• صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
    النتائج 11 إلى 20 من 56
    1. #11
      تاريخ التسجيل
      Oct 2007
      المشاركات
      25

      افتراضي










      نحن الآن خارج المدينة المحرمة والعمل جاري بترميم الكثير من المباني والجدر التي عفا عليها الزمن ووجدت طريقة التلييس (التكسية) لديهم غريبة فبعد الطوب مباشرة يستعملون أشرطة من حبل الليف المثبت بالمسامير بالتوالي حسب الصورة أدناه ويستعمل كرابط لمادة التكسية التي تغطي الطوب وهي طريقة فعالة ويستخدمها لدينا أهل الجبس بوضع مثل هذه الحبال المفتولة لكي تكون رابطا للجبس وجعله متماسكا كحديد التسليح بالنسبة للاسمنت .



      والركشة وهي تركيب قمره على الدراجة النارية ، منوعة التصاميم فمنها بهذا الشكل الذي ترونه ومنها بطرق أخرى وكل يعمل الطريقة التي بها يستطيع العمل .



      وخروجا من محيط المدينة المحرمة والتي يحيط بها من جميع أسوارها خندق مائي بعرض 25 مترا للحماية ولاستقلالية المدينة وحدود جميلة من الماء لها.



      إن استخدام العجلة الهوائية في الصين أمر شائع ولأكثر منه دلالة هذه الصورة والتي نرى هذه السيدة وقد خرجت بلباسها وقبعتها وهي تتمخطر في الشوارع .
      إن استعمال الدراجة أمر عادي وهذا ماألفناه كثيرا في الصين وهو أمر محمود نظرا للعدد المهول لأهل الصين والمتنقل بين طرقات الصين يجد أمر غريبا وهو عدم وجود الزحام وذلك لقلة السيارات واستخدام أكثرهم وسائط النقل العامة أو الدراجات مثل هذه السيدة .






    2. #12
      تاريخ التسجيل
      Oct 2007
      المشاركات
      25

      افتراضي

      تمشية في أزقة بكين القديمة
      نظرا لتواجدنا في محيط المدينة المحرمة ولوجود بكين القديمة أو مايطلق عليها أزقة بكين وما تحتويه رأينا أن نكمل مشوار يومنا بينها وللتعرف على محتواها وطرق عيش أهل بكين .
      وما لفت انتباهي وجود منزل قديم وقد حول إلى مطعم صيني بجميع خصائصه الفريدة ولبس العاملين فيه اللباس التراثي الذي يعطي انطباعا كاملا للحقبة التاريخية لهذا المكان.



      ممرات المطعم وقاعاته المتنوعة وغرفة والتي تتحكم فيها الطقوس الصينية المليئة بالعادات والتكلفة الحركية والتدقيق بالجزئيات .



      أول شيء في هذا المطعم الراقي هوغرفة الاستقبال الرئيسية وهي غرفة الشاي بطقوسه المعقدة وكل ماهنالك هو شرب كوب من الماء المغلي فيه وريقات من العشب ليس إلا !!
      لكن تكلفهم الواضح من خلال الطاولة ونوعية الفناجيل والإبريق وطريقة الصب تدل على عادة متوارثة لطقوس الشاي متعلقة بمعتقدات خاصة.



      الغرفة الثانية بعد غرفة الشاي غرفة التدليك وتجهيز أعضائك التي ستستخدمها للأكل مثل يديك ورأسك وبعض الأحيان قدميك لأنها هي التي أتت بك إلى هنا.




      وهنا الكرسي مقابل المساج للراحة ورفع الأرجل تهيئة للدخول لقاعة الأكل وبإلهنا والشفا .



      في هذه الصورة نرى المدخل الأساسي للمطعم ولكن الشيء الصعب هو عدم وجود من يجيد الانجليزية وكان وضعنا معهم بلغة الإشارة البدائية وتبادل الابتسامات .



      الأزقة التي نسير عبرها أو ما تسمى بالصينية هوتونغ، حارة في المدينة، وأزقة بكين واحدة من أكثر ملامح المدينة تميزا من ناحية التواجد البشري وطرق عيشهم.
      والعاصمة الصينية بها آلاف من الأزقة، العديد منها بني في المنطقة المحيطة بالمدينة المحرمة وهو مانحن فيه وذلك خلال فترات أسرة يوان (1279-1368)، مينغ (1368-1644) وتشينغ (1644-1911).



      وإذا أراد السياح خارج المدينة أن يلمسوا عن قرب ثقافة وأوضاع الحياة في بكين، فلا بد من أن يزوروا أزقة بكين القديمة.
      ويبدو أن كل الأزقة لونها واحد وهو رمادي وأشكالها متماثلة،
      وقد تبدو من أسوار البيوت القديمة.ظهر ولكن من الداخل وهذا ما اكتشفته بنفسي فالبيوت القديمة قد تحولت إلى مستعمرات فالبيت الواحد قسم إلى مجموعة من البيوت الصغيرة والتي لم تراعي البيئة القديمة نظرا للكثافة السكانية الموجودة في بكين.وكما ترون من داخل البيوت القديمة.






      عشوائية وتعدي على التاريخ وسكن بلا تصميم وهذا شيء غير جميل من دواخل الأحياء الصينية مع الأسف.



      إهمال وفوضى وتكدس لمواد ومظهر سيء والظاهر أن البلدية نايمة عنهم .






      الموجود تحريف للبناء القديم وصورة غير منضبطة إطلاقا للأزقة الصينية التي قرأت عنها وهي ذات تصاميم ودور رباعية يستخدمها أهل بكين للسكن وتحتوي على أفنية وغرف ذات علاقة منطقية وليس كما نرى هنا .



      والبوابة هنا هي لبيت قديم ولا يوجد داخله سوى التخريب الغير مقصود والحاجة للسكن.






      والأزقة في بكين الجديرة بالزيارة أكثر من غيرها هي أزقة قرب بحيرة شي تشا هاي. تقع بحيرة شي تشا هاي وسط المدينة وتتكون من ثلاث بحيرات هي البحيرة الأمامية والبحيرة الخلفية والبحيرة الغربية، ويبنى جسر حجري صغير عند ملتقى البحيرتين الأمامية والخلفية اسمه "ين ديان". والمناظر قرب جسر ين ديان جميلة جدا، ويعتبر الصعود على هذا الجسر والوقوف عليه لمشاهدة المناظر المجاورة أمرا مريحا ومفرحا، وفي جو صاف، يمكنك أن ترى إطار الجبال البعيدة. ويوجد قرب بحيرة شي تشا هاي العديد من الأزقة والدور الرباعية التي حوفظ عليها بشكل جيد، بما فيها بعض مساكن الشخصيات المشهورة وعدد من الحدائق الخاصة مثل مقر الملك قونغ وانغ الذي يستحق الزيارة.
      وأما الأزقة الشرقية والتي زرتها فهي في طور الترميم والتعديل لإضفاء روح التاريخ إليها بعد التخريب الحاصل لها من قبل المستعمرين من أهل القرى المحيطة ببكين.








      تواجد المطاعم الإسلامية والتي ترفع اسمها بالعربي للدلالة عليها بكثرة في بكين وهي محطة للتموين بعد العناء في طرق بكين المليئة بالأطعمة غير المناسبة لنا.

    3. #13
      تاريخ التسجيل
      Oct 2007
      المشاركات
      25

      افتراضي


      تجربة فريدة باحد المطاعم



      ولكن تكمن المشكلة والمكررة دوما في التعامل مع العاملين في تلك المطاعم وعموم الصين وهي قلة جودة اللغة الانجليزية وأغرب تعامل كان هنا في هذا المطعم فقد جلسنا قريب من الساعة في إفهامهم طلبنا ومما استدعاهم لجلب أوراق مطبوعة وبها سؤال وجواب بالانجليزي ومرفق ترجمته بالصيني ولكن المشكلة فيما هو غير موجود بالورقة مثل الملح جلسنا نؤشر على الملاحة بهز اليد لتعريفهم بها ولكن كان يأتينا صحن به بصل وثم جاءنا مناديل !! فإشارتنا معروفة في مناطقنا وأما هنا فهي تدل على شيء أخر وطلبنا خبز ولكن لم نفلح مما جعلني أسير معهم إلى داخل المطعم لأشير إليه مباشرة ولكن للأسف لم أجد مطلبي وقد صحت في زبائن المطعم هل هنا من يتكلم الانجليزية وهم ينظرون إلى وحالهم يقول مابال هذا الشخص يصرخ وعادوا إلى صحونهم ، فكم أحرجت وكل هذا لطلب الخبز فعلمت أخيرا أنهم لايتعاملون معه ويأكلون الرز والمكرونة فقط .



      وهذه الورقة ذات العدد من الأسئلة والأجوبة للتعرف على طلبات الزبائن الأجانب أمثالنا .



      وقاعة المطعم العلوية حيث جلسنا ونحن مثار للدهشة من قبل الزبائن وكأننا من خارج هذا الكوكب.




      والعجب العجاب في الخشب والخشاب وطريقة الأكل بعودين من الخشب ولا يوجد لديهم سواهما وأما الملعقة الكبيرة فهي للشوربة .
      ويجب على المريد الصين أن يأخذ دورة في الأكل بواسطة هاتين الخشبتين.



      واللحظة الأفضل في دخولنا هذا المطعم هو إحضار الطعام ذو الرائحة الزكية وبالطريقة الصينية والأكل بالطريقة الخشبية .



      والحمد لله يوجد للشوربة مغرفة ولو أنها صغيرة ولكن تفي بالوضع ، وأما الشوربة فهي غاية في اللذة ولله الحمد والمنة .



      وهنا أجنحة المطعم وغرف خاصة لطعام عمل أو لحفلة خاصة.



      ورؤية من الداخل للمطعم وطريقة إعداد الأطعمة وطريقتهم تجهيز الخضار بالبخار بالأواني الخشبية الخاصة .



      وأما الكباب بأنواعه والمغمس بالزيت وبأنواع من الفطر الصيني الخاص ورائحة الزيوت تكتم الأنفاس.



      انتهي يومنا في بكين وبالتاكسي الذي ركبناه وقد عزل نفسه بواقي مخافة لصوص أخر الليل أو السكارى وصورة له وهو مبتسم.





    4. #14
      تاريخ التسجيل
      Oct 2007
      المشاركات
      25

      افتراضي

      أسواق بكين
      في بكين الكثير من أوجه التسوق الكبيرة والشعبية والتي لكل منها نوعه وزبائنه الخاصين ولعلي اشمل بكتابتي وأشير إلى الأهم منها في مسيرة اليوم الثاني في بكين ونبدأه في السوق الأهم وهو سوق بانجيايوان الشعبي .
      وهنا خارطة تبين الأسواق في محيط الساحة والمدينة المحرمة لمعرفة مواقعها .



      وللتصرف مع سائق الأجرة يجب طبع الورقة أدناه ذات المربعات والمكتوب بها أسماء المناطق بالانجليزي وبالصيني ووضعها معك لكي تشير بإصبعك للمكان ولا تضيع ، ولا تنسى أن تأخذ بطاقة عنوان فندقك لكي ترجع إلى فندقك مباشرة .



      السطر الأول :الأول من اليمين منطقة بودلنغ سور الصين ويسارها كلمة سور الصين ثم المدينة المحرمة ثم الأخير من السطر الأول ميدان تيان ان مين .
      السطر الثاني: الأول من اليمين معبد السماء ثم برج دروم وهو يقع شمال المدينة المحرمة مباشرة ثم بحيرة هوهال ثم اثنين من مواقع سور الصين ولكن الأفضل هو الأول فوق في منطقة بودلينغ
      السطر الثالث :سوق بانجايايوان الشعبي والثاني سوق اللؤلؤة ثم سوق طريق الحرير ثم سوق وينجفانج سوق المشاة ثم الأخير معبد الجرس .
      السطر الرابع: من اليمين محطة قطار الأنفاق ثم المطار ثم مركز التجارة الصيني العالمي.

    5. #15
      تاريخ التسجيل
      Oct 2007
      المشاركات
      25

      افتراضي

      سوق بانجيايوان للتحف Panjiayuan Market



      سوق التحف والعاديات وهو يعد السوق الشعبي الأول والأكبر ببكين ، يقع سوق بانجيايوان للتحف غرب جسر بانجيايوان وجنوب شرق الطريق الدائري الثالث والوصول إلي هذا السوق سهل جدا إذا ماأخذت اسم السوق بالصيني من الفندق وعرضته للتاكسي .
      والسوق يكثر به التحف الصينية المصنوعة من الرخام وكثير من الرسومات الفنية وبعض المصنوعات الخشبية بالإضافة إلى الصناعات الحديثة والجواهر وكثير ماواجهنا بائعي الساعات المقلدة والشنط ذات الماركات العالمية وهي تباع بطريقه شبه علنية .
      والسوق أخذ شهرته بجذب السياح على نوعيهم الأجانب والمحليين لشهرة السوق بأنه الأرخص في بكين .



      ولا يخفى أن أبين للقارئ العزيز أن المساومة شيء أساسي في الصين عموما وبكين خصوصا فمبلغ 100 يوان مثلا يمكن بعد المساومة الجيدة أن تحصل عليه بـدون مبالغة بـ 10 يوان ، ولكن ننبه إلى أنه ليس كل شيء قابل للمساومة ولكن يكون بالنظر إلى مستوى البضاعة ونوعية الصناعة وطريقة العرض والحذر من أهل بكين فهم شرسي الطباع وقد يصدر منهم كما وصلني من بعضهم السب والاستهزاء في حال لم توافقني البضاعة وهي صفة تكاد تكون محصورة في بكين دون سائر مناطق الصين ، ولا ننسى أن هونج كونج هي الفائزة باقتدار بمثل هذه الصفات السيئة نظرا لتنوع السياح وكثرتهم .


      يصعب على السائح التأكد من نوع البضائع أهي مقلدة أم حقيقية وليكن للمساومة طريقة لاكتشاف تلك الحقيقة، وسوق بانجيايوان سوق كبير يعج بكل نوع من البضائع الرخيصة والغالية والمقلدة والحقيقية فلتحذر منهم كل الحذر .


      يغطي سوق بانجيايوان مساحة 4.85 هكتار ويضم 3000 كشكا. يعد أكبر سوق تحف في كل من الصين واسيا ذلك حسب إحصائية لبلدية بكين وقد أخذتها من إحدى المنشورات السياحية.
      والسوق كان في بداية افتتاحه لا يفتح إلا في نهاية ألأسبوع ولكن حاليا فهو يفتح طوال الأسبوع ، ولكن يضل يومي السبت والأحد هم الأفضل نظرا لتواجد بعض أهل بكين ممن يعرضون التحف الخاصة بهم وكثير من المعروضات خارج المحال وفي الأرصفة .
      من خلال تجوالي في السوق وجدت الكثير من البضائع التي يتميز بها السوق من بضائع صينية أصيلة وخاصة تلك المتعلقة بحقبة ماوتسي تونغ أيام الثورة الثقافية وما يتعلق بها من مقتنيات ، والكثير من أدوات الحرفيين الرسامين والخطاطين بأدواتهم الريشة والمحبرة وأوراق البردي ، وإما التحف فلا تعد ولا تحصى وأنواع لا أفقه كثير منها .


      قد لا أكون مبالغا إن قلت أن السوق عبارة عن قيم ثقافية متنوعة تشمل الصين بتعدد أعراقه وثقافاته متجمعة بهذه البقعة التي وإن لم يشتري الواحد منها فلا أقل من أن يتمتع بالرؤية والتجول بين جنبات هذا المعقل الحضاري البديع .

      نبذة تاريخية
      حسب منشور يعطي للسوق ثقل تاريخي وذلك باللغة الانجليزية وترجمت ماعرفت حسب علمي .
      يقول المنشور أن السوق انشيء في الأساس كسوق للبسطات الشعبية الرخيصة والمستعملة أيضا وكان أول من تاجر به هم تجار يسمون بـ( هوتونغ) بشاويانغ في عام 1980م ونقل إلي مكانه الحالي في 1995. وأكثر من ساهم بالسوق هم أهل بكين والذين ساهموا بمد السوق بمقتنياتهم الأثرية من رسومات وتحف كانوا يملكونها ويتم عرضها في نهاية الأسبوع ،وطبعا كان للسوق الشعبي مراقبة من قبل البلدية والشرطة المحلية فكان مرتعا لكل ممنوع . وفي الأيام الأولي كان السوق المكشوف يفتح ساعات قليلة في اليوم وأطلق عليه أيضا "سوق الأشباح" وتعني السوق السوداء.ولندرة الأعمال الفنية تطور السوق سريعا. وبحلول عام 1990 أصبحت الأزقة لتجار (الهوتونغ) مزدحمة في عطلات نهاية الأسبوع مما جعل التجار ينقلون "أكشاكهم" إلي مكان بالقرب من جسر بانجيايوان.

      ويعرض الباعة المتجولون المختبئون بين الأشجار التحف تحت ظلال الصخور. ومعظمهم من الفلاحين من ضواحي بكين أو المحافظات القريبة منها ويبيعون الأشياء التي جلبوها معهم من قراهم. وقننت التجارة في الأعمال الفنية والمزادات فقط في عام 1994 وانتشرت أسواق أعمال فنية لا حصر لها حول المدينة منذ ذلك التاريخ.

      ومما قيل أن الشرطة المحلية حاولت بسط سيطرتها على مايباع والمراقبة لكنها فشلت ولذا تم بناء السوق واحتوى السوق الباعة المتجولين مما جعل منهم ملاكا يؤجرون محلاتهم للتجار الجدد وهكذا ظهر سوق بانجيايوان للتحف إلي الوجود في 1995 ليصبح أول سوق شرعي للتحف في بكين. وأصبحت أكشاك البيع مرغوبة فيما بعد بهذا السوق مما دفع أصحاب الأكشاك لتأجيرها بالباطن للآخرين علي أساس إيجار يومي أعلي مما يستأجرون به محققين أرباحا لا بأس بها دون أن يبيعوا بالفعل أي شيء قي السوق.

      السوق مقسم إلي ستة أجزاء:

      الجزء الوسطي منطقة مسقوفة تقريبا وهي للعرض الأسبوعي أيام عطلة نهاية الأسبوع وهي الأكبر في السوق .
      ومن الجنوب أزقة ضيقة يباع فيها أدوات الرسم والخط وأوراق البردي ويدعي تجارها بأنها من عهد كذا وكذا ولكن منهم من هو صادق والكثير يستغلون السياح ببيع أوراق مصورة ومنسوخة.


      وفي الغرب من السوق منطقة لبيع التحف الحجرية ومن الرخام وهي مكشوفة وتباع بعض المنحوتات الحجرية على ظهر السيارات والشاحنات .
      ومابين هذا وذاك مباني يباع فيها الأثاث الصيني والعادي.



      وبالقرب من هذا القسم المؤقت للتماثيل الكبيرة هناك مبني من طابقين عرض فيه الأثاث التقليدي والحديث.

      وفي الجزء الجنوبي زقاق ضيق حيث تباع الكتب واللفائف الورقية القديمة وهناك نسخ مقلدة ارخص واقل مصداقية من هذه الأشياء يمكن الحصول عليها من أكشاك أخرى.


      وتعرض أنواع متعددة من الأعمال الفنية القديمة والأعمال اليدوية في ميدان واسع في الجزء الشرقي من السوق.

      وتباع التحف العالية الدرجة و المصنوعات اليدوية الرائعة والباهظة الأثمان في متاجر صغيرة داخلية تحيط بالسوق من جهتي الشمال والشرق.

      منذ افتتاح السوق فقد قسمت الأكشاك في المنطقة شبه المسقوفة في الجزء الأوسط من السوق إلي أربع مناطق حسب الأشياء المعروضة للبيع.

      أعرف منطقتك في السوق:

      يسمي الجزء الجنوبي الشرقي المنطقة رقم واحد بواسطة القدامى من زبائن السوق حيث تجد هنا العديد من اللوحات الصينية وأعمال الخط الرائعة بجانب الخرز و اليشم.


      ما يجب أن يفهمه الزائر الجديد انه بالرغم من أن اللوحات وإعمال الخط يدوية إلا أنها تنتج بكميات كبيرة لذا يجب إلا تكون باهظة الثمن.

      المنطقة رقم اثنين أو الجزء الشمالي الشرقي يذخر بالعديد من الخرز و الأواني البرونزية وزهريات الخزف والأثاثات الخشبية الصغيرة.وهذا المكان أيضا يمكن أن يحصل المرء منه علي أشياء مثيرة للفضول من الثورة الثقافية بسعر معقول.

      وبالتجول في الجزء الجنوبي الغربي أو المنطقة رقم ثلاثة سيرى الزوار معروضات من الفنون والإعمال اليدوية للأقليات القومية الصينية وتحف وأدوات زينة وحلي صغيرة. ومعظم التجار هنا من التبت.

      ولا أبالغ إن قلت إن المرء بإمكانه الحصول علي كمية من الآثار التبتية في سوق بانجيايوان أكثر من حصوله عليها في التبت وقد سافرت هناك قبل عام مضى ولم أرى مارأيت هنا من التكدس والتنوع .

      ويشغل الخزف معظم المساحة في المنطقة رقم أربعة، أي الجزء الشمالي الغربي والذي يجب أن يعرفه المشترون أن معظمها ليست تحفا أصلا.


      أصبح صناع الخزف المقلد ماهرين جدا فيما يعملون مما يجعل من الصعب علي الزبائن التفريق بيم الأصلي و المقلد. ومن الحيل التي يستخدمونها للتقليد نقع البرونز في حامض ليصدأ. ودفن نوعية رديئة من اليشم مع الخزف لإعطائه مظهر التحف وتعتيق الخشب بوضعه في الكلس ليكون بمظهر قديم.

      ولكن إذا سألت الآن معظم البائعين سيعترفون بأن ما يبيعونه أشياء مقلدة لتزيين المنازل فقط وبالطبع سيعطونك سعرا مقبولا.

      حقيقي أم لا ؟؟

      نصائح للتفريق بين الأصلي والمقلد:


      وفقا لتاجر أثاث اثري في بكين فان أسهل طريق لمعرفة قطعة أثاث أنها تحفة أثرية أم لا هي رفعها.إن القطع الأصلية القديمة تصنع عادة من خشب قوي ويجب أن تكون أثقل قليلا من الجديدة

      إذا طرقت علي الألواح تصدر اصواتا مختلفة، فالخشب ذو القطع المقلدة عموما يكون اخف وزنا ويصدر صوتا واضحا وخشنا.

      إذا كانت طاولة أو دولاب فعلا تحفة فيكون سطح الطاولة وأبواب الدولاب من خشب ارق من الأجزاء الاخري وهو مؤشر لموهبة فنية.


      كيف تصل إلي هناك
      بعد النظر إلى الخريطة التي أرفقتها قبل الكتابة في موضوع سوق بانيايوان أعلى .
      وهو للتذكير يقع في جنوب شرق بكين قرب جسر بانجيايوان شرق حديقة لونجتان
      Southeast Beijing near the Panjiayuan bridge (east of Longtan Park)
      الموقع 100 متر غرب جسر بانجيايوان شرق الطريق الدائري الثالث.

      ساعات العمل

      8:30-18:30 من الاثنين إلي الجمعة

      4:30-18:30 السبت والأحد

    6. #16
      تاريخ التسجيل
      Oct 2007
      المشاركات
      25

      افتراضي

      بقية ألاسواق في بكين

      سوق (هونج جايو) بكين Hongqiao Market Beijing
      سوق حديث ومجمع به من كل أنواع الملابس والإكسسوارات والأجهزة الالكترونية وبه أيضا المطاعم المتنوعة والمجمع مكيف وعلى مساحة كبيرة.






      موقع سوق هونج جايو




      Lady Street Beijing (Nu ren jie نو رين جي - ) شارع النساء ببكين









      سمي سوق النساء نظرا لتخصص بضاعته بمستلزماتهن الكثيرة ولو أن الأسواق كلها يطغى عليها البضائع النسائية فهن أكثر غيرهن بحب الأسواق والشراء وهو معروف وخاصة نساءنا حفظهن الله .













      Wangfujing - Beijing's Modern Shopping Distric سوق المشاة

      هذا السوق عبارة عن شارع مغلق أمام السيارات وهو من الأسواق المميزة والتي تترابط فيما بينها بشارع للمشاة من رواد السوق وتتقابل المجمعات في هذا الشارع وتتكامل من جميع الأنواع وزيارته بالليل أفضل لوجود الإنارة التي تضفي للمكان روعة وهو من الأماكن الجميلة للتمشية فوجود أكشاك الايسكريم والحلويات والمطاعم المتنوعة تعطي أمسيتكم طعما أخر .
      Silk Street (Xiu Shui Market) سوق طريق الحرير
      يقع شرق اكسيوجشوي(8 East Xiushui) عند شارع جيانغو مي نواي دجي (Street Jianguo Men Wai Dajie)وعند محطة قطار الأنفاق (يونغ انلي – YongAnLi)






      والسوق يقع على سبع طوابق وبدروم من طابقين وهو المكان الأشهر لبيع البضائع المقلدة على مستوى بكين وقد خصص كل طابق بنوع فالأول لبيع البلورات والجاكتات والبناطيل ذات الماركات العالمية والدور الثاني لملابس النساء المقلدة من محلات عالمية أيضا والثالث للشنط النسائية وشنط السفر من جميع الماركات وثم طابق للأجهزة المقلدة وطابق للتحف والإكسسوارات وطابق يوجد به مطاعم .



      والرائي خارج السوق يرى تكدس الدراجات والتي يستعملها العاملين ورواد السوق من أهل بكين في تنقلاتهم.




      فقد صمم للدراجات مواقف برسوم لحفظها من الأمطار والشمس وهي تعامل كالسيارات لدينا فيوجد مواقف يومية وشهرية وسنوية.



      ونرجع إلى السوق (سوق طريق الحرير) فهو السوق الأشهر لبيع المقلدات من البضائع وقد رأيت سيارات السياح الباصات ذات الـ50 راكب وهي متوقفة أمام السوق وتضخ بأعداد من السياح من فنادق العاصمة .



      والصورة هنا لأنواع من أجهزة التصوير المقلدة وهي تحمل أسم سوني وسامسونج واولمبس وكوداك وغيرها الكثير من الكسسوارت المقلدة ايضا.



      وهنا صورة لموقع بيع الشنط وقد تكدست بكل موديل ونوع وماعليهم سوى شراء مجلة أزياء والبقية جاهزة سترى هنا صورة طبق الأصل للشنطة .



      ويوجد بالسوق بضائع صينية وتحف وليس كل شيء مقلد فالبضائع الصينية لايوجد لها مثيل فلن يستطيع أحد أن يقلدها فهي أصلية نمرة واستمارة!!!



    7. #17
      تاريخ التسجيل
      Oct 2007
      المشاركات
      25

      افتراضي

      التجربة الثانية في أحد المطاعم (أخدم نفسك)

      وإذا تحدثنا عن المطاعم الصينية فهي أنواع ولكل له مدرسة فاليوم سنطلعكم على مدرسة أطبخ بنفسك.
      وهذا المطعم والذي يرغب به أهل الصين هو عبارة عن طاولة ممتدة بشكل محيط لمساحة المطعم ومن الداخل يوجد العاملين وخارج هذه الساحة توجد الكراسي لجلوس الزبائن وأمام كل واحد منهم قدر وتحته دافور كما في الصورة أسفل .








      ثم بعد الجلوس تأتي العاملة لكتابة طلبك ولا تستغرب فالطلب لأشياء نيئة وليست مطبوخة فالطبخ ليس من عملهن إطلاقا فهم يعطونك المقادير التي تريدها ويجلبون لك الماء والقدر فقط.



      وهنا تظهر فنياتك بالطبخ وكأننا جالسين في البر وصراحة أعجبني الوضع مائة بالمائة فجلست وأنا اطلب الخضار وقطع الربيان والثوم والبصل وبعض من عيدان المكرونة و.




      وكانت النتيجة باهرة وتستحق الإعادة فالمطعم يزودك بالصلصات اللذيذة وبالخشبة تخرج المستوي من الأكل وتغمس بالصلصة وبإلهنا والشفا .




      وهذه الطريقة ممتعة فأنت تختار طعامك وكذلك درجة استوائه والخلطة بنظرك لابنظر غيرك وبعيد عن الخنزير والحرام ولله الحمد والمنة .






      وأبشركم انه تم مسح القدر على بكرة أبيه ولحسنا البقية من الحساء اللذيذ أنا وأم العيال وأما ابنتي هداها الله فقد أرجأت الأكل لحين بلوغنا أحد مطاعم ماكدونالد .




    8. #18
      تاريخ التسجيل
      Oct 2007
      المشاركات
      25

      افتراضي

      وتكملة لتقرير أسواق بكين ومن سوق طريق الحرير نفسه يوجد قريب منه سوق تحت الأرض ومجمع مولات على شارع 77 وهنا بالصورة مدخل له وهو سرداب عدة طوابق تحت الأرض




      وللتذكير أرفق مرة ثانية خارطة أسواق بكين المهمة وهاهي




      وهنا صور لبعض المجمعات القريبة من سوق طريق الحرير والممتدة على الشارع.
















      ولكثرة زوار السوق من السياح ولرغبتهم في بعض الدخان والخمور والشاي الصيني فقد كتب هذا المحل بالأشياء المرغوبة لدى السياح الكحول والدخان والشاي ، علما أن كثير من السياح هم من روسيا وكازاخستان الغنية وبعض مناطق أسيا الوسطى وبالإضافة إلى الأوربيون .









      وتكثر في بكين عدة أسواق منها الحديث والشعبي وأذكر منها مختصرا:
      Department stores

      China World Shopping Mallمجمع عالم الصين

      Open: 9 a.m.-9:30 p.m.وقت السوق :
      Address: 1 Jianguomenwai Dajie, Chaoyang Districtالعنوان:

      SCITECH Plaza سوق سكيتش بلازا

      Open: 9:30 a.m.9 p.m.وقت السوق :
      Address: 22 Jianguomenwai Dajie, Chaoyang Districtالعنوان :

      Beijing One World Department Storeمجمع أسواق الصين عالم واحد

      Open: 10 a.m.-10 p.m.وقت السوق:
      Address: 99 Wangfujing Dajie, Dongcheng District العنوان :

      Beijing New World Shopping Centre سوق العالم الجديد للتسوق

      Open: 9 a.m.-9:30 p.m. وقت السوق:
      Address: 3 Chongwai Dajie, Chongwen District العنوان :

    9. #19
      تاريخ التسجيل
      Oct 2007
      المشاركات
      25

      افتراضي

      قطار أنفاق بكين

      قطار أنفاق بكين من النوع القديم ولكن مجدد كاملا وخاصة الاستعداد لاولمبياد بكين 2008م وهو من وسائل النقل المهمة والمختصرة كثيرا ويخدم جميع مناطق بكين المتنوعة وهذه خارطة شبكة القطار .



      والخط الأزرق لقطار بكين هو الخط الدائري لوسط بكين بأسواقها ومناطقها التاريخية بدأ من ميدان تيان ان مين .




      والمحطات تحت الأرض بمسافات كبيرة نظرا لوجود الأنهار في محيط بكين وهي تسير تحت الأنهار والأماكن العامة.



      ولا خوف من الضياع فتواجد اللوح باللغتين الانجليزية والصينية عند كل عمود .



      والحذر كل الحذر من ارتياد القطار وقت الذروة وهي من تحت الثامنة صباحا ومابين الخامسة والسادسة مساء فطوابير البشر والآلاف منهم تستعمل القطار كوسيلة ثابتة للنقل.






      ونظرة لقطار أنفاق بكين من الخارج والداخل.



      طبع ما ترونه بالصورة هو بالمساء وخارج الذروة.


      ومن داخل المقطورة ووسيلة دعاية فريدة للمسكات والتي احتوت مشروبا كدعاية له .



      هنا بعض المحطات المعدلة والمجددة



    10. #20
      تاريخ التسجيل
      Oct 2007
      المشاركات
      25

      افتراضي

      متنزه معبد السماء Temple of Heaven Parkمعبد السماء يعتبر الأكبر من ناحية الحجم وهو من المساحة بحيث يضاعف حجم المدينة المحرمة وذلك لاحتوائه المساحات الزراعية الكبيرة وهو مبني منذ سلالات كينغ مينغ وقد اتخذ كمعبد لطلب وفرة المحاصيل الزراعية .
      وموقعه الاستراتيجي ويبعد كيلومترين جنوب ساحة تيان ان مين وجنوب سوق طريق الحرير مباشرة .
      وبناءة الفريد ذي الشكل الدائري وبثلاث طوابق جعلت منه المعبد الأجمل بالتصميم المعماري المتقن والمتأنق بين المعابد الأخرى ، بالإضافة إلى كونه المعبد الأقدم لنظرائه .
      وسير سريع للتعرف إلى هذا المشهد التاريخي ونقل مباشر لكم من وسط الحدث أرجو أن أكون وفقت لذلك.


      منتزه بيهاي لعائلة الامبراطور Beihai Park


      كان هذا المتنزه من المناطق المحجوزة للإمبراطور وعائلته ، وهو المثال الحقيقي للحديقة الصينية النموذجية والكلاسيكية وبمعابده والسرادق والقاعات التي يحتويها جعلت منه قبلة لأهل بكين ييممون التنزه إليه وخاصة بتواجد المطاعم المتناثرة .
      ومما يتميز به أماكن التمشية المغطاة.


      والمتنزه له أربع أبواب وقد نصب في مركز الجزيرة نصب بارتفاع 36 مترا نصبا ابيضا وبه تسعة من حيوانات التنين



    صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  
    مواقع صديقة :

    منتدى العرب المسافرون