صفحة 11 من 15 الأولىالأولى ... 910111213 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 147

الموضوع: الصين بعيون خالد - التقرير السياحي الشامل في الصين

©؛°¨°؛©][مشرف سفاري الرحلات البرية و البحرية][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية ابو نايف التميمي

مستمتعين بالتقرير
    وبجو المغامرات
    واهم اشي الشاي الاخضر
    ويا رب ينتشر الاسلام بكل مكان
    ها نحن ننتظر البقية

مسافر فعال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل الشجر مشاهدة المشاركة
    ربي يعطيك الف عافية
    رووووووعة
    الله يعافيك، شكراً لمتابعتك المستمرة

مسافر فعال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البخاري مشاهدة المشاركة
    رووووووووعه الله يعطيك العافيه اخوي خالد
    ننتظر التقرير التالي بفارغ الصبر
    الله يعافيك، الحين بكتب الجزء التالي

مسافر فعال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hambka Q8 مشاهدة المشاركة
    إبداع

وتشويق منقطع النظير

احب الاكشن بالرحلات والمشي والمخاطرة المعقولة

يارب تكتب لي رحله لها الديره

لأني بديت احبها

متابعه للنهايه

ان شاء الله تُكتب لك رحلة للصين، بس ترى الاستعداد مهم جداً، الصين مو سهلة

مسافر فعال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بــدر الجنــوب مشاهدة المشاركة
    جزء قمة في الروعة
    أصعب ما في المغامرة هي الوحدة
    كان الله في عونك أخ خالد
    متابعين المتعة معاك
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،

الوحدة صعبة لكن استمتع بها، مازلنا مستمرين

شكراً جزيلاً

مسافر فعال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوافي مشاهدة المشاركة
    مازال الابداع والخيال مستمر

استمر اخي خالد
    إن شاء الله، مازلنا مستمرين، شكراً جزيلاً

مسافر فعال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مصعب مشاهدة المشاركة
    رحلة ولا اروع الله يهنيك ان شاء الله
    صور في قمة الروعه
    متعة ولا بعدها متعة
    اتمنى تكمل المسيرة ولا تتاخر علينا في التفاصيل
    شكراً جزيلاً على متابعتك عزيزي

مسافر فعال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر للسياحة مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله عليك
    متابع للاخر
    شكراً جزيلاً على متابعتك عزيزي

مسافر فعال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو نايف التميمي مشاهدة المشاركة
    مستمتعين بالتقرير
    وبجو المغامرات
    واهم اشي الشاي الاخضر
    ويا رب ينتشر الاسلام بكل مكان
    ها نحن ننتظر البقية
    اللهم امين يا رب

مافي أحلى من الشاي الأخضر

مسافر فعال

لويانق، مدارس ردم ذو القرنين ومدارس الكونغفو

أهلاً من جديد

وكعة صحية ألمت بي أثر تغير الجو، لكن الحمدلله، أنا بخير الآن

شارفت الرحلة تقريباً على الإنتهاء، لكن بالله عليكم سؤال، ما مليتو؟؟

أحس إني طولت وانا اكتب بهالاجزاء وعييت لا اخلص، إن شاء الله بس تكون مفيدة

[line]-[/line]

بعد زيارة الكهوف الملونة في جويلين، رجعت للفندق اخذت اغراضي متوجه لمحطة القطار، للذهاب برحلة طويلة من جويلين إلى لويانق

كانت المسافة حوالي 1300 كم، وهنا حبيت اجرب طريقة جديدة في التنقل، بما اني جربت السفر في الصين بالطائرة وبقطار فائق السرعة، جا وقت اني اجرب السفر بقطار المبيت، كانت لي تجربة سابقة بالسفر بقطار المبيت العام الماضي من عاصمة إسبانيا (مدريد) إلى عاصمة فرنسا (باريس) كتبت عنها بالتفصيل في القسم الاوروبي بالمنتدى، الهدف من رحلات المبيت مايلي
    - توفير الوقت، من خلال قضاء مسافات السفر الطويلة في النوم
    - الوصول صباح اليوم التالي بكامل النشاط وإستغلال اليوم من أوله
    - توفير ليلة سكن من خلال النوم بالقطار

قطارات المبيت مجهزة بأسرة وكل شي، على الرغم من اني جربتها من قبل في اوروبا، الا ان مستحيل قطارات مبيت الصين انها تكون بنفس رُقي أوروبا، وهذا اللي صار

بعد ما جهزت اغراضي ورحت محطة القطار، الاجراءات كعادتها سلسلة رغم الزحمة، وصولي كان بدري وتذكرتي حاجزها وقت ماشريت تذكرة شيان، يعني كنت مرتب اموري من بدري

الغريب في محطة قطارات جويلين ان كل اللوحات بالصيني، مافي انجليزي ابداً، وبرغم مكوثي المطول في الصين قدرت افهم من حركات الأحرف المقصود من اللوحات الحمدلله

لاني ما كنت اعرف كيف بيكون الوضع في قطار المبيت من ناحية الاكل بسبب انها تجربة أولى، كان لازم اني اظمن نفسي بأي شي، خصوصاً ان الرحلة طويلة، موعد تحرك القطار كان الساعة 7 الا ربع المساء، والوصول اليوم الثاني الظهر، لازم اظمن لي شي اكله، وبركة اني لقيت هالمحل بمحطة القطارات

هذي حصتي

وبدأت الرحلة على بركة الله

قطارات المبيت في الصين تنقسم 3 أنواع

- هارد سليبر
    - سوفت سليبر
    - VIP

النوع الاول (أرخصهم) اكثرهم ازدحام ونظامه مجرد اسرة بدون بيبان، عشان كذا يسمونه هارد، يعني نومه صعب و مو ريح (صورة من الانترنت) نظام الاسرة فيه 3 أسرة فوق بعض!! تمنيت اني اجربه لاني كنت متأكد اني راح الاقي فيه السياح الرحالة اللي يسافرون بميزانية قليلة، الا ان السبب الوحيد اللي منعني هو تخوفي من كيفية الصلاة بهالمكان خصوصاً مكان مكشون نظامه مو نظام غرف

النوع الثاني (الاكثر رغبة لدى سياح) هو عبارة عن غرف تحتوي على أربعة أسرة، كل اثنين فوق بعض، فيها خصوصية ومكيف ويحطون لك ماي حار للشاي الاخضر والاندومي وهذا النوع اللي اخترته

اما النوع الثالث فهو نوع فاخر ولا يتوفر عادة بكل القطارات

ممر الغرف

اول ما دخلت القطار اخذو تذكرتي واعطوني بطاقة مؤقتة فيها رقم الغرفة ورقم السرير، وقبل الوصول للوجهة النهائية ياخذون مني البطاقة ويرجعون لي تذكرتي

ومن سوء الحظ صار سريري فوق، ولان العادة في الصين ان كل اسرة مكونة من 3 اشخاص (اب و ام و ابن او ابنة) كنت متوقع اني راح اشارك احد العوائل، وهذا اللي صار، دخلت الغرفة لقيت اب وام وولدهم عمره تقريباً اقل من 13 سنة

بدأت الرحلة وتوكلنا على الله، كان فيه كراسي بالممرات ممكن نجلس عليها

مع اني اخذت احتياطي من ناحية الاكل، الا انه كل شوي يمرون موظفين بعربيات يبيعون فيها كل شي يخطر على بالك، فاكهة، خضار، شيبس، اندومي، مياه وعصيرات، حتى شاحن سفر يبيعون، يعني ما تقلق، مدة الرحلة 20 ساعة، رتبت اغراضي وبدأت اغرد بتويتر

كتابي اللي كان معاي بالسفر، كان له جزء كبير من وقتي بالقطار

لفت انتباهي ان بكل القطار فيه مكائن للموية الحارة، لانهم دائما يستخدمون المياه الحارة سواءا مع الشاي الاخضر او مع الاندومي، وعلى طاري الاندومي، تفاجئت اني شفت بمطعم القطار اندومي مكتوب عليها حلال، طلبتها، ولو اني ما اخذتها بسهولة بسبب صعوبة التواصل، الا اني اكلتها بإطمئنان، كان هذا عشان بالاضافة الى الفاكهة اللي شريتهم، والحمدلله

وقت ما اخذت الاندومي صار هالوقف الطريف، !!

بعد الاكل وقبل حلول منتصف الليل، جا اكثر شي كان شاغل بالي، كيف اصلي؟؟ رحت لدورة المياه، لاحظت ان دورة المياة مشتركة، مافي شي اسمه رجال ونساء، كلهم يدخلون نفس دورات المياه، ما استغربت هالشي بالنسبة لثقافتهم، توضيت ورجعت الغرفة وطلعت سريري، وصليت وانا جالس صلاة المسافر، لان اصلا مافي مكان اصلي فيه الا فوق سريري، جمعت صلاتي المغرب والعشاء، وبصلاة المسافر اتخذت القبلة بالوجهة اللي كنت جالس عليها، صلاتي كانت في الظلام لان الاسرة اللي كنت معاها طفواللمات عشا ينامون، يعني صليت ومحد كان يشوفني وانا اصلي، وعلى طاري اللمبة، كل سرير مع لمبة قراءة صغيرة في حال لو انطفت لمبات الغرفة، انتهى يومي على هالحال

[line]-[/line]

في صباح اليوم التالي، كانت نومة مريحة الحمدلله، قمت الصباح ومازال القطار بطريقه، توضيت وصليت بنفس الطريقة، افطرت على الفواكه اللي كانت معاي، وجلست اقرأ من كتابي عل وعسى يمر الوقت، موعد وصولي كان الظهر حسب المتوقع، كنت اتابع اماكن التنقل من خلال خرائط قوقل ومن خلال برنامج القطارات

عدى الوقت بسرعة الين ما قربت الوصول، جهزت اغراضي استعداد للنزول، استعنت بالموظفة اللي تعرفت عليها بالقطار بأشياء كثيرة خلال الرحلة، عرفت من خلال حديثي معاها انها تشتغل في المحطة كتدريب صيفي بس، على الرغم من انه شغل متعب حسب حد قولها، الجميل في الموضوع، اني على وشك تكوين شراكة تقنية معاها، طلعت خبيرة في تقنية المعلومات، وبما انه نفس مجالي، صار بيننا اتفاق على تعاون برمجي، كل هذا بسبب الاندومي

وصلت مدينة لويانق بتأخير بسيط، وهنا نبذة بسيطة عن هالمدينة

تقع مدينة لويانق في مقاطعة خنان، وتعتبر ثاني أكبر مدينة في المقاطعة، بعد المدينة الرئيسية جنج جو (التي يتواجد بها ردم ذو القرنين) تعتبر لويانق ثاني اكبر مدينة من عدد السكان بعد جنج جو بإحتوائها على 7 ملايين نسمة، سُميت لويانق نسبة إلى نهر يانق، تحتوي المدينة على نهران، نهر يانق، وهو النهر الكبير الرئيسي، وأيضاً النهر الأصفر، لويانق هي المنقطة الرئيسية لمدارس الكونغفو في الصين، وهذا هو سبب زيارتي الوحيد لهالمدينة

أثناء بحثي عن مدارس الكونغفو، تعرفت مصادفة على أحد سكان المدينة، إمرأة في العقد الثالث من العمر، رحبت بزيارتي وتبرعت بأخذي بجولة تطوعية إلى أحد مدارس الكونغفو وإلى أماكن أخرى من اقتراحها ان صار فيه وقت، الانسة جيني (اسمها الانجليزي) استقبلتني من عند محطة القطار هي و اخوها، ووصلوني للفندق، كانت جيني تتكلم الانجليزي بشكل جميل جداً، بعكس اخوها اللي كان مايحكي كلمة، بالطريق عرفت انها مهتمة بالسياحة والسفر وعندها محعلوات تاريخية بشكل كبير، وتتمنى انها تلتقي بشعوب مختلفة، ولانها ماتقدر تسافر خارج الصين، فضلت الالتقاء بأشخاص من بلدان مختلفة واخذهم في جولة كل ما سنحت لها الفرصة لإنشغالها الدائم، ولأن ترتيبي معاها كان مسبق، استطاعت انها تخصص لي وقت كافي، اخذتني للفندق اللي حجزته بإقتراح منها، موقع الفندق مناسب، قريب من سوبر ماركت كبير فيه محلات ومطاعم كثيرة، وهذا اهم شي بالنسبة لي، اسم الفندق

Luoyang grand hotel

حجزته من موقع سي تريب، مو موجود بموقع بوكنق

http://english.ctrip.com/hotels/luoy...yang&markland=

كان يومي يوم حر لإسكتشاف المكان، على ان تتم زيارة مدارس الكونغفو في صباح اليوم التالي، بمجرد وصلي الفندق نزلت امطار غزيرة

انتظرت للمساء وطلعت ادور على مطعم مناسب، منها اتمشى شوي، وبالمصادفة شفت مطعم مسلمين على مقربة من المكان، لاحظت انتشار ملحوظ لمطاعم المسلمين في لويانغ

دخلت المطعم، كنت وقتها على فطور الفاكهة اللي من الصباح، وقتها لو كان الجوع يحكي كان بيقول اعفيني!! ناظرت حولي كل شي مكتوب بالصيني حتى قائمة الطعام، اضطريت اني اختار من الصور

بالبداية جابو لي هالشوربة، لها اسم بس ناسيه، كانت لذيذة جداً فيها فلفل اسود وكمون ان ماخاب ظني

وبعدها الوليمة
    اكلت اكلت اكلت لين قلت بس، كان لذيذ للأمانة

انتهى هاليوم المبدأي

صفحة 11 من 15 الأولىالأولى ... 910111213 ... الأخيرةالأخيرة