على من يخرب العائلة، الأمر الذي حافظ على مكانة المرأة في العائلة قانونيا في المرحلة الحالية.
    ومن أجل إقامة علاقات متساوية ومنسجمة حضرية داخل العائلة، تأسست في الصين "الفرقة الوطنية لتنسيق أعمال اختيار عوائل نموذجية متمثلة في خمس نواح" المكونة من 18 منظمة حكومية وغير حكومية، وذلك على أساس نشاط الدعوة إلى "إقامة عوائل نموذجية متمثلة في خمس نواح" الذي جرى في الصين لمدة طويلة، الأمر الذي أدخل نشاط الدعوة إلى إقامة "عوائل نموذجية متمثلة في خمس نواح" إلى الخطة الوطنية العامة للتنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي وبناء الحضارة المعنوية. وأظهرت نتيجة استطلاع عينة للرأي حول مكانة المرأة في الصين وأجراه اتحاد النساء لعموم الصين بالتعاون مع مصلحة الإحصاء الوطنية عام 2000، أظهرت أن 93.2% من نساء المدن والأرياف الصينيات قد عبرن عن أنهن "راضيات جدا" أو "راضيات" عن حالة زواجهن وعائلاتهن.


    (كهوف ما جي شان الحجرية)

    وتوجد فى كهوف ماى جى شان الحجرية 194 تمثالا بوذيا طينيا ونحو 7000 تمثال حجرى منقوش و1300 متر مربع من الرسوم الجدارية فى اسر وى الشمالية ( عام 386 –عام 534 م) ووى الغربية ( عام535 –عام 556 م) وتشو الشمالية (عام 557 –عام581 م) وسوى (عام 581 –عام 618 م) وتانغ ( عام 618 –عام 907 م) والاسر الخمس (عام 907 – عام960 م) وسونغ (عام 960 –عام 1279 م) ويوان (عام 1206 –عام1368 م) ومينغ (عام 1368 –عام 1644 م) وتشينغ (عام 1616 –عام 1911 م) وخاصة عدة الاف من التماثيل الناطقة بالحيوية مثل الانسان الحقيقى ومنهم البوذا النبيل وتوابعه والبوديساتفات وبعضهم يتلون الكتب المقدسة والبعض الاخر يتهامسون ويضحكون بملء شدوقهم ويلوحون بايديهم تحية للجميع ويوجد تمثال لاميتابها يبلغ طوله 16 مترا وتمثال منقوش طوله حوالى 10 سنتمترات وكل التماثيل نابضة بالحياة والانسانية مما قدم دلائل هامة لبحوث تاريخ البوذية وعلوم التاريخ و الاثار والتراث . ولا تزال توجد كهوف ماى جى شان مختبئة فى منطقة الجبال السحيقة لحمايتها من ال التدمير بواسطة نيران الحروب والنبش غير الشرعى.

    كهوف لونغ مين الحجرية تقع فى ضفتى نهر يى خه على بعد 13 كيلومترا جنوب مدينة لو يانغ بمقاطعة خنان حيث ظلت منتجعا للشعراء والزوار حيث المناظر خلابة والمعابد مترابطة وافتتحت هذه الكهوف فى حوالى عام493 م وبعد مرور حوالى 400 سنة من بنائها تم بناء اكثر من 2300 كهف وحوالى 100000 تمثال واكثر من 3600 نصبة ومخطوطة و40 برجا بوذيا وعلى جدران الكهوف رسوم تصور ان الحوريات يحلقن بين السحب بخفة ويرقصن بروعة حاملا ت الفواكه ويعزفن ويغنين بحماسة مما يعجب كل زائر.
    وان هذه الاعمال الفنية الرائعة التى ابدعها عباقرة الفنون القدماء اصبحت معلومات هامة لبحوث تاريخ الفنون الصينية. وان كهف قويانغ من كهوف لونغ مين بنى فى حوالى عام 494 الميلادى باعتباره اقدم كهف من كهوف لونغ مين تنتصب فيه تماثيل بوذية رائعة ذات رسوم متنوعة وتماثيل بشرية ناطقة بالحيوية وتعتبر معلومات ثمينة لبحوث فنون الكهوف الحجرية فى اسرة وى الشمالية ( عام386 –عام 534 م) اما كهف بين يانغ فبدأ بناؤه فى عام 500 الميلادى واكتمل بناؤه فى عام 523 الميلادى حيث ينتصب تمثال لساكيامونى وتماثيل لتوابعه وبوديساتفات ووجوههم نحيفة وثنايا ازيائهم منتظمة وكثيفة مما جسد المزايا الفنية لنقش التماثيل فى اسرة وى الشمالية.


    يتبع انشاء الله

  3. #3
    مسافر جديد الصورة الرمزية china trade
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,956

    بارك الله فيك اخى بحر الكتمان

    وننتظر باقى الموضوع الرائع الغنى بالمعلومات المفيدة

    وفقك الله تعالى

  4. #4
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية مستشارك السياحي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,329

    أبا صالح موضوع ممتاز وشيق ومفيد ..

    أعتبرني أحد المعجبين بك وبمواضيعك المميزة ..

    واصل .. منكم نستفيد .

  5. #5
    مسافر نشيط الصورة الرمزية el-hadi_dz
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    53

    مشكور يا بحر الكتمان على المعلوات المفيدة

    وجازك الله كل خير وان شاء الله تكون في أحسن الأحوال




    بارك الله فيك
    التعديل الأخير تم بواسطة el-hadi_dz ; 2008-09-18 الساعة 05:27 PM

  6. #6
    كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية almannai01
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    مملكة البحرين
    المشاركات
    5,027

    تسلم يمينك يا الشيخ بحر الكتمان على هذا الجهد الطيب

    يعطيك العافيه وعساك على القوة ان شاء الله

    وبارك الله فيك طال عمرك

  7. #7
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    61

    هذا الموضوع ......غاية في الروعة ....... وبالتأكيد رح يكون مرجع للكثير منا لكثافة وجودة المعلومات التي فيه
    جزاك الله خيراً يا أخي بحر الكتمان وونتظر منك البقية

  8. #8
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    65

    ماشاء الله بصراحه مرجع متكامل لك من اراد اي معلومه على الصين

    مشكوووووووووووووووووووووووووور اخوي بحر الكتمان على هذا الموضوع (( المرجع))

    تقبل مروري

  9. #9
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    287

    مجهووود رائع استااذي الفاضل

    وتقرير اروع ..يعطيك العافيه

    وفتح الله عليك ابواب رزقة

    تحياااتي وتقديري

    ورد

  10. #10
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    80

    مشكور أستاذنا ومشرفنا الغالي أبا صالح على هالمعلومات القيمة
    التي يصعب على بعض من هم مقيمين بالصين الحصول عليها ( ماشاء الله بارك الله)
    لا تقطعنا من كتاباتك المتميزة والقيمة
    دمت بخير

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X