صفحة 1 من 16 12311 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 154

الموضوع: كلمات يحتاجها كل مسافر للصين - لماذا تسأل عن مترجم وانت نفسك تستطيع الكلام (هام )

  1. #1
    مسافر جديد الصورة الرمزية china trade
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,956

    كلمات يحتاجها كل مسافر للصين - لماذا تسأل عن مترجم وانت نفسك تستطيع الكلام (هام )


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بعد أن وجدت الكثيرون يسألون عن مترجمين عندما يذهبون للصين وبما أن هدفى هو إعتماد التاجر والمسافر للصين على الله سبحانه وتعالى أولا وعلى نفسه فى التعامل مع الصينيين فسأبدأ هذا الموضوع والذى به معظم الكلمات التى قد يحتاجها المسافر للصين فى التعامل اليومى وسوف أكتبها بالحروف الإنجليزية والعربية لتكون سهلة بإذن الله تعالى .

    نبدأ بإذن الله :

    1- السلام عليكم : نى هاو - ni hao

    2- كيف حالك؟ : نى هاو ما ؟ - ni hao ma

    3- أريد أن أكل : واا ياو تشوفان - wo yao chifan

    4- دورة المياة : تساسوا - tsasoa

    5- كم ثمن هذه ؟ : زيجا دو شاو تشيان - zega doo tshao tshen

    6- عنما تقول له ( غالية كثيرا ) : تاى جويلا - tai goela

    7- جيدة : هااو - hao

    8 - جيدة جدا : هين هااو - hen hao

    9- أسف أو بعد إذنك : دى بو تشى - de bo tshi

    10 - شكرا : شيا شيا - shia shia

    11 - العفو : بو يونج شيا - bo yong shia

    12 - اليوم : جين تيان - jin tian

    13- غدا : مين تيان - min tian

    14 - يسار : زوو بيان - zou bian

    15 - يمين : يوو بيان - uo bian

    16- الأمام : تشان بيان - tshan bian

    17- للخلف : هو بيان - ho bian

    بإذن الله نكمل الباقى فى المشاركات القادمة حتى تستطيعوا أن تحفظوا هذه المجموعة

    ملحوظة : الكتابة الإنجليزية ليست هى الكتابة الصينية الإنجليزية المسماه بينين ولكنها إنجليزية خالصة لتسهل القرأة لمن يعرف الإنجليزية .

    جزاكم الله خيرا

    التعديل الأخير تم بواسطة china trade ; 2007-09-27 الساعة 03:51 PM

  2. #2
    خبير سفاري المالديف الصورة الرمزية جامعي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    500

    ni hao



    ومشكور على هذه الكلمات المهمه لزائري الصين


    ربي يسعدك

  3. #3
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    59

    ألف شكر لك على هذا الطرح الرائع
    ننتظر المزيد .
    دمت بخير .

  4. #4
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    42

    أحب ان أكون من احد المشاركين فى الرد على هذا الموضوع الاكثر من رائع
    ولكنى ارى فائدة المترجمين فى معرفة الاماكن سهولة التحدث ونقله بالحرف حتى لا يتعذر على احد عدم فهم الاخر بالنسبه للتاجر والبائع وخصوصا انه يتعامل بمبالغ كبيره من المال لابد معرفه كل حرف ونقل كل حرف من والى صاحب المصنع اوغيره , ولكن هذه الكلمات لها وقعها الملحوظ عندما تريد شراء شيء خاص او تريد التسوق فى بعض الاماكن فهى مفيده للذين يقصدون الصين للسياحه وليس للتجاره.
    شكرا لافادتك الجميله وننتظر منك المزيد أخى الكريم

  5. #5
    مسافر جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    5

    جزاكم الله خيرا
    جزاكم الله خيرا
    التعديل الأخير تم بواسطة kfshman ; 2007-09-29 الساعة 11:15 AM

  6. #6
    مسافر جديد الصورة الرمزية china trade
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,956

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maiky4u مشاهدة المشاركة
    أحب ان أكون من احد المشاركين فى الرد على هذا الموضوع الاكثر من رائع
    ولكنى ارى فائدة المترجمين فى معرفة الاماكن سهولة التحدث ونقله بالحرف حتى لا يتعذر على احد عدم فهم الاخر بالنسبه للتاجر والبائع وخصوصا انه يتعامل بمبالغ كبيره من المال لابد معرفه كل حرف ونقل كل حرف من والى صاحب المصنع اوغيره , ولكن هذه الكلمات لها وقعها الملحوظ عندما تريد شراء شيء خاص او تريد التسوق فى بعض الاماكن فهى مفيده للذين يقصدون الصين للسياحه وليس للتجاره.
    شكرا لافادتك الجميله وننتظر منك المزيد أخى الكريم

    السلام عليكم

    جزاك الله خيرا

    أخى الكريم لا فائدة من المترجمين والذين هم فى الأصل معظمهم نصابين فى الصين واكثرهم عرب من بلادنا

    المهم انا لم أكمل الكلمات بعد حتى يتم الحكم عليها هى للسوق ام لماذا

    كذلك هذه الكلمات تنفع التعامل مع المصانع والذى يريد ان يحافظ على ماله ويعلم كل شىء فعلا ويتاجر فيجب ان لا يتعامل مع مترجمين حتى لا ينصب عليه

    انسوا المكاتب وانسوا المترجمين لا فائدة منهم للتاجر العربى

    وسأكتب باقى كلمات التعامل بإذن الله

  7. #7
    ©؛°¨°؛©][عضو مجلس إدارة سابقاً][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية kfshman
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    saudi arabia
    المشاركات
    22,110

    شيا شيا

    واصل و نحن معك

  8. #8
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    6,364

    shia shia

    كل الشكر على الطرح الرائع

    فنحن بأنتظار الباقي

  9. #9
    عضو الصورة الرمزية الرحول
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    47

    أشكرك على هذه الكلمات وننتظر المزيد لأن المعرض قرب وما نستغني عن النصح اذا فيه توجيهات غير اللغة والترجمة وصدقت قال المثل ماحك جلدك مثل ظفرك والاعتماد على النفس قدر المستطاع أمر ضروري في زمن النصب والحرمنة وأكرر شكري الجزيل

  10. #10
    ©؛°¨°؛©][ عضو مجلس إدارة سابقا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية المكتشف المغامر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    ما سـك خـطـــــــــ
    المشاركات
    13,090

    shia shia
    مشكور على الأفادات الرائعة

صفحة 1 من 16 12311 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X